| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت مستعد ان تحرب من اجل فلسطين

المصوتون
108. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    46 42.59%
  • لا

    62 57.41%
صفحة 3 من 11 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 106

  1. #21

    الصورة الرمزية Adham

    رقم العضوية : 2087

    تاريخ التسجيل : 07Sep2007

    المشاركات : 4,087

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City, Cairo

    السيارة: ميتسوبيشي لانسر 2006

    السيارة[2]: شيفرولية فرونتيرا 3200 V6 (ايسوزو روديو)

    الحالة : Adham غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    انا احارب علشان بلدي

    انما اروح احارب علشان بلد ناس تانية هما اصلا مشكوك في مدى اهتمامهم بمقاومة العدوان لأ
    او احارب علشان ناس تقول اننا بنحارب معاهم علشان الفلوس (اشترونا نحاربلهم) ........ برضة لأ
    او احارب ناس جاحدة ناكرة للجميل .........طبعاً لأ


  2. #22

    الصورة الرمزية ibrahimsaad

    رقم العضوية : 3105

    تاريخ التسجيل : 10Nov2007

    المشاركات : 1,884

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kafr El-Sheikh

    السيارة: Nissan Sunny 2014

    السيارة[2]: 128- اكسيل - فيرنا

    الحالة : ibrahimsaad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=58241&Page=6
    ندد بالعدوان الصهيوني ووصفه بالمحرقة .. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يطالب الأمة بمناصرة أهل فلسطين ويعتبره فريضة شرعية


    المصريون ـ خاص : بتاريخ 31 - 12 - 2008
    في بيان شديد اللهجة ، وصلت المصريون نسخة منه ، أكد بيان للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وقعه رئيسه فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي على أن الدفاع عن أهل غزة في وجه العدوان يمثل "فريضة" شرعية ، كما دعا الأمة حكاما ومحكومين إلى بذلك كل وجوه العون للشعب الفلسطيني ، وناشد حكام المسلمين أن يكونوا "رجالا" في مواقفهم لردع العدوان ، وقال البيان الذي صدر أمس الأربعاء تحت عنوان (بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول المجزرة البشعة ضد إخواننا في قطاع غزة)

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسوله، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه
    (وبعد)
    {أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ} [الحج:39].
    إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بهيئة رئاسته، ومكتبه التنفيذي، ومجلس أمنائه، وقاعدته العريضة من العلماء، أفرادا أو روابط وتجمعات في أنحاء العالم الإسلامي، ليتابع بكل قلق وأسى وشعور بالمسؤولية: أحداث المجزرة الدامية، والمحرقة الرهيبة التي ارتكبها ويرتكبها العدو الصهيوني في حق إخواننا وأهلنا في قطاع غزة، والتي ذهب ضحيتها أكثر من 390 شهيدًا، عدا المئات من الجرحى، من المدنيين الأبرياء، من الذين لا ذنب لهم إلا التمسك بحقِّهم في الحرية والكرامة، والدفاع عن أرضهم وعرضهم وحياتهم، ورفضهم لكلِّ أشكال الإذلال والابتزاز الصهيوني.
    ولقد أصدر رئيس الاتحاد منذ اليوم الأول للعدوان تصريحه المطول بشأنه، ولا زال الاتحاد يتابع الموقف، ويتصل بالجهات المختلفة ليوضح الحقائق التالية:
    أولا: يبيِّن الاتحاد الحكم الشرعي الذي توجبه الشريعة الإسلامية - على اختلاف مذاهبها - في هذه الحالة، وهو فرضية وقوف الأمة الإسلامية كلِّها متضامنة مع الشعب المعتدى عليه، إذا عجز عن ردِّ الاعتداء وحده، فالمسلمون أمة واحدة، والمؤمنون إخوة، يسعى بذمَّتهم أدناهم، وهم يد على مَن سواهم، وهم كالبنيان يشدُّ بعضه بعضا، وكالجسد الواحد إذا اشتكى عضو منه اشتكى كلُّه، لهذا كان العدوان على جزء منه عدوانا على الجميع، وكان الردُّ عليه مطلوبا من الجميع، وخصوصا المجاورين للبلد المعتدى عليه. والمسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله، وقد أوجب الإسلام على أهله أن يقاتلوا من أجل المستضعفين، كما قال تعالى: {وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا} [النساء:75].
    وهذا واجب الحكومات والشعوب جميعا، كلٌّ يقدم ما يستطيع من مدد طبي أو غذائي أو حيوي أو حتى حربي، للدفاع عن النفس، ومن المحرمات والمنكرات المقطوع بها: أن تمنع الحكومات الشعوب عن توصيل معوناتها المختلفة إلى إخوانهم، أو التعبير عن غضبهم على هذا العدوان.
    كما لا يجوز لأيِّ حكومة تحت أيِّ مبرر من المبررات: أن تقف متفرجة على ما يجري، ناهيك أن تسدَّ بابا من أبواب الرحمة في وجوه إخوانهم في غزة، وخصوصا المعابر التي هي شرايين الحياة لإخواننا في غزة. ولا سيما معبر رفح، التي تملك مصر فتحه وإغلاقه، ومعنى إغلاقه في هذا الوقت: وضع الحبل في رقبة أهل غزة لخنقهم أو شنقهم، وهذا ما لا تجيزه عروبة ولا إسلام ولا مسيحية.
    ثانيا: يرى الاتحاد أن ما يرتكب في حق غزة وشعبها، إنما هو إجرام وحشي سافر، وتحدٍّ خطير، لكل القيم الإنسانية، والقواعد الدولية، بل يعتبر ذلك جريمة حرب، وعملية إبادة عنصرية، تستخدم فيها الطائرات، والأسلحة المتطورة، ضد شعب أعزل، يضرب في دوره، وفي مساجده، وفي طرقاته، فتتطاير الأشلاء، وتسيل الدماء، وتتفحم الجثث.
    ومما يزيد الوضع خطرا وتفاقما ما يعانيه القطاع منذ أكثر من سنة ونصف من حصار ظالم مستمر، جعله يفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، من غذاء ودواء وكهرباء ووقود، وغيرها، وخصوصا في فصل الشتاء الرهيب.
    مما يستدعي تدخلا سريعا، وضغطا كثيفا، لكسر الحصار الغاشم، حتى يصل إلى الشعب المظلوم والمكلوم: الغذاء والدواء والهواء والضياء، كما تصل إلى سائر الناس.
    ثالثا: نطالب قادة الأمة العربية والإسلامية: ملوكا ورؤساء وأمراء، أن يقفوا وقفة رجولية، ليقولوا للصهاينة المعتدين: كفوا أيديكم أيها الوحوش، وأن يتحركوا ليخاطبوا بلغة جماعية: المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن، والمجتمع الغربي أوربيه وأمريكيه، لإيقاف هذا العدوان الهمجي، الذي لا يبالي بقتل الشيوخ والنساء، والأطفال والمصلين في المساجد، ومن كان له علاقة بالكيان الصهيوني - وهي غير مبررة شرعا - يجب أن يقطعها، ما لم تتوقف آلة حربها الإجرامية عن اعتداءاتها الأثيمة.
    إن صمت بعض الحكومات في هذا الموقف لا يفسَّر إلا بأنه خيانة للأمة, ومشاركة في الجريمة, فإن الساكت عن الحقِّ شيطان أخرس، في الوقت الذي يجب أن تتوالى فيه الصرخات، وتتابع فيه التنديدات, وفي الحديث الشريف: "إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم: يا ظالم. فقد تُودِّع منهم".
    وننادي الدول العربية أن تجتمع في قمة عاجلة لمواجهة الموقف بما يستحقُّه، وأن تستجيب لدعوة دولة قطر للاجتماع على أرضها، وهذا ما ينادي به الشارع العربي، في المشرق والمغرب، وستفقد هذه الحكومات شرعيتها إذا أصمَّت آذانها عن الاستماع إلى صوت الشعوب، الذي يمثل الكرامة والعزة التي كتبها الله للمؤمنين.
    رابعا: نطالب مؤسساتنا الإقليمية, جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، بالتحرُّك السريع واللازم، للاتصال بالقادة والزعماء من ناحية, والاتصال بالاتحاد الأوربي والهيئات الدولية من ناحية أخرى, والاتصال بالجماهير العربية والإسلامية من جهة ثالثة, لإيقاظ النائمين، وتنبيه الغافلين وتجميع المتفرقين. وإن مليارا ونصف المليار من المسلمين, ومنهم أكثر من ثلث مليار من العرب، لا يمكن أن ينهزموا أمام بضعة عشر مليونا من اليهود في العالم, وفق سنن الله تعالى, إلا إذا اتحد عدوهم وتفرَّقوا, وتناصر عدوهم وتخاذلوا, وقام عدوهم وقعدوا, وسنة الله أن ينصر المتحدين على المتفرقين, والمتناصرين على المتخاذلين, والقائمين على القاعدين.
    خامسا: ندعو إخواننا من علماء الدين، ورجال الشريعة والأئمة والخطباء, أن يعملوا على إيقاظ الأمة وجمع كلمتها, وتوحيد موقفها في مواجهة العدو القائم, وأن يحرصوا على قنوت النوازل ولا سيما في الصلوات الجهرية, وأن يحرصوا على ربط الأمة بالله، فهو ملاذها في الشدائد، وناصرها على عدوها , {إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ} [آل عمران:160].
    سادسا: يعمل الاتحاد على تكوين وفد إسلامي عالمي، يتكون من عدد من كبار العلماء والشخصيات التي لها وزنها واعتبارها في مجتمعاتها، يطوف بعدد من الدول العربية المؤثرة، ليلتقي قادتها ورؤساءها، للتفاهم معهم في مواجهة الموقف بما يستحقُّه من رُوح إيجابية، وتضامن حقيقي، وحرص على وحدة الصفِّ، وتراصِّ الجبهة أمام العدوان الشرس، كما قال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ} [الصف:4].
    سابعا: يدعو الاتحاد إلى إحياء المقاطعة الاقتصادية للبضائع الإسرائيلية والأمريكية، فهذا سلاح له أثره، وكل درهم أو دينار يربحه هؤلاء يتحوَّل إلى رصاصة في صدور إخواننا.
    ثامنا: نحيي أهلنا الصامدين الصابرين في غزة, الذين ثبتوا رغم طول الحصار، واستعصوا على التركيع والتطبيع والتطويع, والذين وقفوا مواجهين للعدوان بصدورهم، ولم يكسر إرادتهم، كما نطالب الإخوة في السلطة أن يقفوا مع إخوانهم, فمهما يكن من خلاف, لا أقف مع عدوي ضد أخي, ولا أقف مع الظالم ضد المظلوم, كما ندعوهم أن ينفضوا أيديهم من المفاوضات التي لم يجدوا من ورائها غير السراب. وندعو كل الفصائل الفلسطينية وقادتها إلى ما عهدنا فيهم من اتحاد الكلمة في المواقف الصعبة, والتمسك بثوابت القضية الفلسطينية, ولا بد للفئتين - فتح وحماس - من أن يلتقيا ويتحاورا ويتصالحا، فهم منهم وإليهم, فقضيتهم واحدة ومصيرهم واحد, والصلح خير, وإذا لم يتصالح الناس في أجواء الشدائد والمحن، فمتى يتصالحون؟ وقد قال شوقي رحمه الله:
    إن المصائب يجمعن المصابين
    وعلى الجامعة العربية أن تقوم بدورها في ذلك, مستعينة بمصر وسورية والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية، ومَن سار على الدرب وصل, والله تعالى يقول: { إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا} [النساء:35].
    وفي ختام بياننا نقول لأمتنا: إن العاقبة لنا, لأن الحق معنا, ولا بد لكلمة الحق أن تعلو, ولا بد للباطل أن يزهق: {وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا} [الإسراء:81].
    ونقول لإخواننا وأهلنا في غزة خاصة, وفي فلسطين عامة: {اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [آل عمران:200]، {وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ} [آل عمران:139]، {وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا} [النساء:104].

    يوسف القرضاوي
    رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
    ------------------------
    برجاء القاء نظره على هذا الرابط ايضا لتروا ان الله هو من ينصر المجاهدين ويساندهم وليس نحن العجزه اللى عايزين بس نقعد على السرير ونتفرج ونقول مالناش دعوه

    http://www.forsanelhaq.com/showthrea...177#post710177

    http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic3105_1.gif
    Dr Ibrahim Saad


  3. #23

    الصورة الرمزية nasr-eldeen

    رقم العضوية : 4727

    تاريخ التسجيل : 22Jan2008

    المشاركات : 806

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: لانسر سبورت 2008 فيات بترا 2003

    السيارة[2]: سبرانزا تيجو 2014

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : nasr-eldeen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed1981 مشاهدة المشاركة
    أنا مستعد لأن أحارب وأجاهد من أجل تحرير المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وهذا أمر لا يختلف عليه مسلم

    لكن مسمى الحرب من أجل فلسطين هو أمر آخر لن أتحدث عنه ولا أستطيع أن أختار ما في الإستطلاع
    *1000000000000000000000000000000
    مفيش كلام يتقال بعدك
    (( ما قل وكفى خيراً من ما كثر وألهى )) أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }


  4. #24

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasr-eldeen مشاهدة المشاركة
    *1000000000000000000000000000000
    مفيش كلام يتقال بعدك
    (( ما قل وكفى خيراً من ما كثر وألهى )) أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    على فكرة الحديث معناه مش اللي انت فاهمه دا خالص
    الحديث المقصود بيه المال

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس


  5. #25

    الصورة الرمزية EZABY

    رقم العضوية : 3708

    تاريخ التسجيل : 14Dec2007

    المشاركات : 1,019

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: No

    السيارة[2]: Speranza A516

    دراجة بخارية: No

    الحالة : EZABY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لأ طبعا
    تحت اي ظرف واي مسمى انا مستحيل ادخل حرب عشان فلسطينين


  6. #26

    الصورة الرمزية mbisar

    رقم العضوية : 9263

    تاريخ التسجيل : 20Apr2008

    المشاركات : 320

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria louran

    السيارة: كورولا 2005

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    الحالة : mbisar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحرب من اجل فلسطين !!!
    عنوان جميل جدا بس فيه شويه افكار كده عندى
    * ايه الهدف بتاعنا من الحرب من اجل فلسطين
    طيب انا من وجهه نظرى ان فى ثلاث اهداف رئيسيه للحرب من اجل فلسطين
    هدف انسانى : نصره الأطفال و الشيوخ و النساء المشردين المعرضين للقذف و الحصار ليلا و نهارا
    هدف دينى : تحرير المسجد الأقصى و اغاثه المسلمين بحكم ان الجهاد فرض عين على المسلمين فى حاله تعرض مجموعه منهم للحرب و لا يستطيعون الدفاع عن انفسهم
    هدف سياسى : وهو حمايه الأمن القومى العربى من الأهداف التوسعيه الأسرائيليه
    طيب هى دى الأهداف المنطقيه للحرب من اجل فلسطين
    طيب نيجى بقا لظروف العرب الحاليه عشان نعرف نحكم احنا نقدر نحارب ولا لأ .
    سياسيا : " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "
    و طبعا من الواضح اننا غير معتصمين و غير مجتمعين و الدول العربيه و الأسلاميه متفرقه تماما و بينها و بين بعضها مشاكل كتيره ولكل دوله اجندتها الخاصه

    دينيا : " الذين ان مكناهم فى الأرض اقاموا الصلاه و اتو الذكاه و امروا بالمعروف و نهوا عن المنكر ولله عاقبه الأمور "
    هل ترون اننا لو مكننا الله و هزمنا اسرائيل على حالنا الراهن حنكون مسلمين كما يريد لنا الله و رسوله ان نكون ؟؟ وعلى الوضع الراهن للدول الأسلاميه اللى مفيهاش حرب انهم يقيموا حدود الله و شرعه و دينه كما ينبغى ان يكون و هل انتم راضون عن علاقه المسلمين بربهم و دينهم ولو كانوا هكذا لما كان الوضع كما ترونه الآن

    عسكريا : " واعدوا لهم ما استطعتم من قوه و من رباط الخيل "
    حقيقه معروفه تماما ان اسرائيل اقوى من الدول العربيه مجتمعه و متفوقه عليهم باسلحه متطوره و الأسلحه النوويه قادره على تدمير دول عربيه كامله و محوها من على الخريطه او على الأقل ارجاعها قرون الى الوراء
    نحط الأتنين على بعض الأهداف و الوضع الراهن للعرب ، هل لو دخل العرب حرب الآن هيقدرا انهم يحققوا اهدافهم الأنسانيه والدينيه و السياسيه
    بالنسبه للناحيه الأنسانيه بدل ما الفلسطينيين محاصرين و مهددين هنضيف اليهم دول عربيه اخرى تحت الحصار و الدمار
    و بالنسبه للناحيه الدينيه : معتقدش ان المسلمين دول او العرب دول على حالهم و على طريقتهم يستحقوا النصر و يستحقوا انهم يستردوا بيت المقدس و يستحقوا ان يمكنهم الله فى الأرض
    بالنسبه للناحيه السياسيه : اعتقد ان العالم كله سيقف الى جانب اسرائيل و تكون الدائره على العرب و تحتل اراضى عربيه واسعه كما حدث تماما فى حرب يونيو 1967
    على المستوى الشخصى انا مستعد تماما انى اجاهد فى سبيل الله و اتمنى هذا و من بكره و انا اصوت لصالح الجهاد طبعا
    اما على المستوى القومى و العربى اعتقد ان ده هيكون خراب مستعجل علينا زى ما حصلنا ابل كده فى يونيو 1967
    اما بالنسبه لأمتى ممكن يحصل ده اعتقد انه لما يكون عندنا قائد مثل صلاح الدين يقدر يوحد الأمه و يبعث فيها الأمل من جديد


  7. #27

    الصورة الرمزية nasr-eldeen

    رقم العضوية : 4727

    تاريخ التسجيل : 22Jan2008

    المشاركات : 806

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: لانسر سبورت 2008 فيات بترا 2003

    السيارة[2]: سبرانزا تيجو 2014

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : nasr-eldeen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومريم مشاهدة المشاركة
    على فكرة الحديث معناه مش اللي انت فاهمه دا خالص
    الحديث المقصود بيه المال
    وهل المعنى لا ينطبق على ( القليل من الكلام المفيد خير من كثرة الكلام خارج المضمون مما يخرج المتلقي عن المعنى المقصود )
    بمعنى آخر
    أن الشخص يعطيك مضمون الحوار بدون أختصار مخل أو إسهاب ممل .
    وبعدين أسباب النزول لما نكون بنستشهد بآية من القرآن الكريم نذكر سبب النزول ونقول أنها تناسب مجال كلامنا ، لكن الحديث الشريف مادام يعبر عن القصود بكلامي فهو صحيح .
    يعني عندما أتوجه إلي الله بالدعاء في حالة أن موظف لم يقم بواجباته الوظيفية بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به ، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه ) يحتج علي بأن هذا الحديث الشريف مقصود به الخطباء في خطبة الجمعة فقط لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ذلك في تلك المناسبة .
    ما قل وكفى في كل شيء خير مما كثر و ألهى في كل شيء .

    { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }


  8. #28

    الصورة الرمزية Ahmed Samy

    رقم العضوية : 1716

    تاريخ التسجيل : 12Aug2007

    المشاركات : 12,834

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egy

    السيارة: ex polo ex lancer

    السيارة[2]: Kia Cerato

    الحالة : Ahmed Samy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elassar2010 مشاهدة المشاركة
    صدق الله العظيم بس محاربين بدر دول من صحابة الرسول ومنهم المبشرين بالجنة
    ومعتقدش ان فية حد دلوقتى هيبقى فى نص ايمانهم وعقيدتهم
    دول محدش ممكن يوصل لمرتبتهم ولا اية؟
    طبعا نحن اضعف منهم
    وليس عذرا الا نحارب لأننا أضعف
    اقرأ قول الله تعالى:

    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ "
    " الْآن خَفَّفَ اللَّه عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَة صَابِرَة يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْف يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّه وَاَللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ "

    يعني المؤمن القوي بإيمانه ينصره الله بأن يغلبه على عشرة
    و المؤمن الضعيف ينصره الله أيضا بأن يغلبه على اثنين

    خلينا مع الله و هو الناصر


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adham مشاهدة المشاركة
    انا احارب علشان بلدي

    انما اروح احارب علشان بلد ناس تانية هما اصلا مشكوك في مدى اهتمامهم بمقاومة العدوان لأ
    او احارب علشان ناس تقول اننا بنحارب معاهم علشان الفلوس (اشترونا نحاربلهم) ........ برضة لأ
    او احارب ناس جاحدة ناكرة للجميل .........طبعاً لأ
    حضرتك مش هاتحارب علشان بلدك
    ولا علشان الناس اللي بتقول
    ولا علشان الناس الجاحدة

    احنا بنحارب علشان ربنا ..رب جنة الشهداء


  9. #29

    الصورة الرمزية Ahmed Samy

    رقم العضوية : 1716

    تاريخ التسجيل : 12Aug2007

    المشاركات : 12,834

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egy

    السيارة: ex polo ex lancer

    السيارة[2]: Kia Cerato

    الحالة : Ahmed Samy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ "
    " الْآن خَفَّفَ اللَّه عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَة صَابِرَة يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْف يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّه وَاَللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ "


    يعني المؤمن القوي بإيمانه ينصره الله بأن يغلبه على عشرة
    و المؤمن الضعيف ينصره الله أيضا بأن يغلبه على اثنين

    خلينا مع الله و هو الناصر

    ولا حظو جميعا أن شرط نصر الله هو الصبر أولا و ليس العدة و العتاد (مع أهميتهما بالطبع)


  10. #30

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed1981 مشاهدة المشاركة
    أنا مستعد لأن أحارب وأجاهد من أجل تحرير المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وهذا أمر لا يختلف عليه مسلم

    لكن مسمى الحرب من أجل فلسطين هو أمر آخر لن أتحدث عنه ولا أستطيع أن أختار ما في الإستطلاع
    وازيد كمان لأجل حماية الأرض المسلمة
    ومن اجل اي مسلم يريد المساعده مني

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء



 
صفحة 3 من 11 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ....كيف تنتخب . كن مستعد ....
    بواسطة al_manara في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-11-2011, 08:43 PM
  2. مين مستعد ؟؟؟؟؟
    بواسطة parachute في المنتدى مختــلف أنواع الدراجات النارية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-09-2011, 05:18 PM
  3. هام جدا جدا جاد من اجل فلسطين صوتو لصالح فلسطين ارجو سرعة المشاركة
    بواسطة basees2000 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-10-2009, 11:44 PM
  4. مستعد تشارك في عمل خير مفيد؟؟
    بواسطة ammahah_ahmed في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 02:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2