| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

  1. #1

    الصورة الرمزية mo7a_mo7a

    رقم العضوية : 25134

    تاريخ التسجيل : 13Nov2008

    المشاركات : 4,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: -Daihatsu Terios 2000

    السيارة[2]: BMW 316

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mo7a_mo7a غير متواجد حالياً

    افتراضي وباء خطير قد يجتاح مصر ... كيف تحمي اسرتك!!؟؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    الاصدقاء الاعزاء رغم ادراكي ان الموضوع طويل الا انه في غاية الاهمية وارجو منكم الصبر علي قراءته كاملاً



    في الآونة الأخيرة بدا اهتمام المجتمع الدولي يزداد بوضع مرض أنفلونزا الطيور بمصر حيث قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية في تقرير لها يوم الأحد 12 ابريل 2009 "إن انتشار أنفلونزا الطيور في مصر يزيد المخاوف بين العلماء من إمكانية انتشار المرض عبر البشر". وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن الإصابة بأنفلونزا الطيور في مصر أصبحت أقل خطورة إذ لا تأتى على حياة المصابين بها، إلا أن العلماء يخشون من أن هذا الأمر بالذات، قد يجعل الفيروس أكثر قدرة على أن يتحول إلى وباء يقتل مئات ملايين البشر.
    فمن الثابت علميا قدرة فيرس الأنفلونزا علي التحور والتغير باستمرار وهو ما يجعل من الصعب إيجاد لقاح فعال له. ويزيد من قدرة وفرصة الفيروس علي ذلك بقاء العائل (المريض) حياً. إذ يعني هذا نجاح الجهاز المناعي في التصدي للفيروس مما يجبر الفيروس علي تغيير شكله ليتغلب مرة أخري علي الجهاز المناعي. وهنا تكمن الخطورة القصوى!!!

    فحتي ألان يمكن لفيروس أنفلونزا الطيور الانتقال من طائر إلي أخر أو من طائر إلي إنسان إلي جانب أنباء غير مؤكده علي قدرته للانتقال إلي الفئران وهو ما قد يكون الطامة الكبري. وهو ما يدل علي تحور المرض والخوف ألان من أن يكمل دورة تحوره ليصبح قادر علي الانتقال من إنسان مريض لأخر سليم. وعندها تكفي عطسة واحدة من إنسان مصاب بالفيروس الجديد لنشر وباء قد يكون عالميا. وطبقا للدراسات التي تمت منظمة الصحة العالمية. فان حدوث هذا سيخلف حوالي 3 مليون حالة وفاه في مصر وحدها وحوالي 6 مليون مصاب بالمرض ويحتمل أن يحصد أرواح 750 ألف بريطانى ضمن 15 مليونا سيلقون حتفهم في أوروبا. و10 ملايين في الولايات المتحدة وحوالي 50 إلي 70 مليون في أسيا.
    منظمة الصحة العالمية تجرى بحثاً حول مدى إمكانية حدوث تغيرات في نمط المرض في مصر، التي تعد البلد الأكثر تضرراً خارج آسيا. حيث زادت الإصابات بالمرض هذا العام، وظهرت ثلاث حالات خلال الأسبوع الماضي جميعهم من الأطفال دون الثالثة، في حين كانت الإصابات قبل عام واحد تنحصر بين البالغين والأطفال الكبار. كما أن الإصابات هذا العام كانت أضعف من المعتاد، ففى حين اعتاد المرض على قتل أكثر من نصف المصابين به، فإن كل المصريين الذين أصيبوا بالمرض خلال هذا العام وعددهم 11 ما زالوا على قيد الحياة. إن هذه التطورات ترجح انتشار المرض، وتخشى منظمة الصحة العالمية من أن زيادة الإصابات بالمرض هذا العام بين الأطفال الصغار دون ظهور حالات مشابهة بين الكبار قد تنبئ بأن البالغين أصيبوا بالمرض دون أن تظهر أعراضه عليهم. ومن المقرر أن يبدأ البحث الذي تجريه منظمة الصحة العالمية هذا الصيف، حيث سيتم فحص دماء الأشخاص الذين قد يكونوا على اتصال بالطيور المصابة، إلا أن أعراض المرض لم تظهر عليهم.

    كيف تقي نفسك وتقي أسرتك من هذا الخطر؟
    1. تجنب تماما الاتصال بالطيور الحية عموما أي كان نوعها حتى الحمام والأرانب.
    2. اشتري الدجاج والطيور المجمدة بدلا من الحية.
    3. قاوم الفئران في منطقة سكنك بوضع الطعوم والمصائد ... وتذكر أن القطط والكلاب ربما تصبح عائل محتمل للمرض.
    4. النظافة الشخصية وخاصة غسيل الأيدي باستمرار من أهم الطرق لتجنب المرض.
    5. لا تخالط الأشخاص المصابين بالأنفلونزا.... وان اضطرتك الظروف لزيارة مريض فلا تصافحه أو تقبله ولا تمكث معه كثيراً ... لا تمكث بعيادة الأنف والأذن وهي مكتظة بالمرضي دون داعي وان كنت بصحبة مريض ما فانتظره بالخارج.
    6. أكثر من تناول الفواكه الطازجة والخضروات فهي تساعد علي الرفع من قدرة الجهاز المناعي.
    7. تشميس الغرف والأسرة وتهويتها جيدا هام للصحة العامة ويساعد علي قتل الميكروبات ومنها الفيروسات.

    كيف تكتشف إصابة شخص ما بأنفلونزا الطيور وماذا تفعل.
    1. إذا شعر احد المقربين منك بأعراض (ارتفاع في درجة الحرارة أكثر من 38 درجة – تعرق – رشح - كحة – قئ – غثيان - إسهال) قم علي الفور بنقله إلي مستشفي الحميات ولا تنتظر وتحاول بنفسك علاجه وثق بان طبيب الأنف والأذن قد يكون اختيار غير موفق.
    2. قم بإغلاق الغرفة التي كان ينام فيها أخر 3 ليالي ولا تستخدمها ... وإذا كان هذا غير ممكن فقم بارتداء قفاز وكمامة لمنطقة الأنف والفم ثم قم بتغيير فرش السرير بالكامل واستبدال المخدة بأخرى وكذلك الستائر والسجاد.
    3. اغسل كل ما سبق علي درجة حرارة الغليان بالإضافة لكامل ملابسك التي كنت ترتديها أثناء تنظيف الغرفة باستخدام غسالة أوتوماتيكية.
    4. قم بتظهير الأسطح الصلبة للغرفة كالموبيليات والأجهزة الكهربية والجدران بمحلول مطهر قوي (ديتول) ولا تنسي التليفون المحمول وريموت التلفاز وكل ما كان علي اتصال مباشر بهذا الشخص. ولا تنسي ارتداء واقي الأنف والقفاز الطبي.
    5. لا تستخدم أدواته الشخصية أبدا. وأضف إلي سائل تنظيف الإطباق قليل من المحلول المطهر. قم بالتخلص من فرشاة أسنانه وماكينة الحلاقة الخاصة به بعد تطهيرها جيدا.
    6. نبه علي كل المتواجدين بالمكان إتباع تعليمات النظافة الشخصية والوقاية بكل حزم. ومراجعة الطبيب في حالة الشعور بأي أعراض.

    ما الذي يجب عمله إذا تحولت أنفلونزا الطيور إلي وباء؟؟؟
    هذا هو السؤال الأصعب ولا يحب معظم المتخصصين الإجابة عليه. فمجرد تصور هذا يكون مرعباً لأقصي الحدود. خصوصا في بلد مثل مصر تكتظ بالسكان في مساحة محدودة من الأرض. وفي ظل وعي ثقافي وصحي ضعيف وانخفاض الرعاية الصحية اللازمة لمواجهة مثل هذا الوباء.
    ولك أن تتخيل أن بريطانيا وهي من أهم الدول المتقدمة في المجال الطبي وبها مستشفيات مجهزة لمواجهة ظروف الحجر الصحي والتعامل مع الأوبئة. تتوقع وفاة ما يقرب من 750 ألف مواطن.. فما بالك بمصر؟
    سأحاول قدر استطاعتي تلخيص أهم الخطوات التي يجب إتباعها.
    1. العقار الوحيد المعترف به دوليا كعقار قادر علي علاج مرضي أنفلونزا الطيور هو عقار تاميفلو 75ملجم (Tamiflu® 75 mg) وهو مضاد للفيروسات فمويّ لمعالجة أو لتجنّب الإصابة بالأنفلونزا هذا العقار يهاجم فيروس الأنفلونزا ويمنعه من الانتشار داخل الجسم
    2. إرشادات قبل تناول الدواء: إذا شككت أنك تعاني من الأنفلونزا، عليك استشارة أخصائي بالعناية الصحية (الطبيب، الصيدلاني) قبل تناول دواء تاميفلو. احرص على تناول تاميفلو خلال48 ساعة من بداية ظهور الأعراض. كلما أسرعت في تناول الدواء، حصلت على نتائج أفضل.
    3. كيفية تناول هذا الدواء :
    a. لمعالجة الأنفلونزا لدى البالغين : الجرعة المطلوبة هي كبسولة واحدة فئة 75 ملغ من دواء تاميفلو، مرتين في اليوم لفترة 5 أيام متتالية. ليس من الضروري تناوله مع الطعام ويجب بدأ العلاج خلال يومين اثنين من ظهور أعراض الأنفلونزا، لكن تذكر، كلما أسرعت في تناول الدواء، حصلت على نتائج أفضل
    b. للوقاية أو لتفادي الإصابة بالأنفلونزا لدى البالغين (أي إذا كنت تعيش أو تعمل مع زملاء يعانون من الأنفلونزا، وتزيد لديك بالتالي نسبة الإصابة بهذا المرض الكثير العدوى، من أفراد العائلة التي تعيش معهم، إلى محيط المكتب، خلال أداء فريضة الحج ، الخ...) : تناول كبسولة واحدة من دواء تاميفلو فئة 75 ملغ مرة واحدة في اليوم طالما أنك على اتصال قريب من المصابين بالأنفلونزا.
    c. لمعالجة أو لتفادي الإصابة بالأنفلونزا لدى الأطفال والمراهقين: حتى هذا التاريخ، لم يتم تسجيل شراب دواء تاميفلو للأطفال.
    4. التأثيرات الجانبية الممكن حدوثها : ممكن احتمال دواء تاميفلو عموما بشكل جيد. التأثيران الجانبيان الأكثر انتشارا هما الغثيان والتقيؤ. إن تناول تاميفلو مع الطعام قد يقلص من إمكانية حدوث هذه العوارض الجانبية. إذا لاحظت ظهور أي تأثيرات جانبية غير المذكورة ، أو إذا كنت قلقا حول التأثيرات الجانبية التي تعاني منها، الرجاء استشارة أخصائي بالعناية الصحية. ... يحفظ دواء تاميفلو في درجة حرارة الغرفة في أقل من 25 درجة م. يفضل في مكان جاف.
    5. انصح الجميع بالانتقال للسكن في المناطق قليلة السكان والطوابق العليا بصورة مؤقتة أثناء حدوث الوباء لا قدر الله.
    6. تجنب الشقق ذات التهوية الرديئة ... أو المنافذ التي في اتجاه واحد والتي بها غرف بعيدة عن الشمس.
    7. احتفظ في منزلك بطعام كافي من الحبوب والمعجنات ولا تقم بالخروج من المنزل إلا للضرورة.
    8. استخدم المطهرات دائما واحرص علي أن ينام كل شخص في سرير مستقل.
    9. قم بغلي الماء والألبان قبل تناولها ولا تعرض طعامك للحشرات .... تخلص من الحيوانات الأليفة واعلم أن حياتك وحياة أسرتك أهم بكثير.
    10. راقب درجة حرارة كل المتواجدين معك بانتظام.

    أشياء يجب عليك الاحتفاظ بها في منزلك دائما.
    1. كتيب للتوعية بالمرض .. وفي هذه الحالة يمكنك الاعتماد علي هذا المحتوي.
    2. ميزان حرارة دقيق.
    3. مادة تطهير قوية يعتمد عليها .. انصح بالديتول .. علي أن تكون بكميات تتناسب مع عدد أفراد الأسرة.
    4. قفازات طبية وكمامات للأنف معقمة.
    5. كميات كافية من الأطعمة تكفي عدة أيام.
    6. عقار تاميفلو بواقع علبة لكل فرد إن أمكن.

    وفي النهاية أحب أن أقول أن الاستماع لنصائح وإرشادات المتخصصين والعلماء اقصر الطرق لتجنب مثل تلك الكوارث وهو من سمات المجتمعات المتحضرة. اما المجتمعات المتخلفة فانها تلقي باقوال متخصصيها وعلمائها ولا تلقي لهم بالاً

    د/ محمد جمعة
    مدرس الميكروبيولوجيا العام والتطبيقية
    معهد الميكروبيولوجي
    جامعة هانوفر
    جمهورية ألمانيا الاتحادية


  2. #2

    الصورة الرمزية masryxt

    رقم العضوية : 938

    تاريخ التسجيل : 12Jun2007

    المشاركات : 541

    النوع : ذكر

    الاقامة : Fifth Community

    السيارة: Ex KIA CERATO 2010

    السيارة[2]: KIA Carens 2014

    دراجة بخارية: --------------

    الحالة : masryxt غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف شكر وربنا يستر


  3. #3

    الصورة الرمزية Ahmed Samy

    رقم العضوية : 1716

    تاريخ التسجيل : 12Aug2007

    المشاركات : 12,834

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egy

    السيارة: ex polo ex lancer

    السيارة[2]: Kia Cerato

    الحالة : Ahmed Samy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يااااااااااااه
    طب ما أنا أهاجر اضمنلى يا دكتور

    لأنني واضح اني كمان خمس ست سنين (لو فضلت في مصر) ها كون مضطر
    لكل الأتى
    1- اشرب من الفلتر بتاع البيت مش حتى مياه معدنية (اللي هي من الحنفية اساسا)
    2- لو شوفت فار ولا قطة اجري استخبى
    3- لازم مافتحش قزاز العربية
    4- هامشي في الشارع بكمامة
    5- ما فتحش شباك البلكونة و اعيش في جو صناعي التكييف مع منقيات الهوا
    6- اشتري اكل و شرب مستورد (لأنه ليه مواصفات من بتوع البنى أدمين)
    7- ما خليش ولادي يتطعموا في المدرسة (ده لو راحوا المدرسة كمان)


    يعنى ها عيش في كبسولة .....

    طب ما روح للكبسولة الكبيرة

    و اعيش وسط ناس بيخافوا على بعض و على نفسهم


    ربنا يهون عليا اليومين الجايين و يسهلى يارب


  4. #4

    الصورة الرمزية mohmd76

    رقم العضوية : 10251

    تاريخ التسجيل : 07May2008

    المشاركات : 804

    الاقامة : cairo

    الحالة : mohmd76 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عفوا سيدى الفاضل ما اثر او وجود هذا الفيرس فى المانيا
    لاننا نستورد كتاكيت بط ودواجن ورومى عمر يوم من المانيا كما ورد فى الاهرام

    وسؤال صريح وبسيط لماذا الفيرس متواجد او اوجد فى بلدين فى العالم مصر واندونيسيا
    والبلدين اكبر بلد اسلامى ؟
    هل فى اجابه على هذا السؤال

    ولماذا لم تموت الطيور المهاجرة التى فى اغلب دول اوربا وتجى فى الشتاء الى سواحل افريقيا الدافئه

    لماذا لا تموت الطيور التى هنا فى ريف مصر وسمائها ؟
    لماذا اغلب او كل الناس التى ماتت فى مصر حدثت لهم الوفاه فى المستشفى فقط
    لماذا لم تحدث وفيات وبائيه للعاملين ليل نهار والملازمين كما تتدعى للطيور فى مزارع مصر المعمورة فى اغلب محافظات مصر القليوبيه معقل صناعه الدواجن فى مصر والشرقيه
    لماذا لا توجد اصابات فى اسرائيل
    واكثر من لماذا
    اعتقد واثق انها حرب بيولوجيه
    وحرب اقتصادية تخريب اقتصاد بلد وهدم ثروته الداجنه

    رب زدنى علما


  5. #5

    الصورة الرمزية mo7a_mo7a

    رقم العضوية : 25134

    تاريخ التسجيل : 13Nov2008

    المشاركات : 4,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: -Daihatsu Terios 2000

    السيارة[2]: BMW 316

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mo7a_mo7a غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    العشوائية

    العشوائية هي الاجابة علي كل تساؤلاتك
    لكن احتراما لرايك وتقديرا لك ساحاول الاجابة بايجاز عليها

    عفوا سيدى الفاضل ما اثر او وجود هذا الفيرس فى المانيا
    لاننا نستورد كتاكيت بط ودواجن ورومى عمر يوم من المانيا كما ورد فى الاهرام
    بالنسبة للفيرس فهو عالمي وموجود تقريبا في كل دول العالم الا انه في اوروبا عموما تم السيطرة عليه بالكامل من خلال التزام كل المزارع بالاشتراطات الصحية الصارمة وحرق واغلاق اي مزرعة لمجرد الاشتباه في العدوي

    اما بالنسبة للاستيراد فانا لا اعلم ان كان هذا حقيقي ام لا الا انني اتمني ان يكون الخبر صحيح ولكن علي كل حال من وجهة النظر الزراعية تصدير الكتاكيت عمر يوم امر بالغ الصعوبة والتكلفة وغير ممكن عمليا خاصة ان كانت المسافة كبيرة وطرق المواصلات غير سهلة كما هو الحال بين مصر والمانيا الا انه ممكن بين الدول القريبة مثل المانيا وفرنسا مثلا

    وفي حال ان هذا حقيقي فانا ابشرك بانه خبر سعيد لكن استيراد كتاكيت صغيرة لا يكون مفيدا طالما ان المكان المستورد موبؤ

    وسؤال صريح وبسيط لماذا الفيرس متواجد او اوجد فى بلدين فى العالم مصر واندونيسيا
    والبلدين اكبر بلد اسلامى ؟
    هل فى اجابه على هذا السؤال
    كما سبق الفيرس متواجد علي مستوي العالم وليس في مصر واندونسيا فقط باستثناء الولايات المتحدة وبعض دول امريكا الجنوبية حيث ان تقديرات المرض بها ضعيفة كونها مناطق معزولة بيطرياً

    ولماذا لم تموت الطيور المهاجرة التى فى اغلب دول اوربا وتجى فى الشتاء الى سواحل افريقيا الدافئه
    بعض الطيور المهاجرة لها امكانية ان تكون حاملة للمرض دون ان تصاب به ويعتقد انها كانت المصدر الاساسي لنقل المرض لمصر

    لماذا لا تموت الطيور التى هنا فى ريف مصر وسمائها ؟
    حالات نفوق الطيور كثيرة وكبيرة وغالبيتها نتيجة للمرض لكن لا يتم الكشف عنها من الاهالي خوفا من مصادرة الدولة للطيور وهو ما سبب تفاقم المشكلة

    لماذا اغلب او كل الناس التى ماتت فى مصر حدثت لهم الوفاه فى المستشفى فقط
    لان نقل الحالات للمستشفي يكون اجباري لكل من يثبت اصابته بالمرض ويكون ضمن حجر صحي الا انني ااكد ان نسبة الوفيات الناتجة عن المرض في مصر اقل من المعدلات العالمية فقد توفيت 22 حالة من بين 63 حالة مصابة

    لماذا لم تحدث وفيات وبائيه للعاملين ليل نهار والملازمين كما تتدعى للطيور فى مزارع مصر المعمورة فى اغلب محافظات مصر القليوبيه معقل صناعه الدواجن فى مصر والشرقيه
    كل حالات الاصابة كانت لمخالطين للطيور ما بين عاملين في المزارع وربات البيوت التي تقوم بالتربية او الذبح اليدوي للطيور المريضة قبل نفوقها او الاطفال الذين يلهون بالطيور طوال اليوم
    وهنا احب ان الفت انتباهك الي ان صناعة الدواجن في مصر عشوائية وغير مبنية علي اسس صحية او علمية

    ل
    ماذا لا توجد اصابات فى اسرائيل
    واكثر من لماذا
    المرض موجود في اسرائيل لكن تمت السيطرة عليه مثل كثير من الدول

    اع
    تقد واثق انها حرب بيولوجيه
    وحرب اقتصادية تخريب اقتصاد بلد وهدم ثروته الداجنه
    الحرب البيولوجية لا تتم الا من قبل بلد يمتلك المرض ويمتلك العلاج في الوقت نفسه ولا محل في هذه الحالة لوجود نظرية المؤامرة

    رب زدنى علما
    رب زدني علما وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني


  6. #6

    الصورة الرمزية mo7a_mo7a

    رقم العضوية : 25134

    تاريخ التسجيل : 13Nov2008

    المشاركات : 4,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: -Daihatsu Terios 2000

    السيارة[2]: BMW 316

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mo7a_mo7a غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masryxt مشاهدة المشاركة
    الف شكر وربنا يستر
    العفو يا فندم


  7. #7

    الصورة الرمزية mo7a_mo7a

    رقم العضوية : 25134

    تاريخ التسجيل : 13Nov2008

    المشاركات : 4,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: -Daihatsu Terios 2000

    السيارة[2]: BMW 316

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mo7a_mo7a غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Samy مشاهدة المشاركة
    يااااااااااااه
    طب ما أنا أهاجر اضمنلى يا دكتور

    لأنني واضح اني كمان خمس ست سنين (لو فضلت في مصر) ها كون مضطر
    لكل الأتى
    1- اشرب من الفلتر بتاع البيت مش حتى مياه معدنية (اللي هي من الحنفية اساسا)
    2- لو شوفت فار ولا قطة اجري استخبى
    3- لازم مافتحش قزاز العربية
    4- هامشي في الشارع بكمامة
    5- ما فتحش شباك البلكونة و اعيش في جو صناعي التكييف مع منقيات الهوا
    6- اشتري اكل و شرب مستورد (لأنه ليه مواصفات من بتوع البنى أدمين)
    7- ما خليش ولادي يتطعموا في المدرسة (ده لو راحوا المدرسة كمان)


    يعنى ها عيش في كبسولة .....

    طب ما روح للكبسولة الكبيرة

    و اعيش وسط ناس بيخافوا على بعض و على نفسهم


    ربنا يهون عليا اليومين الجايين و يسهلى يارب
    انا سيبتك للاخر علشان حضرتك واحشني
    ورغم انه غريب انك توحشني مع اننا متقابلناش الا ان ده احساسي الشخصي
    عموما عود احمد للمنتدي وافتقدنا طلتك

    اما بالنسبة للتعليق
    احب ان اوضح الاتي لتكون الامور واضحة
    1- المرض لم يتحول لوباء بعد ويبقي فقط الاحتمال رغم ضعفه
    2- كل ما جاء في مقالي ما هو الا ورقة توعية لا اكثر لكي نكون علي مستوي الحدث (كفاية نوم في العسل)
    3- درجة الخطر في مصر مثلها مثل اي مكان في العالم ان حدث الوباء لا قدر الله وتبقي لنا ميزة نسبية عن دول اوروبا وهي وجود الشمس التي يمكن بفضل الله ان تحمينا (وانت طبيب وفاهم اهميتها)
    4- كل ما ازداد الوعي العام بالمرض وكيفية تجنبه والوقاية منه كلما تجنبنا حدوث الوباء


    وعليه فانا اقترح ان حضرتك تخليك في مصر لاننا حنفتقدك وفعلا مصر حتخسرك وانت حتخسرها
    لو لا قدر الله حصلت المشكلة دي وانت هنا فكر كام روح ممكن تنقذهم بخبرتك؟

    ربنا يستر ومتحصلش ان شاء الله
    وربنا يوفقك لطريق الخير والتقوي ويحببك فيه مش الطريق اللي تحبه وبس


    تحياتي


  8. #8

    الصورة الرمزية Dr Ahmed

    رقم العضوية : 79

    تاريخ التسجيل : 22Apr2007

    المشاركات : 9,737

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنــهــا

    السيارة: Perodua Kancil 1998

    السيارة[2]: NIssan Qashqai 2014

    الحالة : Dr Ahmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    1. إذا شعر احد المقربين منك بأعراض (ارتفاع في درجة الحرارة أكثر من 38 درجة – تعرق – رشح - كحة – قئ – غثيان - إسهال) قم علي الفور بنقله إلي مستشفي الحميات ولا تنتظر وتحاول بنفسك علاجه وثق بان طبيب الأنف والأذن قد يكون اختيار غير موفق.
    الأعراض دى وألعن فى مستشفى الحميات بتتشخص انها التهابات فى اللوز مش عند دكتور الأنف والأذن


    . لا تمكث بعيادة الأنف والأذن وهي مكتظة بالمرضي دون داعي وان كنت بصحبة مريض ما فانتظره بالخارج.
    أنا بنصح الطبيب نفسه إنه ما يمكثش فى العيادة كتير هو كمان

    ربنا يرحمه بقى كان راجل طيب

    [aldl]http://www.jewelsf.com/up/uploads/542f6eee3a.gif[/aldl]
    وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين
    Dr Ahmed Abdelghany
    ENT,H&N consultant - Benha University
    my website: www.drahmedclinic.com


  9. #9

    الصورة الرمزية Dr Ahmed

    رقم العضوية : 79

    تاريخ التسجيل : 22Apr2007

    المشاركات : 9,737

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنــهــا

    السيارة: Perodua Kancil 1998

    السيارة[2]: NIssan Qashqai 2014

    الحالة : Dr Ahmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    3- درجة الخطر في مصر مثلها مثل اي مكان في العالم ان حدث الوباء لا قدر الله وتبقي لنا ميزة نسبية عن دول اوروبا وهي وجود الشمس التي يمكن بفضل الله ان تحمينا (وانت طبيب وفاهم اهميتها)
    درجة الخطر فى مصر 1000 مرة عن العالم التانى
    تعال حضرتك فى قرى محافظة القليوبية وشوف أحلى انتشار لمخلفات الطيور فى الطرق العامة وعلى مساحات بجانب المفارخ وتعال حضرتك شوف محلات بيع وذبح الفراخ الحية فى كل مكان فى المن مش القرى
    المرض لو مبقاش وباء بسبب مصر هتبقى معجزة من عند الله فقط

    [aldl]http://www.jewelsf.com/up/uploads/542f6eee3a.gif[/aldl]
    وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين
    Dr Ahmed Abdelghany
    ENT,H&N consultant - Benha University
    my website: www.drahmedclinic.com


  10. #10

    الصورة الرمزية mohmd76

    رقم العضوية : 10251

    تاريخ التسجيل : 07May2008

    المشاركات : 804

    الاقامة : cairo

    الحالة : mohmd76 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    بنصح الطبيب نفسه إنه ما يمكثش فى العيادة كتير هو كمان

    ربنا يرحمه بقى كان راجل طيب


    اظن الناس كلها هتجرى وتطلع اشعات والحكومه ما هاتصجق تروح مموته نصف الشعب عشان ترتاح هههههههههههه
    والله هم يضحك وهم يبكى

    بردة انا فى ما اعتقد مؤمن به

    رب زدنى علما



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. متابعه لأخر تطورات وباء انفلوانزا الخنازير
    بواسطة evoo90 في المنتدى عيــادة نايـل مـوتـورز
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-11-2009, 09:26 PM
  2. قائمة بأسماء المستشفيات المعدة لمواجهة وباء انفلونزا a h1n1
    بواسطة Eng. Rafy Samy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-07-2009, 11:40 AM
  3. بتخرج مع مين اكثر اسرتك ولا اصحابك
    بواسطة mohamed1992 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-06-2008, 09:25 PM
  4. كيف تسعد اسرتك
    بواسطة Islam_galal في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-08-2007, 12:36 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2