| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21

  1. #11

    الصورة الرمزية بحار

    رقم العضوية : 157068

    تاريخ التسجيل : 08Mar2014

    المشاركات : 442

    النوع : ذكر

    الاقامة : المحلة الكبرى

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    الحالة : بحار غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    الله يباركلك ... ويبارك فيك


  2. #12

    الصورة الرمزية طارق _عبد السلام

    رقم العضوية : 70100

    تاريخ التسجيل : 09May2010

    المشاركات : 4,215

    النوع : ذكر

    الاقامة : المحله الكبرى

    السيارة: kia.carens

    السيارة[2]: octavia fantazia

    دراجة بخارية: ......................

    الحالة : طارق _عبد السلام غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحار مشاهدة المشاركة
    الله يباركلك ... ويبارك فيك
    اشكرك على الدعاء ولك احسن منه ان شاء الله


  3. #13

    الصورة الرمزية salodas

    رقم العضوية : 80492

    تاريخ التسجيل : 17Sep2010

    المشاركات : 1,039

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لسه

    السيارة[2]: كيا سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مفيش

    الحالة : salodas غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا .
    والله انا ساعات بحس انى وحيد فى الزمن ده (من الحاجات الى بشوفها وبسمعها)
    لكن لما بشوف واحد زيك يكتب حاجة زى دى والشباب يصدقو عليها ..أرجع وأقول لسه فيه خير .

    جزاك الله خيرا


  4. #14

    الصورة الرمزية طارق _عبد السلام

    رقم العضوية : 70100

    تاريخ التسجيل : 09May2010

    المشاركات : 4,215

    النوع : ذكر

    الاقامة : المحله الكبرى

    السيارة: kia.carens

    السيارة[2]: octavia fantazia

    دراجة بخارية: ......................

    الحالة : طارق _عبد السلام غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salodas مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا .
    والله انا ساعات بحس انى وحيد فى الزمن ده (من الحاجات الى بشوفها وبسمعها)
    لكن لما بشوف واحد زيك يكتب حاجة زى دى والشباب يصدقو عليها ..أرجع وأقول لسه فيه خير .

    جزاك الله خيرا

    الخير موجود كتير جدا فى الاغلبيه


    جزاك الله كل الخير


  5. #15

    الصورة الرمزية Merooxx

    رقم العضوية : 150584

    تاريخ التسجيل : 25Oct2013

    المشاركات : 633

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: Pssat

    السيارة[2]: Hyundai santafy

    الحالة : Merooxx غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كلام من ذهب جذاك الله خيرا


  6. #16

    الصورة الرمزية DODGE2013

    رقم العضوية : 148549

    تاريخ التسجيل : 12Sep2013

    المشاركات : 372

    النوع : ذكر

    الاقامة : في الجو ( طيار PILOT )

    السيارة: دودج

    السيارة[2]: تويوتا

    الحالة : DODGE2013 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    واضح ان الموضوع منقول

    بالنسبه بقى لي الشيطان او الشياطين والانسان

    فا ده موضوع كبير مش حنتطرق له

    اولا الشيطان مظلوم كل حاجه نجبها فيه اصل الشيطان ضحك عليا اصل ابليس شاطر اصل واصل واصل

    طيب ممكن حد يقولي ليه في رمضان فيه ناس بترتكب زنا والعياذ بالله والي بيسرق والي بيقتل والي بيشتم ويسب

    مع ان زي ما احنا عارفين ان جميع الشياطين بتتسلسل في شهر رمضان الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يبقى الشيطان وسوس له ازاي ؟؟؟؟

    يبقى احنا فاتنا حاجه مهمه جدا في الايه الكريم

    وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (112)

    معنى كده ان الشياطين مش بس من الجن لا ده فيه شياطين الانس ... ودول الي بيرتكبوا المعاصي في رمضان مثلا

    وشوف ربنا ذكر ازاي شياطين الانس وقدمهم على شياطين الجن مع ان الجن مخلوق قبل البشر بس شر البشر اشد

    ودول مش بيتسلسلوا دول ربنا تركهم ل يمهل ولا يهمل او لو بصينا لاخر الايه

    ربنا قال ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون

    ده معناه ان ربنا عارف هما بيعملوا ايه قتلوا سرقوا الخ ده معناه ان مكتوب للأنسان ان يحصل شيء سيء من الشخص ده

    الله اعلم ليه يمكن الشخص الي اتعمل فيه كده كان ظالم او ظلم حد وربنا خلا فلان يعمل فيه كده لرد الحقوق الى اهلها

    وفيه ايه بتقول { أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا } هنا ربنا محددش اي نوع من

    الشياطين انس ولا جن وطبعا معنى الكافرين ممكن تكون اكتر من معنى مش شرط كافر بالله والعياذ بالله

    يعني ممكن بردوا من علامات الكفر حتلاقيها في الرد الي بعد ده اقرأها يمكن انت بتعمل حاجه منها وانت

    مش واخد بالك ومن استسغر فعل شيء ربما كان فعله كبيرا ومحرما عند الله

    وبردوا ممكن يكون ربنا سلط عليه شياطين الانس عشان يشوف حيصبر ويستغفر ويحمد

    على ما ابتلاه الي حصل فيه كده ولا لا لان ربنا لما

    بيحب عبد من عباده بيبتليه وسعات بتتقفل في وشه.. ايوا ..عشان يشوف فعلا مخلص ولا لا ( ان مع العسر يسرا)

    وبردوا في الاخر الشخص الي عمل الشيء الحرام ده ربنا مش حيسيبه وحيتحاسب سواء في الدنيا او الاخره

    خلاصة القول

    استعيذ بالله من الشيطان الرجيم + شياطين الانس ( اللهم اني اعوذ بك من شياطين الانس والجن )

    ومش كل حاجه نجبها في شياطين الجن الي للأسف اتظلموا واتضح ان شياطين الانس فاقوا شياطين الجن شيطنه

    ووصلوا الى ليفل عالي جدا وقربوا يقابلوا ويحاربوا الوحش ههههههههههههههههههههه

    كان معكم الشيخ دودج واعذروني لو كان فيه اخطاء في الموضوع كان كاتبه في عجاله شديده وحبيت اوضح وجهة نظري


  7. #17

    الصورة الرمزية DODGE2013

    رقم العضوية : 148549

    تاريخ التسجيل : 12Sep2013

    المشاركات : 372

    النوع : ذكر

    الاقامة : في الجو ( طيار PILOT )

    السيارة: دودج

    السيارة[2]: تويوتا

    الحالة : DODGE2013 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    قال العلامة ابن عثيمين - رحمه الله - :

    " ... اعلمُوا أنَ لدخولِ النار أسباباً بيَّنها اللهُ في كِتابِه وعلى لسانِ رسولِه صلى الله عليه وسلّم

    ليَحْذَرَ الناسُ منها ويَجتنبُوها

    وهذِه الأسبابُ على نوعين:

    النوعُ الأولُ: أسبابٌ مُكَفِّرةٌ تُخرِج فاعلَها من الإِيمانِ إلى الكفرِ وتوجبُ له الخلودِ في النار

    النوعُ الثاني: أسبابٌ مُفَسِّقَةٌ تُخْرجُ فاعلَها مِنَ العدالةِ إلى الْفِسق ويَسْتَحِقُ بها دخولَ النارِ دونَ الخلودِ فيها

    فأمَّا النوعُ الأولُ فنَذْكُرُ منه أسباباً:

    السبب الأولُ:

    الشركُ بالله: بأنْ يجعلَ لله شريكاً في الرُّبوبيةِ أو الألُوهيةِ أو الصِّفَاتِ

    فمَن اعتقد أنَّ مع الله خالقاً مشاركاً أو منفرداً

    أو اعتقد أن مع الله إلهاً يستحق أنَ يُعْبَد

    أو عَبَد مع الله غيره فصرف شيئاً من أنواع العبادة إليه

    أو اعتقد أنَّ لأحدٍ من العلمِ والقدرةِ والعظمةِ ونحوها مثل ما لله عزَّ وجلَّ

    فقد أشركَ بالله شرْكاً أكْبَرَ واستحقَّ الخلودَ في النار، قال الله عزَّ وجلَّ:

    {إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّـلِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ }

    السبب الثاني:

    الكفرُ بالله عزَّ وجلَّ أوْ بملائكتِه أوكتبِه أو رسلِه أو اليومِ الآخرِ أو قضاءِ الله وقدرِه

    فمَنْ أنكر شيئاً من ذلك تكذيباً أو جَحْداً أو شكَّ فيه فهو كافرٌ مخلَّدٌ في النار. قال الله تعالى:

    {إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ

    وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً .

    أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَـافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَـافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً }

    وقال تعالى:

    {إِنَّ اللَّهَ لَعَنَ الْكَـفِرِينَ وَأَعَدَّ لَهُمْ سَعِيراً . خَـلِدِينَ فِيهَآ أَبَداً لاَّ يَجِدُونَ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً .

    يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِى النَّارِ يَقُولُونَ يلَيْتَنَآ أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولاَ .

    وَقَالُواْ رَبَّنَآ إِنَّآ أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَآءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلاْ .

    رَبَّنَآ ءَاتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْناً كَبِيراً }

    السبب الثالثُ:

    إنكارُ فرض شيء من أركانِ الإِسلامِ الخمسةِ

    فَمَنْ أنكرَ فَرِيضَةَ توحيدِ الله

    أو الشهادةِ لرسولِه بالرسالِة أو عمومِها لجميع الناسِ

    أو فريضةَ الصلواتِ الخمسِ

    أو الزكاةِ

    أو صوم رمضانَ

    أو الحجِ

    فهو كافرٌ لأنه مُكذِّبٌ لله ورسولِه وإجماع المسلمين

    وكذلك مَنْ أنكر

    تحريمَ الشركِ أو قتلِ النفسِ التي حَرَّم الله أو تحريمِ الزِّنا أو اللواطِ أو الخمرِ أو نحوها

    مما تَحْريمُه ظاهرٌ صريحٌ في كتاب الله أو سنة رسولِه صلى الله عليه وسلّم لأنه مُكَذِّبٌ لله ورسولِه

    لكن

    إن كان قريبَ عهدٍ بإسلامٍ فأنكر ذلك جهلاً لم يَكفُر حتى يُعَلَّم فينكرُ بعد عِلْمِهِ

    السبب الرابعُ:

    الاستهزاءُ بالله سبحانه أو بدينهِ أو رسولِه صلى الله عليه وسلّم، قال تعالى:

    {وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ . قُلْ أَبِاللَّهِ وَءَايَـاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءُونَ

    لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَـانِكُمْ }

    والاستهزاء هو السُّخْريَّةُ وهو من أعظم الاستهانةِ بالله ودينه ورسولِه وأعظمِ الاحتقارِ والازدراءِ تعالَى اللهُ عَنْ ذلك عُلوَّاً كبيراً

    السبب الخامسُ:

    سبُّ الله تعالى أو دينِه أو رسولِه وهو القَدْحُ والْعَيْبُ وذِكْرُهُمْ بما يقتضي الاستخفافَ والانتقاصَ كاللَّعنِ والتَقْبِيحِ ونحوِ ذلك

    قال شيخُ الإِسلام ابن تيميةَ رحمه الله:

    " مَنْ سَبَّ الله أو رسوله فهو كافرٌ ظاهراً وباطناً سواءُ كان يعتقد أنَّ ذلك محرمٌ أو كان مُسْتَحِلاًّ له أو كان ذاهلاً عن اعتقاد

    وقال أصحابنا: يكفر سواء كان مازحاً أوجاداً

    وهذا هو الصواب المقطوع به

    ونقل عن إسحق بن راهويه:

    أن المسلمين أجمعوا على أن من سبّ الله أو سبَّ رسولَه أو دفع شيئاً مما أنزَل الله فهو كافرٌ وإن كان مقرَّاً بما أنزل الله

    وقال الشيخ أيضاً:

    والْحُكْمُ في سَبِّ سائِر الأنْبياءِ كالحكم في سبِّ نبيِّنا صلى الله عليه وسلّم

    فمَنْ سبَّ نبيَّاً مُسَمَّى باسمه من الأنبياء المعروفينَ المذكورينَ في القرآنِ أو مَوْصُوفاً بالنُّبوةِ

    بأن يُذْكرَ في الحديثِ أن نبيَّاً فَعلَ أو قَالَ كذا فَيَسُبَّ ذلك الفاعلَ أو القائل مع عِلمِهِ أنه نبيٌّ فحكمه كما تقدم. اهـ

    وأما سبُّ غير الأنبياء

    فإن كان الغرض منه سبَّ النبي مثلُ أن يَسبَّ أصحابَه يقصد به سبَّ النبيِّ لأنَّ المقارِنَ يقتدي بمَنْ قارنَه

    ومثلُ أن يقذِفَ واحدةً من زوجاتِ النبي صلى الله عليه وسلّم بالزِّنا ونحوه فإنَّه يكفرُ

    لأن ذلك قَدْحٌ في النبيِّ وسبٌّ له، قال الله تعالى: {الْخَبِيثَـتُ لِلْخَبِيثِينَ }

    السبب السادسُ:

    الْحُكْمُ بغير ما أنزلَ الله مُعْتَقِداً أنَّه أقربُ إلى الْحَقِّ وأصلحُ للخلْق، أو أنه مساوٍ لحكم الله أو أنه يجوز الحكم به

    فهو كافرٌ لقوله تعالى:

    {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَآ أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَائِكَ هُمُ الْكَـافِرُونَ }

    وكـذا لو اعتقَدَ أنَّ حكمَ غيرِ الله خيرٌ من حكم الله أو مساوٍ له أو أنه يجوزُ الحكمُ به

    فهو كافرٌ وإن لم يَحْكَمْ به لأنه مكذِّبٌ لقوله تعالى:

    {وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ }

    ولما يقتضيه قوله:

    {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَآ أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَائِكَ هُمُ الْكَـافِرُونَ }

    السبب السابعُ:

    النفاقُ وهو أنْ يكونَ كافراً بقلبِه ويظهرَ للناسِ أنه مسلمٌ إما بقولِه أو بفعلِه، قال الله تعالى:

    {إِنَّ الْمُنَـافِقِينَ فِى الدَّرْكِ الاَْسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيراً}

    وهذا الصنفُ أعظم مما قَبْلَه، ولذلك كانَتْ عقوبةُ أصحابه أشَدَّ، فهمْ في الدركِ الأسفل من النار

    وذلك لأن كُفْرَهم جامعٌ بين الكفر والخِداع والاستهزاءِ بالله وآياتِهِ ورسولِه. قال الله تعالى عَنْهُمْ:

    {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ ءَامَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الأْخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ .

    يُخَـادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ ءَامَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ .

    فِى قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُواْ يَكْذِبُونَ .

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِى الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ . أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ .

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ ءَامِنُواْ كَمَآ ءَامَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَآ آمَنَ السُّفَهَآءُ أَلاَ إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَآءُ وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ .

    وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ ءَامَنُواْ قَالُوا ءَامَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَـطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءُونَ .

    اللَّهُ يَسْتَهْزِىءُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَـانِهِمْ يَعْمَهُونَ}

    وللنفاق علاماتٌ كثيرةٌ

    منها: الشَّكُّ فيما أنزلَ الله وإن كان يُظْهِرُ للناس أنه مؤمنٌ. قال الله عزَّ وجلَّ:

    {إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الاَْخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِى رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ }

    ومنها كراهةُ حُكْم الله ورسوله، قال الله تعالى:

    {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ ءَامَنُواْ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ

    يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّـاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَـانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالاً بَعِيداً .

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَآ أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَـافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُوداً }

    ومنها كراهةُ ظهورِ الإِسلامِ وانتصار أهلِه والفرحُ بخُذْلانِهم، قال تعالى:

    {إِن تُصِبْكَ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكَ مُصِيبَةٌ يَقُولُواْ قَدْ أَخَذْنَا أَمْرَنَا مِن قَبْلُ وَيَتَوَلَّواْ وَّهُمْ فَرِحُونَ}

    وقال تعالى:

    {وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ ءَامَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الاَْنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ .

    إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً

    إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ}

    ومنها طلبُ الفتنةِ بينَ المسلمينَ والتفريق بينهَم ومحبَّة ذلك. قال تعالى:

    {لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولاََوْضَعُواْ خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّـاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّـلِمِينَ }

    ومنها محبةُ أعْداءِ الإِسلامِ وأئِمَّةِ الكفرِ ومدحُهم ونشرُ آرائِهم المخالفة للإِسلام. قال الله تعالى:

    {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْاْ قَوْماً غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِم مَّا هُم مِّنكُمْ وَلاَ مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }

    ومنها لمز المؤْمِنِينَ وعيبُهم في عباداتِه. قال الله تعالى:

    {الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَـاتِ وَالَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ إِلاَّ جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ

    سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }

    فيعيبونَ المجتهدينَ في العبادةِ بالرِّياءِ ويعيبون العاجِزينَ بالتَّقْصِير

    ومنها الاستكبارُ عن دُعاءِ المؤمنينَ احتقاراً وشكّاً. قال الله تعالى:

    {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْاْ رُءُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ }

    ومنها ثِقَلُ الصلاةِ والتكاسلُ عنها. قال الله تعالى:

    {إِنَّ الْمُنَـفِقِينَ يُخَـدِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ

    وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلَوةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآءُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلاَّ قَلِيلاً}

    وقال النبيُّ صلى الله عليه وسلّم: «أثقلُ الصلاةِ على المنافقينَ صلاةُ العشاءِ وصلاة الفجرِ»، (الحديث) متفق عليه

    ومنها أذِيَّةُ الله ورسولِهِ. قال الله تعالى:

    {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِىَّ }

    وقال تعالى:

    {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِى الدُّنْيَا وَالاَْخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً .

    وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَـاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُواْ فَقَدِ احْتَمَلُواْ بُهْتَـاناً وَإِثْماً مُّبِيناً }

    فهذه طائفةٌ من علاماتِ المنافقينَ

    ذكرناها للتحذيرِ منها وتطهيرِ النفسِ من سلوكِها

    اللَّهُمَّ أعذْنَا من النفاق وارزقنا تحقيقَ الإِيمَان على الوجهِ الَّذِي يرضيكَ عنَا

    واغَفر لنا ولوالِدِينا ولجميع المسلمينَ يا ربَّ العالمين

    وصلَّى الله وسلَّم على نبينا محمدٍ وآلِهِ وصحبِه أجمعين"


  8. #18

    الصورة الرمزية طارق _عبد السلام

    رقم العضوية : 70100

    تاريخ التسجيل : 09May2010

    المشاركات : 4,215

    النوع : ذكر

    الاقامة : المحله الكبرى

    السيارة: kia.carens

    السيارة[2]: octavia fantazia

    دراجة بخارية: ......................

    الحالة : طارق _عبد السلام غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة merooxx مشاهدة المشاركة
    كلام من ذهب جذاك الله خيرا
    وجزاك الله كل الخير


  9. #19

    الصورة الرمزية طارق _عبد السلام

    رقم العضوية : 70100

    تاريخ التسجيل : 09May2010

    المشاركات : 4,215

    النوع : ذكر

    الاقامة : المحله الكبرى

    السيارة: kia.carens

    السيارة[2]: octavia fantazia

    دراجة بخارية: ......................

    الحالة : طارق _عبد السلام غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodge2013 مشاهدة المشاركة
    واضح ان الموضوع منقول

    بالنسبه بقى لي الشيطان او الشياطين والانسان

    فا ده موضوع كبير مش حنتطرق له

    اولا الشيطان مظلوم كل حاجه نجبها فيه اصل الشيطان ضحك عليا اصل ابليس شاطر اصل واصل واصل

    طيب ممكن حد يقولي ليه في رمضان فيه ناس بترتكب زنا والعياذ بالله والي بيسرق والي بيقتل والي بيشتم ويسب

    مع ان زي ما احنا عارفين ان جميع الشياطين بتتسلسل في شهر رمضان الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يبقى الشيطان وسوس له ازاي ؟؟؟؟

    يبقى احنا فاتنا حاجه مهمه جدا في الايه الكريم

    وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (112)

    معنى كده ان الشياطين مش بس من الجن لا ده فيه شياطين الانس ... ودول الي بيرتكبوا المعاصي في رمضان مثلا

    وشوف ربنا ذكر ازاي شياطين الانس وقدمهم على شياطين الجن مع ان الجن مخلوق قبل البشر بس شر البشر اشد

    ودول مش بيتسلسلوا دول ربنا تركهم ل يمهل ولا يهمل او لو بصينا لاخر الايه

    ربنا قال ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون

    ده معناه ان ربنا عارف هما بيعملوا ايه قتلوا سرقوا الخ ده معناه ان مكتوب للأنسان ان يحصل شيء سيء من الشخص ده

    الله اعلم ليه يمكن الشخص الي اتعمل فيه كده كان ظالم او ظلم حد وربنا خلا فلان يعمل فيه كده لرد الحقوق الى اهلها

    وفيه ايه بتقول { أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا } هنا ربنا محددش اي نوع من

    الشياطين انس ولا جن وطبعا معنى الكافرين ممكن تكون اكتر من معنى مش شرط كافر بالله والعياذ بالله

    يعني ممكن بردوا من علامات الكفر حتلاقيها في الرد الي بعد ده اقرأها يمكن انت بتعمل حاجه منها وانت

    مش واخد بالك ومن استسغر فعل شيء ربما كان فعله كبيرا ومحرما عند الله

    وبردوا ممكن يكون ربنا سلط عليه شياطين الانس عشان يشوف حيصبر ويستغفر ويحمد

    على ما ابتلاه الي حصل فيه كده ولا لا لان ربنا لما

    بيحب عبد من عباده بيبتليه وسعات بتتقفل في وشه.. ايوا ..عشان يشوف فعلا مخلص ولا لا ( ان مع العسر يسرا)

    وبردوا في الاخر الشخص الي عمل الشيء الحرام ده ربنا مش حيسيبه وحيتحاسب سواء في الدنيا او الاخره

    خلاصة القول

    استعيذ بالله من الشيطان الرجيم + شياطين الانس ( اللهم اني اعوذ بك من شياطين الانس والجن )

    ومش كل حاجه نجبها في شياطين الجن الي للأسف اتظلموا واتضح ان شياطين الانس فاقوا شياطين الجن شيطنه

    ووصلوا الى ليفل عالي جدا وقربوا يقابلوا ويحاربوا الوحش ههههههههههههههههههههه

    كان معكم الشيخ دودج واعذروني لو كان فيه اخطاء في الموضوع كان كاتبه في عجاله شديده وحبيت اوضح وجهة نظري
    واضح فعلا ... بس واضح ان حضرتك مقرأتش الموضوع لآخره ستجد فى آخره


    مما راق لى فنقلته للافاده

    وشكرا على الاضافه فى الموضوع عن شياطين الانس وجزاك الله كل خير


  10. #20

    الصورة الرمزية elhelwany188

    رقم العضوية : 74257

    تاريخ التسجيل : 30Jun2010

    المشاركات : 372

    النوع : ذكر

    الاقامة : حلوان

    السيارة: مترو الانفاق

    السيارة[2]: fiat 127

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : elhelwany188 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    جزاكم الله خيرا ...

    لا تحزن .. فرزقك مقسوم .. وقدرك محسوم.. واحوال الدنيا .. لا تستحق الهموم .. لانها لا تدوم



 
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أوبترا ولا بي ام طبعا ليس هناك فرق
    بواسطة obdima في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 15-08-2013, 06:27 PM
  2. مطلوب شاشة led الافضل طبعا
    بواسطة ahmadalsattar في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 22-11-2012, 05:59 PM
  3. عملية تبليط الرصيف ..طبعا بره ...!!!
    بواسطة abogogo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 13-01-2011, 10:46 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2