عندما تجد الإعلام يركز "العدسة" على شيء ما ، وتنتفض كل وسائل الإعلام لتكراره وينتفض التابعون المنساقون وراءهم للشير والنشر فاعلم أن هذا استغلال لعواطفك ومشاعرك وراؤه هدف خفي وأنت حققت هذا الهدف بانجرافك وراء مشاعرك .
.
الطاقة أحد أخطر أسلحة الدمار التي تستخدم حاليا بسبب جهل الناس بها ، وبسبب انجراف من يجهلونها في تكذيبها والتحريض عليها .
.
اعلم أن بكل ساعة حزن وألم ستجذب لحياتك ولمجتمعك ساعة حزن وألم ، وكلما زاد عدد الحزانى والمتألمين كلما انهارت طاقة المجتمع من كل اتجاه وكلما خرجت الأمور أكثر عن السيطرة وأصبح التيسير "للعسرى" بدلا من التيسير "لليسرى" .
.
يوميا يموت الآلاف قتلى وحرقى وغرقى . يحدث هذا منذ أول جريمة فعلها ابني آدم ، وسيستمر إلى يوم القيامة ، لو أنت مؤمن فستتقبل هذا بهدوء وتسعى بما عليك لنشر الخير على الدوام وستدع لهم من الأعماق إن لم يكن بيدك شيء ، فاللهم ارحمهم وألهمهم سبل النجاة ، وتجاوز عن سيئاتهم ، واغفر لهم مغفرة من عندك فإنك عفو غفور ، وانصرهم وأيدهم بنصرك يا رب العزة والجلال والإكرام .
.
ادع بهدوء وبإخلاص وبإيمان وقلب خاشع مرهف واثق مطمئن ، لكن لا تدع مفاتيح مشاعرك في أيدي من يحسنون استغلالها لتدمير المجتمع بما لا تعلم أو تدرك خطورته .
على الأقل لو لم تكن تفهم في الطاقة تجنب الحزن والخوف فهما من أكبر مغناطيسات المصائب المتتالية على حياتك ، لو لم تكن مقتنع بذلك ولو لم تكن تعلمه فامتثل على الأقل لنواهي ربك في الآيات التالية :
.
- لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
- وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ
- وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ
- وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
- لِكَيْلَا تَحْزَنُوا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا مَا أَصَابَكُمْ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ
- إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا
- إِنَّمَا النَّجْوَى مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ ءَامَنُوا
- مَنْ ءَامَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْءَاخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ
- وَيُنَجِّي اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوْا بِمَفَازَتِهِمْ لَا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ
- إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ
.
انتبه من أذرع الشيطان وأعوانه ، من ينشرون الحزن باسم الدين وباسم الإنسانية وبأي اسم كان ، هم يتبعون الهوى ، هم يضرون أكثر مما يتخيلون ، لا يكفيهم حزنهم وضيقهم وألمهم وإنما ينشرون الحزن والألم على الجميع ، كن حذرا منهم فمن يعبد الله حقا ويؤمن به حقا ويستقيم فلن يحزن ولن يخف ، ولأنه لا تعتريه هذه الطاقات السلبية وسوف تجد كل أموره ميسرة لليسرى على الدوام لأن وعد الله يتحقق فيه فهو يعبد الله وحده ولا يشرك به حكام ولا ظروف ولا مواقف ، أما هؤلاء فستجدهم دائما ميسرين للعسرى ، لأنهم عبدوا الظروف والحكام والحكومات والناس ، من يعبد الله يشتكي له في جوف الليل ، ومن يعبد الناس ينشر المصائب ويشتكيهم ويملأ الكون ألما وصراخا وبكاءا .. ستجدهم كذلك كلما دار الزمن ، وأتحداك لو وجدت أمورهم تتحسن !! أتحداك .. تأملهم وتعلم وتفكر





منقول



ده كلام د احمد عماره استشارى الصحه النفسيه