| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هى توقعاتك للسيارة "سايبا برايد" في السوق المصرى ؟؟

المصوتون
272. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • هتكسر الدنيا وتكتسح السوق وتبقى زى الـ 128 كده !

    33 12.13%
  • نجاح معقول ومتوقع بسبب سعرها الرخيص والمنافس في فئتها

    99 36.40%
  • مبيعات متوسطة الناس زهقت من الاشكال القديمة الغير عصرية

    85 31.25%
  • فشلا ذريعاا

    55 20.22%
صفحة 1 من 18 1 2 3 4 5 6 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 171

  1. #1

    الصورة الرمزية Mostafa Taher

    رقم العضوية : 3210

    تاريخ التسجيل : 15Nov2007

    المشاركات : 295

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Golf

    السيارة[2]: Lancer

    الحالة : Mostafa Taher غير متواجد حالياً

    Thumbs up قنبلة 2009 بالصور وكل التفاصيل: الإيرانية سايبا برايد تخترق الاجواء المصرية !! - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    قنبلة 2009

    ليس لانها مميزة وليس لانها سيارة خارقة ولكن لانى اتوقع شخصيا استحواذها على حصة كبيرة من مبيعات السوق المصرى في 2009 و ما يليها .

    كما انى اتوقع انها ستلعب دورا فاعلا في تغيير بوصلة المستورد المصرى تدريجيا من الصين إلي إيران الوحش القادم والجديد والذى خلال سنوات قليلة ستجده في منازلة مع المارد الصينى في صراع من نوع خاص بينهم ترقبوه ..!!

    --------------------

    السيارة هى سايبا برايد 132 ..

    والتى عرفناها لسنوات طويلة في مصر كورية الصنع تابعة لشركة كيا

    الصناعة وبلد المنشأ هذه المرة من إيران تابعه لشركة سايبا عملاق صناعة السيارات الأول في ايران حاليا ..

    مهندس العملية .. هو رجل الاعمال : عماد عبد النبى
    الذى خرج من صعيد مصر وبالتحديد من أسيوط ليحتل مكانا مميزا لشركته ناشيونال موتورز في خريطة سوق السيارات في مصر .

    السبب المنطقى للرغبة في استيراد هذه السيارة هو محاولة إيجاد سيارة بكماليات معقولة بالنسبة لـ 2009 و بجودة صناعة معقولة وافضل نسبيا من الصناعة الصينية وفي نفس الوقت بسعر منافس ..

    واعتقد ان الغرض الاساسى هو إيجاد بديل عصرى نوعا ما حتى لو بشكل قديم نسبيا للفيات 128 التى يتوقف انتاجها خلال هذه الايام إلي الابد .

    مستورد السيارة متفائل جدا بفرص نجاحها وعقوده الاستيرادية مع الجانب الإيرانى قيمتها تزيد عن 100 مليون دولار وتشمل خطط طويلة الأجل تمتد لـ 5 سنوات قادمة .

    ---------------------------

    سايبا برايد تطرح دفعتها الأولى في مصر خلال اسبوع من الان بثلاث فئات
    تم الإعلان عنهم بالامس في اخبار اليوم بمحرك 1300 سى سى .

    الفئة الأولى : 46500 .. كلاسيك
    الفئة الثانية : 51500 .. كلاسيك جميع الكماليات
    الفئة الثالثة : 53500 .. رياضية جميع الكماليات

    ----------------------------

    الكماليات المتوافرة في فئات سايبا برايد

    حقن الكترونى - تكييف - باور - جنوط سبور - سنتر لوك - ريموت كنترول

    ( وهى النقاط التى يراهن عليها المستورد على ما اعتقد والتى لم تكن موجودة في فيات 128 )



    مصطفى طاهر

    -------------------------------------
    -------------------------------------


    نقاط تجميعية لبعض التفاصيل عن سايبا الايرانية و اخبار متعلقة بالصفقة !

    :: سر عشق السائق الإيراني للمركبات الاقتصادية
    عصر صناعة "السيارة الإسلامية" في الطريق


    قبل ثلاث سنوات، حين أوقفت أكبر شركات السيارات الإيرانية تصنيع السيارة بايكان Paykan، وهي سيارة صالون شبيهة بالصندوق مصنوعة على نمط سيارة هيلمان هنتر Hillman Hunter، السيارة البريطانية التي كانت مشهورة في ستينيات القرن الماضي، اعتبر كثير من الإيرانيين أن هذا القرار هو خسارة لنمط حياتهم الذي تعودوا عليه.

    ولكن هناك الآن سيارة جديدة أكثر اقتصادية من السيارة الأولى، يتم تصنيعها بامتياز من شركة كيا موتورز الكورية، وهي سيدة الطرقات الإيرانية.

    كانت سيارة برايد تُنتَج في إيران منذ نحو عشر سنين، ولكنها أخذت في الفترة الأخيرة فقط تأسر قلوب السائقين الإيرانيين.

    يقول رضا، وهو سائق عمره 51 سنة كان قد استبدل سيارته من طراز بايكان بسيارة برايد: عهد بايكان، التي هي من مخلفات البريطانيين، ولى إلى غير رجعة.

    الشعبية المتزايدة لسيارة برايد، التي يلفظ اسمها معظم الإيرانيين "بيرايد"، هي جزء من حركة تطور سريعة في تصنيع السيارات في إيران، وهي صناعة أصبحت من أبرز الصناعات في إيران.

    في الوقت الذي تحسن فيه مستوى المعيشة وازدادت طموحات الناس، ينظر كثير من عائلات الطبقة الوسطى إلى ملكية السيارة على أنها أساسية. تبلغ نسبة السيارات الآن إلى عدد السكان سيارة واحدة لكل 12 شخصاً.

    الأشخاص الذين يحصلون على رواتب متدنية، يعملون في وظيفة ثانية كسائقي سيارات أجرة، ويقودون سيارة برايد للتعامل مع معدل التضخم الذي يبلغ نحو في المائة.

    يقول محمود، وهو سائق عمره 34 عاماً: سيارة برايد اقتصادية وتستهلك وقوداً أقل من أية سيارة أخرى. يذكر أن لتر البنزين في إيران يكلف فقط تسع سنتات.

    بفضل سيارة برايد أصبحت "سايبا" Saipa، الشركة الصانعة، هي الزعيم الجديد لصناعة السيارات في إيران، وهو موقع ظلت تحتله لعقود شركة كودرو، الشركة المنتجة لسيارة بايكان.

    أصبحت "سايبا" الشركة الأولى لصناعة السيارات في إيران للسنة التالية على التوالي، حيث تنتج 482 ألف سيارة، معظمها من طراز برايد.


    من جانب آخر، أنتجت شركة كودرو في السنة الماضية 450 ألف سيارة. وفي 2007 وصل مستوى إنتاج إيران من السيارات 1.15 مليون سيارة، أي بزيادة مقدارها سبع مرات عن العقد السابق.

    سيارة بايكان، التي تعني السهم في اللغة الفارسية على سبيل التفاؤل، أُحضِرت إلى إيران في 1966 وولدت دخلاً بمليارات الدولارات لشركة كودرو، التي أنتجت أكثر من مليوني سيارة. ولكن يوجد الآن على شوارع إيران عدد من سيارات برايد يعادل سيارات بايكان.

    يقول أحمد نعمت بخش المدير التنفيذي لجمعية شركات صناعة السيارات الإيرانية: سيارة بايكان كانت تعتبر البقرة الحلوب بالنسبة لشركة كودرو، وهو دور تلعبه الآن سيارة برايد بالنسبة إلى شركة سايبا.

    يحذر خبراء صناعة السيارات من أن النسبة العالية لإنتاج السيارات، لا تعني بالضرورة هيمنة شركة سايبا على شركة كودرو.

    ويؤكدون أن منتجات "كودرو" أكثر تنوعاً وتطوراً، رغم أن سيارة ساماند Samand المصممة محلياً، والتي حلت محل بايكان، تعتبر غالية أكثر من اللازم، بالنسبة لكثير من الإيرانيين. تعتبر سيارة برايد أرخص الأنواع الموجودة في السوق، حيث يتراوح سعرها بين 7500 و8500 دولار، حسب النوع.

    تعني ربحية تصنيع السيارات في إيران أن الشركات هي قضية ضمن المواضيع السياسية الداخلية، في الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة في حزيران (يونيو) المقبل.

    رغم أن شركات صناعة السيارات مدرجة على البورصة، إلا أن الحكومة لا تزال تملك نحو 40 بالمائة من شركتي كودرو وسايبا، وهي التي تعين الرئيس في كل شركة من الشركتين.

    يعتبر مهراد بازرباش المدير الإداري الجديد لشركة سايبا، حليفاً مقرباً للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد. وقد أطلق بازرباش صحيفة يومية سياسية اسمها "وطن إيمروز"، التي تعني وطن اليوم، ويقول إنه يعتزم مساندة أحمدي نجاد في سياساته. وليس من الواضح ما إذا كان تمويل الصحيفة يأتي من شركة سايبا.

    يغلب على ظن معارضي الحكومة أن تعيين بازرباش، الذي جاء قبل سنة، يعني أن شركة السيارات يمكن أن تساعد في تمويل الانتخابات المقبلة، التي يتوقع أن يترشح فيها الرئيس أحمدي نجاد. وقد رفض بازرباش الإجابة عن أسئلة حول هذا الموضوع.

    إذا نحينا السياسة جانباً، فإن بازرباش بحاجة إلى أن يفكر على استراتيجية على المدى الطويل للسيارة الأولى في شركته، حتى لا تلاقي المصير الذي لاقته سيارة بايكان. يقول نعمت بخش: على هذا المستوى، من غير الممكن إنتاج سيارة برايد، إلا لسنة أخرى على الأكثر.

    ولكن شركات صناعة السيارات الإيرانية، التي تعمل في سوق محمية من المنافسة الدولية، بفضل التعرفة المفروضة على الواردات والتي تصل إلى 100 في المائة، كانت تتجاهل التحذيرات التي من هذا القبيل في الماضي.

    في السنة الماضية لم تستورد إيران إلا 50 ألف سيارة، بما فيها سيارات من شركات بي إم دبليو ومرسيدس وتويوتا ولكزس.

    لا تزال شركات صناعة السيارات الإيرانية تعتمد على الأسواق الدولية للحصول على القطع المكونة للسيارات. كما أن الشركات العملاقة مثل شركتي بيجو ورينو الفرنسيتين، تقدمان نحو ثلث قطع الغيار التي تحتاجها إيران.

    معنى ذلك أن صناعة السيارات الإيرانية تضررت بفعل العقوبات التي فرضها المجتمع الدولي على إيران، رداً على البرنامج النووي الإيراني.

    يقول نعمت بخش: لا نستطيع إنكار أن العقوبات خلقت لنا مشاكل، حيث تتأخر قطع الغيار في الوصول، في حين أن البنوك تجد لزاماً عليها العثور على بلد ثالث، ليتم تحويل الأموال إليه.

    ويقول كذلك إن العقوبات أدت إلى ارتفاع التكاليف بمقدار 5 في المائة. هذه العقبات على المستوى الدولي، يمكن أن تكون أحد الأسباب التي تجعل شركتي كودرو وسايبا تخرجان بفكرة إنتاج سيارات "إسلامية"، كما يقول المراقبون. وحين تعلن الشركتان عن الإنتاج من باب السيارات الإسلامية، فإنهما تأملان في الحصول على مساندة مالية من الحكومة ومساعدة من ماليزيا وتركيا، وهما البلدان الآخران اللذان يعتبران من كبار صانعي السيارات في العالم الإسلامي.

    -----------------

    :: ايران تصدر سيارات "برايد 132" الى مصر

    اعلن المدير التنفيذي لشركة "سايبا" الايرانية لانتاج السيارات مهرداد بذرباش ان شركته بدأت تصدير سيارات من انتاج الشركة الايرانية من طراز "برايد 132" الى مصر.

    وقال بذرباش في حفل اقيم بمناسة تصدير هذه السيارات في شركة سايبا انه سيتم في غضون السنوات الثلاث القادمة تصدير 12 الف سيارة من هذا الطراز الى مصر.

    واضاف ان الاسواق الافريقية تحظى باهمية بالنسبة لنا وقد قامت شركة سايبا باستثمارات في كل من مصر والجزائر.

    وتابع اننا خططنا لتصدير 27 سيارة "برايد 132" الى مصر خلال الاعوام الخمسة المقبلة. مشيرا الى ان شركته خططت ايضا لبناء مصنعين لها في خارج البلاد خلال العامين المقبلين احدهما سيقام في مصر.

    وقال ان شركة سايبا لديها موقعين لانتاج السيارات في كل من سورية ووفنزويلا مشيرا الى ان الموقع الانتاجي في سورية يعمل بشكل جيد.

    --------------

    :: "سايبا" الايرانية تصدر
    سيارات "برايد" إلى مصر

    أعلن المديرالتنفيذى لشركة "سايبا" لانتاج السيارات فى إيران احمد قلعه باني " ان الشركة ستصدر ما قيمته 100 مليون دولار من سياراتها من طراز "برايد" إلى مصر، خلال الاعوام الثلاثة المقبلة".
    واضاف: "ان تصدير السيارات المنتجة لهذه الشركة قد بدأ منذ الاسبوع المنصرم".
    واوضح ان "الشركة قامت بتصدير500 سيارة "برايد" الى مصر حتى الان كدفعة اولى من تصدير السيارات لهذا البلد".
    واشارالى نمو صادرات هذه الشركة بنسبة 20 بالمئة خلال العام الجاري، موضحا أن مجموع ما صدرته الشركة 10 الاف سيارة حتى الان، ومن المؤمل ان يبلغ حجم الصادرات نحو 70 مليون دولار.

    --------------

    :: صفقة شراء سيارات بين ايران ومصر

    اعلن مدير شؤون الصادرات فى شركة /سايبا/ لانتاج السيارات فى ايران محسن جوان ان المصنع ابرم عقدا مع مصر لتصدير ما قيمته 100 مليون دولار من سيارات طراز / برايد /.


    واضاف جوان فى تصريح نشراليوم ان مصنع سايبا سيصدرالسيارات وقطع الغيار الى مصر لمدة ثلاث سنوات حسب الاتفاق المبرم، واوضح ان اول دفعة من السيارات الايرانية تبلغ 500 سيارة تم شحنها الى ميناء الاسكندرية على ان تشحن الدفعة الثانيه قريبا.

    ----------------

    ترقبوا خلال ساعات البروشور الخاص بـ سايبا برايد ..

    وقريبا جدا حوار حصرى لنايل موتورز مع وكيل سايبا في مصر "عماد عبد النبى" لنعرف كل ما هو قادم إن شاء الله .

    خالص محبتى

    مصطفى طاهر

    -----------------------------------






    Mostafa !!


  2. #2

    الصورة الرمزية MohabSaeed

    رقم العضوية : 571

    تاريخ التسجيل : 10May2007

    المشاركات : 2,355

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: Fiat 131 Supermirafiori

    السيارة[2]: Proton Waja - 05 M/T

    دراجة بخارية: -

    الحالة : MohabSaeed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على الانفراد الحصرى , اعتقد ان سعرها كده كويس و دخلت فى فئه اوائل الخمسينات الى فيها الاسبرانزا و السوزوكى التو و السبارك .
    طبعا الميزه انها عائليه و موتورها موفر جدا فى البنزين .
    و ممكن تشتغل كاتكسى .


  3. #3

    الصورة الرمزية human

    رقم العضوية : 20140

    تاريخ التسجيل : 25Sep2008

    المشاركات : 6,879

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: مافيش عربيه تانيه!!

    السيارة[2]: ميجان

    دراجة بخارية: عجله شوبر

    الحالة : human غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mostafa Taher مشاهدة المشاركة
    كما انى اتوقع انها ستلعب دورا فاعلا في تغيير بوصلة المستورد المصرى تدريجيا من الصين إلي إيران الوحش القادم والجديد والذى خلال سنوات قليلة ستجده في منازلة مع المارد الصينى في صراع من نوع خاص بينهم ترقبوه ..!!

    -----

    و هيه البوصله ديه لازم تشاور على بلد تانيه
    ماتنفعش تشاور على مصر

    مامصر كانت بتجمع الانوس
    والانوس برقبه البرايد
    طيب لو هيه عربيه فالحه كده و نصيب الاسد ليه مافيش واحد من اللى خوتنا فتح ليها خط انتاج

    مصر هتفضل غالية عليا
    -------------------------------
    الديك الحلبي هايفضل يدن لغاية ما يتدبح


  4. #4

    الصورة الرمزية dr_abooody

    رقم العضوية : 11647

    تاريخ التسجيل : 27May2008

    المشاركات : 1,772

    النوع : ذكر

    الاقامة : EL-ma3adi

    السيارة: FIAT 128

    السيارة[2]: Hyundai elantra M\T 2009

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : dr_abooody غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حلرام تبقى بالأسعار دة

    دة موديل قديم و كمان كيا

    المفروض اخرها 30 الف جميع الكماليات

    بس هنقول اية الجمارك و التجار هم السبب

    [mtohg=#ff0000]http://img862.imageshack.us/img862/4429/hyundaielantra201208.jpg[/mtohg]


  5. #5

    الصورة الرمزية Busquets

    رقم العضوية : 28457

    تاريخ التسجيل : 25Dec2008

    المشاركات : 345

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: lanos

    السيارة[2]: bmw

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Busquets غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    من زمان و انا بكره شكلها

    بس الف شكر على التقرير و تعبك


  6. #6

    الصورة الرمزية sherif Anton

    رقم العضوية : 754

    تاريخ التسجيل : 21May2007

    المشاركات : 468

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لانوس 2

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : sherif Anton غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سعرها غالي ... وشكل تقليدي... ونازلة في وقت صعب


  7. #7

    الصورة الرمزية Mostafa Taher

    رقم العضوية : 3210

    تاريخ التسجيل : 15Nov2007

    المشاركات : 295

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Golf

    السيارة[2]: Lancer

    الحالة : Mostafa Taher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وكمان عايزين نتناقش ايه فرصها في موجة الإحلال في سيارات الاجرة

    العربية دى تفتكروا هتنفع تاكسى ؟؟

    Mostafa !!


  8. #8

    الصورة الرمزية mazagngi2010

    رقم العضوية : 14582

    تاريخ التسجيل : 11Jul2008

    المشاركات : 3,804

    النوع : ذكر

    الاقامة : Zagazig-Mariotia

    السيارة: LANCER 1998

    السيارة[2]: MAZDA323-ِALFAROMEO146

    دراجة بخارية: لاحول ولا قوه الا بالله

    الحالة : mazagngi2010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ده اللى ربنا قدرك عليه
    صورتين من ورا
    حتى الطاسات متغيرتش
    وشكرا للموضوع

    جروب مالكى وعاشقى لانسر كريستاله
    https://www.facebook.com/groups/lancer.egypt.1996.2000/


  9. #9

    الصورة الرمزية NaviGator_13

    رقم العضوية : 15115

    تاريخ التسجيل : 24Jul2008

    المشاركات : 1,070

    الحالة : NaviGator_13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مش قادر اتوقع عربية نفس الشكل من سنة 96 تقريبا يعنى من 13 سنة !!! الناس هتشترى ولا لأ؟!


  10. #10

    الصورة الرمزية ouba2

    رقم العضوية : 12120

    تاريخ التسجيل : 03Jun2008

    المشاركات : 1,718

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Nissan

    السيارة[2]: Leony

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ouba2 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مبيعات متوسطة الناس زهقت من الاشكال القديمة الغير عصرية


    اللهم اغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين
    ادخل علي الرابط التالي و لن تندم

    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



 
صفحة 1 من 18 1 2 3 4 5 6 11 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كتالوج برايد سايبا 2009 ؟
    بواسطة yahyoh في المنتدى قسم كتالوجات الصيانة و الإصلاح
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-12-2012, 07:13 PM
  2. سايبا برايد 2009 للبيع بحالة ممتازة
    بواسطة abohalmos في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-07-2011, 01:13 PM
  3. سايبا برايد 2009 للبيع
    بواسطة tawfic في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 23-05-2011, 01:46 PM
  4. كيا برايد (سايبا برايد الجديدة)
    بواسطة mesaharaty في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-01-2009, 09:43 PM
  5. كيا برايد تعود من جديد بإسم سايبا برايد بسعر الطراز الأول 46500 (الاخبار 27\12\2008 )
    بواسطة walch في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 01-01-2009, 10:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

128, 1300, 1500, 1600, 20, 2006, 2007, 2008, 2009, 323, 40, 405, 50, لانسر, لانوس, متوسطة, مين, ميكانيكى, مراكز, مراكز خدمة, مراكز صيانة, مرسيدس, مركز, مركز خدمة, مصمم, مشاكل, مصر, أسعار, مع, معرض, من, منازل, مواصفات, مواضيع, موتور, موتور الفيرنا, مقارنة, المصرية, الأولى, الاجواء, الاسكندرية, التفاصيل, التو, البنزين, التوكيل, الي, الجديدة, الجزائر, السى دى, الصيانة, الشنطة, العربيات الصيني, الفئة, الفئة الأولى, الإيرانية, اسبيرانزا, استرا, استهلاك بنزين, اسعار, اسكندرية, انتاج, بالصور, باسات, تاكسى, تحذير, تخترق, بيجو 405, بيع, بدون, برايد, برودوا, تست درايف, تغيير, تويوتا, بنزين, توقف, توكيل, تكييف, تكيف, good, i10, خاص, دى, خدمة, جيتا, جنوط, جنوط اسبور, جنوط سبور, حكومة, رياضية, رينو, رينو كليو, زلة, صالون, صاج, سايبا, شار, شاهين, سيارات, سيارة, صيانة, صيانه, سيتي, زيرو, شيفرولية, شيفرولية لانوس, شيفروليه, شيفروليه سبارك, شراء, سعر, صور, سوزوكى, شنطة, سوق السيارات, شكوى, سكندرية, rpm, غالية, غبور, عجلات, عداد, غيار, عدة, عيوب, عربية, عفشة, عن, في, فيات, فيرنا, فرق, فوانيس, فئة, هل, هاتشباك, هي, هنا, نايل موتورز, واجا, نيسان, نيو, وصف, وكل, وكيل, ضمان, قنبلة, قطع, قطع الغيار, قطع غيار, قطع غيار كيا, كل, كماليات, كليو, كاوتش, كيا

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2