السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه اول مشاركة لي بالمنتدي منذ حوالي خمس سنين عندما كنت امتلك سيارة اوبل كورسا 1600 ومنذ ان بعتها لم اشترك ولم اشارك، وعلى ذكر هذه السيارة فقد ألمتني وألمتها وقد يكون لذلك حديث اخر ان قدر الله ذلك، المهم اني وفقت في بيعها لاول مشتري مع مابها من خسارة.

اليوم انا مع تجربة مع BYD F3 2015 Automatic اشتريتها مستعملة بعد تردد حيث كنت انوي شراء Emgrad 7 جديدة ولكني تراجعت بسبب مشاكلها في الصاج والفتيس والجنوط. فاشريت الاخري الاوتو.
بعد الشراء بثلاثة اسابيع ذهبت بها الى حمدي الميكانيكي وكان لقاءا مفيدا اكثر مما تحب ان تستفيد!!
حيث فاجأني بالمشاكل المتأصلة في هذا الموديل وليته لم يفاجأني!! مشاكل الفتيس وتسقيف الموتور حتي انني لم اكن الاحظ مشكلة تسقيف الموتورقبل ذلك، ولكن بعد ان اخبري اصبت بالوسواس حيث اني احسب كل تسقيف اسمعه تسقيف موتور سيارتي حيث لو كان ذلك تسقيف يدي نورا البنورة!!!
من نورا البنورة هذه؟
هي ابنتي الصغيرة تبلغ من العمر اعواما ثلاثة ولكنها غيرت نظرتي للاطفال وللبنات منهم بصفة خاصة حيث انه اذا ذكر البكاء والغضب ذكرت نورا البنورة ولكنها بالرغم من ذلك نورا البنورا حبيبة باباها او حبيبة ابوهه_معذرة ألا استطيع ان اكتب النغمة كما انطقها_ ولكنها حين تتبسم فاشعر كأني اسعد مااكون وكانما الدنيا ملء يدي.

نعود لموضوع السيارة:
كنت اشعر برجة صغيرة في السيارة عند بدء الحركة فافترضت وعلى قدر معلوماتي المتواضعة ان السبب يعود الى سوء حالة البنزين وعدم اهتمام المشتري السابق ولكن حمدي الميكانيكي اخبرني ان السبب يعود الى مشكلة متاصلة في الفتيس، وعلى اثرها حاولت ان اتذكر ان كنت قرأت مثل هذا هنا في المنتدي فاتجنب شراءها فلم اتذكر فقال لي انه مكتوب على صفحة السيارة على الفيس وانا غير مشترك فيها، المهم اني قلت وهذا ايضا من البلاء.
سألته هل من حل في التوكيل او غيره فأجاب بان التوكيل فشل في حل المشكلة.
سالته ماالحل فاجاب باني يجب الا التفت الى هذه المشكلة وان اسير بالسيارة على حالتها، وبعد سنوات ان احتجت الى تغيير الموتور والفتيس معا فالغيرهما، بكام بعشرة او احد عشر الف جنيه يابلاش!!!!
فقلت في نفسي ربنا يهدي السيارة ويهديني ويهدي التوكيل ويهدي حمدي الميكانيكي ويهدكم انتم ايضا.

تجربة السيارة في السفر:
قمت بالسفر بالسيارة يوم الخميس 6/8/2015 الى العين السخنة قاطعا حوالي 200 كيلو متر والعودة يوم السبت 8/8/2015 قاطعا 200 كيلومترا اخري. وبالنسبة لتقييمي لهذا كان اداء السيارة في السفر مرضيا.

تقييمي العام للسيارة:

  1. رجة في الفيتس
  2. تسقيف على خفيف.
  3. سحب ضعيف.
  4. التكييف مابين متوسط وضعيف(قد يحتاج الى شحن فريون).
  5. صالون واسع.
  6. ثبات على الطريق.
  7. شكل متوسط.
  8. كماليات متوسطة مناسبة لسعرها.

وفي الختام ارجو من السادة اعضاء المنتدي التعليق على المشاكل التي ذكرتها والافادة في حالة وجود حل خاصة لمشكلة الفتيس ان امكن، وشكر الله لكم.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.