بعد أن رأيناها مؤخراً في صور تجسسية وبتمويهات كثيفة، حصلنا اليوم على صورة مسربة لسيارة كيا المنتظرة التي ستنتمي لفئة السيدان الرياضية ذات نظام الدفع الخلفي.
وتظهر السيارة في الصورة المرفقة بدون أي تمويهات، لكن على ما يبدو فإن هذه النسخة هي نموذج أولي من السيارة، التي استوحت تصميمها من طراز GT الاختباري الذي ظهر في عام 2011. حيث تتشابه السيارتان في الكثير من الجوانب أبرزها المصابيح الخلفية وتصميم السقف.
ومن المتوقع أن تعتمد السيارة على نفس محرك جينيسيس G80، الذي يأتي بـ 6 أسطوانات على شكل حرف V مزدوج التوربو سعة 3,3 لتر ليولد قوة تزيد عن 365 حصاناً. وسيرتبط هذا المحرك مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات بصورة قياسية مع توفر ناقل يدوي بصورة اختيارية. كما تقول المعلومات المتوفرة لدينا بأن السيارة ستتوفر بمحرك اختياري سعة ليترين توربو.
على الأرجح ستحمل سيارة كيا الجديدة اسم GT، وتشير التوقعات بأنها ستلقى نجاحاً كبيراً في الأسواق. حيث يبدو حجمها مماثلاً لسيارة BMW الفئة السادسة جران كوبيه لكن سعرها سيكون أقل من BMW الفئة الرابعة جران كوبيه الأصغر حجماً. وفي هذه الحالة فإن كيا GT الجديدة قد تتفوق في مبيعاتها على السيارات الألمانية.
وتشير التقارير بأن السيارة ستظهر رسمياً في العام القادم كموديل 2018 إن شاء الله.

مصدر الخبر : https://saudiauto.com.sa/%D8%B3%D9%8...B1%D8%A8%D8%A9