من المتعارف عليه بأن أسواق دول الخليج العربي تحتل مكانة مرموقة على صعيد مبيعات السيارات الفارهة عالمياً، والشركات المصنعة تنظر باهتمام أكبر لهذه الأسواق عن غيرها. وتعتبر السوق الإماراتية أحدى أكبر وأهم تلك الأسواق، وهذا ما أكده المدير الإقليمي لشركة رولز رويس في الشرق الأوسط "بيتر شوبمان"، بقوله أن دولة الإمارات احتلت المركز الأول في حجم مبيعات الشركة البريطانية للعام الماضي.


وقال شوبمان خلال جولة تجريبية لسيارة فانتوم في دبي، أن إمارة أبوظبي احتلت المركز الأول في المبيعات، بينما احتلت دبي المركز الثاني عالمياً، ومعاً شكلت مبيعات رولز رويس الأعلى في مبيعات الشركة في كل دول العالم.


وأضاف أن الشركة حققت مبيعات جيدة خلال العام الماضي، وصلت إلى 1.100 سيارة في العالم، أي بزيادة حوالي 100 سيارة جديدة عن العام 2007، في حين توقع أن تنمو المبيعات إلى أكثر من 2.500 سيارة في العام 2010، مع توسع أعمال الشركة وخاصة في دول الخليج والإمارات بشكل خاص.


وعن أبرز الخطط القريبة، كشف شوبمان عن إطلاق طراز جديد، سيكون أصغر طرازات الشركة باسم "RR4" والذي ظهر بصورته الاختبارية القريبة من الإنتاج في معرض جنيف الشهر الفائت باسم 200 EX وذلك في الربع الأخير من العام الجاري.


وأكد السيد محمد العريشي مدير مبيعات رولز رويس في الإمارات، أن مبيعات دبي وصلت إلى 12 سيارة من العام الحالي. وأوضح أن ما نسبته 40% من مبيعات الشركة تعود للمواطنين الإماراتيين، فيما تحتل الجالية الهندية نسبة 30% من المبيعات وباقي الجنسيات 30%.
(منقـــــــول)