| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية Nader

    رقم العضوية : 57

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 19,002

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: هيونداي فيرنا

    السيارة[2]: هيونداي فيرنا

    دراجة بخارية: -

    الحالة : Nader غير متواجد حالياً

    افتراضي استطلاع : المصريون الأكثر سخطا على حكومتهم وإسرائيل......... - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    استطلاع : المصريون الأكثر سخطا على حكومتهم وإسرائيل القلق الأكبر



    أظهر استطلاع للرأي ، أن المصريون أكثر شعوب العالم سخطا على حكومتهم ، بينما الماليزيون هم الأكثر رضا ، فيما أظهرت الغالبية من الشعب المصري الشعور بالأمان من الجريمة ، حيث يشعرون بالأمان ولا يخافون السير ليلا بمفردهم.

    وجاء في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "بيو بول" الأمريكية في 74 دولة حول العالم ، أن 13% فقط من الشعب المصري أجاب بالإيجاب على سؤال "هل أنت راضٍ عن حكومتك؟" ، أي أن واحد من كل 10 مصريين فقط قال إنه راض عن الحكومة المصرية ، وأشارت المؤسسة الأمريكية إلى أنها استطلعت آراء 1000 شخص في مصر للوصول إلى هذه النتيجة.

    وجاءت إسرائيل في المرتبة الثانية في السخط على الحكومات ، التي قال 23% فقط من مواطنيها إنهم راضون عن حكومتهم ، بمعنى أن اثنين فقط من كل 10 إسرائيليين راضون عن حكومتهم.

    وفي المرتبة التالية جاءت أوكرانيا بنسبة رضا بلغت 31% فقط، ثم كوريا الجنوبية بنسبة 32% ، فيما ارتفعت في ماليزيا نسبة الراضيين عن حكومتهم لتصل لـ92% ، تلاها الشعب الصيني بنسبة 89% ، ثم بنجلاديش بنسبة 87% ، ثم تنزانيا بنسبة 86%.

    وعن باقي الشعوب العربية التي تم استطلاعها فجاءت نسبة رضا الشعب الكويتي في المقدمة ، إذ قال 79% من الكويت إنهم راضون عن حكومتهم ، ثم لبنان بنسبة 61% ، تلتها فلسطين بنسبة 52% ، ثم 47% في المغرب ، ثم 45% في الأردن.

    وجاءت مصر ثاني أعلى دولة فيما يتعلق بالشعور بالأمان من الجريمة ، حيث يشعر المصريون بالأمان ولا يخافون السير ليلا بمفردهم في أماكن مظلمة قريبة من مساكنهم ، حيث جاءت مصر بنسبة خوف 16% فقط ، بعد فلسطين بنسبة 8% ، ليكون الشعب الفلسطيني أكثر شعوب العالم شعورا بالأمن من الجريمة.

    وكشف الاستطلاع عن أن الكويت هي الدولة الثانية في العالم بعد إسرائيل قلقا من إيران ، أما في بعض الدول الأوروبية التي شملها الاستطلاع ، فزادت نسبة من يعتقدون أن إيران هي خطر على أوروبا وعلى أمريكا في هذه المناطق.

    كما أنا لكويتيون كانوا الأكثر رضا في المنطقة العربية عن مستوى دخل الأسرة ، إذ قال 85% منهم أن مستوى دخولهم جيدة ، في حين جاءت نسبة الرضا عن دخل الأسرة في مصر والأردن 23% فقط لكليهما.

    وعلى جانب أخر حمل الاستطلاع مفاجأة ، إذ جاء الفلسطينيون الأقل شعورا بين الدول العربية بأن إسرائيل تمثل تهديدا لها بنسبة 60% فقط ، في حين كانت نسبة القلق من إسرائيل الأكبر في مصر بنسبة 86% ، تليها الأردن بـ81% ، ثم لبنان بـ74%.

    في حين لم يقل الكويتيون أن إسرائيل تمثل أي تهديد أساسي على الإطلاق ، إذ رأى أغلبية منهم أن التهديد الرئيسي هو من إيران ، ثم من العراق ، ثم من الولايات المتحدة.

    وكان الكويتيون والفلسطينيون ثم المصريون -بنفس هذا الترتيب- الأكثر تشاؤما في المنطقة العربية بشأن مستقبل أولادهم بنسبة 44%.

    وجاءت مصر في المرتبة الثانية ، من حيث الخوف على مستقبل الأبناء ، إذ قال 43% منهم ، إن مستقبل أبنائهم سيكون أسوأ.

    وجاء اللبنانيون في المركز الثالث بنسبة 35% ، ثم إسرائيل بنسبة 28% ، ثم الأردن بنسبة 27% ، وجاء المغاربة أكثر تفاؤلا ، حيث توقع 13% فقط منهم مستقبلا أسوأ لأولادهم.

    وفي سؤال عن نسبة الرشوة في البلاد جاءت لبنان الأعلى ، و قال 26% منهم ، إنهم يضطرون دائما إلى رشوة المسئولين الحكوميين.

    وجاءت الرشوة في مصر في المرتبة الثانية بنسبة 20% ، والمغرب بنسبة 16% ، والأردن والكويت بنسبة 10% فقط ، وفلسطين الأقل رشوة بنسبة 9% فقط.

    غير أن مصر كانت نسبتها الأعلى بمقدار 30% في الرد على سؤال هل تضطر للرشوة في "بعض الأحيان" ، تليها لبنان والمغرب بنسب 28% و20% كل على حدة.

    وكانت نسبة الرضا عن علماء الدين في المنطقة العربية الأعلى في مصر ، وبلغت النسبة 77% من المصريين ، و69% في الأردن ، ثم 66% في الكويت ، و64% في لبنان ، و56% في فلسطين ، في حين كان 46% من الإسرائيليين راضين عن قيادتهم الدينية ، وحلت المغرب في المرتبة الأخيرة بنسبة رضا هي 43% فقط.

    ووجد الاستطلاع أن صورة أمريكا في العالم قد انخفضت بنسبة كبيرة عن مستوياتها المنخفضة أصلا تقريبا في كل مناطق العالم ما عدا إسرائيل وفي المناطق الفقيرة من أفريقيا.


    . منقول طبعاً وانا مليش دعوة!!


    وبكدة اقدر اقول خالص التهاني القلبية للحكومة الفتية الديمقراطية التقدمية صاحبة القرارات الى هية...!!.


  2. #2

    الصورة الرمزية sokasoon

    رقم العضوية : 303

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 2,812

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Deawoo Lanos

    الحالة : sokasoon غير متواجد حالياً

    افتراضي Re: استطلاع : المصريون الأكثر سخطا على حكومتهم وإسرائيل..... -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nader
    أي أن واحد من كل 10 مصريين فقط قال إنه راض عن الحكومة المصرية ،
    وأشارت المؤسسة الأمريكية إلى أنها استطلعت آراء 1000 شخص في مصر
    للوصول إلى هذه النتيجة.
    • ال13% دول ال........ طبعا


    Omar

    [img2]http://www8.0zz0.com/thumbs/2009/10/06/18/187809311.jpg[/img2]



 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2