عز العرب" يطرح "بروتون واجا" الجديدة
كشفت مجموعة "عز العرب" للسيارات الوكيل الحصري لسيارات "بروتون" الماليزية في مصر عن طرازها الجديد من السيارة "بروتون واجا".

يحمل الطراز الجديد من "واجا" تصميما فريداً غاية في الجمال والروعة ، كما أنه تم تزويدة بالعديد من الكماليات والإمكانيات التي ربما لا تتوافر في أي من الطرازات الاخري المنافسة.

أهم ما يميز "واجا" الجديدة تزويدها بمحرك متطور طراز "كامبرو" 4 سلندر1600 سي سي يولد 110 أحصنة وهو الأمر الذي يضيف العديد من المزايا للطراز الجديد.

وقد تم تزويد "واجا" بعدد 2 "أير باج" و فرامل ABS + EBD ، راديو CD MP3 ، بالإضافة إلى مسند يد تخزين أمامي و إغلاق "سنتر لوك" أتوماتيكي بعد تحرك السيارة ،
كما زودت السيارة بتكييف هواء متطور و"باورستيرنج" وعداد لفات المحرك.

وكذلك بزجاج كهربائي للأبواب الأربعة ومرايا جانبية كهرباء و"دركسيون" متحرك وتجهيزات "سي دي" وأربع سماعات وفتح للشنطة و"التنك" من الداخل ، كما زودت السيارة بساعة رقمية وزجاج ملون ودعامات للأبواب واكصدامات بلون السيارة و "فتيس أوتوماتيك و مانيول".

وتعتبر "واجا" أولي ثمار التعاون المثمر بين شركة "بروتون" الماليزية وشركة "لوتس" الإنجليزية التي قامت بشرائها "بروتون" مؤخراً.

وتتمتع "واجا" بخطوط تصميميه فريدة يظهر عليها بوضوح ثمرة التعاون بين الشركتين العملاقتين ، لاسيما قسم التصميمات بشركة "لوتس"‏.

وتتميز "واجا" بأبعاد مدروسة بعناية‏ توفر أفضل رؤية ممكنة لقائدها إلى جانب استغلال جميع المساحات لتوفر الراحة لجميع مستقلي السيارة ويعتبر حجم السيارة مثالياً جداً مقارنة بمثيلاتها ، كما تتميز السيارة بقاعدة عجلات عريضة تزيد من مساحات الراحة‏.

وتتميز السيارة بتصميم رياضي فريد يظهر في كل تفاصيل السيارة سواء كان ذلك من حيث التصميم الخارجي أو الداخلي فالتصميم الخارجي للسيارة يؤكد على هذا الطابع الرياضي ، فغطاء المحرك صمم بطريقة قسمت الشبكة إلى قسمين وتتوسطه علامة "بروتون" الشهيرة.

كما زودت مقدمة السيارة بمصابيح تم تصميمها أيضا لتتناسب مع التصميم الكلي للسيارة ، وكذلك يوجد إكصدام عريض يعطي الإحساس بالقوة والثورية تتخلله فتحات تهوية ، كما تم تزويد الاكصدام الأمامي بمصابيح ضباب تتماشى مع تصميم الفوانيس الرئيسية للسيارة.

وقد تم تصميم الجزء الخلفي للسيارة متناغما مع التصميم الأمامي أما التصميم الداخلي فهو أشبه بالقطع الفنية يؤكد على الطابع الرياضي الذي يتسم الفخامة تشعر بهما فور الدخول إلى المقصورة.

أما مقاعد السيارة فقد تم تصميمها لكي توفر أعللا درجات الراحة بالإضافه إلى أنها تمنع انزلاق الركاب إلى الأمام في حالة التوقف المفاجئ ، كما أنها تستخدم خامات فاخرة كما زودت تابلوه السيارة بعدادات رياضية واضحة يسهل وصول العين إليها دون انشغال السائق عن الطريق.

كما تم تطعيم عجلة القيادة والتابلوه بأنواع فاخرة من الأخشاب تضفي على السيارة مزيداً من الجمال ، إلى جانب اختيار الألوان وتناسقها ما يجعل صالون السيارة أكثر جمالاً وهدوءاً.


المصدر : كونتاكت