| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

  1. #1

    الصورة الرمزية Drift_Lover

    رقم العضوية : 30602

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,691

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: PeUgeot 504 GL

    السيارة[2]: Fiat 128 - Fiat 132 - Lanose - Toyota Camry

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Drift_Lover غير متواجد حالياً

    افتراضي إوعي تتناسي فكرة ان سيارتك ممكن تتسرق... - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    سرقة السيارات صارت ظاهرة خطيرة تزداد تزايداً مستمراً في كل الأوقات لدرجة أصبح هناك عصابة من المافيا الفنية التي تحوم على مختلف الشوارع حيث اتخذوا أساليبهم المشينة لغرض إشباع أهدافهم الشيطانية دون مراعاة الحالة المادية لصاحب السيارة المسروقة.
    بكل المقاييس هي جريمة حتمية من الجرائم التي تقع في البلاد بكثرة دون معرفة السارق و القبض عليه و الذي يتمادى بالسرقة بيديه الطويلتين خاصة فئة الشباب المراهقين العاطلين عن العمل الذين لا يجدون شيئاً أمامهم سوى هذه المهنة والتي يدفع من ورائها المسروق الثمن الكثير، بغض النظر عن المشاكل التي يتعرض لها، لأن وسيلة النقل تعتبر من أهم الوسائل الأساسية في هذه الحياة التي توفر له الوقت والجهد وصرف المال في سيارات الأجرة أو تأجير السيارات إذا لم يتوفر له المركوب.
    وهذه الظاهرة الإجرامية لا تقتصر على جهة واحدة أو مدينة معينة ولكن نجدها منتشرة في كل بلدان العالم دون تخصيص موطن أو مدينة واحدة بحد ذاتها ، لكن ما هو السر في زيادة ظاهرة سرقة السيارات وانتشارها؟ ومن هم هؤلاء اللصوص الذين يشكلون دائرة متكاملة ؟ وهل نستطيع أن نقضي على هذه الظاهرة؟
    نحاول في التحقيق التالي أن نضع إجابات لكل التساؤلات:

    أسباب تفشي الظاهرة:
    تتعدد الأسباب بكثرة في طرح السؤال المتكرر عن أسباب وقوع الظاهرة وهي البطالة التي تحتل الرقم القياسي الأول حيث إن الفراغ وخلو الشباب من الوظائف هو ما دفعهم لارتكاب هذه الجرائم وخاصة فئة المراهقين لأنها الفئة الغالبة بذلك، كما إن ضعف الجانب الديني وانعدام التربية والرقابة الأسرية يشجع الشباب على ارتكاب هذه الأفعال ، ومن جانب آخر عدم اهتمام الجهات الأمنية اهتماماً كاملاً بتلك المسروقات في نفس الوقت الذي يتم التبليغ فيه. كما أن سوء الحالة المادية والمعيشة تجعل الإنسان أحياناً يقتحم باباً من أي جهة المهم أنه يتم توفير المال من أجل العيش بمال الحرام أفضل من الموت جوعاً.
    كما إن سبب ازدياد هذه الظاهرة هو ارتفاع الأسعار الذي جعل هؤلاء البشر يسعون من أجل الكسب المادي بأية وسيلة ، فصارت السيارات هي الرزق الوحيد الموجود أمام أعينهم في كل وقت ومكان صباحاً ومساءً دون وجود وقت محدد ، وقلة وجود الجراجات وعدم توفيرها له دور كبير وفعال في خطف السيارات كسرعة البرق.

    أماكن وقوع السرقة وأوقاتها:
    تكثر حالات سرقة السيارات في أماكن الازدحام من الأسواق العامة وكثرة المحلات التجارية خاصة في فترة انشغال صاحب السيارة بأعمال أخرى كما إن سوق الخضرة الذي تحدث فيه السرقات بشكل ليس له مثيل كذلك الضواحي الهادئة التي توجد بها السيارات دون رقيب أو حسيب تمثل الفرصة الكافية لأي لص يمارس السرقة بمنتهى الهدوء والراحة.
    وبعد سرقتها لا يمكن أن تميز بين سارق السيارة وصاحبها كما نفيدكم بالقول بأنه أكثر أوقات سرقة السيارات في وقت الصباح الباكر والناس نيام أو في فترة الظهيرة عندما يكون معظمهم منشغلين بالنوم وهم منهكون من أعمالهم أو في فترة بعد منتصف الليل عندما تكون القطط فقط تتمشى في الشوارع الهادئة.
    أما بالنسبة لفترة المساء أي بعد أذان صلاة العصر أو على أذان المغرب لا يسترعي السارق بفعلته الانتباه لأن الشارع يتحرك بكثرة من الناس القادمين والذاهبين إلا القليل القلة منهم الذين تكون لديهم الخبرة الكافية فلا يهمهم الوقت فالسارق الجريء أحيانا يسرق سيارة وصاحبها موجود في نفس المكان دون أن يأخذ أي شيء في عين الاعتبار.

    الغرض من السرقة:
    في أحيان قليلة جداً تسرق السيارة لغرض التنزهوالفسحة مع الأصدقاء والصديقات من سن المراهقين المنحرفين وبعد قضاء أوقاتهم يمكن أن نجد السيارة متروكة في أحد الشوارع أو المناطق البعيدة فهو في هذه الحالة لا يستطيع غيارها أو بيعها بسهولة والسبب أنه سيتم كشفه بسهولة لعدم امتلاك خبرة كافية فلو استطاع لما تأخر عن ذلك وبالتالي سوف تصبح وسيلة ترفيهية يتم فعلها متى شاء.
    الغرض الآخر هو بريء جداً وهو سرقة مسجل السيارة أو الأشياء التي بداخلها سواء أكانت موجودة على “الطبلون” أو في أدراج السيارة وبالتالي يكتفي السارق من سرقة أشياء خفيفة يستطيع حملها بسهولة ودون أن يشعر به الناس بأنه قد سرق هذه المعدات من أحد وبالتالي يبدأ بتجميع المسجلات والمعدات الأخرى بأكبر قدر ممكن ومن ثم ينطلق لبيعها في سوق الجمعة أو سوق الحديقة بعد إجراء بعض التعديلات فيها إذا لزم الأمر ، وأحياناً يقع جهاز التسجيل المسروق في يد صاحبه دون أن يعلم أنه نفس الجهاز الذي سرق منه.
    سارق الإطارات وهو متميز عن باقي زملائه السارقين وكل ما عليه فعله هو أخذ تلك الإطارات بخفية متناهية وبيعها في أحد المحلات المختصة.
    السارق الأكثر جرأة وخبرة هو الذي يسرق الجمل بما حمل فسرقة السيارة بالكامل أفضل من أن يضيع وقته في فك إطارات السيارة أو جهاز التسجيل فركيزته الأساسية هي الهروب بهذه السيارة المسروقة في مكان بعيد لا تراه زرقاء اليمامة فيبدأ بفك أجزائها قطعة قطعة من قبل شخص مختص بذلك فكثيراً ما تصبح السرقة مشتركة بين شخصين الأول يسرق والثاني بخبرته يقوم بفكها حتى تتغير ملامحها وتطمس معالمها أو أحياناً سرقتها وتحويلها إلى سلخانة السيارات ليتولى خبراؤها تفكيكها بالكامل ومن ثم بيعها كقطع غيار يصعب التعرف عليها.
    والأخطر من ذلك عندما يتم سرقة السيارة واستخدامها في جرائم القتل وتهريب المخدرات والاغتيالات وبعد ما يتم القبض على السيارة وهي فارغة يصبح صاحبها في سؤال سين وجيم.
    وقد يتم سرقة السيارة وتغيير شكلها الداخلي والخارجي بالكامل من حيث لونها ورقم الهيكل والمحرك فهم متخصصون في هذه الجرائم بل هم عصابات متخرجة من سرقة السيارات الثمينة فهم يزورون أوراقها ثم يبيعونها ولكن هذا لا يكون منتشراً بكثرة فهو قليلا ما يحدث لأن الجهات الأمنية سرعان ما تشعر بذلك على الفور فيتم القبض على هؤلاء المجرمين.

    الحد من السرقة:
    يمكننا أن نقلل من الظاهرة ولو قليلا لأن انعدامها من وجه الأرض أشبه بالمستحيل حيث إن هناك عدة طرق لو اتبعناها يمكن أن تخفف من انتشارها ولو بجزء بسيط وهذه الطرق هي: تعيين حراسة لكل مجموعة من ملاك السيارات المقيمين في منطقة واحدة.
    التحقق من إغلاق السيارة بعناية ووضع الغطاء عليها بدقة حتى يصعب على السارق الوصول إليها بسهولة.
    تركيب أجهزة إنذار في كل السيارات حتى ولو كانت مصدراً للإزعاج.
    عدم ترك مفاتيح السيارة بداخلها حتى لا يتم عمل مفتاح مصطنع آخر.
    الإبلاغ عن أي سيارة تجدها مركونة في أي شارع دون صاحب.
    التأكد من إقفال أبواب السيارة واستبدالها بأخرى جديدة إذا بدأت في التلف.
    عدم ترك السيارة مفتوحة تشتغل وهي واقفة خاصة في مناطق الازدحام.
    سرعة الإبلاغ عن السيارة المسروقة بصورة سريعة في كل مراكز الشرطة قبل أن يتم التصرف فيها ونشر ذلك في الإذاعات المحلية.

    سرقات من واقع الحياة:

    م.ت.ف يقول: بأنه كان في حالة مستعجلة جداً فنزل إلى أحد المحلات للمواد الغذائية لشراء غرض ما تاركاً السيارة والمفتاح بداخلها وعندما خرج تفاجأ بعدم وجود السيارة بهذه السرعة المرعبة فتخيل هذا المواطن أنه قد دخل من باب آخر غير باب المحل الذي دخل منه لعله ترك سيارته في الجهة الأخرى. أسرع المواطن بإبلاغ مركز الشرطة وكل أقاربه وبالفعل قد تم العثور عليها مركونة في أحد الشوارع بمساعدة أحد أصدقائه ولكن لم تكن السيارة كما هي بل تم سرقة المسجل وبعض الأشياء الموجودة داخل السيارة ولكن على حد قول هذا المواطن إن الأشياء التي سرقت لاتهمه بقدر اهتمامه بالسيارة.

    ع.ع.ف: سرقت سيارته وهو في طريقه إلى العمل حيث تعطلت سيارته في منطقة هادئة جداً فترك سيارته وذهب ليبحث عن أحد يساعده وعندما رجع لنفس المكان لم يجد السيارة. قام بإبلاغ مراكز الشرطة ليلتحقوا بالسارق قبل فوات الأوان ولكن بالفعل قد فات الأوان لأن السارق قام بفعلته وأسرع في تفكيك السيارة إلى عدة قطع يصعب التعرف عليها حتى لو رآها صاحب السيارة.
    و.ف.ع: ضاعت سيارته في يوم الجمعة عندما كان يصلي في أحد الجوامع وبعد انتهاء الصلاة خرج هذا المواطن ليعود إلى منزله بالسيارة ولكنه اصطدم بعدم وجودها أمام المكان الذي توقفت فيه فأبلغ الناس بأن سيارته سرقت وقد تم البحث عنها في المنطقة لكن دون جدوى فإن السارق قام بفعلته وفر هارباً وإلى الآن لم تظهر أية معلومة عن وجود تلك السيارة.

    أ.م.م مواطنة تقول: بأنها قامت بشراء سيارة جديدة ولم يمض على شرائها أسبوع واحد إلا وقد سرقت منها في أحد الشوارع المزدحمة بشارع جمال عبد الناصر عندما نزلت لأحد المحلات لتشتري أغراضها فلم تجد سيارتها مركونة في مكانها وعندما قامت بالبلاغ اتهمها رجال المركز بالإهمال بتركها مفتوحة والمفتاح بداخلها لكنها قالت بأنها لم تكن متوقعة بأن يقوم السارق بسرقتها في عز النهار أمام أعين الناس ، لذلك دخلت إلى المحل لأشتري أغراضاً، وأضافت قائلة: أدركت الآن أن السارق لا يتقيد بوقت أو مكان معين بل الخبرة الفنية في السرقة تجعله يتمكن من النشل دون خوف أو تردد لكنها حمدت ربها بأن سيارتها أعيدت لها في ظرف عشرة أيام بمساعدة رجال الأمن.

    صحيفة قورينا الليبية ا/مبروكة الهوني وأيمن العرفي:

    اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ


  2. #2

    الصورة الرمزية mrghost

    رقم العضوية : 2585

    تاريخ التسجيل : 12Oct2007

    المشاركات : 4,564

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: alto 2015

    السيارة[2]: verna 2015

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mrghost غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يحفظنا جميعا ويحمينا من شر السرقة والحراميه


  3. #3

    الصورة الرمزية magyver

    رقم العضوية : 26178

    تاريخ التسجيل : 26Nov2008

    المشاركات : 5,505

    النوع : ذكر

    الاقامة : mansoura

    السيارة: ان شاء الله E36 M3 ياامسهل

    السيارة[2]: BMW E21 2500CC

    دراجة بخارية: no

    الحالة : magyver غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrghost مشاهدة المشاركة
    ربنا يحفظنا جميعا ويحمينا من شر السرقة والحراميه

    اميييييييييييييييين يااااااارب

    [media]http://www6.0zz0.com/thumbs/2011/09/14/04/347541799.jpg[/media]
    MY BMW 2500CC


  4. #4

    الصورة الرمزية AshTurbo

    رقم العضوية : 19705

    تاريخ التسجيل : 21Sep2008

    المشاركات : 1,866

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: ...

    السيارة[2]: Hyundai Elantra 2012

    دراجة بخارية: ......

    الحالة : AshTurbo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع ممتاز ومنظم شكراً ليك .


  5. #5

    الصورة الرمزية itsonlyme

    رقم العضوية : 4695

    تاريخ التسجيل : 21Jan2008

    المشاركات : 2,021

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: None

    السيارة[2]: None

    دراجة بخارية: مفيش

    الحالة : itsonlyme غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    واضح أن الأخوة في ليبيا مش واخدين خوانة وبيسيبوا عربياتهم والمفاتيح جواها.


  6. #6

    الصورة الرمزية Imhotep

    رقم العضوية : 22719

    تاريخ التسجيل : 20Oct2008

    المشاركات : 3,543

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Accent rb

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Imhotep غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على الموضوع، وربنا يحفظنا جميعا


  7. #7

    الصورة الرمزية lancerevolution

    رقم العضوية : 17364

    تاريخ التسجيل : 27Aug2008

    المشاركات : 5,732

    النوع : ذكر

    الاقامة : shbien el kome

    السيارة: إوعدنا يا رب

    السيارة[2]: opel vectra 2.0 2001

    الحالة : lancerevolution غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة itsonlyme مشاهدة المشاركة
    واضح أن الأخوة في ليبيا مش واخدين خوانة وبيسيبوا عربياتهم والمفاتيح جواها.
    العربيات عندهم أرخص من بورسعيد

    و ربنا يحفظنا و يبعد عننا الحرامية و يهدى الحرامية و يصلح حالهم

    [sor2]http://badge.facebook.com/badge/118286498828.2713.630313105.png[/sor2]


    لما نعيش فى تبات و نبات و نجيب صبيان و بنات إسمى هو الى هيخدوه منى و بس



  8. #8

    الصورة الرمزية ibrahimsaad

    رقم العضوية : 3105

    تاريخ التسجيل : 10Nov2007

    المشاركات : 1,884

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kafr El-Sheikh

    السيارة: Nissan Sunny 2014

    السيارة[2]: 128- اكسيل - فيرنا

    الحالة : ibrahimsaad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا اصبحت ظاهره متفشيه

    انا غطاء سيارتى اتسرق وهى مركونه امام بيتى رغم انه يعتبر شئ تافه

    لكن شوفوا الامر وصل لايه

    الاغرب بقى دكتور زميل سرقت سيارته من داخل الجراج من داخل مبنى محاط بسور وعليه امن

    ازاى بقى ؟

    معرفش

    صحيح لقاها بعد حوالى اسبوعين وطبعا مسروق منها حاجات لكن


    ربنا يسترها معانا يارب ولابد من تطبيق حد الاسلام حتى يكون رادع للجميع

    http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic3105_1.gif
    Dr Ibrahim Saad


  9. #9

    الصورة الرمزية lancerevolution

    رقم العضوية : 17364

    تاريخ التسجيل : 27Aug2008

    المشاركات : 5,732

    النوع : ذكر

    الاقامة : shbien el kome

    السيارة: إوعدنا يا رب

    السيارة[2]: opel vectra 2.0 2001

    الحالة : lancerevolution غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عارفين السوتش بتاع و صلات الديش ابو 20 جندى و خردة ب 5 جندى بيسرقوه ليه بيروح يجيب بتمنه حقن مخدرات من صيدليات كتير معروفة لإنها بتطلع أدوية من غير روجيتات و غطا مثلا تافيه يبيعه ب 25 جندى تمن الحقنة الى هى مخدر بيتاخد وقت الولاده
    و قت لما بتبقى طالبه معاه بيبقى خلاص جايب أخره و عايز يجيبها بأى طريقة طيب معهوش فلوس يعمل إيه يسرق أى حاجة و لو موبايل فى عربية خبطة بطوبة من الشارع و إطلع إجرى و بدله بحقنة من الصيدلية

    [sor2]http://badge.facebook.com/badge/118286498828.2713.630313105.png[/sor2]


    لما نعيش فى تبات و نبات و نجيب صبيان و بنات إسمى هو الى هيخدوه منى و بس



  10. #10

    الصورة الرمزية karmoty

    رقم العضوية : 31979

    تاريخ التسجيل : 03Feb2009

    المشاركات : 193

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram

    السيارة: مش بعيد على ربنا

    السيارة[2]: Fiat_Regata

    الحالة : karmoty غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    بارك الله فيك مجهود أكتر من رائع تشكر عليه وربنا يكفيك ويكفينا شر الحرامية دول



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لو ماشى فى محيي الدين أبو العز خد بالك ممكن تتسرق
    بواسطة tarekzein في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-07-2011, 10:42 PM
  2. اللوجان ممكن تتسرق
    بواسطة haytham1542 في المنتدى قسم خاص بالسيارة لـــوجـــــان
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 04-05-2011, 11:52 PM
  3. هيه السيراتو الهاي لاين ممكن تتسرق عادي؟؟
    بواسطة ashraf229 في المنتدى كـــــيا
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 03-05-2011, 11:12 AM
  4. انت ممكن تتسرق اعمل حسابك
    بواسطة alrazy في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 16-02-2011, 04:21 PM
  5. هل العربيات اللى فيها ايموبيليزر ممكن تتسرق؟؟
    بواسطة DR/WAFEK في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-05-2010, 12:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2