| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

  1. #1

    الصورة الرمزية aratux

    رقم العضوية : 4616

    تاريخ التسجيل : 20Jan2008

    المشاركات : 654

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: None

    السيارة[2]: Renault fluence

    دراجة بخارية: None

    الحالة : aratux غير متواجد حالياً

    افتراضي ما هى إجراءات تسجيل شركة و إستخراج بطاقة إستيرادية؟؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    ممكن حد من الإخوة المحامين اللى هنا أو اللى عارفين إجراءات تأسيس الشركات يدلنا على إجراءات تسجيل شركة و إستخراج بطاقة إستيرادية؟؟
    و التكاليف بتاعتها أهم حاجة

    شكرا

    -----------
    م/محمد الدسوقى
    ندمان اني اشتريت رينو فلوينس


  2. #2

    الصورة الرمزية أبو إياد

    رقم العضوية : 25425

    تاريخ التسجيل : 17Nov2008

    المشاركات : 7,576

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: 1

    السيارة[2]: 1

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبو إياد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اجراءات تأسيس الشركات التجارية

    إجراءات تأسيس الشركات التجارية

    نتناول في هذه الدراسة إجراءات تأسيس شركات الأموال وشركات الأشخاص، وقد صدر القانون رقم 159 لسنة 1981 بتنظيم أحكام تلك الشركات ثم صدر القانون رقم 3 لسنة 1998 بتعديلات بعض أحكامه. في هذه الدراسة سنعرض إجراءات التأسيس لهذه الشركات والأوراق المطلوبة ونتبعها برأي قانوني بالنسبة لتشكيل الشركات

    إجراءات التأسيس والرسوم

    تنقسم شركات الأموال إلى شركات المساهمة ، وشركات التوصية بالأسهم ، والشركات ذات المسئولية ، وقد صدر القانون رقم 159 لسنة 1981 بتنظيم أحكام تلك الشركات ثم صدر القانون رقم 3 لسنة 1998 بتعديلات بعض أحكامه. ويتم تأسيس تلك الشركات بإتباع الخطوات التالية:

    وذلك ليتم مراجعة العقد والمستندات من إدارة المشورة الفنية بقطاع شركات الاموال للتأكد من مطابقتهم للقوانين واللوائح وبعد تمام المراجعة وعند الموافقة على عقد الشركة من لجنة التأسيس بمصلحة الشركات تقوم بتقدير رسوم التأسيس على العقد ، وبعد سداد الرسوم بمصلحة الشركات يتم ختم جميع صفحات العقد بخاتم شعار الجمهورية

    مقدار الرسوم المقررة خلال فترة التأسيس



    أ – رسوم الموافقة من قطاع شركات الاموال بحد أقصى 1000 جنيه مصرى.
    ب- رسوم الغرفة التجارية بحد اقصى 250 جنيه مصرى.

    أ – بالنسبة لشركة المساهمة
    رسوم التصديق بحد اقصى 1000 جنيه مصرى .
    رسوم الضريبة النوعية 1800 جنيه مصرى .
    ب - بالنسبة لشركة المسئولية المحدودة
    رسوم التصديق بحد اقصى 125 جنيه مصرى .
    رسوم الضريبة النوعية 900 جنيه مصرى .

    إجراءات التأسيس1)

    يتم كتابة العقد والملخص والتوقيع عليه من الشركاء.






    فى حالة تعديل أو فسخ الشركة تتخذ ذات الإجراءات السالف بيانها .






    الأوراق المطلوبة

    الأوراق المطلوبة فى مكتب السجل الجارى :





    الأوراق المطلوبة فى الغرفة التجارية :







    الأوراق المطلوبة لإستخراج البطاقة الضريبية :






    رأى قانونى بالنسبة لتشكيل الشركات


    إذا كانت شركات الأشخاص تقوم أساسا على ما يكون بين الشركاء من إعتبار الشخصى أى على ما يمنحه كل شريك فيها للآخر من ثقة ، فإن شركات الأموال لا يتوافر فيها هذا الإعتبار ، وإنما تقوم على الإعتبار المالى ، فتعتمد أساسا على رأس المال الذى يساهم فيه الشركاء ولا أهمية لشخص الشريك فيها.
    وتعد شركات المساهمة من أهم شركات الأموال التى تعتنى بالمشروعات الإقتصادية الكبرى ، إذ أنها أقدر أنواع الشركات على تجميع رءووس الأموال سواء من كبار المساهمين أو من أصحاب المدخرات الصغيرة الذين يرغبون فى إستثمار أموالهم عن طريق حيازتهم لما تصدره من صكوك مالية مع ضمان تحديد مسئوليتهم عن ديون الشركة بمقدار حصصهم فيها.
    وتتكون شركة المساهمة فى معظم الأحوال من عدد كبير من الشركاء هم المساهمون الذين يتقدمون للإكتتاب فى أسهم الشركة ، إذ تطرح أسهم الشركة فى معظم الأحوال على الجمهور للإكتتاب فيها فيعد شريكا كل من يتقدم للإكتاب فى الأسهم ، ويؤدى هذا إلى كثرة عدد الشركاء فى الشركة بحيث لا يعرف بعضهم بعضا ، وتكون الأهمية فى هذه الشركة للأموال التى تستغل فى المشروع موضوع الشركة فلا أهمية لشخصية الشريك فيها ، ولذا فلا أثر لوفاة أحد الشركاء أو الحجر عليه أو إفلاسه أو إعساره على بقاء الشركة.
    وعليه فنحن ننصح المستثمرين بتوظيف أموالهم فى مشروع يتمثل كيانه القانونى فى شكل شركة مساهمة ، ذلك أن من أهم ما يميز هذا النوع من الشركات هو تحديد مسئولية الشريك المساهم فيها بقدر ما أكتتب فيه من أسهم ومهما بلغت ديون الشركة ، فلا يوجد فيها شريك يسئل عن ديون الشركة فى جميع أمواله .
    ويعتبر ذلك من أهم العوامل التى ساعدت على إنتشار شركات المساهمة إلى جانب قابلية الأسهم للتداول ، إذ يفضل المسثمرون توظيف أموالهم فى مشروع يمكنهم فيه التنازل عن حصصهم للغير فى أى وقت ودون إعتراض من باقى الشركاء ، مع ضمان بقاء مسئوليتهم
    عن ديون الشركة محدودة بقدر ما يوظفونه من أموال.



    1ـ بداية يتم إستخراج شهادة رسمية من السجل التجارى تفيد أن الإسم التجارى للشركة لا يلتبس مع إسم شركة أخرى .

    2ـ بعد أن يحدد المؤسسون مشروع تكوين الشركة فإنهم يبرمون عقدها التأسيسى وذلك حيث يقوم المؤسسون أو وكيلهم بشراء العقد المخصص للتأسيس من قطاع شركات الأموال الذى يقوم بدوره بإصدار نمازج خاصة لعقود الشركات .


    3ـ ثم يلى ذلك تحرير عقد الشركة بكتابة ما تم الإتفاق عليه بين الشركاء فى المساحات المخصصة لها بالعقد ـ بالالة الكاتبة ـ بما فيها اغراض الشركة والتى يجب أن تكون متفقة مع أحكام القوانين والوائح والقرارات المنظمة وبصفة خاصة احكام القوانين 143 لسنة 81 ، 95 لسنة 92 بشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسة النشاط المتفق عليه وعلى المشاركة فيه ، ويجب أن يتضمن العقد والنظام الأساسى للشركة توقيع المؤسسين أو من ينوب عنهم قانونا ، وكذلك خاتم وامضاء كل من مراقب حسابات الشركة ومستشارها القانونى.


    4ـ بعد ذلك يتم تقديم عقد الشركة لقطاع شركات الأموال مصحوبا بالمستندات الأتية :


    1) شهادة من أحد البنوك المرخص لها بذلك تفيد تمام الإكتاب فى جميع أسهم الشركة أو حصصها وأن القيمة الواجب سدادها على الأقل من الأسهم أو الحصص النقدية قد تم أداؤها ووضعت تحت تصرف الشركة إلى أن يتم إكتسابها شخصيتها الإعتبارية.


    2) شهادة عدم الإلتباس لصادرة من السجل التجارى.


    3) صور البطاقات الشخصية للمؤسسين.


    4) بيان حالة للمؤسس الأجنبى فى حالة وجوده.


    5) بيان بالمكتبين فى رأس المال إذا كان بينهم اشخاص خلاف المؤسسين.



    5ـ يتم أفراغ عقد الشركة ونظامها الأساسى فى ورقة رسمية ، وذلك بالتصديق على التوقيعات الواردة فيهما أمام مكتب الشهر العقارى والتوثيق ، وتكون رسوم التصديق علىالتوقيعات بالنسبة للعقد والنظام الأساسى الملحق به بمقدار ربع فى المائة من رأس المال المصدر.


    6ـ بعد ذلك يتم التوجه بالعقد والنظام الأساسى لقطاع شركات الأموال ليصدر القطاع مباشرة إخطار بتأسيس الشركة موجه لهيئة سوق المال ، وإخطار آخر موجه للسجل التجارى .



    7ـ بعد ذلك يتم التصديق على عقد الشركة من نقابة المحامين وسداد رسم التصديق الذى يقدر بـ 5/1000



    8ـ يتم تقديم صورة ضوئية من العقد والمستندات المرفقة معه إلى الغرفة التجارية التابعة لمقر الشركة ، بالإضافة إلى ما يثبت حيازة المؤسسين لهذا المقر وذلك لتسجيل الشركة بالغرفة التجارية ، وإستصدار شهادة بمزاولة النشاط .



    9ـ كذلك يتم تقديم صورة ضوئية من العقد والمستندات المرفقة معه لهيئة سوق المال بالإضافة إلى أصل الإخطار الموجه للهيئة والصادر من قطاع شركات الأموال ، وايصال سداد رسوم هيئة سوق المال التى تقدر بـ 0.5 /1000 ويكون للهيئة حق تعديل العقد حسب ما يترائى للسيد المراجع فى عقد الشركة ، وبعد الموافقة على العقد بصورته النهائية تقوم الهيئة بإصدار خطابها بالموافقة إلى كل من قطاع شركات الأموال ، والسجل التجارى ، ويتم ختم العقد بختم هيئة سوق المال .



    10ـ يقدم عقد الشركة فى صورته النهائية الى السجل التجارى لاستخراج سجل تجارى وذلك بتصوير عقد الشركة عدد 2 صورة ويدمغ احدهما وكذلك البطاقات والتوكيلات وطلب القيد بالسجل واقرار التوقيعات وكذلك طلب السجل التجارى وتصويره خمس نسخ وتقديمها جميعا الى ادارة السجل التجارى مع التوكيلات الأصلية للاطلاع عليها وبعد موافقة السجل التجارى ونهاية اجراءاته ، وسداد الرسوم المقررة ، يتم تسليم وكيل المؤسيسن او وكيله السجل التجارى فى ذات اليوم ، وبعد ذلك يتم استلام صور عقد الشركة السابق تقديمها للسجل التجارى لتقديم أحدهما الى هيئة سوق المال والأخرى لقطاع شركات الأموال ، ومنذ هذا التاريخ تكتسب الشركة شخصيتها المعنوية ، ويكتمل تأسيس الشركة ، ولا يبقى سوى إستصدار صحيفة الشركات ، والبطاقة الضريبية .



    11ـ يتم التوجه لمصلحة الضرائب بصور ضوئية من عقد الشركة ونظامها الأساسى ، مايثبت حيازة المؤسسين لمقر الشركة ، السجل التجارى ، إخطار تأسيس الشركة الصادر من مصلحة الشركات ، ويجب أن تكون تلك الصور الضوئية مدموغة ، وذلك لإستخراج البطاقة الضريبية .



    12ـ يتم شراء نموذج عقد شركة جديد ، وملء بياناته بالآلة الكاتبة طبقا لعقد الشركة ، وذلك لتسليمه لمصلحة الشركات لإرساله الى المطابع الاميرية للنشر بصحيفة الشركات. بعدها يتم التقدم الى المطابع الاميرية لسداد الرسوم المقررة للنشر وبعد مرور المدة المقررة يتم تسليم عدد النسخ المتفق عليها مع الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية وقد تم نشرها وطباعتها


    1) رسوم هيئة سوق المال 0.5/1000 2) رسوم قطاع شركات الاموال (مصلحة الشركات)

    2) رسوم الشهر العقارى


    3) يتم التأشير بالصلاحية للتسجيل على العقود والملخص ويختم بخاتم السجل التجارى بعد تمام مراجعته بالمكتب مع مراعاة توقيع أحد المحامين المقبولين للمرافعة أمام المحكمة الإبتدائية ومصدقاً على توقيعه من النقابة الفرعية المختصة إذا ما كانت قيمة العقد 5000 جنيه فأكثر ويشترط حضور المدير المسئول أو من يوكله .



    4) التسجيل بالمحكمة الإبتدائية المختصة التى يقع بدائرتها مركز الشركة أو أحد فروعها بالقلم التجارى بتقديم أصل العقد وأصل الملخص مع لصق دمغة على كل ورقة من أوراق أصل العقد وأصل الملخص وصورة منه ,


    5) يقوم الموظف المختص بالتأشير برسم التسجيل المستحق وبعد مراجعته وسداده بخزينة المحكمة يقدم أصل الملخص وصورة منها لقلم المحضريين لإجراء لصق الصورة على لوحة إعلانات المحكمة وتحرير محضر بذلك على أصل الملخص وقيده بدفتر القلم وتسليمه لصاحب الشأن بتوقيعه بالدفترا لمذكور .


    6) يعاد أصل الملخص لموظف المحكمة المختص لقيدة بسجل ملخصت عقود الشركات والتأشير فى أصلا لملخص وأصلا لعقد برقم تاريخ التسجيل .

    7) يعاد أصل العقد لصاحب الشأن بعد ختم التأشير المذكور بخاتم القلم التجارى .



    8) يتسلم مقدم الملخص صورة رسمية منه بذات الطرق السابق بيانها فى شأن تسليم الصورة طبق الأصل , كما يحق له إستلام ما يشاء من صور أخرى من ذلك الملخص بعد تقديم طلب مدموغ وسداد الرسوم المستحقه عنها .


    9) يقوم المدير المسئول أو من يوكله بنشر ملخص العقد فى جريدة يومية معدة لنشر الإعلانات القضائية .


    10) يلزم أن يشتمل هذا الملخص على أسماء الشركاء وألقابهم وصفاتهم وعناوينهم ماعدا الشركاء أصحاب الأموال الخارجية عن الإدارة فى شركات التوصية وكذلك عنوان الشركة وعلى بيان أسماء الشركاء المأذونين بالإدارة .


    11) التقدم بطلب إلى مأمورية الضرائب المختصة لإصدار البطاقة الضريبية للشركة .


    12) القيد فى الغرفة التجارية وإستخراج ترخيص مزاولة المهنة .


    13) التوجه بكافة الأوراق إلى مكتب السجل التجارى لإستخراج السجل التجارى للشركة .


    1) أصل عقد الشركة وصورة منه .

    2) ملخص عقد الشركة .

    3) الجريدتين المنشور بهما ملخص العقد .

    4) شهادة الغرفة لتجارية (ترخيص مزاولة المهنة) .

    5) تحقيق الشخصية والتوكيل .

    1) عقد إيجار مثبت التاريخ أو عقد ملكية العقار الذى سيتم فيه مزاولة المهنة أو نشاط الشركة .

    2) صورة عقد الشركة.

    3) صحيفة الحالة الجنائية .

    4) البطاقة الضريبية .


    5) طلب إستخراج شهادة مزاولة مهنة .

    6) صورة توكيل رسمى .

    7) شهادة من إدارة الكهرباء بتركيب عداد كهرباء وإيصال نور.

    1) صورة عقد الشركة

    2) صورة عقد إيجار مثبت التاريخ أو صورة عقد الملكية للمكان محل نشاط الشركة .

    3) صور بطاقات الشركاء .

    4) صور التوكيل للوكيل .

    5) طلب إستخراج بطاقة ضريبية وفتح ملف ضريبي



    منقول


  3. #3

    الصورة الرمزية أبو إياد

    رقم العضوية : 25425

    تاريخ التسجيل : 17Nov2008

    المشاركات : 7,576

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: 1

    السيارة[2]: 1

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبو إياد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كيفية استخراج بطاقة استيرادية
    ليكون لك الحق كتاجر أو رجل أعمال فى استيراد بضائع من الخارج يجب أن تكون مسجل فى سجل المستوردين التابع للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فإذا كنت من حملة المؤهلات العليا فيمكنك أستخراج البطاقة الاستيرادية مباشرة دون أن يكون لك نشاط تجارى أو سجل تجارى سابق أما اذا لم تكن من حملة المؤهلات العليا فيجب أن يكون لك سجل تجارى مضى عليه عامان قبل التقدم لأستخراج البطاقة
    خطوات استخراج بطاقة الاستيراد وبطاقة التصدير :-
    أولا:يجب أن يكون لديك محل أو مكان لممارسة النشاط بعقد ملكية ثابت التاريخ أو عقد إيجار سابق التاريخ وفى حالة عقد الإيجار ينص فيه أن النشاط شركة استيراد وتصدير وتوكيلات تجارية
    ثانيا :تتقدم الى مأمورية الضرائب التابع لها مقر شركتك لأستخراج بطاقة ضربية تذكر فيها النشاط استيراد وتصدير ومن المفروض أن تجرى المأمورية معاينة لمكان النشاط ولكن الواقع العملى أن ذلك لا يتم وتكتفى مأمورية الضرائب بأرغامك على دفع مبلغ تحت حساب الضريبة خاضع للمساومة بينك وبين المأمورية وهو يتراوح ما بين مائة الى خمسمائة جنية وتحصل على إيصال يفيد أستخراج البطاقة يمكن أن تباشر باقى الإجراءات به دون انتظار للحصول على البطاقة نفسها لأن ذلك يستغرق حوالى شهر
    ثالثا :تتقدم بعد ذلك الى مكتب السجل التجارى التابع له ومعك أصل عقد بالإيجار والبطاقة الضريبية أو الإيصال الخاص بها بالاضافة الى بطاقة ضريبية وتحصل منها بعد ملىء الأستمارات اللازمة واستخراج شهادة مزاولة التجارة من الغرفة التجارية التابع لها على السجل التجارى ويستغرق ذلك الإجراء حوالى أسبوع ولا تزيد التكلفة المالية عن 100 جنية
    رابعا :تأتى الخطوة الأخيرة التى تذهب فيها الى مكتب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهو موجود فى عاصمة المحافظة التى يقع بها مقر شركتك ومعك المستندات الأتية :
    أصل البطاقة الشخصية
    أصل شهادة التجنيد أو المعافاة منها
    أصل شهادة الميلاد
    أصل المؤهل العالى فى الحالة الأولى وفى الحالة الثانية سجل تجارى مضى عليه عامان وشهادة مزاولة التجارة لمدة عاميين سابقيين
    البطاقة الضريبية
    نسختيين من السجل التجارى
    وفى ذلك المكتب سيتم أستلام أوراقك بالإضافة الى مبلغ 4080 جنية قيمة أستخراج بطاقة الاستيراد وتوقع على عدد من الاستمارات أمام الموظف المختص ثم تستلم بعد حوالى أسبوع عدد 2 بطاقة استيرادية ونفس الإجراءات تتبع فى حالة طلب بطاقة تصدير الإ أن المبلغ المدفوع فيها هو 50 جنية وتسرى بطاقة الاستيراد لمدة 5 سنوات أما بطاقة التصدير فتسرى لمدة 3 أشهر وتمتد الى 5 سنوات بعد الحصول على دورة بمركز التجارة الخارجية بمدينة نصر بمبلغ 500 جنية


  4. #4

    الصورة الرمزية أبو إياد

    رقم العضوية : 25425

    تاريخ التسجيل : 17Nov2008

    المشاركات : 7,576

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: 1

    السيارة[2]: 1

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبو إياد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ارجو انى اكون ساعدتك


  5. #5

    aif

    الصورة الرمزية aif

    رقم العضوية : 3914

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 9,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : العباسية المنطقة .... مش المستشفى

    السيارة: فيرنا 2007

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مش وش ذلك ههههه

    الحالة : aif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    علشان نكون اكثر تحديدا
    انت عاوز تعمل نشاط الأستيراد لوحدك ( فردي ) ولا شركة
    ولو شركة
    ح تعمل شركة اشخاص ( تضامن او توصية بسيطة ) ولا شركة اموال ( مساهمة او مسئولية محدودة )
    لو عاوز الأرخص يبقي
    فردي
    ثم شركة اشخاص
    ثم شركة اموال ( اغلي حاجة )
    ....
    حدد اللي انت عاوزه وانا اقولك تعمل ايه بالتجديد وتتكلف كام
    لكن حدد عشان ما تتوهش في اجراءات جميع انواع الشركات
    وربنا يوفقك

    يظن الناس بي خيرا وإني ... لأشقى الناس إن لم ترض عني
    ومالي حيــلة إلا رجــائي ... وعفوك إن عفوت وحسن ظني
    محاسب / احمد ابراهيم


  6. #6

    الصورة الرمزية aratux

    رقم العضوية : 4616

    تاريخ التسجيل : 20Jan2008

    المشاركات : 654

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: None

    السيارة[2]: Renault fluence

    دراجة بخارية: None

    الحالة : aratux غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متشكر جدا يا أستاذ محمد عزت
    لكن أنا مش فاهم فى الجزء بتاع البطاقة الإستيرادية, إنى ممكن أطلع بطاقة إستيرادية من غير سجل تجارى, بالرغم إنك كاتب إن الأوراق اللى هاحتاجها البطاقة الضريبية و نسختين من السجل التجارى
    طب لو ماعنديش سجل تجارى هاجيب بطاقة ضريبية إزاى؟؟؟

    أستاد أحمد إبراهيم, و الله أنا لسة بافكر فى الموضوع و مش عارف الشكل النهائى هايكون إيه لسة, بس عايز أعرف مميزات و عيوب كل حالة

    -----------
    م/محمد الدسوقى
    ندمان اني اشتريت رينو فلوينس


  7. #7

    الصورة الرمزية أبو إياد

    رقم العضوية : 25425

    تاريخ التسجيل : 17Nov2008

    المشاركات : 7,576

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: 1

    السيارة[2]: 1

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبو إياد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فإذا كنت من حملة المؤهلات العليا فيمكنك أستخراج البطاقة الاستيرادية مباشرة دون أن يكون لك نشاط تجارى أو سجل تجارى سابق أما اذا لم تكن من حملة المؤهلات العليا فيجب أن يكون لك سجل تجارى مضى عليه عامان قبل التقدم لأستخراج البطاقة


    البطاقه الضريبيه مش بتحتاج الا عقد ايجار للعين وايصال كهرباء وباقى الاوراق من مصلحة الضرائب ومش شرط وجود سجل تجارى


  8. #8

    aif

    الصورة الرمزية aif

    رقم العضوية : 3914

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 9,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : العباسية المنطقة .... مش المستشفى

    السيارة: فيرنا 2007

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مش وش ذلك ههههه

    الحالة : aif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بص يا باشا .....

    المؤسسة الفردية
    ..........................

    1 - تعمل عقد ايجار للمكان اللي ح تمارس فية النشاط و تعمل اثبات تاريخ للعقد في الشهر العقاري اللي المكان تابع له و ده بيتكلف حوالي 10 الى 20 جنية بالكتير
    2 - تستخرج بطاقة ضريبية من مأمورية الضرائب اللي انت تبعها ... لو م نصر يبقى في شارع مكرم عبيد وح يطلبو البطاقة وعقد الايجار و وصل نور و مافيش رسوم ... ببلاش
    3 - تعمل ترخيص مزاولة من غرفة التجارة اللي في باب اللوق وح يطلبو جواب من الضرائب او البطاقة الضريبية لو كانت طلعت و عقد الايجار ووصل نور والبطاقة الشخصية ( الرقم القومي )ودوسية بلاستك ودمغات وتعمل رأس المال 20000 او اكتر و ح تطلع في نفس اليوم و ح تتكلف حوالي اقل من 120 جنية .... وممكن تعمل السجل التجاري من نفس المكان في الغرفة التجارية و ح يطلبو نفس الاوراق تاني و يتكلف برضه اقل من 100 جنية .... وتروح بدري الساعة 9 قبل الزحمة ... وتستحمل سخافات البشر هذا اليوم وتحتسب صبرك عند الله
    4- تروح تعمل تسجيل في ضرائب المبيعات اللي انت تبعها و دي ببلاش و ح يطلبو البطاقة والسجل التجاري والبطاقة الضريبية
    4 - تروح الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في ش رمسيس ناصية معروف بجوار بنك النيل القديم اللي بقى المصرف المتحد دلوقت
    ح يطلبوا
    مستخرج سجل تجاري- اصل
    البطاقة الضريبية و يكون مضاف فيها رقم السجل التجاري - صورة
    البطاقة الشخصية - صورة
    شهادة الميلاد أو شهادة الجيش - صورة
    بطاقة تسجيل ضرائب المبيعات - صورة
    شهادة من اي بنك ان لك ( للمؤسسة ) رصيد اكتر من 20000 جنية ( وممكن تسحبهم بعد اصدار الشهادة ) وده ح يستدعي انك تفتح حساب في البنك
    و ح تمضي علي شوية ورق واقرارات هناك
    وطبعا تخلي معاك دمغات و اصول المستندات للإطلاع عليها
    و بياخدو حوالي 700 جنية رسوم و 3000 تأمين ( يرد في حالة الغاء البطاقة الاستيرادية ) وده لعدد 10 مجموعات سلعية من اصل 21 و لو عاوز مجموعات تاني بتدفع رسم 50 جنية عن كل مجموعة
    والبطاقة بتطلع بعد 48 ساعة
    وقديكون هناك تغييرات طفيفة طرأت في الشهور الاخيرة لآني لم اذهب هناك من كام شهر
    وبعد ما تستلم البطاقة الاستيرادية تتشاهد وتحمد ربنا و تتنطط وتقول يا حلولي يا حلولي ...... وما تنساش تدعي لأخوك الغلبان

    يظن الناس بي خيرا وإني ... لأشقى الناس إن لم ترض عني
    ومالي حيــلة إلا رجــائي ... وعفوك إن عفوت وحسن ظني
    محاسب / احمد ابراهيم


  9. #9

    الصورة الرمزية Ahmed_Elkhateb

    رقم العضوية : 9652

    تاريخ التسجيل : 27Apr2008

    المشاركات : 645

    النوع : ذكر

    الاقامة : helwan

    السيارة: 128

    السيارة[2]: lanous 97

    الحالة : Ahmed_Elkhateb غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aif مشاهدة المشاركة
    بص يا باشا .....

    المؤسسة الفردية
    ..........................

    1 - تعمل عقد ايجار للمكان اللي ح تمارس فية النشاط و تعمل اثبات تاريخ للعقد في الشهر العقاري اللي المكان تابع له و ده بيتكلف حوالي 10 الى 20 جنية بالكتير
    2 - تستخرج بطاقة ضريبية من مأمورية الضرائب اللي انت تبعها ... لو م نصر يبقى في شارع مكرم عبيد وح يطلبو البطاقة وعقد الايجار و وصل نور و مافيش رسوم ... ببلاش
    3 - تعمل ترخيص مزاولة من غرفة التجارة اللي في باب اللوق وح يطلبو جواب من الضرائب او البطاقة الضريبية لو كانت طلعت و عقد الايجار ووصل نور والبطاقة الشخصية ( الرقم القومي )ودوسية بلاستك ودمغات وتعمل رأس المال 20000 او اكتر و ح تطلع في نفس اليوم و ح تتكلف حوالي اقل من 120 جنية .... وممكن تعمل السجل التجاري من نفس المكان في الغرفة التجارية و ح يطلبو نفس الاوراق تاني و يتكلف برضه اقل من 100 جنية .... وتروح بدري الساعة 9 قبل الزحمة ... وتستحمل سخافات البشر هذا اليوم وتحتسب صبرك عند الله
    4- تروح تعمل تسجيل في ضرائب المبيعات اللي انت تبعها و دي ببلاش و ح يطلبو البطاقة والسجل التجاري والبطاقة الضريبية
    4 - تروح الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في ش رمسيس ناصية معروف بجوار بنك النيل القديم اللي بقى المصرف المتحد دلوقت
    ح يطلبوا
    مستخرج سجل تجاري- اصل
    البطاقة الضريبية و يكون مضاف فيها رقم السجل التجاري - صورة
    البطاقة الشخصية - صورة
    شهادة الميلاد أو شهادة الجيش - صورة
    بطاقة تسجيل ضرائب المبيعات - صورة
    شهادة من اي بنك ان لك ( للمؤسسة ) رصيد اكتر من 20000 جنية ( وممكن تسحبهم بعد اصدار الشهادة ) وده ح يستدعي انك تفتح حساب في البنك
    و ح تمضي علي شوية ورق واقرارات هناك
    وطبعا تخلي معاك دمغات و اصول المستندات للإطلاع عليها
    و بياخدو حوالي 700 جنية رسوم و 3000 تأمين ( يرد في حالة الغاء البطاقة الاستيرادية ) وده لعدد 10 مجموعات سلعية من اصل 21 و لو عاوز مجموعات تاني بتدفع رسم 50 جنية عن كل مجموعة
    والبطاقة بتطلع بعد 48 ساعة
    وقديكون هناك تغييرات طفيفة طرأت في الشهور الاخيرة لآني لم اذهب هناك من كام شهر
    وبعد ما تستلم البطاقة الاستيرادية تتشاهد وتحمد ربنا و تتنطط وتقول يا حلولي يا حلولي ...... وما تنساش تدعي لأخوك الغلبان
    يا باشا تسلم ايدك ديه وصفه هايله ديه واصفه سهله
    هايله ديه واصفه سهله



  10. #10

    الصورة الرمزية aratux

    رقم العضوية : 4616

    تاريخ التسجيل : 20Jan2008

    المشاركات : 654

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: None

    السيارة[2]: Renault fluence

    دراجة بخارية: None

    الحالة : aratux غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    أحمد باشا, تسلم إيدك
    بس كام إستفسار كدة يا باشا
    1- السجل التجارى بيطلع بعد البطاقة الضريبية, أروح فين علشان أضيف رقم السجل التجارى للبطاقة الضريبية؟؟
    2- مستخرج السجل التجارى, ينفع يطلع فى نفس اليوم و انا باعمل السجل؟
    3- الضريبة على المبيعات, مش دى بتتعمل بعد ما مبيعاتى تعدى رقم معين؟؟ 100 ألف جنيه تقريبا؟
    4- الإجراءات دى هية نفسها لو أنا مش عامل سجل تجارى؟؟ (مؤهلات عليا يعنى زى ما قولتوا فوق؟؟)

    -----------
    م/محمد الدسوقى
    ندمان اني اشتريت رينو فلوينس



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-09-2012, 08:56 PM
  2. ما هي إجراءات إستخراج رخصة القيادة الخاصة في السعودية
    بواسطة Abdelrahman.H في المنتدى ملتقى المغتربين خارج مصر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 19-03-2012, 08:20 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2011, 04:16 PM
  4. إجراءات تسجيل السيارة ؟؟؟؟
    بواسطة tutankhamoun في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-10-2007, 03:27 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2