للنقاش اية تاثير عودة مليون ونص مواطن مصري من ليبيا عائدين باسرهم باموالهم مرة واحدة خايفين من الانتقام من داعش ؟؟؟ ودون سابق اى انذار

انا أتوقع ارتفاع مهول في اسعار العقار بمصر اللى يتوقع شيء اخر يكتب يمكن انا مش واخد بالى من حاجة

الخبر على اليوم السابع بعنوان

وصول أولى رحلات إجلاء المصريين من ليبيا لمطار القاهرة قادمة من تونس ولينك الخبر

وصلت مطار القاهرة الدولى، فى الدقائق الأولى من صباح اليوم السبت، الطائرة المصرية التى تقل عدد 196 من المصرين العالقين بليبيا، قادمة من مطار جربا التونسى الذى يقع بالقرب من الحدود الليبية، وتعد هذه الرحلة أولى رحلات إجلاء المصريين بعد استشهاد 21 مصريًا على أيدى مقاتلى "داعش".

وأكد مصدر بالمطار لـ"اليوم السابع"، أن سلطات مطار القاهرة قامت بتخصيص صالة الوصول 2 بالمطار القديم، وخصصت فريقًا من رجال الجوازات لإنهاء إجراءات وصولهم تيسيرا على المواطنين، وأضاف المصدر أنه سوف يتم فحص أمنى لجميع القادمين بواسطة عدة أجهزة أمنية، خوفًا من اندساس أى عناصر تخريبية بينهم فى محاولة لاستغلال التسهيلات التى تقدمها الحكومة المصرية للمصريين العائدين من ليبيا.

فيما استقبل منفذ السلوم، جثمانى شابين من محافظة أسيوط، كانا قد لقيا مصرعهما إثر تفجيرات مدينة القبة بشرق ليبيا، أمس الجمعة، حيث وصلت إلى المنفذ سيارة إسعاف ليبية تحمل جثمانى كل من عادل فرج عبد العظيم 20 سنة من محافظة أسيوط، ومحمد عبد النبى عبد الحميد 20 سنة محافظة أسيوط.

وأفاد التقرير الطبى الوارد بصحبة الجثمانين، أن سبب الوفاة إصابات نارية انفجارية فى الصدر والبطن والأطراف، وجارٍ إنهاء إجراءات دخول الجثمانين الأراضى المصرية، تمهيداً لنقلهما إلى أسيوط.

من جانبه أكد أحمد نصار نقيب الصيادين، أن عشرات الصيادين وصلوا للسلوم قادمين من ليبيا استجابة للرئيس عبد الفتاح السيسى بعودة المصريين العاملين فى ليبيا لمصر، واستجابة لنداءات التى أطلقتها النقابة العامة للصيادين.