| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28

  1. #1

    الصورة الرمزية د.أحمد سمير

    رقم العضوية : 38

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,847

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر ـ القاهرة

    السيارة: none

    السيارة[2]: Kia Rio 2006

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي ما بين المهانة والاستهانة والهوان والامتهان .. وحكاية المصلحة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    لا أدري لماذا قفز إلى ذهني التعبير الشهير في فيلم السفارة في العمارة
    تبقى دي المهانة والاستهانة بل هو الهوان والامتهان ..
    وعلى الرغم من أن صياغة العبارة قصد بها التعبير عن البلاغة الحنجورية لدى العرب في مواجهة مشاكلهم معتبرين أن ترديد بضعة كلمات يجعلهم أمام أنفسهم وقد أدوا ما عليهم لينصرف كل منهم وقد أراح ضميره راحة أبدية ..

    إلا أنني لم أجد تعبيراً عن زيارة ليفني المشئومة إلى مصر عشية ضرب غزة إلا استدعاء هذه العبارة فهل ما حدث يعد هواناً أم امتهاناً ، مهانة أم استهانة .
    فلو تم إبلاغ مصر بالنية بتصفية حماس فلا شك أن هذا يجعل الأمر مهانة وهوان ، فكيف يمكن أن ترضى مصر بهذا الفعل ..
    ولو لم يتم تبليغنا فإن الزيارة تعد في مجملها استهانة وامتهان لمصر بوضعها في محل الشكوك ، وهو أيضاً ما لا يليق بمصر على الإطلاق ..

    ورغم هذه المقدمة الطويلة فإن استدعاء ذكريات الحروب الكلامية والتي تتداعى الآن من كل صوب وحدب على مصر يجعل الناظر بتمعن إليها يتأكد أن المسألة في النهاية " مصلحة .. مصلحتك فين " على رأي رياض الخولي في فيلم " طيور الظلام "

    فأهل غزة المحاصرين الجائعين الذين يقتلون بالمئات لا يغيثهم أحد ولن يغيثهم أحد ..لقد وقع هؤلاء الصامدين فريسة سهلة لأصحاب المصالح وعلى رأسهم بني جلدتهم ، والمؤلم أن هذه الأرواح الشهيدة تموت الآن بلا ثمن ولا جدوى ، فلا ينتظر أن تسفر المجزرة عن تحرير ، ولا تغيير واقع على الأرض ، ولا مساندة دولية ، ولا تحريك سلام ولا أي شيء .. هؤلاء يموتون الآن بلا معنى ..

    * المصلحة المصرية : أنا كمصري قادر على تفهم المصلحة المصرية وبواعثها وأكاد أقول أن هذه المصلحة هي أقرب المصالح لمصلحة القضية ذاتها مع اعتراضي الشخصي على أسلوب إدارة ومعالجة الأزمة ..
    فمصلحة مصر تقوم على إبقاء غزة كياناً فلسطينياً دون تصفية القضية فيها ، وذلك لأن تصدير قضية غزة إلى مصر يعني ببساطة تصفية القضية من ناحية وتشكيل قضية لاجئين جديدة تشابه قضية لاجئي الأردن التي انتهت بمذابح أيلول الأسود ، ولاجئي لبنان التي انتهت بمذابح صابرا وشاتيلا ..
    ففتح المعابر بشكل دائم وبصورة مباشرة سيعني بالضرورة هجرة الفلسطينيين إلى سيناء لتنتهي القضية بضم غزة إلى مصر ، والضفة إلى الأردن وتدمير القضية وهو سيناريو تسعى له إسرائيل منذ أربعين عاماً .
    على أن معالجة مصر للأزمة كان يقتضي قدراً من الحصافة والمسئولية ، وبدلاً من أن تولي مصر الاهتمام بعقد اجتماعات للفصائل وتقريب وجهات النظر كان ينبغي عليها ألا تسمح بوصول قطاع غزة إلى حافة المجاعة ونقص الإمدادات ، وأن تمرر المساعدات عبر المعابر رغماً عن الجميع لأن في هلاك غزة تهديد مباشر لأمنها القومي ..
    ولما لم يحدث هذا فإن مصلحة مصر الآن لم تعد متحققة ، ولم يصير أمامها سوى أمرين أحلاهما مر :
    الأول : فتح المعابر في ظل حالة الحرب ، وهو ما يعني أضعاف أضعاف ما كان يمكن توقعه من هجرات اللاجئين الفلسطينيين إبان الحصار ، والعودة إلى نقطة الصفر .
    الثاني : استمرار غلق المعابر وهو ما يعني عملياً الإسهام في القضاء على غزة والخضوع لاتهامات العمالة والخيانة .

    * مصلحة حماس :
    حركة حماس حركة مقاومة شريفة لا جدال في هذا ، ولكن حركات المقاومة لا تستطيع الحياة دون قضية أو هدف ، دون صراع ودماء ، فهذا يجعلها تنزل من برجها العالي الشريف إلى أزمات الحياة اليومية ، وتخضع للتقييم والانتقاد وفق قدرتها على إدارة شئون الحياة اليومية كسلطة سياسية ..
    حماس ببساطة فشلت ككيان سياسي قادر على إدارة الأزمة في ظل صراع مستعصي وحصار خانق ولا نلومها على ذلك فهي في ظروف استثنائية ..
    فلم تجد أمامها إلا التصعيد العسكري لتعيد مكانتها ، وتثبت أقدامها كقوة مقاومة ، وتستعيد أجواء الحرب والدماء والدفاع عن الحق المقدس ، فلم يكن أمامها سوى عدم تجديد التهدئة ، أو إعلان حالة الحرب من جديد .
    لكن كان ينبغي عليها قبل هذا أن تتأكد من قدراتها على إدارة المواجهة في ظل قوة غاشمة سوف تستبيحها .
    حماس ببساطة فقدت قدرتها على الاتصال بكوادرها ، فلم تتحرك كوادر حماس في الضفة ، ولم تستطع تجهيز العدة لمواجهة العدوان حتى على الصعيد الإغاثي والطبي ، ولم تستطع تطوير ترسانتها الصاروخية منذ عدة سنوات بل الملاحظ أن هذه القدرات الضعيفة جداً على المستوى العسكري تتدنى منذ فترة ، فلا هذه القذائف مؤثرة ولا دقيقة ، ولم تستطع حشد تأييد دولي أو تعبئة دبلوماسية للدفاع عنها وإظهار إسرائيل بمظهر المعتدي القاتل ، وهكذا فإن حماس تخسر ، ولو لم تكن تعد مفاجأة مذهلة (أشك في وجودها ) فهي ستخسر لا محالة .

    * مصلحة فتح :
    فتح هي الكيان الأكبر في المنظمات الفلسطينية ارتقت سدة رئاسته مجموعة أوسلو المؤمنة بالسلام والتطبيع والحل السلمي ، ومنذ وفاة الزعيم التاريخي ياسر عرفات ، وفتح في أعين المقاومين فصيل من الخونة والعملاء ..
    فتح تظن أن الطريق ممهد لعقد تسوية نهائية مع إسرائيل بدعم أمريكي وغطاء عربي تسانده مصر ، وترى في حماس العنصر الأكثر تهديداً لهذا السيناريو ..
    وبعيداً عن كون ظنونها صحيحة من عدمه فإن غياب حماس سيمهد الطريق أمامها لتسوية حقيقية ، وعلى الرغم من أن البداهة التاريخية تؤكد أن استراتيجية تخلص من فلان أولاً حتى نتفق ثم اقتل أخاك حتى نتفق ..الخ لا تسفر في النهاية سوى عن كيان ضعيف هش فقد مصداقيته أمام شعبه ليبدأ هذاالشعب المنكسر دورة الصراع من أجل الحق المغتصب مرة أخرى لعشرات قادمة من السنين .
    مصلحة فتح في غياب حماس ، ولن يضير أن يقع عشرات أو مئات الضحايا في سبيل حلم الدولة الفلسطينية والسلام مع الكيان الصهيوني ..
    وإلا أين هي كتائب الأقصى ، وأين هي مقاومة الفلسطينيين ذواتهم من أهل الضفة تضامناً مع إخوانهم من أهل غزة ؟؟؟

    * مصلحة لبنان :
    لبنان بلد يحوي عشرات الالاف من اللاجئين الفلسطينيين والذي يعيش أغلبهم في الجنوب تحت سيطرة فعلية لحزب الله ..
    حزب الله مؤسسة مقاومة مثالية طردت الاحتلال الإسرائيلي ، وخاضت حرباً شرسة مع إسرائيل ، ولكن يبقى السؤال : هذه الدولة وهذا الحزب هو الوحيد الذي في حالة حرب معلنة مع إسرائيل دون اتفاقات سلام أو هدنة وه أقربهم زمناً للصراع العسكري المباشر مع إسرائيل فما الذي يمنعه من نجدة إخوانه في غزة عبر ضرب شمال إسرائيل ..
    إن هذا الحزب الذي استطاع إدارة صراعه الداخلي ، وتأكيد وجوده في المعادلة السياسية اللبنانية بعد أن صارت البلاد على شفا حرب أهلية بعد حرب تموز لا يستطيع المغامرة بمكانته السياسية في لبنان لدعم قضية فلسطين .. إنه يسعى لتمكين أقدامه أكثر في ظل التهديدات التي يتعرض لها وجوده داخل لبنان ، ويكفي الكلام وحسب في هذه المرحلة لنصرة فلسطين ، وعلى مصر وغيرها أن تتحرك ولكن ليس نحن .

    * مصلحة الأردن :
    الأردن دولة ضعيفة صغيرة بلا موارد ، ساقها قدرها لتكون صاحبة أطول حدود مع إسرائيل .. وطيلة وجودها سعت لعلاقات ما مع إسرائيل حتى في ظل أحلك لحظات التاريخ العربي ..
    الأردن ومنذ توقيع اتفاقية واي ريفر وهي لا تسمح أي نشاط فلسطيني عسكري على أراضيها ، وموقف الأردن في انتفاضة الأقصى وفي مجزرة جنين وما تلاها واضح ، لا للمعاونة ولا للتضامن ، ولن نسمح للفلسطينيين أن يدمروا علاقتنا بإسرائيل ، فتهديد إسرائيل لنا يهدد وجودنا أما تهديد الفلسطينيين فقد تعاملنا معه من قبل عسكرياً في مذابح أيلول ..
    مصلحة الأردن فوق الجميع .

    * مصلحة سوريا :
    سوريا تقدم نفسها دائماً على أنها ضمير العرب ، على الرغم من أنها الدولة العربية الوحيدة التي لم تقاوم الاحتلال الإسرائيلي لأراضيها في الجولان ..
    تقوم باتصالات سرية مع إسرائيل في الوقت الراهن لتوقيع اتفاق سلام بوساطة تركية ، وهي لم ولن تقدم على أي عمل فقد اعتادت على الكلام وحسب ، ولن تكون فلسطين وغزة أعز عليها من أرضها ، ولا من لبنان التي اجتاحتا إسرائيل عام 1982 واحتلت أراضيها حتى عام 2000 ولم تنطلق رصاصة سورية واحدة نحو إسرائيل .
    يكفيها أنها تؤوي خالد مشعل وكفى بذلك نصرة للقضية .

    * مصلحة إسرائيل :
    وهي أكثر المصالح وضوحاً :
    القضاء على حماس ..
    ومن ثم القضاء على أيديولوجية المقاومة ..
    ومن ثم فرض الحل على فتح
    وتصفية القضية .

    مع مصالح جانبية أخرى ..
    تدعيم فرص باراك للوصول للحكم مع شبه اتفاق مع ليفني التي فشلت في مشاورات لتشكيل حكومة خلفاً لأولمرت ليشكل العمل وكاديما الحكومة القادمة .

    وليضيع أهل غزة ، ويراق دمائهم من أجل المصالح
    ولا عزاء للقضية ولا للتحرير .

    تقبلوا جميعاً خالص أسفي وألمي

    ما عاد يجدي الكلام ..


  2. #2

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينور عليك يا دكتور

    فعلاً كل ما نشاهده ونسمعه حتى الآن هي حرب مصالح

    إيران تدعو مصر لعمل كذا وكذا وكأن هذا الكلام هو نضالها لمساعدة أهل غزة
    وعلى نفس المنوال تفعل سوريا وغيرها
    وكأن إتهامهم لمصر بالعماله هو النضال المطلوب منهم

    وهذا أيضاً لا يعني تأييدي للموقف المصري الرسمي الغبي والجبان منذ بدء حصار غزة وحصار غزة ما هو إلا ضرب لمصر بتجويع الفلسطينيين حتى تفجر الأوضاع وأظن أنه سيظل نفس الموقف حتى يحدث إقتحام كامل للهاربين من الموت في غزة إلى سيناء رغم أنف الحكومة

    اللهم أهلك اليهود الظالمين ومن عاونهم

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  3. #3

    الصورة الرمزية ibrahimsaad

    رقم العضوية : 3105

    تاريخ التسجيل : 10Nov2007

    المشاركات : 1,884

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kafr El-Sheikh

    السيارة: Nissan Sunny 2014

    السيارة[2]: 128- اكسيل - فيرنا

    الحالة : ibrahimsaad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تحليل فى منتهى الروعه

    وللاسف هذا مانجح فيه المستعمر والعدو الصهيونى حتى وصل به لهذه النتيجه

    للاسف نحن امه قويه وغنيه لكن متفرقين ولسنا على قلب رجل واحد بل على قلب مليار رجل متفرق

    لن تقوم للامه قائمه الا بالرجوع الى الله ولم شمل وتنحيه المصالح الشخصيه جانبا وتبنى مصلحه الامه العربيه كلها وعنئذ من الممكن القضاء على اسرائيل لكن غير ذلك من المستحيل

    http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic3105_1.gif
    Dr Ibrahim Saad


  4. #4

    الصورة الرمزية توفيق طة

    رقم العضوية : 1633

    تاريخ التسجيل : 31Jul2007

    المشاركات : 375

    النوع : ذكر

    الاقامة : دميــــــا ط

    السيارة: دايهاتسو سيريون GLX

    السيارة[2]: هيونداى آتوس

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : توفيق طة غير متواجد حالياً

    افتراضي اسمح لى * -

    أ خى الفاضل/ د سمير ..

    تحيتى لك .

    أنا أحيى تحليلك المنظم والمنطقى .لكن هل تسمح لى ..

    أنا ياسيدى ممن خاضوا حرب 73 وفى سلاح الطيران .بمعنى أعلم جيدا

    أهوال ومأ سى الحرب ..ألا تتفق معى على أن مصر دفعت وضحت بالكثير

    دون جمبع العرب .وأن ما وصلنا لة الأن من معاناة فى المعيشة بسبب هذة

    القضية التى يتاجر بها أصحابها ولا يتفقون على حلها حتى لاينقطع سيل

    الهبات والمعونات لها ..

    أنظر ياعزيزى الى أثرياء فلسطين فى المهجر ماذا يفعلون لقضيتهم ؟؟

    وأنظر أيضا لليهود خارج اسرائيل كيف يدعمون دولتهم ؟؟؟؟

    نحن من جعل للعرب المتشدقون بالعبارات الرنانة والملتهبة كيان وعزة

    وثراء يتراكم كل يوم وماذا كسبنا وكيف حالنا الأن؟؟ لاتقول لى هذا

    قدرنا ..فلا يكلف الله نفسا الا وسعها ؟؟

    دعونا نغسل أ يدينا من هذة القضية ونلتفت لانفسنا ونبنى ما دمرتة هذة

    الشعوب فينا ..أنا مصرى حتى النخاع وأريد لمصر أن تكون فى أحسن

    حال .

    وفى النهاية أرجوأن تكون متابع لما يتحدث عنة عمر أديب فى ا لقاهرة

    اليوم .وتابع ما يريدة لنا حسن نصر الله كما فعل وساهم فى تدمير لبنان

    وستفهم ماذا تريدة لنا ايران والشبعة التى لم تطلق ر صاصة واحدة

    لصالح فلسطين .واستعير مقولة المذيع السابق أحمد سعيد (أفيقواياعرب)

    أقولها أفيقوا يامصريين ....


    تقبل منى احترامى ومودتى ...


    توفيـــــــــــق

    البيت بيتــك


  5. #5

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفيق طة مشاهدة المشاركة
    دعونا نغسل أ يدينا من هذة القضية ونلتفت لانفسنا ونبنى ما دمرتة هذة

    الشعوب فينا ..أنا مصرى حتى النخاع وأريد لمصر أن تكون فى أحسن

    حال .
    أستاذ توفيق
    بصفة حضرتك راجل عسكري
    ونحن نتكلم الآن عن مصر
    هل ترى من العقل إذا جمع عدوك الذي قاتلته ثلاث مرات جيشه بالإحتياط بالقرب من حدودك ليقوم بضرب قرية عنده
    هل ترى أنه من العقل أن تظل أنت متفرجاً لما يدور

    أنا لن أقول إن مصر عليها أن ترد برد عنتري كما فعل عبد الناصر قبل النكسة
    ولن أقول أن ندخل في قضية لا ناقة لنا فيها ولا جمل

    لكن بصفتك رجل عسكري هل تعتقد أنه من الكياسة أن تنام وتتغطى وتعطي جيشك أجازة وعلى حدودك مباشرة شعب يباد وأرض تحرق

    ماذا تفعل مصر عندما تصل الدبابات محاصرة البشر إلى سلك الحدود ؟؟؟
    هل تعتقد أن الفلسطينيين (وكما إتفقنا أن لا شأن لنا بهم) سيهربون شمالاً بإتجاه إسرائيل؟؟
    أم أنهم سيهربون من الموت داخل أراضينا رغم أنوفنا
    الا ترى معي أن إسرائيل وقتها قد تتجاوز الحدود لضربهم ؟؟

    وإن لم تتجاوز الحدود ألا ترى أن إسرائيل حينها ستكون قد صدرت لك القضية الفلسطينية بأهلها لتنتقم داخل أراضيك

    أعتقد أن القضية رغم أنفنا أصبحت قضيتنا وإن لم تتحرك حكومتنا ستندم بشدة

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  6. #6

    الصورة الرمزية wesam_salom

    رقم العضوية : 14360

    تاريخ التسجيل : 07Jul2008

    المشاركات : 3,083

    النوع : ذكر

    الاقامة : جوه البطيخه

    السيارة: كتير

    السيارة[2]: كتير

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : wesam_salom غير متواجد حالياً

    Thumbs up -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed1981 مشاهدة المشاركة

    ماذا تفعل مصر عندما تصل الدبابات محاصرة البشر إلى سلك الحدود ؟؟؟
    هل تعتقد أن الفلسطينيين (وكما إتفقنا أن لا شأن لنا بهم) سيهربون شمالاً بإتجاه إسرائيل؟؟
    أم أنهم سيهربون من الموت داخل أراضينا رغم أنوفنا
    الا ترى معي أن إسرائيل وقتها قد تتجاوز الحدود لضربهم ؟؟

    وإن لم تتجاوز الحدود ألا ترى أن إسرائيل حينها ستكون قد صدرت لك القضية الفلسطينية بأهلها لتنتقم داخل أراضيك

    أعتقد أن القضية رغم أنفنا أصبحت قضيتنا وإن لم تتحرك حكومتنا ستندم بشدة
    كلام فى الصميم

    (الزواج ھو أن تأخذ البقال على أول شارعكم لبیتك حیث يعیش معك ، وتنفق علیه للأبد ھو وأطفاله
    لمجرد أنك تحب الجبن الرومي !)


  7. #7

    الصورة الرمزية AboMaro

    رقم العضوية : 10319

    تاريخ التسجيل : 08May2008

    المشاركات : 492

    النوع : ذكر

    الاقامة : Ismailia

    السيارة: لما نحل مشكلة الاولى

    السيارة[2]: اكسنت 2010جايه بايظه

    الحالة : AboMaro غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    و نعم الرأي
    افضل ما قرأته او سمعته
    فعلا تنسيق و ترتيب للحقائق باسلوب ممتاز
    شكرا د. احمد


  8. #8

    الصورة الرمزية Mohd_Adel_Amin

    رقم العضوية : 15462

    تاريخ التسجيل : 30Jul2008

    المشاركات : 900

    النوع : ذكر

    الاقامة : Tanta & Alexandria

    السيارة: Renault Megane II 2006

    السيارة[2]: Renault Megane I 1999

    دراجة بخارية: ---

    الحالة : Mohd_Adel_Amin غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أنا عايز أسأل سؤالين بيحيروني كل ما بسمع الشيخ بتاع المسجد بيدعي لغزة ..
    أولا هل فلسطين انحسرت في غزة ؟؟ مش عارف بحس اننا كل ما هنقول غزة هننسى ان فيه وطن اسمه فلسطين , افتكر أيام زمان كنا بندعي لإخواننا في فلسطين دلوقتي بقينا ندعي لإخواننا في غزة .. شوية وهندعي لإخواننا اللاجئين في سيناء !!
    ثاني سؤال بقعد أفكر واقول واتمنى ان محدش يزعل مني من اخواني اللي على خط ديني أيا كان .. بس بحس ان بعض المتدينين فكرهم سطحي جدا ومتخيلين انهم لما يكونو كل همهم في الدنيا حضور دروس في المساجد ودعاء على الكفار في الصلوات انهم كده عملو اللي عليهم !! طيب فين مسؤوليتك تجاه امتك من الناحية الحياتية العامة يعني فين دورك في تحسين وضع الأمة وفين دورك في انك تنهض بالأمة علشان ميجيش حد زي اسرائيل تعربد وتقتل فينا واحنا كل اللي بنعمله اننا ندعي عليهم .
    وبعدين انا عندي سؤال عن دعاء بسمعه كثير ومش عارف هل له أصل في القرآن أو السنة ولا هو مجرد اجتهاد من الدعاة .
    الدعاء بيقول (اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرج المسلمين من بينهم غانمين سالمين ) بحس انه بيدعو للتواكل واننا كل حاجة نعملها اننا نستنى ان الظالمين يضربو في بعض واحنا نتفرج عليهم ونطلع زي الشعرة من العجين منتصرين !!
    طبعا انا مش عارف ان كان للدعاء ده أي أصل في النصوص علشان كده اتمنى ان اي حد يعرف يا ريت يدلني علشان احاول افهم المغزى منه ..

    وبصراحة موضوع د. أحمد أكثر من رائع وانا بحترم جدا الفكر الناضج في تحليل المواقف السياسية وفهمها .


  9. #9

    Col. Eng. Khaled

    الصورة الرمزية Col. Eng. Khaled

    المشاركات : n/a

    الحالة :

    افتراضي -

    على القاهرة اليوم (عمرو أديب)
    إستشهاد ضابط مصري (عرض الجنازة) على يد الأخوة الغزاويين برصاصتين في رقبته.
    لا تعليق


  • #10

    الصورة الرمزية توفيق طة

    رقم العضوية : 1633

    تاريخ التسجيل : 31Jul2007

    المشاركات : 375

    النوع : ذكر

    الاقامة : دميــــــا ط

    السيارة: دايهاتسو سيريون GLX

    السيارة[2]: هيونداى آتوس

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : توفيق طة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    أخى وعزيزى / م أحمد ..

    قبل أى شئ كل عام ولجميع الأخوة هنا وجميع المسلمين بخير بمناسبة رأس

    السنة الهجرية الجديدة ..

    كرجل عسكرى سابق وعن تجربة على أرض الواقع لن تجرأ اسرائيل أن

    تجرب مرة أخرى مرارة مواجهة الجندى المصرى ..ولعلم سيادتك الجندى

    اليهودى مع تدريبة العالى والتكنولوجيا التى فى يدة من أجبن مخلوقات الله

    على الأرض خاصة أمام الجندى المصرى الجندى المصرى فى أرض المعركة

    ا سد ذوكرامة ..هذة نقطة النقطة الثانية هى اسرائيل تريدنا أن نقتل بعض

    كعرب لأننا نهوى ونعشق وندمن ان نختلف مع بعض ؟؟

    القضية الأن أن مصر فوق كل شئ وكفانا ما تحملناة وكفانا كل من هب

    ودب ينهش فى لحم مصر الافزام كبروا وتقدموا على أكتاف مصر ..

    من هنا ومن هذا المكان أنادى كل مصرى أن تأخذة النخوة والشهامة

    للدفاع عن كرامة مصر ..

    تقبل تحيتى ومودتى ...

    توفيــــــق

    البيت بيتــك



  •  
    صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. اللي عنده عربية حديثة مدشدشة لا للتجار اللي بيمصوا دم المصلحة
      بواسطة babanasmoh في المنتدى قســم خاص لطلـبات شــراء الســـيارات و متعلقاتها فقـــط
      مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 06-06-2011, 10:16 AM
    2. مين دايس معايا فى المصلحة دى !!!!
      بواسطة morasystem في المنتدى كـــــيا
      مشاركات: 23
      آخر مشاركة: 08-06-2010, 08:22 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2