اذا كنت تقوم باعداد بيت حديث او مقايضة اثاث البيت القديم المخصص بك هناك بعض النقاط التى يلزم البصر فيها نحو اختيار اثاث البيت الحديث حتى تستفيد النفع التامة من اثاث البيت الذي سوف تشتريه .


هناك عديدة نقاط يلزم الانتباه بها نحو شراء اثاث البيت الحديث


1- لا تقوم بشراء اثاث البيت لانك ترغب فى شراء الاثاث بل بال فى مهنة اثاث البيت الحديث وما اذا كان يصلح ويناسب لمنزلك ام لا .


2- يلزم الإعتناء والاهتمام بنوع الخشب المستهلك فى اثاث البيت الحديث حتى لا تنخدع بمظهر الاثاث الجميل الشكل من الخارج ويكون الاثاث مصنوع من مواد رديئة او خشب سئ يجعل عمر اثاث البيت قصيرا لانك تقوم بشراء اثاث البيت ليعيش معك لمدة طويلة .


3- يلزم التأكد من التفاصيل الفنية لاثاث البيت الحديث من حيث كيفية تطهير قطع الاثاث واذا كان هناك ضمان لذلك الاثاث ومتى ينتهي ذلك الضمان واذا كان اثاث البيت يتضمن على اجزاء قابلة للفك والتركيب والتغيير يلزم السؤال والاهتمام بهذه التفاصيل الضئيلة حتى لا تسبب مشكلات في وقت لاحق .


4- اذا كنت مولعا بشراء اثاث البيت ذو العلامة التجارية المشهورة التى تتكلف الاف الجنيهات كذلك يلزم التيقن من خامات قطع الاثاث فلا تأخذ بالشكل الظاهري فربما يكون هناك بعض الخلل والنقائص الفنية الغير جلية فى اثاث البيت الحديث التى تؤثر مستقبلا على جودة الاثاث الذي قمت بشرائه .


5- لا تفكر فى شراء اثاث البيت الذي يعجبك الا اذا كان ذلك الاثاث يناسب حجرات منزلك بشكل فعلي والا سوف يفقد الاثاث كل اناقته نحو وضعه في قاعة لاتناسبه ، فعندما تختار اثاث البيت تخيل شكله داخل الحجرة المخصصة به هل سوف يكون مناسبا لمساحة القاعة والوان الحجرة ام لا .


6- نحو اختيارك اثاث قاعة من قاعات منزلك يلزم التدقيق فى كل قطعة من قطع اثاث القاعة هل هي مناسبة للغرفة ، هل الموديل المخصص بها عصري ام انه موديل قد اختتم منذ زمن ، هل هي مريحة وعملية ام لا .


7- اختيار الالوان واحدة من اكثر الأسباب نحو اختيار اثاث البيت حيث يلزم ان تتناسب الوان اثاث البيت الحديث مع الوان الارضيات والوان دهانات الحوائط كي تكون ديكورات البيت متسقة مع بعضها القلة .


8- نحو اختيار اثاث البيت وخصوصا حجرات القٌعود يلزم التدقيق فى نوع النسيج المستعمل فى الاثاث هل هو اجتمع للتنظيف ، هل هو مقاوم للبقع ام انه قد يصبح مشوها نتيجة لـ البقع التى قد تصيبه نتيجة وجود اطفال في البيت او وقوع بعض الاطعمة عليه ويكون غير اجتمع للتنظيف .