فعلا دى حقيقة ولاحظتها فى ناس اعرفهم
رقم العضوية : 5118
تاريخ التسجيل : 01Feb2008
المشاركات : 11,185
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: Megane II 2010
السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)
دراجة بخارية: none
الحالة :
قبل أن تفكر في الإجابة دع عنك الإغراق في نظريات المؤامرة ورغبة أعداء الخارج في إضعاف المسلمين فهي وإن حملت وجها من الحقيقة إلا أنها أحيانا تكون رمالًا ندفن فيها رؤوسنا لكي لا نرى الحقيقة كاملة
حقيقة أن من بيننا من يحب أن تشيع الفاحشة بين المؤمنين
يحب أن تشيع الفاحشة كي لا يكون وحده
يحب أن تشيع الفاحشة كي يرضى عن نفسه ويسكن بقايا ضميره
يحب أن تشيع الفاحشة لكي يقول لنفسه ها قد عمت البلوى وكل الناس مثلي (واللي زي الناس ما يتعبش)
وربما كان يحبها لأسباب تآمرية أخرى
المهم أن غايته كقدوته وهدفه مثل هدف إمامه حين غوى وعصى فقال {لأغوينهم أجمعين}
إنه رد فعل نفسي في أصله يميل فيه الساقط لئلا يكون وحيدًا في تلك الدركات التي يعلم بينه وبين نفسه أنها دركات
فلماذا يهوي فيها وحده
لسان حاله فليسقطوا معي جميعًا ويهووا كما هويت ولا أحد أحسن من أحد
ولأن ذنبهم لم يعد قاصرًا وصاروا متعدين مفسدين لغيرهم ولأن من علامات الإيمان محبة الخير للغير كما يحبه المرء لنفسه بينما هؤلاء المفسدون يحبون الشر للناس ويدلونهم عليه فإن ذلك دل على نقص إيمانهم وانعدام ضميرهم فاستحقوا لأجل ذلك العذاب في الدنيا والآخرة
{إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}
سورة #النور 5
#مدارسة_اليوم_السابع_عشر
د. محمد علي يوسف
رقم العضوية : 162416
تاريخ التسجيل : 08Jul2014
المشاركات : 2,785
النوع : ذكر
الاقامة : ☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
السيارة: ☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
السيارة[2]: ☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
دراجة بخارية: ☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
الحالة :
فعلا دى حقيقة ولاحظتها فى ناس اعرفهم
سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم
لا اله الا الله محمد رسول الله
رقم العضوية : 174980
تاريخ التسجيل : 01May2015
المشاركات : 129
النوع : ذكر
الاقامة : مصر
السيارة: no cars
السيارة[2]: honda
الحالة :
سبحان الله كل المعاني دي بتيجي قدامي مجرد ما اشوف الكائن المدعو ريهام سعيد
رقم العضوية : 103297
تاريخ التسجيل : 12Jun2011
المشاركات : 4,030
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: 2008 suzuki alto
السيارة[2]: fiat 128
الحالة :
النفس البشريه جلبت على الجدال ..والتبرير ..
بمعنى أن بني آدم أفضل من يبرر ..والله سبحانه وتعالى قال في محكم كتابه ..وكان الإنسان أكثر شيئا جدلا
أي إنسان يقوم بفعل الخطأ ستجد لديه المبرر ..العاهره اللي بيفترشها الرجال وتداس بالأقدام ويحتقرها من تمتع بها ..لها مبرر لما تفعل
الشاذ جنسيا المنكس لفطرة الله في خلقه ..الملعون ..لديه المبرر لما يفعل
السارق يفعل ما يفعل وهو يعلم أنه خطأ ومعه المبرر
إبليس نفسه ..معه مبرر لفعلته ..
لا أدعى إن الإشكالية نشأت من هنا ..ولكن أؤكد أن جزء كبير من المفسده جاء من هنا
التبرير والجدال هو آفة المسلم وإن شئت فقل آفة الإنسان ..أكاد أؤكد ذلك
عندما ننظر لمن يريد أن تشيع الفاحشه بين الآخرين فهو في الأصل يوجد لنفسه مبرر ليستمر على ما هو فيه
كم من شاب غوى زملائه بمشاهدة الأفلام الجنسيه ..لكي يبرر لنفسه أنه ليس وحده بل ومن الممكن أن يزداد الأمر فيمد أستاذه مثلا في المدرسه أو مديره في العمل بنفس الأفلام ليقنع نفسه ...بإننا في الهوا سوا
كم من شاب غوى زملائه بمعاشرة النساء في الحرام أو شرب نوع معين من المخدرات لنقف في النهاية عند نفس النقطه ..ألا وهي ...كلنا في ا لهوى سوا ..ليكون ذلك مبرر لما يفعل ..سمعتها من قبل من أناس مدمنون على مشاهده الأفلام الجنسية ..عندما قال لي أحدهم ..ده الدكتور فلان عندنا في الكلية كان بياخد مني الأفلام دي ...
كل يبحث عن المبرر ..لإن النفس إن أوجدت لنفسها المبرر إستراحت ..ومن الممكن أن النفس اللوامه لا تستكين إلا إذا وجدت المبرر ..
أعتقد أن هناك سبب آخر أيضا ..هو إختلال المعايير ..فاليوم أصبح لكلا منا معاييره الخاصه به ..مع أنه من المفروض أن معيارنا في تقييم الأمور هو الرجوع لكتاب الله وسنة نبيه ..ولكن المعايير اليوم إختلفت ..وأصبح لكل منا معياره الخاص به ..فإذا كان معيارك مبنى على فلسفة معينة ..مثلا كانت فلسفة علمانيه أو ليبرالية ..فهنا أيضا ينشأ هذا الإشكال
ينتج عن إختلاف المعايير وإختلالها الكثير من المفاسد ..فلا تندهش عندما تجد مسلم حاقن على المحجبات ..أو ساخر من الملتحين ..أو يتعجب من أحد مناسك الإسلام فهو له معاييره الخاصه به ..والتي بأي حال من الأحوال تختلف عن المعيار الأساسي الذي يجب أن لا نختلف عليه إطلاقا كمسلمين
هذا ظني والله أعلم
--------
m_m_sh_a سابقا
رقم العضوية : 8581
تاريخ التسجيل : 07Apr2008
المشاركات : 779
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: Verna
السيارة[2]: Fiat 128
دراجة بخارية: no
الحالة :
أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه
وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون
ما بين ميلاد رسول الله موسى وهلاك فرعون عشرات السنين . . يُمهل ولا يُهمل !!
رقم العضوية : 173494
تاريخ التسجيل : 24Mar2015
المشاركات : 2,674
النوع : ذكر
الاقامة : egypt
السيارة: none
السيارة[2]: Speranza a620 2010
الحالة :
فى القرآن الكريم .. فى سوره الناس
امرنا الله سبحانه ان نستعيذ من " الوسواس الخناس " .. الذى يوسوس فى صدور الناس " من الجنه و الناس "
فسأل احد الصحابه رسولنا الكريم عن معنى هذا الجزء من الايه " من الجنه و الناس " .. أ و للانس شياطين ؟ ( بمعنى هل يوجد شياطين من بنى آدم ؟ ) .. فرد الرسول الكريم " بلى .. و اشد من شياطين الجن "
و المعروف ان الشياطين ( سواء من الانس او الجن ) لا تسكن الا الاماكن النجسه او القذره .. سواء ماديا بالمعنى الحرفى للكلمه .. او معنويا " كتبنى الافكار المنحرفه الشاذه عن الطبيعه السويه " او التواجد فى الاماكن القذره معنويا التى يرتادها امثال هؤلاء ..
و المثال هو قوم لوط تركوا الحلال الطيب .. و لم ترتح نفوسهم القذره الا فى الخبيث النتن .. و لا ترتاح نفوسهم المريضه الا فى مثل هذه الافكار او الافعال او الاماكن
امثال هؤلاء من البشر
امثال هؤلاء من البشر قد وصفهم القرآن الكريم .. بالشياطين الذى يجب الاستعاذه منهم .. و ان ابليس له عليهم سلطان .. و انهم من جند ابليس يساعدونه فى تحديه لله عز و جل
امثال هؤلاء من البشر قد وصفهم الرسول الكريم .. بانهم شياطين و اشد من شياطين الجن
الشجره الخبيثه .. اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار
اما نظريه المؤامره .. فهى صحيحه بالمفهوم العام .. و ايضا معلنه .. اعلنها ابليس صراحه بأنه سيتآمر على بنى آدم .. ينفذها جنده من الانس و الجن على مر القرون ..
و هذه هى الشجره الخبيثه التى اجتثت من فوق الارض ( لا يجاهرون بأهدافهم و يعملون فى السر و فى الظلام ) .. ما لها من قرار ( التنفيذ مستمر خطوه بخطوه على مر القرون و لا ننسى ان ابليس فى الارض منذ الاف السنين يخطط و يدبر .. و بطرق غير مباشره قد يكون ظاهرها المنفعه العامه )
رقم العضوية : 150353
تاريخ التسجيل : 21Oct2013
المشاركات : 548
النوع : ذكر
الاقامة : egypt
السيارة: bugattk
السيارة[2]: bugatti
الحالة :
يقول الله تبارك و تعالى : وما خلقنا السماء والأرض وما بينهما لاعبين لو أردنا أن نتخذ لهوا لاتخذناه من لدنا إن كنا فاعلين
الحياة الدنيا هى عبقريه الهيه متكامله , لو سأل احد نفسه طالما انها هكذا صعبه فان الناس لن يفهموها
فلماذا يفهمها المؤمنين ؟ هل الذين يؤمنون بالله عاشوا على كوكب اخر ؟ بل الكثير منهم عاش فى مجتمعات فاسده و فى فقر شديد , اذا اتباع الناس لشهواتهم الدونيه هى ما تهلكهم
عندما يقول الله تبارك و تعالى : ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة
يجب ان نفهم ان التهلكه هنا ليست بمعنى الموت او المعاناه او الجوع , التهلكه هنا هى عصيان الله او الكفر به و ما يتبعه ذلك من ولوج الجحيم
هذا الذى يحب ان تشيع الفاحشه شخص ضعيف استسلم لمغريات الحياه الدنيا و اصبح يتلذذ بها لدرجه شديده من معاداة الله حتى ختم الله على بصره و فؤاده (متاع الى حين)
اصبحت المعاصى و المفاسد تجرى منه مجرى الدم يتمنى ان يصبح الجميع مثله و قد اصبح هو جندى من جنود الشيطان المخلصين
زى اللى بيقولو على نفسهم فنانين و فنانات تلاقيهم وصلوا 80 سنه و لا يتخلوا ابدا عن وسطهم الذين تربوا و ترعرعوا فيه , هؤلاء ختم الله على ابصارهم و افئدتهم جزاء الالاف الذين ضلوهم او حتى الملايين طوال سنوات اشتغالهم فى هذه المهنه الوضيعه
هؤلاء و غيرهم لن يرضى الله عنهم حتى يمر الجمل من فتحة ابرة الخيط
إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ
و لأن حياة الثراء و اللذه الحرام ادمان بالنسبه لهم فهم يقولون عليا و على اعدائى هاخد معايا كل الاغبياء الجهله اللى بسوقهم كما الحمير
قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين
شوف مين اللى بيقول كده ؟ الشيطان .. عارف مين الشيطان ده ؟
هو عبد ناسك يحب الله حبا جما يعبده و يجتهد فى عبادته و ذلك فى السماء و ليست الارض الدنيا
و لكنه الكبر .. الاستكبار جعله ملعونا الى يوم الدين
فلا تأمن مكر الله ابدا , اياك ان تأمن مكر الله و اياك و التكبر فأنك ان تكبرت و انت عبد ذليل مخلوق من طين يأكل جسدك الدود عند الموت قد نازعت الله فى ملكه
إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا(الاسراء 37)
فَاتَّبَعُوا أَمْرَ فِرْعَوْنَ ۖ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ ۖ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ
رقم العضوية : 147527
تاريخ التسجيل : 20Aug2013
المشاركات : 2,008
النوع : ذكر
الاقامة : Hurghada
السيارة: None
السيارة[2]: Scoda Fantasia 2010 (Sold
دراجة بخارية: None
الحالة :
اتباع الشيطان
رقم العضوية : 112971
تاريخ التسجيل : 13Sep2011
المشاركات : 197
النوع : ذكر
الاقامة : ksa
السيارة: كورولا
السيارة[2]: كورولا
دراجة بخارية: no
الحالة :
(فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) .))
قال ابن سعدي – رحمه الله-:وقوله: ( فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ ) والمراد بالمرض هنا: مرض الشك والشبهات والنفاق، لأن القلب يعرض له مرضان يخرجانه عن صحته واعتداله: مرض الشبهات الباطلة, ومرض الشهوات المردية، فالكفر والنفاق والشكوك والبدع, كلها من مرض الشبهات، والزنا, ومحبة [الفواحش و]المعاصي وفعلها, من مرض الشهوات ، كما قال تعالى: فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وهي شهوة الزنا، والمعافى من عوفي من هذين المرضين, فحصل له اليقين والإيمان, والصبر عن كل معصية, فرفل في أثواب العافية.وفي قوله عن المنافقين: ( فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا ) بيان لحكمته تعالى في تقدير المعاصي على العاصين, وأنه بسبب ذنوبهم السابقة, يبتليهم بالمعاصي اللاحقة الموجبة لعقوباتها كما قال تعالى: وَنُقَلِّبُ أَفْئِدَتَهُمْ وَأَبْصَارَهُمْ كَمَا لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ أَوَّلَ مَرَّةٍ وقال تعالى: فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وقال تعالى: وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ فعقوبة المعصية, المعصية بعدها, كما أن من ثواب الحسنة, الحسنة بعدها، قال تعالى: وَيَزِيدُ اللَّهُ الَّذِينَ اهْتَدَوْا هُدًى .
رقم العضوية : 19004
تاريخ التسجيل : 14Sep2008
المشاركات : 5,735
النوع : ذكر
الاقامة : El-menya
السيارة: Lancer 1993 & VW 1964
السيارة[2]: نيسان صني فيس لفت
دراجة بخارية: هانكو 150
الحالة :
المشاركات جاوبت من كل النواحي… .
بس فيه ناحية تانية و هيه ان صلح الحاكم صلحت الرعية و احنا ربنا ابتلانا باحتلال عسكري تابع للغرب و كل التصرفات رايحة في اتجاه حرب الاسلام و تمكين غير المسلمين من البلد…
[mshosh2]http://www.4shared.com/photo/lCkSz74F/morsee.html[/mshosh2]
المفضلات