| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 7 1 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 61

  1. #1

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    Lightbulb التفكير المجتمعي السلبي و نظرة المجتمع للدراجة و البساطة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    بلاد لا تركب الدراجة ‼






    د. أيمن محمد الجندي
    قد يبدو لك الأمر تافها، أو معدوم الدلالة . لكني سأحاول أن أبرهن لك أن إعراض الطبقة الوسطى في مصر عن ركوب الدراجة يدل بشكل عميق على تشوه في بنية الشخصية المصرية المعاصرة ، وافتقارها إلى المرونة اللازمة للتعامل مع متغيرات الحياة . لا أعني طبعا أن ركوب الدراجة سيحل مشكلات مصر ، ولكنني أقصد أن حل مشكلات مصر سيترتب عليه قبولا إجتماعيا لاستخدام الدراجة ، بمعنى أن إعراضنا عن الدراجة عرض لمرض ، وليس المرض نفسه .

    هذا في المجمل ، والآن نبدأ التفصيل .

    لا أعني طبعا أن الدراجة حل استاتيكي ثابت مناسب لجميع المدن . من المؤكد أن الدراجة حل غير مطروح في مدن كبيرة كجدة والرياض ، وبالتأكيد لا تناسب الأحياء المتباعدة في القاهرة ، لكن مصر ليست مدينة القاهرة فحسب ، بل توجد عشرات المدن ومئات المراكز وآلاف القرى ، الكامنة في عمق الريف ، حيث لا تسمح ظروف الزراعة بالتمدد العمراني ، ولذلك فكلها ضيقة المسافات محدودة المساحة .
    طنطا ، بنها ، المحلة ، المنصورة ، الزقازيق ، الأقصر ، أسوان ، بني سويف ، رأس البر ، دمياط ، كل المدن المصرية تقريبا باستثناء القاهرة ( وربما الإسكندرية ) تتمتع بنفس الصفات السالفة الذكر ، مساحة ضيقة وشوارع محدودة ، يمكن أن تقطعها على قدميك بسهولة . لكن الكثافة السكانية العالية في مصر تحتم أزدحام الطرقات ، وتكدس السيارات ، وتوقف المرور . بحيث أن المشي كثيرا ما يكون أسرع من ركوب السيارات .

    عشر سنوات مضت منذ أن أكتشفت أن السيارة تمثل لي عبئا أكثر منها راحة ..كنت قد بعت سيارتي على نية شراء الأفضل ، وفيما كنت أبحث وأقارن أكتشفت أنني من غيرها أسعد ..تخلصت من هم قيادتها في كرنفال طرقاتنا المجنون ، سيارات ..حافلات ..دراجات هوائية وبخارية..شاحنات عملاقة ..عربات كارو تجرها الحمير وأخرى تجرها خيول.. كلها تسير معا في طرقات مصر ، المكان الوحيد في العالم الذي يحدث فيه تصادم بين عربة كارو وسيارة مرسيدس ، ثم لا يندهش أحد !!.. بشر عابرين ومتقاطعين ومتسكعين في عرض الطريق ، كأنهم يعبرون صالة بيوتهم – والفوطة على أكتافهم - إلى الحمام لحلاقة ذقونهم . باعة متجولون ، ومتسولون يجذبون كمك ويشتتون انتباهك لحظة عبورك أمام شاحنة !! وأطفال شوارع يقفون في الإشارات يلطخون زجاج سيارتك بفوطة متسخة ويطالبونك بأجر ..ووسط الكرنفال قطط وكلاب وأحيانا بط وكتاكيت تعبر الطريق في احتراف وثقة .
    حينما بعت سيارتي تخلصت – في الوقت نفسه - من هم الركن في المواقف المزدحمة ، من منادي السيارات الذي يعتبر رفع مساحتي السيارة دليل قاطع أنه قام بعمل . تخلصت من التعامل مع شرطي المرور ذي الشارب المخيف . السمكري والميكانيكي والكهربائي ، ومأزق تعطل السيارة في وسط الطريق . تحررت من الخوف على السيارة من السرقة أو الخدش ، لم أعد مضطرا للذهاب بها إلى مغسلة السيارات ، أو تنظيفها من الداخل ، عشرات التفاصيل التي لا تعني لي سوى التعب .
    بعدها صرت أسير في الطرقات خفيف اليدين منشرح الصدر كعصفور طليق ..أستخدم سيارات الأجرة أو أمشي حين يغري الطقس بالمسير . لسنوات طوال أتعبت نفسي في شيء لم يجلب سوى التعاسة ، كنت خادما للسيارة بدلا من العكس . بالطبع لم يكن أختياري نهائيا ، وإنما ظروف أقامتي في مدينة صغيرة شجعته ، لكني بالتأكيد كنت سأستخدم سيارتي الخاصة لو عشت في المدن الكبيرة ذات المسافات المتباعدة ، لأن عيوب عدم اقتنائها في هذه الحالة ستكون أفدح من عيوب أقتنائها .

    وبرغم ما ذكرته من المسافات المتقاربة في معظم مدن مصر ، يصر المصريون على أقتناء السيارة ، التي تمثل حلما عزيزا لكل أسرة مصرية ، تقتطع من قوتها الضروري ، أو تضطر لتغيير أولوياتها من أجله ، رغم أن استخدام الدراجة يمثل الحل المنطقي لمشكلة المرور .
    الدراجة زهيدة الثمن ، بضع مئات من الجنيهات ، بعكس سيارات مصر التي هي أغلى سيارات العالم بسبب ضرائبها الباهظة . الدراجة بلا صيانة ، فيما السيارة باهظة التكاليف . الدراجة بلا وقود ، والسيارة تستهلك الوقود . الدراجة صديقة البيئة فيما تضخ السيارة أطنان العادم ..الدراجة تجعل الشوارع واسعة ، وتقضي تماما على تكدس المرور . الدراجة تحافظ على الأسفلت الذي تستهلكه السيارات بما يقلل من تكاليف الصيانة .
    باختصار لا يوجد سبب واحد معقول يدفعنا لاستخدام السيارة حين يمكن استخدام الدراجة . وبرغم الدخل المنخفض للمواطن المصري عن نظيره في المجتمعات الأخرى ، إلا أنه يصر على شرائها وقيادتها في المسافات الصغيرة التي لا تحتاج سيارة ، في الوقت الذي يستخدم الجميع في العالم المتقدم الدراجة ، الغني والفقير ورئيس الجامعة والطالب في نفس الجامعة دون أن يشعر أحد أنه يقوم ببطولة أو عمل معيب ‼.
    والتفسير الذي أطرحه هنا أن السبب في ترك الحل السهل الرخيص واختيار الصعب المكلف ، يكمن في كلمة واحدة : السيارة لم تعد مجرد وسيلة انتقال بل أداة للتفاخر الاجتماعي والصعود الطبقي ، وهذه هي مشكلته ومكمن الصعوبة في تغييره .

    لذلك أقول إن عدم القبول الإجتماعي للدراجة عرض لمرض ، التشوه النفسي لمجتمع التكلف والتعاسة ، عكس الغرب المتقدم الذي يمتلك البساطة والإمكانيات معا .
    أسباب رفض الدراجة هي ذاتها أسباب العنوسة وتأخر الزواج ..حينما نترك الحل السهل الرخيص ونصر على الحل الصعب المكلف : التقاليد المعوقة التي يصطلي بنارها شباب الطبقة الوسطى وتجعلهم يؤخرون زواجهم من أجل شبكة باهظة الثمن وحفل زفاف وتأثيث المنزل بأربع غرف ، فيما الغرب المتقدم يتزوج بأقل التكاليف ، منزل صغير بإمكانيات عادية تتطور مع إنجاب الأطفال وتقدم العمر وتراكم المدخرات ..يحدث هذا رغم فارق الإمكانيات الشاسع بيننا وبينهم وكأن التكلف مرادف للتخلف والبساطة مرادفة للتقدم الحقيقي ..
    مرة أخرى هو التفاخر الطبقي والتقاليد المتجذرة في أعماق المجتمع تتعسنا وتشقينا ، ولا نفكر في تغييرها .

    وإذا تساءلت متى تسود ثقافة البساطة ؟ ، ونقوم تشوهنا النفسي ، متى نكون عمليين دون عقد ؟ ، ونستخدم الأساليب العلمية العملية من أجل حل مشكلاتنا ؟ ..متى نفضل الحل السهل على الحلول المكلفة ؟، متى يتزوج الشباب وتنتهي مأساة العنوسة ؟ ، متى نتعامل بمرونة مع متغيرات الحياة ؟ ..حينما تتساءل عن هذا كله سأجيبك في ثقة : يحين هذا الوقت حينما تجد طرقات مدننا الصغيرة خالية من السيارات ، مليئة بالدراجات تسير في يسر وثبات وبساطة .

    موضوع النقاش منقول من : "العربية.نت"
    ** هذا ليس خبر و إنما مقالة أحببت أن أنقلها هنا لمشاركة الأفكار و مناقشتها حيث أني رأيت أن أسلوب الكاتب و طرحه للفكرة ممتاز .

    و الآن

    أعزائي و أخواني مستخدمي نايل موتورز

    حيث أننا منتدى سيارات في المقام الأول و هذه الفكرة التي طرحها الكاتب تتحدث عن السيارة و مقارنتها بالدراجة الهوائية التي لا تحتاج إلا إلى المجهود البشري في قيادتها .

    و بمناسبة هذه المقالة أُحب أن أُبين شيء مهم أو مثال هام و كنت أريد مناقشتكم فيه منذ زمن طويل يزيد عن السنة


    لماذ فعلا نحن المصريين .....لدينا كل هذه التعقيدات في الحياة ؟؟
    لماذا نأخذ السيارة في مسافة لا تتعدى 500 متر للذهاب إلى المسجد أو السوق لشراء بضع كيلوجرامات من الطماطم أو البطاطس ؟؟؟؟

    ( جيراني بيعملوا كدا -- المسافة بينا و بين المسجد و السوق لا تتعدى 400 متر )


    و تذهب إلى المسجد و تجد كم سيارات أغلق الطريق تماما و عندما تنظر إلى أصحاب السيارات ......... تجد أن كلهم بدون أستثناء يأتي من أبعد مسافة و هي 1 كم فقط من منزله إلى المسجد بالسيارة ........ و يسد الطريق تماما و يتركون أماكن أبعد عن المسجد بثلاثين مترا مثلا و يركنون السيارة بجانب المسجد .
    و كأن الناس نُقشت على أرجلها ( الحناء ) كما يقول المثل العربي القديم !!!!!
    لماذا هذه الغرابة في التصرفات ؟؟؟
    لماذا نصر على التصرف بهمجية و تعُقد و تكلف ؟؟؟؟؟

    لماذا تصر النساء الأغنياء في مصر على ركوب سيارات طويلة كبيرة ذات محركات ضخمة و هم لا يستطيعون ركنها ؟؟؟ أو قيادتها بطريقة فعالة ؟؟؟
    لماذا يصر الرجال على شراء سيارات كبيرة فارهة غالية الثمن لقيادتها لمسافة 10 كم يوميا للذهاب للعمل ؟؟؟؟؟

    لماذا نتكلف و نُعقد حياتنا ؟؟؟؟؟

    الأبتعاد عن التواضع ........ و المظهرية غيرت حياتنا للأسوء .
    تخيلوا أن لي جار شاهدني و أنا أقوم بتلميع سيارتي بورنيش تلميع مخصص للسيارات ( بوليش ) .....

    فأقترب مني و قال ماذا أنت فاعل ؟؟؟؟
    فقلت كما ترى .... أقوم بتلميع سيارتي

    فقال و لماذا تفعل ذلك .... خُذها إلى أي محطة بنزين و هُم سيقومون بالواجب و لا تُهين نفسك !!!!!!!

    فقلت له و كيف أُهين نفسي ...؟؟؟ و أنا لا أطلب حسنة من أحد أو قمت بالتسول مثلا ؟؟؟
    فقال و لكن مادام تملك المال لفعل ذلك .... فما الداعي أن تفعله بنفسك ؟؟؟
    طبعا الحوار معه كان في طريق مسدود لأنه مقتنع بأن الوجاهة الأجتماعية هي أن يخدمك الناس مادمت تملك المال لأستئجار خادمين لك !!!!

    طبعا ثقافة متخلفة لا تجدها في الدول الغنية المتقدمة

    و أضفت المتقدمة لكلمة غنية لأني أعلم جيدا أن بعض الدول الغنية فقط مثل بلاد الخليج العربي يُفكرون بنفس منطق المصريين


    ( بالمناسبة جاري هذا تغير تماما الآن ووجدته يقوم بغسيل سيارته بنفسه و لا يجد حرج في ذلك الآن .

    و أنا سعيد بأني غيرت تصرفه السلبي بسبب مشاهدته لي و أنا أفعل شئ عادي جدا يفعله أي بني آدم سوي .
    على فكرة أنا لم أقصد أن أفعل ذلك .... و لكن يبدو أنه أقتنع بوجهة نظري في الموضوع ....

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  2. #2

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    نسيت ذكر بعض فوائد الدراجة
    حرق الدهون و تدريب العضلات مما يعود بالفائدة على الجسم .
    تنشيط الدورة الدموية و تقوية عضلات الفلب .
    توفير استهلاك البنزين .
    المحافظة على البيئة .
    أنا بتكلم عن المسافات الصغيرة .....
    ****************
    مع تحياتي

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  3. #3

    الصورة الرمزية Terrible_DaRsH

    رقم العضوية : 17601

    تاريخ التسجيل : 31Aug2008

    المشاركات : 6,564

    النوع : ذكر

    الاقامة : Certainly .. In My House !

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Corolla 1.3

    الحالة : Terrible_DaRsH غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    خلاصة الموضوع ..

    (( اقرع ونُزهى )) .

    وفعلا العربية هى وسيلة تفاخر وترفيه اكتر ما هى وسيلة مواصلات خصوصا عند الشباب اللى مرمى فى الشوارع وعلى النواصي وفرحان بالعربية اللى ماما جابتها له علشان جاب 50 % :(

    زوج خالتى لما سافر انجلترا علشان يشتغل هناك .
    تفاجيء بعد اسبوع ان رجل يرتدى بدلة وراكب دراجة وركن الدراجة بجوار الشركة !!
    فلما اقترب اكثر من الرجل دا ..
    وجد انه ( المدير ) ..!

    و لما زوج خالتى ساله ليه راكب دراجة قاله انا ساكن بجوار الشركة بما يقرب ب 2 كم وكمان الشوارع مزدحمة وكمان انا بحب ركوب الدراجات من صغرى غير انها مفيدة بدنيا وصحيا ..
    طبعا الوضع كان غريب شوية عليه
    وبعد 4 شهور من العمل هناك لم يذهب يوم واحد من غير الدراجة !

    ولما نزل مصر و حكى الموضوع لواحد صاحبه راح صاحبه قايل له !
    ( يا سيدى يعنى انا 40 سنة وعايزنى اركب عجلة وده كلام برده ده انا ابنى بقي يسوق احسن منى ) !

    وبالرغم من ذلك فان انجلترا من اكتر دول اوروبا تقدما وغنى واموال ..

    ولكن لا يزال المصريين ذو عقلية فاذة ..:(


  4. #4

    الصورة الرمزية الطنطاوي

    رقم العضوية : 9878

    تاريخ التسجيل : 30Apr2008

    المشاركات : 1,051

    النوع : ذكر

    الاقامة : بلاد الله

    السيارة: ميتسوبيشي

    السيارة[2]: بيجو

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : الطنطاوي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا في بعض الأحيان السيارة تكون وسيلة من وسائل التفاخر والوجاهة الاجتماعية. وعلى سبيل المثال الطالبة التي تصر على أن تذهب إلى المدرسة أو الدرس بصحبة والدها أو أخاها في السيارة مع أن المدرسة أو الدرس قد تكون في الشارع المجاور

    والدراجة نستحي أن نركبها لأجل نفس السبب وهو الوجاهة الاجتماعية

    صعب جدًا أن ترى طبيبًا أو مهندسًا يشغل مكانًا مرموقًا ويركب الدراجة.

    المجتمع الأن به مرض خطير جدًا. في ظل الأزمة الإقتصادية التي تحيط بالناس إلا أنك تجد الكثير يُصر على إقتناء محمول لا يقل ثمنه عن 2000 جنيه ويلجأ إلى التقسيط للحصول على المحمول مع أنه قد يكون في أشد الحاجة إلى أشياءً أخرى مهمة.

    ولذلك لا تجد أحد يركب الدراجة إلا من تضطره الظروف والمجتمع يعتقد أن الدراجة لفئتين فقط هما الأطفال والفقراء

    أتمنى أن تزول هذه المظاهر من المجتمع.

    المجتع المصري من أشد المجتمعات في أمر التقليد لذلك أقترح أن يكون هناك دعوة عامة للمجتمع أهدافها لتقليل الاهتمام الزائد بالمظاهر والوجاهة الاجتماعية عن طريق القدوة والإعلام وغير ذلك من الوسائل

    وشكرًا لصاحب الموضوع

    استمع إلى هذا المقطع
    قالوا زمان "لما كلب الباشا مات الناس كلها راحت تعزيه ولما الباشا مات حتى الكلاب ماعزيتش فيه"


  5. #5

    الصورة الرمزية abo_hosni

    رقم العضوية : 13185

    تاريخ التسجيل : 18Jun2008

    المشاركات : 875

    النوع : ذكر

    الاقامة : Minia El-Kamh

    السيارة: Cellphone: Samsung G810

    السيارة[2]: Peugeot 504 GL 1977

    دراجة بخارية: none

    الحالة : abo_hosni غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بغض النظر عن نظرة المجتمع في ناس بتستكبر تعمل حاجة بإيدها زي غسيل العربية، صيانة و تصليحات بسيطة في العربية و البيت، حتى أنبوبة البوتاجاز في ناس بتستكبر تغيرها بنفسها!!!
    و من ناحية تانية في حاجات صعب تعملها هنا بسبب نظرة الناس و الكلام اللي احنا عارفينه، يعني كام واحد يقدر يخرج مع مراته عشان رياضة الجري مع لبس تريننج سوت. في الحالة دي النظرة بتختلف حسب المكان اللي انت فيه، يعني كورنيش اسكندرية غير كورنيش شبرا غير كورنيش بحر مويس اللي معدي في الزقازيق عشان الناس اللي ماتعرفش
    فرضاً والدتك أو مراتك عايزة تروح مشوار مشي عشان تتمشى، خد كلام الناس و مصمصة شفايف بقى: سايب عربيته في الجراج، مستخسر لتر بنزين، سايب أمه تمشي في الشارع إلخ إلخ

    ساعات أروح الشغل من غير عربية و في يوم زي ده غير المواصلات بامشي على الأقل 3-5كم. برضه الموضوع لا يسلم من ناس تقول لك انت مش بتيجي بالعربية ليه كل يوم؟؟؟؟؟
    و لو العربية معايا و استجد مشوار في نص اليوم ساعات آخده مشي لو الجو كويس و مش مستعجل.
    لكن حكاية أني أروح بالعربية مشوار 2كم مثلاً أو أتمشى بالعربية مع صحابي ده مالوش لازمة.

    شوف يا أستاذ توت أنا عندي دراجة هوائية و باركبها تقريباً باستمرار، لكن بصراحة لنظرة المجتمع ماقدرش أروح بيها الشغل أو حتى أمشي بيها وسط الناس في عز الظهر مثلاً. يعني باخرج بيها نصف ساعة بالليل متأخر و أحياناً بعد الفجر

    بالمناسبة العجلة دي معايا من 11سنة و معدل فيها شوية حاجات:
    1- تعديل فرامل أمامي و خلفي بتغيير المسمار و وضعية التيل دلوقتي ممكن توقف العجلة بإصبع يدك الصغير. و ممكن تقفش و تصفرعلى الأسفلت!!!!!! و ممكن العجلة الأمامية تقفش
    2- تغيير تروس السرعات الخلفية 6 تروس بدل 5. التروس دي أقوى لأن الأصلية كانت بدأت تفوت (نفس إحساس زحلقة الدبرياج)، مدى السرعات الآن أكبر و ممكن أطلع أمريكاني على الأول لو الأرض عليها تراب، لو أسفلت العجلة بتشب من قدام!!! و الترس السادس الأصغر سريع جداً
    3- تغيير لمبات الفانوس و الدينامو بأكبر و أقوى
    4- لمبة ستوب LED عريضة مع الفرامل تعمل بنفس حجارة 9فولت اللي بتشغل السارينة المدمجة في الفانوس
    5- حاجات تانية صغيرة
    وكل التعديلات دي أنا عاملها بإيدي و في البيت، دي صورتها بس عايزة تتنظف شوية


  6. #6

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_hosni مشاهدة المشاركة
    بغض النظر عن نظرة المجتمع في ناس بتستكبر تعمل حاجة بإيدها زي غسيل العربية، صيانة و تصليحات بسيطة في العربية و البيت، حتى أنبوبة البوتاجاز في ناس بتستكبر تغيرها بنفسها!!!
    و من ناحية تانية في حاجات صعب تعملها هنا بسبب نظرة الناس و الكلام اللي احنا عارفينه، يعني كام واحد يقدر يخرج مع مراته عشان رياضة الجري مع لبس تريننج سوت. في الحالة دي النظرة بتختلف حسب المكان اللي انت فيه، يعني كورنيش اسكندرية غير كورنيش شبرا غير كورنيش بحر مويس اللي معدي في الزقازيق عشان الناس اللي ماتعرفش
    فرضاً والدتك أو مراتك عايزة تروح مشوار مشي عشان تتمشى، خد كلام الناس و مصمصة شفايف بقى: سايب عربيته في الجراج، مستخسر لتر بنزين، سايب أمه تمشي في الشارع إلخ إلخ

    ساعات أروح الشغل من غير عربية و في يوم زي ده غير المواصلات بامشي على الأقل 3-5كم. برضه الموضوع لا يسلم من ناس تقول لك انت مش بتيجي بالعربية ليه كل يوم؟؟؟؟؟
    و لو العربية معايا و استجد مشوار في نص اليوم ساعات آخده مشي لو الجو كويس و مش مستعجل.
    لكن حكاية أني أروح بالعربية مشوار 2كم مثلاً أو أتمشى بالعربية مع صحابي ده مالوش لازمة.

    شوف يا أستاذ توت أنا عندي دراجة هوائية و باركبها تقريباً باستمرار، لكن بصراحة لنظرة المجتمع ماقدرش أروح بيها الشغل أو حتى أمشي بيها وسط الناس في عز الظهر مثلاً. يعني باخرج بيها نصف ساعة بالليل متأخر و أحياناً بعد الفجر

    بالمناسبة العجلة دي معايا من 11سنة و معدل فيها شوية حاجات:
    1- تعديل فرامل أمامي و خلفي بتغيير المسمار و وضعية التيل دلوقتي ممكن توقف العجلة بإصبع يدك الصغير. و ممكن تقفش و تصفرعلى الأسفلت!!!!!! و ممكن العجلة الأمامية تقفش
    2- تغيير تروس السرعات الخلفية 6 تروس بدل 5. التروس دي أقوى لأن الأصلية كانت بدأت تفوت (نفس إحساس زحلقة الدبرياج)، مدى السرعات الآن أكبر و ممكن أطلع أمريكاني على الأول لو الأرض عليها تراب، لو أسفلت العجلة بتشب من قدام!!! و الترس السادس الأصغر سريع جداً
    3- تغيير لمبات الفانوس و الدينامو بأكبر و أقوى
    4- لمبة ستوب LED عريضة مع الفرامل تعمل بنفس حجارة 9فولت اللي بتشغل السارينة المدمجة في الفانوس
    5- حاجات تانية صغيرة
    وكل التعديلات دي أنا عاملها بإيدي و في البيت، دي صورتها بس عايزة تتنظف شوية


    احييك على ذلك
    انا مثل حضرتك عجلاتي قديم برضه
    وياما غيرت التروس الخلفية وعدلت الفرامل كنت لازم الفرامل دي تبقى على الشعره وكذلك التنظيف لازم تبقى نظيفه عالطول

    ربنا يباركلك فيها

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  7. #7

    الصورة الرمزية Imhotep

    رقم العضوية : 22719

    تاريخ التسجيل : 20Oct2008

    المشاركات : 3,543

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Accent rb

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Imhotep غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لما سافرت فرنسا كان واحد من اجمل المناظر اللى شوفتها هو انى الاقى راجل او ست لابسين بدل كاملة وفى منتهى الشياكة و الاناقة، وراكبين دراجات فى وسط المدينة، بجد المنظر ده لسه محفور فى ذاكرتى لغاية دلوقتى و بتمنى اليوم اللى ينفع فيه اعمل حاجة زى كده...... لو بطلنا نحلم نموت.....


  8. #8

    الصورة الرمزية Rembrandt

    رقم العضوية : 28777

    تاريخ التسجيل : 30Dec2008

    المشاركات : 2,248

    الحالة : Rembrandt غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كلام جميل بس للاسف دى ثقافة شعب واحنا بسم الله ماشاء الله شعوب متخلفة
    عشان تغيير العقلية دى عشان تستوعب المتطلبات الجديدة فى الحياة انت محتاج ثورة تطهير عقلى لازالة اثار التخلف والعادات السخيفة للشعب المصرى

    [img2]http://www.mekshat.com/pix/upload04/images155/mk93668_1196732795_f.jpg[/img2]


  9. #9

    الصورة الرمزية دينا أبوالعلا

    رقم العضوية : 25086

    تاريخ التسجيل : 13Nov2008

    المشاركات : 516

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: picanto

    الحالة : دينا أبوالعلا غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يااااااااااااااااااااااه يا جماعه انتو جيتو علي الجرح انا من زمان نفسي الناس تركب عجل للاسف معاصرتش الفتره اللي كان العجل فيها حاجه عاديه بس امنيه حياتي ترجع تاني
    بالنسبه لموضوع الانعره الكدابه فده بحسو لما بقف امسح عربيتي بحس ان الناس بتبص باستغراب معرفش عشان بنت بتسمح العربيه ولا المبدا عندهم هو اللي فيه مشكله ما علينا يعني المهم اني نفسي اركب عجلk30::k30:


  10. #10

    aif

    الصورة الرمزية aif

    رقم العضوية : 3914

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 9,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : العباسية المنطقة .... مش المستشفى

    السيارة: فيرنا 2007

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مش وش ذلك ههههه

    الحالة : aif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    حلقة في سلسلة .....
    الموضوع محتاج قدوة
    الناس اللي بتتمنظر بالسيارات بيقلدو علية القوم
    لما الناس تلاقي وزراء بيركبو دراجة اكيد ح تبقى حاجة شيك واوريجينال وحيقلدوهم
    المشكلة بقى ..... عاوزين دراجة مقاس الدكتور نظيف

    يظن الناس بي خيرا وإني ... لأشقى الناس إن لم ترض عني
    ومالي حيــلة إلا رجــائي ... وعفوك إن عفوت وحسن ظني
    محاسب / احمد ابراهيم



 
صفحة 1 من 7 1 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. هو مين اللى غلط انا ولا المجتمع
    بواسطة midoabdeen في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 12-04-2012, 11:31 PM
  2. كيفية تجديد رخصة القيادة للدراجة البخارية أنتهت منذ أكثر من 6 شهور
    بواسطة Abdm في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-10-2011, 05:28 PM
  3. التفكير الايجابي والتفكير السلبي
    بواسطة eslam_wega في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-04-2009, 03:18 PM
  4. الفرق بين المجتمع الشرقى و المجتمع الغربى
    بواسطة m_aash في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 12-04-2008, 03:03 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2