طريقة رائعة لتوفير المال لأية مهمة هي القيام بذلك بنفسك. على المركبات ، سيوفر لك الاهتمام بسيارتك في المنزل الوقت والمال. على سبيل المثال ، تكلفة تنظيف المحرك أكبر مما يجب القيام به في العمل أكثر من القيام به بنفسك. يعد الحفاظ على عمل محرك سيارتك بسلاسة من أهم جوانب الحفاظ على سيارتك. إليك برنامج تعليمي سريع حول كيفية صنع مزيل شحوم محرك ممتاز وذو كفاءة عالية.

مكونات مزيل شحوم المحرك DIY
معظم الناس لديهم هذه المكونات في مطبخهم ، مما يجعل من السهل صنعها. اجمع الخل الأبيض المقطر والصابون السائل الطبيعي وصودا الخبز وعصير الليمون / الزيوت الأساسية. ستحتاج أيضًا إلى الماء ، لكن يمكن سحب هذا من الخرطوم بالخارج.

خلط المحلول
من السهل مزج مزيل الشحوم من محرك DIY. الكمية التي تريدها تحدد مقدار كل مكون تستخدمه. ومع ذلك ، يملأ معظم الناس زجاجة رذاذ بالمحلول لتنظيف محركاتهم. امزج كوبًا من الخل الأبيض المقطر وربع كوب صابون وملعقة كبيرة من صودا الخبز وبضع قطرات من عصير الليمون / الزيوت الأساسية. امزج كل هذه المكونات في وعاء وأضف الماء.

يتم الجمع بين هذا لإنشاء رذاذ لتغطية محرك سيارتك. ومع ذلك ، فإن بعض الناس يفضلون مزيل شحوم المحرك ذو الخل السميك. إذا كان الأمر كذلك ، أضف المزيد من الصابون وصودا الخبز إلى الخليط.

تطبيق مزيل شحوم محرك DIY الخاص بك
بمجرد خلط المحلول ، اسكبه في زجاجة رذاذ لتطبيقه بسهولة. رش طبقة من المزيج على محرك سيارتك واتركها لبضع دقائق. بمجرد أن يتاح لمزيل الشحوم الوقت لاختراق الأوساخ ، يمكنك استخدام الماء الدافئ لشطف الخليط والأوساخ.

أخيرًا ، استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتجفيف المحرك قبل إغلاق غطاء المحرك. هذا سوف يمنع أي رطوبة من الاستقرار في الشقوق والصدأ.

يعتبر مزيل الشحوم DIY بديلاً أكثر أمانًا وأرخص ثمنًا من تلك التي يتم شراؤها من المتجر. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على محرك نظيف ،فنيونا مدربون تدريباً عالياً في جميع جوانب التفاصيل بما في ذلك تنظيف المحرك بالبخار