ﻻ غرابة في أن العديد من الناس اﻵن يموتون بسبب السرطان .. أكثر من قبل .. قد تتعجب من اﻷسباب .. لكن هنا مثال يوضح العديد من اﻷمور المسببة للسرطان.والكثير من الناس داخل سياراتهم ..بدءا من الصباح .. و حتى المساء ..7 أيام في كل أسبوع .
رجاءا ﻻ تشغل المكيف .. مجرد دخولك للسيارة.. فعليك إنزال زجاج النوافذ .. و بعد عدة دقائق .. يمكنك تشغيل المكيف حتى يخرج الهواء الفاسد من داخلها لان كل من لوحة قيادة السيارة و المقاعد و قنوات التكييف و غيرها بالسيارة .. مصنوعة من مادة البلاستيك .. وﻻحظ ..رائحة البلاستيك الساخن داخل السيارة عند فتح اﻷبواب .إضافة للبنزين المنبعث السام بالداخل .. كلها مسببة للسرطان .
واضافة للاصابة بالسرطان .. فالبنزين المنبعث .. يسمم العظام .. محدثا اﻷنيميا ..و يخفض منسوب كرات الدم البيضاء ..وﻻحقا قد يحدث نتيجة ذلك الليوكيميا ..مما يزيد أيضا من مخاطر حدوث سرطانات أخرى كما ان إنبعاث البنزين قد يحدث إجهاض للنساء الحوامل . وان منسوب إنبعاث البنزين المسموح به (صحيا) .. 50 ملجم/القدم المربع .
واعلم ان السيارة التي يتم إيقافها في الظل ..مغلقة النوافذ .. تحوي 400 - 800 ملجم /القدم المربع من إنبعاث البنزين .. أي 8 أضعاف النسب المسموح بها .و التي تقف في الشمس .. في درجة حرارة أعلى من 15 درجة مئوية .. يذهب إنبعاث البنزين إلى 2000 - 4000 ملجم/ القدم المربع .. أي 40 ضعف المنسوب المسموح به .. تخيل !! ..
فالناس الذين يدخلون السيارة .. دون فتح النوافذ.. يستنشقون كميات مفرطة من سموم البنزين المنبعث وهذا البنزين السام .. يؤثر على الكلى و الكبد .. و اﻷسوأ ﻻحقا انه من الصعوبة أن يخرج الجسم تلك المادة السامة.
لذا .. رجاءا افتح زجاج نوافذ السيارة .. و دعها لبعض الوقت .. ليخرج الهواء المواد السامة القاتلة إلى الخارج .. و من ثم يمكنك دخول السيارة.حفظكم الله ومتعكم بالصحة والعافية