ازاحت شركة هيونداى الكورية الستار عن صور الجيل الجديد من سيارتها المميزة هيونداى i20 -2015 والتى تسوق فى الهند بأسم Elite i20 التى تم عرضها بمعرض باريس الدولى للسيارات ، حيث أعلن حينها عن المواصفات الرسمية و المعلومات التقنية للجيل الجديد كلياً كما تم الكشف عن النسخة الكوبية من السيارة .



تقدم هيونداى i20 2015 لعملائها مفهوم تصميمى موحد والذى يتشابة لحد كبير مع شقيقتها الكبرى i30 خاصة فى التصميم الخلفى مع لمسات التصميم الجديد التى تعتمدة الشركة بسيارتها مؤخراً والمعروف بأسم النحت المنساب 2.0،



2015 new Hyundai i20 Coupe

ظهر ذلك واضحاً فى التصميم الخارجى فتصميمها

أصبح أكثر حدة وعصرية ، حيث زودت السيارة الجديدة بشبك أمامي جديد وبمصابيح أمامية أرفع تعمل بتقنية LED، أما من الخلف فأصبحت i20 مختلفة تماماً بعد تجديدها بالكامل، مروراً بسقف بانوراما وبكاميرا رؤية خلفية تساعد السائق على الاصطفاف.



أما في الداخل، فمقصورة i20 الجديدة تحمل عجلة قيادة متعددة الوظائف بتصميم محدث مع فتحات تهوية جديدة وصندوق للتخزين ومسند ذراع وسطي ومقعد سائق قابل للتعديل من حيث الارتفاع ونظام أوتوماتيكي للتحكم في الحرارة وزر إشعال المحرك بجانب وجود بلوتووث، وصلة USB وAUX وشاشة قياس 3.5 انش عالية الوضوح من نوع OLED LCD Supervision Cluster، مع مرايا تطوي بشكل كهربائي.


سياسة التصميم الجديدة تقدم دمجاً واضحاً للعديد من المتطلبات لدى المستهلك الأوروبي بوجه الخصوص نظراً لتطوير هذا الجيل وفقاً لزيادة الطلب بالاسواق على السيارات الموفرة والصغيرة المعدة بتجهيزات لاتقل عن منافسيها فى هذة الفئة .


جديدة هيونداى i20 - 2015 تجمع بين التجهيزات والمساحة بالاضافة للعوامل التقنية ووسائل الأمان المتطورة، مع تصميماً أنيقاً بفارق واضح عن الجيل السابق .



فهيونداى i20 2015 تتميز بهيكل جديد بالاضافة لقاعدة عجلات اكبر فالابعاد الخارجية للسيارة أصبحت 3.985 ملم للطول ، 1.734 ملم للعرض ،1.505 للارتفاع ، كما أصبحت قاعدة العجلات بمساحة 2570 ملم لتوفير المزيد من الاتساع والعملية بصندوق الامتعة الذى يتسع لـ 326 لتراً من الأمتعة وهو حجم مناسب ويعتبر الاكبر فى فى مثل هذة الفئة ..


أما عن وسائل الأمان بالرغم من اننا نشكو من وكيلنا المحلى غبور جى بى اوتو انة لا يوفر ابسطها كالوسائد الهوائية التى يعتبرها اوبشن اضافى لا حاجة لة !

تم تجهيز i20 / 2015 الموجهة للاسواق الهندية وهى المتوقع ان يتم تسويقها بنفس مواصفاتها بمصر مثلما حدث مع شقيقتها الاصغر جراند i10 .. تم تجهيزا السيارة بعدد 2 ايرباج بشكل اساسى لكل الفئات ،خاصية

Headlamp escort function ،
نظام المساعدة على الركن Rear parking assist system ، نظام التسخين بالزجاج الخلفى Rear defogger
نظام الحماية امبولايزر ، واخيرا نظام
Anti-lock braking system - ABS



محرك هيونداى i20 2015 بنسختها ذات الخمسة أبواب ، سيتم تقديمها بمحرك كابا سعة 1200 سى سى Dual VTVT بقوة 83 حصان، والثانى ديزل سعة 1400 سى سى U2 CRD بقوة 90 حصان وسيتصل المحركان بناقلى حركة مانيوال الاول 5 سرعات للمحرك البنزينى والاخر 6 سرعات للنسخة الديزل
،أما الطراز الكوبية سيتوفر ولأول مرة بمحرك كابا سعة 1400 سى سى الثلاثي الأسطوانات والمدعوم بشاحن جبري .