كتب إبراهيم أحمد إبراهيم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، برئاسة اللواء فاروق لاشين، مدير الإدارة، من القبض على تاجرى سيارات، قاما بالنصب على أحد الأشخاص، واستولا على أمواله، تحت تهديد السلاح، وفرا هاربين، حيث يلجأ للتظاهر ببيع سيارة فى سوق السيارات، وبعد الاتفاق مع المشترى يقومان بتهديده بالسلاح والاستيلاء على الأموال التى بحوزته، ثم يهربان بالسيارة.

وكان (ا. ع.ع) 33 عاماً، محاسب مقيم بالزيتون، قد تعرض للنصب أثناء تواجده فى سوق السيارات بمدينة نصر لشراء سيارة، حيث عرض عليه (س.ا. ا) 28 عاماً، تاجر سيارات، ومقيم بشبرا، السيارة رقم 307998 ملاكى القاهرة "دايو نيوبيرا" وبعد أن اتفقا على ثمن بيع السيارة، وافق المجنى عليه على شرائها، وطلب أن يذهب إلى منزله لإحضار المبلغ، وعقب إحضاره المبلغ، وبينما كانا فى طريقهما لشقة التاجر لإبرام العقد الابتدائى للسيارة، ادعى التاجر وجود عطل بالسيارة، وفور نزوله من السيارة لمعرفة سبب العطل الوهمى، فوجئ المجنى عليه بأحد الأشخاص ينزل من سيارة أخرى ويشهر سلاحاً نارياً "طبنجة" فى وجهه، وقاما بالاستيلاء منه على المبلغ، وفرا هاربين.

أبلغ المجنى عليه عن جريمة النصب فى قسم شرطة الخليفة، وعلى الفور أمر اللواء إسماعيل الشاعر بسرعة كشف غموض الحادث، والقبض على تاجرى السيارات مرتكبى الواقعة.

وبالكشف عن رقم السيارة بالإدارة العامة لمرور القاهرة، تبين أنها مسجلة باسم (س.ا. ا) وبالانتهاء من التحريات، والتى أكدت أنه وراء ارتكاب الحادث، بالاشتراك مع صديقه (س. ا. ا) 24 عاماً، تاجر سيارات، ومقيم بالخليفة، تم ضبط المتهمين بأحد الأكمنة التى أعدت لهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، واتفقا على أن يقوم الأول باستدراج أحد المترددين على سوق السيارات، بحجة بيع سيارة وكتابة عقد البيع الابتدائى، وأن يقوم الثانى بمتابعة السيارة من السوق إلى مكان ارتكاب الواقعة، ويقوم بتهديده بولاعة على هيئة طبنجة، واعترفا أن السيارة المستخدمة هى لأحد الأشخاص تركها لهما لبيعها.

أرشد المتهمان على مكان السيارتين المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة، والسلاح المستخدم وهو عبارة عن ولاعة على هيئة طبنجة، تم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرض المتهمين على النيابة.