قدمت شركة "النيل" للمشروعات والتجارة وكلاء إطارات "بريدجستون Bridgestone" العالمية في مصر عرضاً فريداً لأحدث خاصية run-flat tyres على إحدى سيارات الفئة الثالثة من BMW خلال اختبار السيارات الألمانية الشهيرة الأسبوع الماضي في ساحة انتظار استاد القاهرة الدولي.

ووضح فريق "بريدجستون" للحضور وكان منهم فريق ContactCars.com أن الخاصية الجديدة تمكن صاحب السيارة من السير بها على سرعة 80 كيلومتر في الساعة حتى في حالة انخفاض ضغط الهواء بداخل أحد الإطارات أو انفجاره.

وقام فريق "بريدجستون" بتفريغ أحد الإطارات بواسطة "شنيور" حتى وصل الهواء بداخله إلى الصفر ، وتمت هذه العملية أمام الحضور ، ثم قام أحد أفراد الشركة بالسير بالسيارة دون الشعور بأي تأثير جراء الإطار الفارغ.


إطار "بريدجستون" في اليمين
وأوضح المسئول عن هذه التجربة أن إطارات "بريدجستون" تم وضع دعامات حديدية بداخلها تمنع الإطار من السقوط على "الجنظ" أو "الدبدبة" على الطريق حتى رغم وصول الهواء بداخله إلى الصفر.

وقارن أعضاء فريق "بريدجستون" بين إطاراتهم وإطار أخر مختلف ، إذ تميز إطار "بريدجستون" بأنه مقوى من الأجناب وظهر به دعامات حديدية تمنع طيه ، فيما ظهر الأخر مقوس جراء تفريغه من الهواء.