| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية A.Saad

    رقم العضوية : 25216

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 14,019

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram & My mobile phone

    السيارة: New Accent 08

    السيارة[2]: Picanto 09

    دراجة بخارية: no

    الحالة : A.Saad غير متواجد حالياً

    افتراضي تاريخ صناعة السيارات فى الصين - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    'الصين أو اللغز المحير للمراقبين والخبراء في عالم السيارات .. فهي تمثل أكثر وأسرع أسواق السيارات نموا في العالم .. فسوق السيارات الصيني أصبح مطمع لمعظم شركات السيارات العالمية في الوقت نفسه يريد الصانع الصيني بدوره غزو أسواق السيارات العالمية الأخري وتحقيق مبيعات مرضيه بها .. لذلك يعتقد الكثيرون من الخبراء أن الصين تواجه أزمة حقيقية ولكن يتفقون بخصوص حجم السوق الذي ينمو كل يوم بمعدل 1000 سيارة فسواء كانت تلك السيارات صينية الصنع أو أجنبية فيجب أن نعترف أن الدخول أو التواجد في ذلك السوق الضخم يجب أن يمثل مكسب للجميع !!

    صناعة السيارات في الصين:
    ليست حديثة جدا كما يعتقد الكثيرون حيث تعود لأكثر من 50 عاما عندما تم تأسيس أول قاعدة لإنتاج السيارات بها في مدينة تشانجتشون.. وعلي مدار 30 عاما ظلت تنتج سيارات النقل أيضا أنتجت عدد محدود جدا من سيارة العلم الأحمر التي كانت متواضعة تقنيا.
    شهد عام 1978 استيراد خط لإنتاج سيارات اللوري، ورأت القيادات الصينية أنه إذا كان استيراد خط إنتاج سيارات النقل الثقيل ممكنا فإن استيراد خط لإنتاج سيارات الركاب ممكن أيضا، و منذ أوائل الثمانينيات بدأت صناعة السيارات الصينية تتطور وازدادت سرعته بالاستفادة من الاستثمار الصيني والأجنبي المشترك، وفي عام 1998 أدرجت الصين ضمن أكبر عشر دول لإنتاج السيارات في العالم، وفي عام 2003 أصبحت رابع أكبر دولة منتجة للسيارات في العالم، بحجم إنتاج تجاوز أربعة ملايين سيارة سنويا، منها أكثر من مليون سيارة ركاب.

    وقد غيرت صناعة السيارات حياة الصينيين، وزيادة أعداد السيارات الخاصة وسع أفق حياتهم، وتدفع تطور السياحة في المناطق المحيطة بالمدن، وتتيح فرصا تجارية لقطاع إصلاح السيارات ومدارس تعليم القيادة، وأصبحت نوادي السيارات شائعة في بعض المدن الصينية الآن، وتجذب عددا كبيرا من أصحاب السيارات الخاصة للاشتراك فيها، وفي الوقت نفسه يتدفق أقطاب صناعة السيارات في العالم إلي الصين سعيا وراء فرص التجارة في هذه السوق الضخمة.
    الأسماء الألمانية مثل أودي وفولكس فاجن أسماء معروفة في الصين، وتحتل السيارات التي تنتجها شركة فولكس فاجن نصف سوق السيارات الصينية، وتتجاوز كمية المبيعات السنوية لفولكس فاجن في الصين 500 ألف سيارة، وجيتا من بين الثلاثة أنواع سيارات الأكثر رواجا في الصين.

    التقنية الألمانية:
    حيث بدأت شركة فولكس فاجن عام 1978 في السعي إلي دخول السوق الصينية، بإعرابها عن رغبتها في دعم تطور صناعة السيارات الصينية بصورة إيجابية عن طريق الاستثمار والتنازل عن التكنولوجيا، وفي عام 1985 أسس الجانب الصيني والألماني باستثمار مشترك شركة شانغهاي فولكس فاجن التي تنتج سانتانا رئيسيا، وكان ذلك تدشينا لدخول صناعة السيارات الصينية عصر فولكس فاجن..

    شهد عام 1991 تعاون فولكس مع الصينيين، حيث تم تأسيس شركة FAW_ VOLKSWAGEN ، التي تنتج السيارة أودي وغيرها من السيارات الفاخرة، وبهذا أصبح لفولكس قاعدتا إنتاج كبيرتان في شمال الصين وجنوبها.

    في معرض َكين الدولي للسيارات عرضت فولكس السيارات من إنتاجها المنفرد والسيارات من إنتاج شركات استثمارها المشترك مع الجانب الصيني معا تحت نفس العلامة التجارية 'فولكس فاجن' لأول مرة، فعرف الجمهور أن سانتانا وجيتا وأودي وجولف وَاسات تنتمي كلها للعلامة التجارية فولكس فاجن..

    قبل انضمام الصين إلي منظمة التجارة العالمية أسست فولكس والجانب الصيني باستثمار مشترك شركة SAIC_ VOLKSWAGEN SALES CO., LTD التي تمتلك مجموعة شنغهاي للسيارات 50 % من أسهمها، و فولكس فاجن 30 % ، وشنغهاي فولكس فاجن 20 % ، وهذا يعني أن الصين تسيطر فعليا علي 60 % من أسهمها، والجانب الألماني 40 % لأن فولكس تمتلك نصف أسهم شنغهاي فولكس فاجن. فولكس في بداية دخولها إلي الصين، لم تكن قادرة علي تطوير الإنتاج والتسويق معا، واختارت التركيز علي الإنتاج مع ترك مهمة التسويق للجانب الصيني.

    منذ عام 1998 تدفع كبريات شركات السيارات إلي السوق الصينية بأحدث إنتاجها من السيارات الفاخرة والمتوسطة وتفتح قنوات تسويق لها اعتمادا علي العلامات التجارية ورؤوس الأموال والسيارات الجديدة.

    وقد أتاح انضمام الصين إلي منظمة التجارة العالمية واستضافة الصين لأولمبياد 2008 فرصه غير محدودة لسوق السيارات الصينية، وقد بدأت شركات السيارات التي ليس لديها مصانع لإنتاج السيارات في الصين وضع استراتيجية للتصدير إلي الصين، وتعزز شركات السيارات التي لديها شركة إنتاج سيارات في الصين مثل جنرال موتورز وغيرها قوتها الإنتاجية، وفي الوقت نفسه تزيد تصدير السيارات إلي الصين.

    وبالنسبة لفولكس التي تحتل نصف سوق السيارات الصينية يصعب عليها أن تحافظ علي هذه النسبة التي حققتها خلال سنوات عديدة. يقول والتر هانك ، مدير عام أعمال استيراد السيارات لفولكس إن الوقت قد حان لأن نشترك في منافسات سوق السيارات الصينية، فلم يعد كافيا أننا ننتج سياراتنا في الصين، فالمستهلك يريد منا أن نقدم له أنواعا وموديلات أكثر، وكان تصدير السيارة شاران SHARAN إلي الصين بداية تصديرنا. قدرت الزيادة في أعداد السيارات عام 2002 ب2ر51 مليون سيارة،60 % منها سيارات خاصة، واحتلت السيارات الخاصة 90 % من عدد السيارات الجديدة التي تستخدم لأغراض مدنية في َكين، ويتوقع بعض المتخصصين أن عصر السيارات الخاصة في الصين يدق الأبواب، وإن كان معظم المستهلكين العاديين لا يوافقون علي هذا الرأي، ويرون أن السيارات تباع بسعر غالي في الصين.

    وتشير نتيجة دراسة حول سوق السيارات الصينية علي الإنترنت * قام بها سوق يايونتسون َكين لتجارة السيارات (أكبر سوق لتجارة السيارات في الصين) بالاشتراك مع ثماني مواقع إنترنت وسبع أجهزة إعلام* إلي أن 87 % من المستهلكين يرون أن السيارات تباع بسعر مرتفع في الصين، وهذا يجعل عددا غير قليل منهم غير قادر علي تحقيق حلم شراء السيارة الخاصة.

    فتصل قيمة الضرائب المختلفة إلي 30 % و40 % من سعر السيارة المنتجة بالصين، ومنها ضريبة القيمة المضافة 17 % ، وضريبة الاستهلاك بين 3 % و8 % ، وضريبة الشراء 10 % ، بالإضافة إلي ذلك هناك الضريبة الجمركية لاستيراد قطع الغيار والرسوم التي تفرضها الحكومات المحلية، وفي الوقت نفسه يصل معدل الضرائب علي السيارات المستوردة إلي 60 % مما يؤدي إلي ارتفاع سعر السيارة.

    ولكن يظل شراء سيارة خاصة حلم لعدد كبير من الصينيين برغم أن سعرها غالي، والذين لديهم سيارات خاصة أقلية برغم أن عدد السيارات في الصين يزداد زيادة كبيرة، مثلا في عام 2002 ازداد عدد السيارات الجديدة في بكين 276 ألف سيارة، وتجاوز عدد السيارات بها مليوني سيارة، ولكن بالنسبة لسكانها البالغ عددهم 14 مليون نسمة، الأغلبية ليس لديهم حتي الآن ما زالت السيارة الخاصة رفاهية في الصين، وبالنسبة لمعظم الصينيين شراء السيارة الخاصة حلم بعيد المنال. منقول

    نقل للصينى العام بمعرفتى

    مشرف المنتدى العام

    A.Saad


  2. #2

    الصورة الرمزية ابوهاشم

    رقم العضوية : 2602

    تاريخ التسجيل : 14Oct2007

    المشاركات : 3,896

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo new

    السيارة: volks beetle

    السيارة[2]: LANSER -1999.GLX

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : ابوهاشم غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكرا جزيلا على المقال الجميل ده
    هى فعلا سيارته غزت الدول العربيه
    ويرجع ذلك لرخص ثمنها وفى عربيات واخده فخامة المرسيدس
    زى الاسبرانزا وسعرها بسيط لكن مش هيبان مدى كفائتها غير بعد سنين
    طويله

    ابـــــو هــــــــــاشـــــــــم [sor2]http://nileup.com/up/uploads/nilemotors_13674136111.jpg[/sor2]



 

المواضيع المتشابهه

  1. صناعة السيارات فى الصين
    بواسطة AHMED_IVB في المنتدى الصيــــــنى العـــــــام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-03-2016, 06:03 PM
  2. ::: عام 2010 ... الأفضل فى تاريخ صناعة السيارات :::
    بواسطة Sharky في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-09-2010, 12:35 PM
  3. تاريخ صناعة السيارات ( للبحث والإستقصاء )
    بواسطة د.محمود صلاح في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-05-2010, 02:36 PM
  4. تاريخ صناعة السيارات في مصر والنصر ستين ألف داهية
    بواسطة gomha في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 23-05-2009, 10:13 PM
  5. أكبر خسارة في تاريخ صناعة السيارات
    بواسطة Chicco في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-02-2008, 08:02 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2