أغذية 40
ال
مواد الغذائية المفيدة للأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ40. لأن مستوى الأيض ينخفض ب7% كل عشر سنوات. لذا فإنه إذا لم يتم تغيير عادات الأكل ، فمن المحتمل أن يتعرض لأمراض السمنة أو الأمراض الناجمة عن الإشارات العالية لمستوى ضعط الدم، السكر والدهون.
يعد اللوز أيضا من الأطعمة الجيدة لمنتصف العمر. وقد أظهرت الدراسات أن تناول 60 غراما من اللوز كل يوم لمدة 4 أسابيع، يمكن انخفاض مستوي السكر في الدم ب 9٪.
الفيت جولدن :
غني بالألياف القابلة للذوبان والمواد المضادة للاكسدة وتمكن من تقليل مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وفضلا عن ذلك، يمكنها منع تصلب الشرايين وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد أظهرت الدراسات أن 3 ملعقة كبيرة من الفيت في يوم واحد تساعد على تقليل مستوى الكولسترول في الدم ب 12-20٪.
الكرز مفيد لمرض النقرس وآلام المفاصل. وتناول الكرز كل يوم يؤثرعلى انخفاض مستوى حمض اليوريك في الدم.
الحليب البلدى دون غليان غني بالبروتين والكالسيوم،وشربه يساعد على زيادة العضلات وتحسين صحة العظام. ، والحاجة إلى الكالسيوم تزيد كل يوم مع زيادة العمر، لذا من الأحسن شرب الحليب كل يوم.
يمكن للايسوفلافون في فول الصويا تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، و تحسين كثافة العظام. إذا كانت المرأة التي تجاوزت الـ50 تستهلك أكثر من 30 غراما من فول الصويا في كل وجبة لمدة ثلاثة أشهر، فإن ذلك يرفع من مستوى البروتين الدهني المكثف بنسبة حوالي 4٪، ويخفض مستوى الكولسترول الكلي بنحو 5.5٪. وبالإضافة إلى ذلك، فإن استهلاك فول الصويا يساعد أيضا في تحسين خصوبة الرجال.
الطماطم غنية بالليكوبين، ومن السهل استيعابها بعد الطهي. وتساعد على الوقاية من السرطان وتصلب الشرايين،كما هي أيضا جيدة للبروستات.
أسماك المياه العميقة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويمكن أن تساعد على تخفيف أعراض عدم انتظام نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم. إن تناول هذه الاسماك التي بحجم كف اليد أكثر من أربع مرات كل الأسبوع، مثل التونة والسلمون والماكريل وغيرها، مفيد في منع السكتة الدماغية. ويبقى البخار هو أحسن طريقة لطهيها لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية لاتصمد أمام النار.