اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hilal
هل افهم من ذلك أنك توافق على زواج أختك أو بنتك من يهودي أو نصراني؟
وما رأيك في قوله تعالى:
( وَلا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ) البقرة/221
بعض الفقهاء أجازوا زواج المسلمة مسيار .. هل توافق على زواج أختك و إبنتك مسيار ؟
أما ابنتي فلا أوافق حتى على أن تتزوج من مسلم من غير مستواها الفكري .. أو الإجتماعي ..
وإيه علاقة الحكم الشرعي ببنتي ولا أختي ؟! دا حكم شرعي مفهوش ترضى أو لا ترضى
المسلمة حرة بالغة عاقلة ليس لكل المسلمين سلطة عليها ..
تصنيفات المسميات لها دلالتها
المشرك من أهل الكتاب .. والمشركة من أهل الكتاب .. غير المشرك من غير أهل الكتاب
أهل الكتاب لهم تصنيف مختلف
أما الآية كاملة فيستبقها الجزء الذي لم يتم وضعه في ردك
﴿وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ(221)
أساسًا ذكرك للقرآنيين يدل على علمك أن هذا ليس دليل صريح على التحريم .