افتتحت الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور 6 كيلو مترات من طريق مصر إسكندرية الصحراوي الحر في الاتجاه من الإسكندرية إلي القاهرة.

ونقلت صحيفة "الجمهورية" يوم الأربعاء عن المهندس محمد لطفي منصور وزير النقل قوله إن الأسبوع القادم سوف يشهد البت الفني في المرحلة الثانية لطريق مصر إسكندرية الصحراوي الحر بقطاعيها الخامس والسادس بإجمالي طول 60 كيلو مترا.

وقد قامت الهيئة العامة للطرق والكبار باسناد المرحلة الثالثة بطول 33 كيلو مترا من محطة العامرية حتي كارفور بإجمالي استثمارات تقدر ب 700 مليون جنيه بهدف العمل في المرحلتين الثانية والثالثة علي التوازي ولسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية للطريق.

وأوضح منصور أن طول المرحلة الأولي من تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي يبلغ 100 كيلو متر تبدأ من الكيلو 26 من القاهرة وحتي الكيلو 126 مقسمة إلي 4 قطاعات.

وأشار وزير النقل إلي أنه خلال صيف هذا العام سيتم افتتاح مسافات متفرقة ومحاور رئيسية لطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي الحر وذلك بعد الانتهاء من أعمال التطوير في المسافات من كيلو 29 كيلو 76 وكيلو 88.5 كيلو 101 كيلو 115 كيلو 125 في الاتجاه من الإسكندرية إلي القاهرة.