الزمالك خسر أمام الأولمبى بفضيحة

محيط: في مفارقة عجيبة، احتفظ فريق الزمالك بتقدمه على منافسه التقليدي الأهلي في التصنيف الشهري لأندية العالم والصادر عن الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS) حيث قفز الزمالك للمركز 101 عالمياً برصيد 113 نقطة ليتقدم ثلاثة مراكز عن الشهر الماضي، فيما تقدم الأهلي خمسة مراكز ليحتل المركز 110 عالميا برصيد 109 نقطة.
وخاض الزمالك ثلاث مباريات فقط خلال الشهر المنصرم جمعيهم بالدوري المصري، خسر الأولى أمام مضيفه طلائع الجيش بهدف نظيف (17 أكتوبر) وفاز في الثانية على مضيفه انبي بأربعة أهداف مقابل هدف (21 أكتوبر)، قبل أن يتلقى هزيمة مذلة أمام ضيفه الأولمبي السكندري بثلاثة أهداف لهدف (26 أكتوبر).
في المقابل، لعب فريق الأهلي أولاً مباراتين بالدور نصف النهائي لدوري أبطال



الاهلي وانيمبا

إفريقيا أمام أنيمبا النيجيري حيث تعادل خارج حدوده بدون أهداف (5 أكتوبر) ثم فاز بـ"إستاد القاهرة الدولي" بهدف نظيف (18 أكتوبر)، ليخوض بعد ذلك مواجهتين بالدوري المحلى فاز في الأولى على ضيفه بترول أسيوط بثلاثية نظيفة (22 أكتوبر)، وفى الثانية على مضيفه الإتحاد السكندري بهدفين لهدف (26أكتوبر).
وبذلك حقق الأهلي الفوز ثلاث مرات من أصل أربع مباريات مقابل تعادل وحيد، فيما لم تحتسب نقاط مباراة الأهلي مع ضيفه القطن الكاميروني بذهاب الدور النهائي للبطولة القارية والتي انتهت بفوز "القافلة الحمراء" بهدفين نظيفين لإقامتها في شهر نوفمبر.
واستمر خروج الأهلي من ترتيب أفضل خمسة أندية على المستوى الإفريقي للشهر الثاني على التوالي، كما خرج من القائمة نفسها على المستوى العربي بعد أن حل رابعاً في سبتمبر.
على الجانب الأخر، تقهقر الزمالك إفريقياً بعد أن كان خامساً في الشهر الماضي، كما تراجع مركزاً واحداً على المستوى العربي ليأتي في المركز الثالث بعد النجم


الاهلي والزمالك

الساحلي التونسي الذي احتل المركز الـ69 عالمياً، والمريخ السوداني الذي جاء في المركز الـ86 عالمياً.
يشار إلى أن الزمالك قد تقدم على الأهلي في تصنيف أندية العالم لشهر سبتمبر وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات كاملة بعد أن قفز "الفريق الأبيض" ستة مراكز ليحتل المركز 104 عالميا برصيد 112 نقطة متساويا مع سامبدوريا الايطالي، فيما تراجع الأهلي 20 مركزاً ليحتل المركز 115 عالميا برصيد 107 نقطة.
وعلى المستوى العالمي تقدم برشلونة الإسباني لصدارة التصنيف، وجاء ليفربول الانجليزي في المركز الثاني، فيما احتل مواطنه مانشستر يونايتد المركز الثالث.
أفضل خمسة أندية على مستوى العالم:
1- برشلونة الإسباني
2- ليفربول الانجليزي
3- مانشستر يونايتد الإنجليزي
4- تشيلسي الإنجليزي
5- بوكا جونيورز الأرجنتيني
أفضل خمسة أندية على المستوى الإفريقي:
50- القطن الكاميروني
69- النجم الساحلي التونسي
72- إنيمبا النيجيري
86- المريخ السوداني
98- ديناموز الزيمبابوي
أفضل خمسة أندية على المستوى العربي:
69- النجم الساحلي التونسي
86- المريخ السوداني
101- الزمالك المصري
110- الأهلي المصري
112- الصفاء اللبناني
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
محيط