| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

  1. #1

    الصورة الرمزية mohamed-mekhamer

    رقم العضوية : 3942

    تاريخ التسجيل : 03Jan2008

    المشاركات : 52

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندرية

    السيارة: bmw x1

    السيارة[2]: رينو

    الحالة : mohamed-mekhamer غير متواجد حالياً

    افتراضي خواطر مواطن "مطحون" في وحدة ترخيص "المرور" - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    كيف أبدأ هذه القصة التراجيدية المأساوية التي تتكرر كل يوم مع مواطن مصري في (وطنه) مصر.. مصر أم الدنيا.. مصر "اللي بنشرب من نيلها.. وواقفين في المرور بنغيلها" ، لقد عانيت من أجل تجديد رخصة السيارة!!.

    أود أن أقص عليكم معاناتي لنستفيد من العبر والعظات الكثيرة التي بالقصة "كان يا مكان.. في سالف العصر والأوان.. أيام حكم ملك الجان.. يحكى أن رخصة سيارتي كان باقٍ عليها أسبوع وتنتهي، وأعلم أن أهل المرور الأفاضل يسمحون بشهر بعد الموعد، لكن مشكلتي أنني مواطن يحب الانضباط (راجل مظبوط يعني)، فأحببت أن أجدد الرخصة قبل انتهاء الموعد الأساسي، ثم عرفت السبب في مدّ هذا الشهر الإضافي، لأن الرخصة يا حضرات السادة المواطنين (اللي شايلين الطين.. وفي المرور واقفين) قد تأخذ رحلة تجديدها مدة أسبوعين أو ثلاثة، (وانت ونصيبك.. ودعا الوالدين بينفع في الحالة دي برضه).

    كأي شخص يخوض تجربة جديدة، سألت أصدقائي عن تجديد الرخصة، وكنت متفائلا بأن الأمور ستسير بشكل عادي (وطلعت راجل طيب).. قد كنت أظن أننا في القرن الحادي والعشرين، وبالفعل وجدت شيئا من منجزات هذا القرن.. وجدت موقع بوابة الحكومة الإلكترونية.. (الحمد لله الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين).. ووجدت الإجراءات على النحو التالي: نموذج تجديد ، شهادة مخالفات ، شهادة تأمين إجباري.

    قلت في نفسي : الحمد لله، الموضوع بسيط، فذهبت في يوم إجازتي من العمل في العاشرة صباحا، ظانا أن الأمر سينتهي في دقائق، ووقفت في طابور سحب نموذج التجديد المكون من 7 أفراد تقريبا، فأخذت موضعي وموقعي في الطابور، ولما حان دوري وقفت أمام الموظف المحتمي وراء شباكه وقلت: أريد أن أجدد رخصة السيارة، وليس لي فحص الآن، فرد بحزم وقال: هات 10 جنيهات، ثمن النموذج. فدفعت، وكأي مواطن يحب أن يقرا المكتوب على النموذج، فوجدت ثمن النموذج 6 جنيهات و40 قرشا. قلت في نفسي مرة أخرى : من الممكن أن تكون النماذج قد غلا سعرها كالسكر والإسمنت والحديد، (وهوّ احنا يعني هنشك في ذمة الحكومة).

    ثم أخذت أبحث عن مكتب استعلامات أستفسر منه عما سيكون بعد ذلك.. فلم أجد أي شخص (مولد يا سيدي وصاحبه غايب.. ناس بتمتحن.. وناس عايزة تجدد رخص.. وناس هنا وناس هناك.. ومفيش أي شيء مفهوم).

    وكالعادة فإن هذا الشعب الكريم الطيب يساعد بعضه بعضا، فسألتُ شخصا وحدد لي شباكا معينا لأذهب إليه. وفي طبعي أمر لا أخالفه، وهو أنني حينما أسأل عن شيء لا أكتفي بكلام شخص واحد، بل أسأل أربعة أشخاص على الأقل، فالمفتون كثر والحمد لله. المهم.. اجتمعت الآراء على شباك معين، فذهبت إليه، فوجدت طابورا هائلا مريعا، (وناس بالهبل). فسألت علي أجد شباكا أقصر، فأكد لي أحد الأشخاص أنه هذا هو الشباك المراد (واللي عليه العين)، فسألته عن الأوراق المطلوبة، فقال: شهادة المخالفات، والتأمين. فقلت: وهل هما هنا. فقال: من الشبابيك التي الخارج (ذل.. وتكدير.. وقرف) المهم.. سألت فوجدت الشباك المقصود وكان غير مزدحم (الحمد لله). وجدت أربعة شبابيك تأمين إجباري لشركات مختلفة (ومحدش عارف إيه الفرق). أخذت أبحث عن أنظف شباك، فذهبت إليه.

    - أريد دفع مبلغ التأمين الإجباري.

    -75 جنيها.

    دفعت المبلغ الذي لا أعرف له سببا غير أنه شيء من أشياء مختلقة.. الحمد لله.. قلت: تبقى شهادة المخالفات، ولكن الطابووووووور الطويل ما يزال يثير همي.. (بس في مصر.. لازم نستحمل).

    ذهبت إلى شباك المخالفات، وكان صغيرا جدا، ومع هذا فقد انتصف نصفين، نصف للرجال وآخر للنساء، ثم سألت الموظف:

    - عايز شهادة مخالفات.

    - الرخصة.

    أعطيتها له، ثم نظر مليا فيها، وأتبع ذلك بنظرة مسددة نحوي، وقال:

    - عايزين دوسيه.

    -منين.

    - جنب بتوع الشاي.. على اليمين.

    ذهبت فوجدت طابورا آخر عند محل التصوير.. (يا ربي.. ما فيش حاجة في مصر من غير طوابير.. برضه معلش لازم نستحمل).. اشتريت ملفا رديئا سيئا لا يستحق أن يكون ورقة يلف فيها الطعمية، ومع هذا فقد كان بجنيه كامل لا نقص فيه.. ثم ذهبت إلى موظف الشباك فوجدت شخصا آخر غيره، وقلت له :

    - أنا اديت الرخصة للي كان موجود، وكان عايز دوسيه.

    فرمقني بنظرة قوية، ولم يرد علي، ثم أخذ الملف مني، ووضعه فوق كومة من الملفات الأخرى التي تقبع بجواره.. أظن -وبعض الظن إثم- أنه يجمعها ثم يبيعها آخر النهار لمحل التصوير.. ثم حمدت الله على هذا الإنجاز والنصر الكبير الذي حققته، فحين تقضي في مصر شأنا من شؤونك وينتهي لا بد لك أن تسجد شكرا لله على ما أعطاك وحباك وأولاك.. (هي دي أم الدنيا).

    المهم.. انتظرت 10 دقائق، وهناك أكوام من الناس يقفون بجواري، وأنا لا أريد التحرك من مكاني على أمل أن يناديني الموظف لأخذ شهادة المخالفات.. ثم أخذت أسأل الناس :


    ويبحثون عن أي مخالفة
    - يا جماعة المخالفات منين.

    -من الشبابيك اللي ورا.. انت مش اديتلهم الرخصة خلاص روح هينادوا عليك هناك.

    فذهبت إلى المكان الذي دلوني عليه.. ووجدت مظلة للوقاية من الشمس.. وبهذه المناسبة أنتهز الفرصة لتحية السادة المسؤولين عن هذه المظلة ورجال المرور والوزارة وماما وبابا وخالتو وجدو بمناسبة الوصول السعيد.

    المفاجأة يا سادة أن هذه المظلة لا تكفي إلا قرابة 10 أشخاص من بين تلال الناس الذين لا حصر أمام الشباك الصغير الذي تُسلم فيه.. فوقفت نصف ساعة.. ولم يجد جديد.. ثم ساعة.. (مفيش فايده).. ثم سألت آخرين مثلي ينتظرون الرخص فقالوا :

    - إحنا هنا من 9 الصبح.

    قلت (زي الفل.. هي دي مصر.. واللي ميستحملش المرور مالوش خير في مصر).. ومع الوقت بدأت الشمس تداعب قفاي ثم أَخَذَتْ تصفعه بأشعتها الملتهبة.. وكانت ملابسي سببا في زيادة إحساسي بالحرارة.

    وأنقل إليكم بعض المشاهد والملاحظات التي لاحظتها خلال وقفة المصريين داخل المرور.

    كانت هناك سيدة مرورية (نسبة إلى عملها بالمرور يعني) تنادي على الناس لأخذ شهادات المخالفات.. وكان صوتها كالعندليب التي أصيب بطلق ناري في رقبته.. وأحمد الله أنها لم تسلك طريق الغناء حتى لا يزداد مجال الغناء نشازا على النشاز الطافح فيه.. وكان هناك أناس يأتونها سائلين مستفسرين.. وكانت ترد بحدة وصوت عالٍ :

    - من فضلكم محدش يقف على الشباك غير اللي بنادي عليه.

    -احنا يا فندم عايزين بس نفهم.

    -د ه مش شغلي.

    وهنا أخذت أتساءل، أهذه الموظفة قد وظفت للتعالي والصياح على الناس، أم لخدمة المواطن والاهتمام بتساؤلاته. (طبعا لو قلتلها كده.. النار هتقيد.. ويمكن يا خدونا بتهمة خيانة الوطن).

    وهناك مشهد آخر في ظل هذه المسرحية الكوميدية المأساوية السوداء.. رجل مروري آخر (صوته زي العسل.. واطي فعلا.. وبينادي على الناس اللي معندهمش مخالفات) ويقول :

    - اللي سمع اسمه يجيب 5 جنيه، وييجي.

    فعرفت أن هذه الجنيهات الخمسة مجرد عربون محبة وأخوة وصداقة وشراكة وتعاون بين المواطن الغلبان المسكين وبين رجل المرور الحكومي الطيب.

    وقد كنت واقفا مدة ثلاث ساعات في مكان بجوار تلك المظلة حتى كاد ظهري أن ينكسر.. والناس ما بين قائم وقاعد على الأرض ومتكئ على الجدار وقاعد على السور.. (موال.. يا معلم). وقد أدركت أني لن أستطيع أن أتم أمر هذه الرخصة المشئومة، فقلت في نفسي لا أريد إلا أن آخذ الرخصة التي أخذوها مني وأرحل عن هذا المكان المشئوم، ولا أريد تجديدا (ولا يحزنون).. أنا أقول هذا، وأنا الذي كنت ألوم الناس الذين يقودون ورخصهم منتهية. والآن عرفت لم يفعلون ذلك.

    المهم.. رأيت سيدة ظلت تترجى وتتوسل الموظفين مدة ساعتين لأجل الرخصة لأنها تريد الذهاب لتأتي بابنتها الصغيرة من المدرسة.. وظلت تتوسل وتقول :

    - لازم اروح اجيب بنتي من المدرسة.. ممكن الرخصة.. مش عايزة شهادة مخالفات. ولا سميع ولا مجيب، كأنهم أحجار، ولكنها أحجار ليست كريمة.. ولم يراعوا طفلة صغيرة قد يحدث لها مكروه. ليس عندهم أي مسئولية أو ذرة دم.. ولو سارت الأم المسكينة بدون رخصة واستوقفتها لجنة من اللجان المبعثرة كالبراغيث في شوارع القاهرة لما رحموه. وأخيرا قال لها أحدهم.

    - الرخصة جوه بيكشفو عليها مخالفات.. ومش هنعرف نجيبها.

    (يا عيني الرخصة المسكينة.. كنت شايفها لسة سليمة شوية.. أكيد لما إيد بتوع المرور مسكتها جالها جلطة من قرفهم).

    أطلت عليكم.. (معلش).. ولكن هانت.. فها هو ظهري يبدو أنه سينكسر فعلا.. والغضب قد استبد بي.. وعندي استعداد لأن أصفع أي مروري لعين.. وأخيرا سمعت من ينادي باسمي من خلال شباك ذلك الرجل ذي الصوت الواطي.. واكتشفت أنه رحل وأتى غيره.. فكل رجال الوردية الأولى حلوا وأتى غيرهم، ونحن أصحاب الرخص باقون.. يبدو أننا سنخلد في المرور.. وأحسست حين سمعت اسمي أن كوبا ماء بارد نزل في حلقي في نهار صيف حار. وأخذ المنادي يقول :

    - اللي سمع اسمه يجيب خمسه جنيه.

    دفعت، وقد أوشكت الساعة على الرابعة، وأنا باق 6 ساعات في مكاني.. المهم حمدت الله.
    ولكن المشوار طويل.. وسأكمل بقية المهمة في الأسبوع المقبل.. ثم ركبت سيارتي، وأحسست بكره عميق لها.. (وحاسس اني غلطت.. ياريتني كنت فضلت اركب تاكسيات).

    على العموم إلى اللقاء في الأسبوع القادم مع مشوار تجديد الرخصة.
    (منقول)

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    http://www.postimage.org/gxFdYt9.jpg


  2. #2

    الصورة الرمزية khpopo

    رقم العضوية : 13668

    تاريخ التسجيل : 26Jun2008

    المشاركات : 2,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : ِCairo

    السيارة: SPARK 2008 BLACK

    السيارة[2]: 1st GEN.2 owner in Egypt

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : khpopo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يسهلك ويسهل لنا الحال فى يوم المرور الذى لايعلم بة الا الله سبحانة وتعالى
    ربنا يوفق

    سبحان الذى سخر لنا هذا وماكنا له مقرنين وانا الى ربنا لمنقلبون

    KH.Hamdy

    هتلر
    كنت قادرا على ابادة يهود العالم ولكني تركت بعضهم لتعرفوا لماذا أبدتهم


  3. #3

    الصورة الرمزية fakoussa

    رقم العضوية : 4785

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 341

    النوع : ذكر

    الاقامة : new cairo

    السيارة: honda

    السيارة[2]: كيا سيراتو كوبيه

    دراجة بخارية: قريبا

    الحالة : fakoussa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مفيش امل مفيش فايدة

    ربنا معاك

    FAKOUSSA


  4. #4

    الصورة الرمزية ابوهاشم

    رقم العضوية : 2602

    تاريخ التسجيل : 14Oct2007

    المشاركات : 3,896

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo new

    السيارة: volks beetle

    السيارة[2]: LANSER -1999.GLX

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : ابوهاشم غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يطمنك انت كده قلقتنى جدا من التجديد
    بس ياريت تقولنا انت كنت فى مرور ايه

    ابـــــو هــــــــــاشـــــــــم [sor2]http://nileup.com/up/uploads/nilemotors_13674136111.jpg[/sor2]


  5. #5

    الصورة الرمزية eng.octooo

    رقم العضوية : 25711

    تاريخ التسجيل : 20Nov2008

    المشاركات : 4,864

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6octoper

    السيارة: nissan sunny 2010 ex

    السيارة[2]: renult duster 2014 fo

    دراجة بخارية: nefssssy

    الحالة : eng.octooo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يبقى انت اكيد فى مصر :k36: :k52:



  6. #6

    الصورة الرمزية karimone

    رقم العضوية : 25370

    تاريخ التسجيل : 16Nov2008

    المشاركات : 1,688

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: NO

    السيارة[2]: Dodge Viper

    الحالة : karimone غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وكان صوتها كالعندليب التي أصيب بطلق ناري في رقبته..
    رغم معاناتك الرهيبه الدافعه للبكاء إلا إن الجمله ديه خلتني افطس علي روحي من الضحك...

    ربنا يعينك... انت كنت في انهي مرور...؟؟؟


  7. #7

    الصورة الرمزية MohaMed_Refaat

    رقم العضوية : 19431

    تاريخ التسجيل : 18Sep2008

    المشاركات : 3,411

    النوع : ذكر

    الاقامة : TANTA & kuwait

    السيارة: TOYOTA COROLLA 08

    السيارة[2]: HONDA CIVIC LXI 96

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : MohaMed_Refaat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هى شهادة المخالفات بتطلع من المرور ولا من نيابة المرور ؟؟؟؟

    انا اخر مرة مجدد مطلعها من نيابة المرور هما غيروا النظام ولا اية ؟؟

    استغفر الله عدد خلقة وزنة عرشة ومداد كلماتة ورضاء نفسة


  8. #8

    الصورة الرمزية pro_samir

    رقم العضوية : 11181

    تاريخ التسجيل : 21May2008

    المشاركات : 5,568

    النوع : ذكر

    الاقامة : NULL value in a database

    السيارة: BMW E34 - 518i

    السيارة[2]: Toyota Starlet EP80

    دراجة بخارية: Toktok Coupe

    الحالة : pro_samir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انت متضايق ولا اية ؟؟ اية يعنى لما تقعد ست ساعات علشان تاخد شهادة المخالفات ؟؟؟ انت نفسك بتقول اللى ملوش خير فى المرور ملوش خير فى مصر

    انا مش لاقى اى سبب انك تتضايق الصراحة

    ممكن تخلى الموضوع فى شكل نصائح عملية لتجديد الرخصة احسن

    مثلا

    وانت رايح تجدد الرخص

    ودع أهلك
    خد معاك كرسى
    شمسية
    أيس بوكس مليان مرطبات ومياة
    كركدية بارد وكل الحاجات المفيدة لارتفاع الضغط
    بعض الأدوية المهدئة ومضادات الأكتئاب

    وفى حاجة كمان أهم من دول نفسى اقولها المفروض الواحد يعملها

    بس لو قلتها طبعا هتوقف من المنتدى بلا رجعة

    لكن اكيد انتو حاسين هيا اية

    Mohamed Samir

    '


  9. #9

    الصورة الرمزية tamertamer

    رقم العضوية : 26835

    تاريخ التسجيل : 04Dec2008

    المشاركات : 5,195

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة (مصر الجديدة)

    السيارة: HONDA CBR 919RR

    السيارة[2]: Opel Vectra B

    دراجة بخارية: honda

    الحالة : tamertamer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    خلى عندك صير مصر هتعلمك الصبر حتى النهاية
    هذة احدى السياسات الجديدة التى يستفيد منها الشعب وهو الصبر
    هااااااااااااااااا طلعت سمكة


    i love my car


  10. #10

    الصورة الرمزية YaSSerwIN

    رقم العضوية : 3938

    تاريخ التسجيل : 02Jan2008

    المشاركات : 1,666

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: 127

    السيارة[2]: Kia Picanto 2009

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : YaSSerwIN غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اومال هاتعمل اية لما واحد صحبى كان بيجدد جولف قعد يجى اربع ايام يروح المرور من الساعة 8 الصبح علشان يخلص الورق كل يوم يادوب يقدر يخلص جزء وطبعا ً دة فى مرور السلام الجميل



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ___""""""""الاسطورة لكزس gs الكوبيه تنتظركم في عام 2013 """"""""___
    بواسطة S O P H O S في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 07:11 PM
  2. """"""""ارقى مايتعلمه الانسان فى الحياه""""""""
    بواسطة dr_seaf في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-01-2009, 07:09 AM
  3. الحكومة بتفلس""""تخفيض حوافز الاطباء """خلوها تخرب""
    بواسطة pharonicking في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 25-01-2009, 12:10 AM
  4. الحقنى يا استاذ سبعاوى """"""""""""""""""""""""""""""""""""""
    بواسطة ahmed161075x في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2009, 10:19 AM
  5. يا جماعه محتاج مساعده سريعه لضيق الوقت """"""""""""""
    بواسطة ama79 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 04:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2