| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

  1. #1

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي لو عايز تعمل وديعة بالجنية المصرى اصبر شوية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    تحياتى , هناك تحليل مالى لمؤسسة بلتون المالية هام جدا و حبيت اشرك حضراتكم معى للفائدة و قبل نشر نص التحليل بأختصار البنك المركزى امس قرر زيادة رفع الفائدة على الدولار من 0.5% الى 0.75% على نسبة فوائد شهادات بلادى الدولارية الجديدة لقلة الاقبال عن المتوقع فى الايام الماضية على شهادات بلادى الدولارية للعاملين بالخارج لتقترب من 6% ( تحديدا 5.75% ) للسبع سنين و هى غير متاحة لأى فائدة بالدولار فى العالم فى محاولة جذب جديدة للعملة الخضراء و لكن فى المقابل يتحتم فى نفس الوقت زيادة الفائدة على الودائع بالجنية للحد من عملية الدولرة ( فى اتجاه عكسى لشراء المزيد من الدولارات بغرض تحويل راس المال من عملة محلية الى دولار و المضاربة عليه لا بغرض توفيره للانتاج ) و المتوقع فى الايام القادمة رفع نسبة الفائدة على الودائع بالعملة المحلية الى 15% كحد ادنى و للاسف هيصاحب ده موجة تضخم جديدة يصعب تحديدها الان و الايام القادمة هتوضح الصورة اكثر و اليكم نص تقرير مؤسسة بلتون ( منشور بتاريخ امس فى العديد من المجلات الاقتصادية المتخصصة )........
    " بلتون " : إلغاء قيود السحب والإيداع يُنذر بالتعويم.. ورفع مرتقب للفائدة



    الأربعاء 09 مارس 2016 08:10 منيرمين عباس

    قالت شركة بلتون المالية القابضة، إن إلغاء حدود الإيداع والسحب للأفراد الطبيعيين، والأشخاص الاعتبارية التى تعمل بمجال استيراد السلع والمنتجات الأساسية، يعتبر إشارة قوية تمهِّد لتعويم مرتقب للعملة المحلية، مضيفة أن تلك الخطوة ستكون مدعومة برفع الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل بتاريخ 17 مارس.

    وقرّر محافظ البنك المركزى طارق عامر، اليوم، إلغاء حدود السحب والإيداع لشركات استيراد السلع والمنتجات الأساسية، مع الإبقاء عليها بالنسبة للسلع والمنتجات الأخرى، كما أصدر قرارًا مماثلًا أمس يخص إلغاء تلك الحدود للأفراد الطبيعيين، كما قررت البنوك الحكومية الثلاثة (الأهلى، مصر، القاهرة) اليوم زيادة العائد على شهادات الادخار بالدولار لتصل إلى 4.25% أجل 3 سنوات، و5.25% أجل 5 سنوات، مقارنة بنحو 3.5% مستوى العائد الحالى.

    وأضافت "بلتون"، فى ورقة بحثية اليوم، أن أقصى هدف للبنك المركزى فى المرحلة الحالية هو تأمين دعم من النقد الأجنبى بمستوى قريب من 9- 9.5 جنيه، لافتة إلى أن الصدمة التضخمية الناتجة عن وصول الدولار لذلك السعر، انتهت بالفعل؛ لأن النسبة الأكبر من المستوردين يحصلون على دولار بذلك السعر منذ بداية العام الحالى، ومن ثم سيكون الأثر المرتقب على التضخم بعد التعويم محدودًا.

    وارتفعت معدلات التضخم الأساسية بمصر على المستوى السنوى، إلى 7.73% خلال يناير من العام الحالى، مقارنة بـ7.23% فى ديسمبر 2015.

    وعن المصادر المستهدفة لجلب الأخضر، أشارت "بلتون" إلى أن "المركزى" يهدف من خلال تحركاته الأخيرة لجذب ما بحوزة الأفراد فى البنوك التجارية من مدخرات دولارية، والتى بلغت 18 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضى، وذلك فى حال ضخ تلك المبالغ بالقطاع المصرفى بسعر 7.73 جنيه للدولار، مقابل 9.80 جنيه بالسوق الموازية.

    وأضافت أن القيود على الإيداع والسحب مع نقص التحويلات الرسمية، قادت المودعين للبقاء على وضعهم الحالى، فى انتظار تقليص قيمة الجنيه أو إزالة القيود، وهو ما حدث بالإجراءات التى اتخذها "المركزى"، والتى حرّرت حركة الدخول والخروج وسمحت كذلك بالبيع بأسعار مرتفعة فى السوق الحرة.

    وبشأن ضغوط الدولرة علقت "بلتون" قائلة: "هنا يأتى دور لجنة السياسات النقدية فى البنك المركزى، فبعض المعلقين قالوا إن رفع القيد على السحب بالعملة الأجنبية سيدفع المصريين للاحتفاظ بما فى حوزتهم من دولار فى المنازل، والإجابة: نعم، هذا احتمال قائم، لكن لا يوجد ما نخسره لأن ودائع العملاء بالأخضر مستثمرة بالفعل فى أصول أجنبية خارج مصر، لذلك فتلك الودائع تموِّل بنوكًا أجنبية أكثر مما تلبى احتياجات مصر من الدولار".

    وتابع: "المركزى" المصرى سيحاول بقوة القضاء على الدولرة، بإطلاق سعر فائدة عال على الطريقة الروسية، وذلك قبل أو فى اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل، ورأت أنه من المحتمل أن يقوم بنكا الأهلى ومصر بتقديم فائدة سنوية على الشهادات بنحو 15– 17% الأسبوع الحالى أو المقبل، مقابل 12.5% حاليًا، يليها رفع الفائدة بـ100 نقطة أساس خلال 17 مارس.

    ولفتت "بلتون" إلى أن خفض الجنيه سيعقبه تعويم مدار، مضيفة أنه لكى يعاد ضخ الدولارات المبيعة بالسوق السوداء داخل البنوك التجارية عقب رفع الفائدة، يتحتم تقديم عائد يوازى ما دفعه المتعاملون للحصول على الدولار بالسوق الموازية، وإلا سيظل الأخضر متداولًا خارج النظام المصرفى، كما كان يتم على مدار الأشهر القليلة الماضية.

    وأضافت أن البنك المركزى عقب نجاح تلك الخطوة سيقوم بالشراء من البنوك المحلية لكى يعيد بناء الاحتياطى من النقد الأجنبى، بما يمكِّنه من التحول لتعويم محكوم أو مُدار.

    وتطرقت "بلتون" إلى الإصلاحات المالية، وقالت إن الحكومة ستقوم بإعلان برنامجها الإصلاحى أمام مجلس الشعب خلال الـ27 من الشهر الحالى، وهى خطوة جوهرية لفتح الباب أمام التمويلات الخارجية من دول الخليج والبنك الدولى.

    ورأت أن الإزعاج المرتقب أن يحدث عقب التعويم قد يستخدم لإثبات الحاجة العاجلة للإصلاح المالى، وهو سيناريو شبيه بما حدث عامى 2003 و2004، ولغالبية الأسواق الناشئة أثناء فترات أزمات العملة وهو التعويم أولًا ثم الإصلاحات، يعقبها تدفق التمويلات.

    وختمت "بلتون" تقريرها بأنها استنادًا لما ذكرته، بالإضافة للتدهور الشديد بإمدادات العملة الأجنبية منذ فبراير، فإنها ترى أن احتمالية الاتجاه لـ"نظرية الصدمة" باتت مرتفعة جدًّا خلال مارس الحالى.



    جريدة المال -


  2. #2

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي على الطريقة الروسية -

    تابع: "المركزى" المصرى سيحاول بقوة القضاء على الدولرة، بإطلاق سعر فائدة عال على الطريقة الروسية، وذلك قبل أو فى اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل، ورأت أنه من المحتمل أن يقوم بنكا الأهلى ومصر بتقديم فائدة سنوية على الشهادات بنحو 15– 17% الأسبوع الحالى أو المقبل، مقابل 12.5% حاليًا، يليها رفع الفائدة بـ100 نقطة أساس خلال 17 مارس.
    للإيضاح بخصوص التجربة الروسية , فهى قريبة من التجربة المصرية و ان كانت تختلف طبعا من حيث الحجم و لكن تقترب من شح العملات الاجنبية فى روسيا بداية من عام 2012 مع تفاقم العقوبات الاقتصادية المصاحبة للحرب الاوكرانية و تفاقمت بتدهور اسعار النفط المصدر الاول للنقد الاجنبى فى روسيا و انقل اليكم من مؤسسة نوفوسيتى موقع إعلامي متعدد اللغات تابع لوكالة الأنباء الروسية (ريا نوفوستي -.........وكان المركزي الروسي قد رفع سعر الفائدة السنوي في نهاية عام 2014 إلى 17%، لتفادي الانخفاض غير المنضبط في سعر صرف الروبل الروسي وجعل العملة الروسية أكثر جاذبية للمشاركين في السوق.
    المصدر: "نوفوستي"


  3. #3

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي التجربة الروسية كمان و كمان -

    لشرح المزيد من التشابه عن التجربة الروسية و وضعنا الحالى اليكم مقال منشور بتاريخ فبراير 2014 عن قيمة الروبل فى عام 2014 مقابل الدولار و مدى تدخل البنك المركزى الروسى لحماية الروبل علما بان الدولار فى عام 2014 كان يعادل 35 روبل و الان فى 2016 تعدى الدولار حاجز 88 روبل و كان عام 2009 الدولار يساوى تقريبا 24 روبل و اليكم نص التقرير منقولا:
    الأربعاء، ١٩ فبراير/ شباط ٢٠١٤ (٢١:٠٠ - بتوقيت غرينتش) موسكو - «الحياة»
    سجل سعر صرف اليورو أعلى مستوى له على الإطلاق في مقابل الروبل الروسي الذي هوى إلى أدنى مستوى له منذ آذار (مارس) 2009، وحطمت سلة العملات المعتمدة لدى المصرف المركزي الروسي (دولار 0.55، يورو 0.45) أكثر من رقم قياسي، وزادت قرابة 26 كوبيكاً لتستقر عند 41.66 روبل.
    وارتفع اليورو قرابة 23 كوبيكاً وتجاوز حاجز 49 روبلاً النفسي، ووصل إلى 49.07 روبل وهو أعلى مستوى منذ إطلاق العملة الأوروبية الموحدة. كما زاد الدولار قرابة 22 كوبيكاً، وسجل 35.63 روبل. ويأتي الهبوط الحاد الجديد بعد يوم من إعلان وزارة المال نيتها تحويل 212 بليون روبل إلى عملات أجنبية من السوق المحلية بواقع 3.5 بليون روبل يومياً لضخها في صندوق الاحتياط.
    ولم يستبعد خبراء استمرار مسلسل هبوط الروبل في الأشهر المقبلة وتسجيل الدولار 36 روبلاً الشهر الحالي و37 روبلاً الشهر المقبل مع الضغوط الإضافية على الروبل جراء طرح هذه المبالغ الذي يعني آليا خفض تدخل المركزي الروسي اليومي في سوق العملة بقرابة 100 مليون دولار.
    وبدأ هبوط العملة الروسية تزامناً مع تراجع عملات البلدان ذات الاقتصادات الناشئة عقب الحديث عن برنامج خفض الإنعاش النقدي في الولايات المتحدة خريف العام الماضي، وعمّق من خسائر الروبل مباشرة مجلس الاحتياط الفيديرالي تقليص الإنعاش النقدي، ومنذ بداية العام فقد الروبل قرابة 12 في المئة من قيمته.
    وأوضح خبراء في اتصال مع «الحياة» أن الجزء الأكبر من الضغوط على الروبل داخلية المنشأ، فأسعار النفط مستقرة في الأسواق العالمية، كما أن عملات الاقتصادات الناشئة لم تتراجع أمام الدولار في الأيام الأخيرة. وعزا الخبراء التراجع الكبير في أسعار الروبل مقارنة بالعملات الأخرى إلى أن «المركزي الروسي أعلن في ظرف غير مناسب بداية العام الحالي نيته تحرير سعر صرف الروبل ما عمّق خسائر العملة الروسية، وفتح المجال للمضاربين لاختبار المدى الذي يمكن أن يذهب إليه المركزي في عدم التدخل في سوق العملة».
    وخفض «المركزي» تدخله إلى حدود 250 مليون دولار يومياً منذ بداية العام ولكنه اضطر إلى رفعها في أيام عدة بداية الشهر الحالي إلى 400 مليون دولار بعد الهبوط الحاد في صرف الروبل. وتؤكد الحكومة الروسية عدم نيتها تعويم سعر صرف الروبل، ولكن العملة الروسية فقدت قرابة ربع قيمتها منذ خريف العام الماضي.
    ولفت الخبراء إلى أن تراجع الروبل يساعد الشــــركات النفطية وتصدير الخامات في زيادة دخلها كونها تبيع بالدولار وتنفق بالروبل، ويساعد الحكومة في رفع المعاشات التقاعدية وتنفيذ البرامج الاجتماعية التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين في ايار (مايو) 2012، وينهي أي عجز محتمل في الموازنة. ولكن الخبراء يؤكدون أن التعويم لا يصب في مصلحة الحكومة في المدى المتوسط والبعيد، ويزيد معدلات التضخم فوق الأهداف الموضوعة، كما أنه يضعف تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة.


  4. #4

    الصورة الرمزية volociximab

    رقم العضوية : 173400

    تاريخ التسجيل : 22Mar2015

    المشاركات : 1,345

    النوع : ذكر

    الاقامة : السعودية

    السيارة: صنى2004

    السيارة[2]: التو

    الحالة : volociximab غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الى فهمته انه هيرفع الفائدة و ينزل قيمة الجنيه الرسمية الى ما قبل 10 جنيه

    وأضافت "بلتون"، فى ورقة بحثية اليوم، أن أقصى هدف للبنك المركزى فى المرحلة الحالية هو تأمين دعم من النقد الأجنبى بمستوى قريب من 9- 9.5 جنيه، لافتة إلى أن الصدمة التضخمية الناتجة عن وصول الدولار لذلك السعر، انتهت بالفعل؛ لأن النسبة الأكبر من المستوردين يحصلون على دولار بذلك السعر منذ بداية العام الحالى، ومن ثم سيكون الأثر المرتقب على التضخم بعد التعويم محدودًا.
    على هذا سيعوم ام لن يعوم؟

    لا تمكّن زائغ القلب من أذنيك، فإنك ما تدري ما يعلقك من ذلك.
    الإمام مالك* الموطأ.


  5. #5

    الصورة الرمزية amrelsha3er

    رقم العضوية : 92405

    تاريخ التسجيل : 25Mar2011

    المشاركات : 1,383

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo hurghada

    السيارة: step way

    السيارة[2]: toyota

    دراجة بخارية: i cant :D

    الحالة : amrelsha3er غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هيعوم اكتر من كده ايه ده قالعوه المايوه وهو بيعوم فقال اغرق احسن :d

    elsha3er


  6. #6

    الصورة الرمزية amrelsha3er

    رقم العضوية : 92405

    تاريخ التسجيل : 25Mar2011

    المشاركات : 1,383

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo hurghada

    السيارة: step way

    السيارة[2]: toyota

    دراجة بخارية: i cant :D

    الحالة : amrelsha3er غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أنا شايف ان اى حد معاه فلوس مصرى يحولها اى عمله تانيه او يشترى دهب انما تحوش فلوس او مدخراتك
    جنيه مصرى كل سنه وانت طيب انت بتخسر ياسيد :(

    elsha3er


  7. #7

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي بداية لعملية التعويم -

    التعويم سيحدث سيحدث بلا شك , وجود اكثر من سعر صرف للدولار يقف حجر عثرة امام ام مستثمر سواء اجنبى او محلى لأن اى دراسة جدوى لمشروع لا يمكن اجرائها بدون تحديد ثابت لسعر الدولار و لا يمكن لمستثمر يفكر فى دخول سوق بدون سعر ثابت شبه موحد لسعر صرف الدولار , اذن لا بد من التعويم , السؤال هو امتى , الاجراءات بدأت و المانع الوحيد هو ما يصاحب التعويم من انخفاض لسعر الجنيه من موجة ارتفاع جديدة فى الاسعار و محاولة البنك المركزى الان هو جمع ما يمكن جمعه من الدولارات محاولة لكبح موجة الارتفاع القادمة مع التعويم عن طريق ضخ دولارات بالسوق . اذن اجراءات التعويم بدأت بالفعل.


  8. #8

    الصورة الرمزية أبو_يوسف

    رقم العضوية : 41767

    تاريخ التسجيل : 03Jun2009

    المشاركات : 1,505

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: ___

    السيارة[2]: Cerato 2006

    دراجة بخارية: !!

    الحالة : أبو_يوسف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali ashraf مشاهدة المشاركة
    التعويم سيحدث سيحدث بلا شك , وجود اكثر من سعر صرف للدولار يقف حجر عثرة امام ام مستثمر سواء اجنبى او محلى لأن اى دراسة جدوى لمشروع لا يمكن اجرائها بدون تحديد ثابت لسعر الدولار و لا يمكن لمستثمر يفكر فى دخول سوق بدون سعر ثابت شبه موحد لسعر صرف الدولار , اذن لا بد من التعويم , السؤال هو امتى , الاجراءات بدأت و المانع الوحيد هو ما يصاحب التعويم من انخفاض لسعر الجنيه من موجة ارتفاع جديدة فى الاسعار و محاولة البنك المركزى الان هو جمع ما يمكن جمعه من الدولارات محاولة لكبح موجة الارتفاع القادمة مع التعويم عن طريق ضخ دولارات بالسوق . اذن اجراءات التعويم بدأت بالفعل.
    معلوماتي البسيطة ان التعويم يعني الجنيه هايبقى خاضع للعرض والطلب يعني ملوش سعر ثابت برضه
    يعني نفس العقبة امام المستثمرين .. ولا انا فاهم غلط؟
    ممكن توضيح بسيط يعني ايه تعويم الجنيه؟

    من أعظم الحسرات يوم القيامة..أن ترى حسناتك الصحيحة المقبولة في ميزان غيرك وغالبًا يكون ممن تكرهه


  9. #9

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي كلام حضرتك مضبوط -

    هو كلام حضرتك صحيح تماما , التعويم هو ترك سعر صرف الدولار للعرض و الطلب و الاهم بدون دعم من البنك المركزى فى محاولة لرفع سعر العملة المحلية و المقصود بالدعم هنا ضخ دولارات فى السوق او بمعنى آخر شراء العملة المحلية بالدولار و الغرض هنا تقوية الجنية مقابل الدولار , و الدعم ايضا يشمل اجراءات تقيد حركة الدولار ما بين السحب و الايداع او حتى التحويل للخارج , عند التعويم و تقليل الدعم عن الجنية ( لايمكن وقفه نهائيا) يكون السعر بين البنوك و السوق السوداء بضعة قروش و الاهم ثبات السعر لفترات معقولة. مع خالص تحياتى


  10. #10

    الصورة الرمزية tasaka

    رقم العضوية : 173494

    تاريخ التسجيل : 24Mar2015

    المشاركات : 2,674

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Speranza a620 2010

    الحالة : tasaka غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    watch



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. وديعة بالدولار ولا بالجنية
    بواسطة ali ashraf في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 13-12-2014, 01:12 AM
  2. عايز اشتري عربية بضمان وديعة !
    بواسطة mohamedFTW في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25-09-2014, 11:14 PM
  3. مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 23-01-2014, 01:23 PM
  4. مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 24-10-2011, 10:17 AM
  5. موقع فية جميع اسعار الموبايلات بالجنية المصرى
    بواسطة ahmad--ezzat في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-05-2009, 09:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2