| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 13 من 14 الأولىالأولى ... 3 8 9 10 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 137

  1. #121

    الصورة الرمزية elassar2010

    رقم العضوية : 18427

    تاريخ التسجيل : 09Sep2008

    المشاركات : 2,370

    النوع : ذكر

    الاقامة : damanhour

    السيارة: no

    السيارة[2]: 131

    الحالة : elassar2010 غير متواجد حالياً

    افتراضي ملاحظات ثقافية على النصر والهزيمة -

    hasad">

    م أدخل هذه المرة فى المناقشات عن النصر والهزيمة فى موقعة غزة، التى كانت آخر المعارك فى الحرب العربية - الإسرائيلية الدائمة. وكان هذا القرار راجعا إلى أن النصر والهزيمة هما فى النهاية لا يعبران عن ظاهرة موضوعية، وإنما يظهران أموراً ذاتية ثقافية على الأغلب تجعلهما مثل الجمال يبدوان فى عيون الناظرين.

    ولا أزال أتذكر ذلك المؤتمر الوطنى، الذى انعقد فى صيف عام ١٩٦٨، ولما كنا جماعة الصحافة بجامعة القاهرة قد قررنا إصدار صحيفة يومية للمؤتمر فقد شاركنا فى الجلسات نتابع ونراقب. كان قد مضى عام على «النكسة»، عندما وقف واحد من أعضاء الاتحاد الاشتراكى العربى منددا بهذا الوصف، مؤكدا أن ما جرى لم يكن لا هزيمة ولا نكسة وإنما هو نصر مبين.

    ولم يكن فى الأمر ما يدهش، فقد كان هدف العدوان الإسرائيلى هو الإطاحة بالنظام السياسى والرئيس جمال عبدالناصر شخصيا، ولما كان هذا وذاك لايزالان باقيين كالجبال الراسية الراسخة، فمعنى ذلك أن إسرائيل فشلت فى تحقيق أهدافها، وطالما فشلت فلابد أن مصر انتصرت. والحقيقة أن الكلام كان معقولا.

    فالنصر عند العرب يقاس بأهداف العدو المعلنة أو غير المعلنة، وليس بأهدافنا نحن، سواء تلك المتعلقة بموضوع الصراع أو تلك المتعلقة بحماية الأوطان والمواطنين، ومن ثم لم يتذكر أحد لماذا دخلنا، أو استدرجنا لحرب يونيو فى المقام الأول، ولا تساءل أحد: كيف تكون البلاد محتلة ومنتصرة فى آن واحد؟!

    وهكذا تغلبت ثقافة «النصر» العربية، وجرت مجراها فى كل الحروب التالية، ولم يجد الرئيس صدام حسين مشكلة إطلاقا عندما واجه قوات التحالف الدولية العربية وانسحب بعدها من الكويت، وفرضت القيود الجوية والسيادية على شمال العراق وجنوبه، فى القول إنه انتصر فى «أم المعارك» وأقام للنصر نصبا تذكاريا له شكل سيفين تلاقيا فى قوس انتصار رائع.

    وكانت المعادلة كما كانت فى سابقتها، وهى أن هدف الهجوم الغربى، (سقطت من الذاكرة مسألة غزو الكويت)، هو الإطاحة بالنظام العراقى المقاوم دائما وزعيمه الذى لا تلين له قناة، وطالما فشلت الإطاحة، وبقى القائد فقد انتصر العراق كما لم تنتصر دولة من قبل.

    وعندما يكون القول كذلك فإن الحديث عن تقسيم البلاد، والضحايا الذين سقطوا، وتدمير البنية الأساسية نوع من السخف السياسى والجهل بتاريخ المقاومة فى العالم، التى تعتبر كل ذلك جزءا من العملية النضالية لمواجهة العدوان.

    وهكذا تم النصر فى العراق كما حدث فى مصر، وتكرر الأمر بعد ذلك فى كل المواجهات التالية حتى وصلت إلى حزب الله فى لبنان، الذى ابتعد أربعين ميلا بعد الحرب التى خاضها بحسابات خاطئة - وفق تعبير السيد حسن نصر الله - عن الحدود مع إسرائيل، وبعد أن تم تحرير الجنوب اللبنانى بفضل المقاومة، كانت المقاومة ذاتها هى التى أعادته إلى الاحتلال بقوات دولية فى حرب جديدة منتصرة.

    وهكذا فإن من يتساءلون عن سبب إلحاح العرب – مقاومين ومنبطحين - من المحيط إلى الخليج، على ضرورة وقف إطلاق النار فورا من قبل المعتدى بينما يتحقق النصر فى ميدان القتال، يتمتعون بسماجة غير عادية، حيث انتصر العرب دائما بينما يطلبون توقف القتال لحظة البداية المظفرة.

    وعلى أى حال فقد حسب السيد خالد مشعل حساباته على أن الحرب سوف تنتهى بعد ثلاثة أيام من إعلانه إنهاء الهدنة وإطلاق الصواريخ، وبعد الأيام الثلاثة كان متشوقا لنهاية الحرب حتى يمكن إعلان النصر، فتحدى الإسرائيليين أن يقوموا بالحرب البرية. وربما لن يدرى أحد أبدا عن مشكلة القيادات العربية مع مسألة الحسابات هذه، وذلك الاعتقاد الدائم أن إسرائيل تمثل عدوا لطيفا ينصاع دائما للخطط العربية فى شكل الحروب التى يمارسها حتى يحقق فى النهاية السيناريو المرسوم له.

    فتلك على أى حال هى شيمة المقاومين، الذين ينتصرون بينما يطلبون وقف العدوان، ويطلبون استمرار المقاومة بينما يطالبون بتعمير الدمار الذى سببه العدو المهزوم، فلا توجد صلة بين تعمير غزة وتعمير مدن القناة المصرية الثلاث استعدادا وإشارة للسلام والتسوية، فالأولى جاءت من حرب منتصرة أصيلة.

    أما الثانية فى أكتوبر ١٩٧٣ فقد جاءت من حرب «تحريك» رغم أنها كانت الحرب الوحيدة التى حصل فيها العرب على نصر حقيقى. إنها مسألة ثقافة، وخصوصية عربية لا تدعو إلى عجب!


  2. #122

    الصورة الرمزية acer4000

    رقم العضوية : 30681

    تاريخ التسجيل : 21Jan2009

    المشاركات : 101

    الحالة : acer4000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ده الموضوع من زمان بقى؟؟؟؟؟
    دي اسمها ثقافة البرشام و الترامادول ولا اقصد الاساءة و لكن انا افهم ان اي نصر عسكري ناتج عن استعمال القوة العسكرية لتحقيق اهداف مسبقة التحديد قبل الخوض في الحرب من البداية

    و ازاي اسرائيل مكسبتش حرب 67؟؟؟ امال احتلال سيناء ده ايه بالظبط؟؟

    ممكن حد بقى يفهمني ايه القوة العسكرية اللي استخدمتها حماس او المقاومة الفلسطينية و ايه الاهداف اللي حققوها؟؟


  3. #123

    الصورة الرمزية abou_ruqi

    رقم العضوية : 11020

    تاريخ التسجيل : 19May2008

    المشاركات : 3,938

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kuala Lumpur-Malaysia

    السيارة: -

    السيارة[2]: Audi A6

    دراجة بخارية: -

    الحالة : abou_ruqi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة acer4000 مشاهدة المشاركة

    ممكن حد بقى يفهمني ايه القوة العسكرية اللي استخدمتها حماس او المقاومة الفلسطينية و ايه الاهداف اللي حققوها؟؟
    لما بيكون في اعتداء من بلد علي بلد تانية
    بيكون النصر للمعتدين انهم يقضوا علي مقاومة البلد المعتدي عليها ويدخلوها ويفرضوا سيطرتهم عليها
    آما النصر بالنسبة للمقاومين انهم يحافظوا علي بلدهم من دخول المعتدين ليها و طبعا يحافظوا علي وجدهم لضمان لستمرار المقاومة

    وعليه فحماس انتصرت والا لا ؟؟؟

    المقاومة خرجت اقوي مما كانت لآنها دخلت اول تدريب ميداني حقيقي في تاريخها وابلت فيه بلاء حسناً
    وغزة لم تخضع لليهود

    سلمت يمين المقاومين حاملي لواء مقاومة الاحتلال مثلهم مثل عمر المختار وآحمد عرابي وعبد القادر الجزائري


  4. #124

    الصورة الرمزية acer4000

    رقم العضوية : 30681

    تاريخ التسجيل : 21Jan2009

    المشاركات : 101

    الحالة : acer4000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou_ruqi مشاهدة المشاركة
    لما بيكون في اعتداء من بلد علي بلد تانية
    بيكون النصر للمعتدين انهم يقضوا علي مقاومة البلد المعتدي عليها ويدخلوها ويفرضوا سيطرتهم عليها
    آما النصر بالنسبة للمقاومين انهم يحافظوا علي بلدهم من دخول المعتدين ليها و طبعا يحافظوا علي وجدهم لضمان لستمرار المقاومة

    وعليه فحماس انتصرت والا لا ؟؟؟

    المقاومة خرجت اقوي مما كانت لآنها دخلت اول تدريب ميداني حقيقي في تاريخها وابلت فيه بلاء حسناً
    وغزة لم تخضع لليهود

    سلمت يمين المقاومين حاملي لواء مقاومة الاحتلال مثلهم مثل عمر المختار وآحمد عرابي وعبد القادر الجزائري
    كل القتلى و الجرحى دول و تقول بلاء حسن!! امال لم ماكانش حسن كانوا عملوا فيهم ايه!! و هية فين المقاومة اللي دخلت علشان تخرج اصلا؟؟
    دول كانوا بالظبط عاملين زي واحد عمال يبرش صراصير بالبيروسول و يموتهم بالجملة ....و مبطلش الا لما مراته قالتله بطل علشان اتخنقنا من ريحة البيروسول يا راجل
    يبقى ساعتها تقدر تقولي ان الصراصير انتصرت على الراجل بتاع البيروسول ازاي؟؟

    انا حاسس ليه كأني بسمع الصحاف و هوة بيعلن النتصار الكبير فيما كانوا يسمونه ب"ام المعارك" او كأني بسمع الراديو في نكسة 67

    احنا للأسف شعوب مبتتعلمش


  5. #125

    الصورة الرمزية moudy88

    رقم العضوية : 22574

    تاريخ التسجيل : 18Oct2008

    المشاركات : 1,442

    النوع : ذكر

    الاقامة : CaRiO

    السيارة: VeRnA VeVa 2oo8

    السيارة[2]: NuBiRa 2oo3 AuToMaTiC

    دراجة بخارية: no

    الحالة : moudy88 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou_ruqi مشاهدة المشاركة
    فمن اصدق من الله قيلا


    [align=center]يقولون ان تسرع حماس وطيش قادتها هو السبب فيما يحدث للشعب الفلسطينى فى غزة فلو استمعوا لنصحنا لجنبو ا انفسهم وشعبهم ويلات الحرب[/align]
    والله عز وجل يرد عليهم فى سورة آل عمران
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ كَفَرُوا وَقَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ إِذَا ضَرَبُوا فِي الْأَرْضِ أَوْ كَانُوا غُزًّى لَوْ كَانُوا عِنْدَنَا مَا مَاتُوا وَمَا قُتِلُوا لِيَجْعَلَ اللَّهُ ذَٰلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ ۗ وَاللَّهُ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) . (156 )

    وفى نفس السورة

    (الَّذِينَ قَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُوا لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا ۗ قُلْ فَادْرَءُوا عَنْ أَنْفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ). (168 )


    يقولون ماذا جنينا من الحرب فالقتال لا يجدى شيئا والنزاع لا يحل الا بالتفاوض
    والله عز وجل يقول فى سورة البقرة

    (كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ).
    وفى موضع آخر من نفس السورة
    (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ [ 190] وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ ۖ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ ۗ كَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) ).


    يقولون ان الشعب الفلسطينى ذبح وقتل ولم يجنى شيئا سوى الدمار والخراب
    والله عز وجل يقول فى سورة التوبة
    (إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (111) ).


    يقولون ان حماس خاضت المعركة بشعارات جوفاء وتحاول جر القضية الى المربع الدينى وهذا خطر على القضية
    والله عز وجل يقول فى سورة الأنفال
    (إِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ غَرَّ هَٰؤُلَاءِ دِينُهُمْ ۗ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ 49)).


    يقولون ان اسرائيل لها الحق فى التحكم فيما يدخل لإخواننا واخواننا ليس لهم الحق فى تهريب الأسلحة ليدافعوا عن انفسهم
    والله عز وجل يقول فى سورة النساء
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۚ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُبِينًا (144)).


    يقولون تخرج من هنا وهناك صيحات مختلفة تنادى بالجهاد ونحن نعلنها صراحة لن نحارب وندفع عجلة التنمية للوراء
    والله عز وجل يقول فى سورة التوبة
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انْفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ ۚ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ ۚ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ (38) إِلَّا تَنْفِرُوا يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلَا تَضُرُّوهُ شَيْئًا ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (39))
    ويقول الله عز وجل أيضا فى نفس السورة
    (قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (24))


    يقولون انكم تطوعون النصوص القرآنية لأهداف خبيثة وانتم ترددون آيات ولا تعلمون شيئا عن الواقع الذى نعيش فيه
    والله عز وجل يرد عليهم فى سورة الأعراف
    (سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (146)).
    الله يفتح عليك ...جبت من الاخر


  6. #126

    الصورة الرمزية Islam_galal

    رقم العضوية : 772

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 2,655

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012

    السيارة[2]: Fiat 127

    الحالة : Islam_galal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ليس من باب الجدل الذي رفضته في بداية الموضوع
    و إنما من باب نشر معلومة أخري قد تقنع البعض
    و المعلومة في حديث للرسول عليه الصلاة و السلام و فيه الكفايه

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا تزال طائفة من امتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم الا ما اصابهم من لأوائهم كالاناء بين الأكلة حتى يأتيهم امر الله وهم كذلك"
    قالوا: يا رسول الله واين هم؟
    قال: "ببيت المقدس وافناء بيت المقدس".

    صدق رسول الله صلي الله عليه و سلم

    هذا إضافة للرد الرائع للعضو abou_ruqi


  7. #127

    الصورة الرمزية abou_ruqi

    رقم العضوية : 11020

    تاريخ التسجيل : 19May2008

    المشاركات : 3,938

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kuala Lumpur-Malaysia

    السيارة: -

    السيارة[2]: Audi A6

    دراجة بخارية: -

    الحالة : abou_ruqi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة acer4000 مشاهدة المشاركة
    كل القتلى و الجرحى دول و تقول بلاء حسن!! امال لم ماكانش حسن كانوا عملوا فيهم ايه!! و هية فين المقاومة اللي دخلت علشان تخرج اصلا؟؟
    دول كانوا بالظبط عاملين زي واحد عمال يبرش صراصير بالبيروسول و يموتهم بالجملة ....و مبطلش الا لما مراته قالتله بطل علشان اتخنقنا من ريحة البيروسول يا راجل
    يبقى ساعتها تقدر تقولي ان الصراصير انتصرت على الراجل بتاع البيروسول ازاي؟؟

    انا حاسس ليه كأني بسمع الصحاف و هوة بيعلن النتصار الكبير فيما كانوا يسمونه ب"ام المعارك" او كأني بسمع الراديو في نكسة 67

    احنا للأسف شعوب مبتتعلمش
    كام يعني ؟ ٣٠٠٠ ؟ ٤٠٠٠ ؟
    آنت عارف الجزائر مات لها كام في سبيل الحرية ؟؟
    فوق المليون شهيد ، مليون يا آستاذ آسر مليــــــــــــون؟

    في فالعالم دولة خدت حريتها بدون شهداء ؟؟؟


    وبعدين حضرتك يا ريت تحترم مشاعر المسلمين و متقولش علي شهدائنا قتلي آو تصفهم بالصراصير

    (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )


  8. #128

    الصورة الرمزية abou_ruqi

    رقم العضوية : 11020

    تاريخ التسجيل : 19May2008

    المشاركات : 3,938

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kuala Lumpur-Malaysia

    السيارة: -

    السيارة[2]: Audi A6

    دراجة بخارية: -

    الحالة : abou_ruqi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللهم الحقنا بشهدائنا الآبرار ولا تحرمنا مما آعددت لهم يا كريم


  9. #129

    الصورة الرمزية acer4000

    رقم العضوية : 30681

    تاريخ التسجيل : 21Jan2009

    المشاركات : 101

    الحالة : acer4000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا مش بصفهم بالصراصير لكن بصف الموقف

    و بعدين الجزائر دفعت ثمن حريتها من ابنائها و كانت بتحارب المحتل لكن دول محاربوش حد اصلا


  10. #130

    الصورة الرمزية abou_ruqi

    رقم العضوية : 11020

    تاريخ التسجيل : 19May2008

    المشاركات : 3,938

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kuala Lumpur-Malaysia

    السيارة: -

    السيارة[2]: Audi A6

    دراجة بخارية: -

    الحالة : abou_ruqi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة acer4000 مشاهدة المشاركة
    انا مش بصفهم بالصراصير لكن بصف الموقف

    و بعدين الجزائر دفعت ثمن حريتها من ابنائها و كانت بتحارب المحتل لكن دول محاربوش حد اصلا
    آمال فلسطين بتدفع التمن من آبناء باكستان ؟ ما اللي ماتوا فلسطينيين ؟
    وبعدين حماس بتحارب المحتل زي ما عبد القادر الجزائري و جميلة بو حريد كانوا بيحاربوا المحتل

    وحماس ضعيفة جدا بالنسبة لاسرائيل زي ما كانت المقاومة الجزائرية ضعيفة جدا بالنسبة للامبراطورية الفرنسية !!

    الله ؟؟ هو حلال علي الجزائر وحرام علي فلسطين ؟؟؟



 
صفحة 13 من 14 الأولىالأولى ... 3 8 9 10 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سبب تأخر النصر ...
    بواسطة Gelgel2004 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-10-2012, 09:12 AM
  2. موعدنا 15 / 5 النصر او الشهادة
    بواسطة eslam_wega في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 01-05-2011, 11:00 AM
  3. مبروك النصر
    بواسطة hpxp في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 16-02-2011, 11:04 PM
  4. يارب النصر لمصر
    بواسطة yaserbasha2000 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2010, 05:43 PM
  5. النصر 128...مطلوبة في انجلترا :)
    بواسطة NaderNabil في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-06-2008, 01:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2