والسيارة الجديدة هي طراز معدل مستلهم من سيارة النموذج الأولى "فريتراك" الذي عرضته الشركة لأول مرة في معرض جنيف للسيارات هذا العام.وسيارة، سيات المطورة تعمل بالدفع الرباعي.
وقد أدخلت على هيكلها مجموعة من التعديلات لجعلها أكثر قوة في معرض برشلونة للسيارات.وأعلنت مجموعة فولكسفاجن الألمانية التي تملك شركة سيات أن السيارة الجديدة ستطرح للبيع في مختلف أنحاء أوروبا اعتبارا من الصيف الحالي.
وبنت الشركة تصميم السيارة "ألتيا فريتراك" متعددة الأغراض وذات التجهيزات الرياضية (إس.يو.في) استنادا إلى تصميم السيارة الفان "ألتيا إكس إل" متوسطة الحجم ويستخدم فيها نظام الدفع الرباعي "هالديكس" وهو نفس النظام المستخدم في السيارة سكودا أوكتافيا سكوت. وأثناء السير على الطرق العادية يعمل المحرك من خلال المحور الأمامي فقط.
وبمجرد ظهور الحاجة إلى مزيد من قوة الجر يتم توزيع 50 في المائة من القوة على العجلات الخلفية.وتتميز "فريتراك" بأن مسافة الخلوص تزيد عن مثيلاتها من السيارات بواقع 40 مليمترا وألواح إنزلاق أسفل جسم السيارة في الأمام والخلف.
ويرجع مظهرها القوي بدرجة كبيرة إلى العجلات مقاس 17 بوصة والقطر الكبير للإطارات.وسيكون في مقدور العملاء أن يختاروا بين محركين الأول تبلغ سعته لترين وهو المحرك المستخدم في السيارة الجولف جي.تي.اي وقوته 200 حصان والثاني محرك تربو ديزل سعته لتران وقوته 170 حصانا.
وتقول سيات إن الطراز الذي يعمل بالبنزين يمكنه التسارع إلى 100 كلم/ساعة من وضع السكون في 7.7 ثانية أما الديزل فإنه يحقق ذلك في 8.7 ثانية.وتوفر في السيارة الجديدة ست وسائد هوائية ووحدة تكييف هواء ساخن وبارد وأجهزة استشعار لاستخدامها عند ركن السيارة.
وأحد أهم معالمها المميزة هو احتواؤها على نظام للوسائط المتعددة يشمل شاشة فيديو مركبة في سقف السيارة.وستصنع السيارة الجديدة في مصنع شركة سيات بمدينة مونتريال حيث توجد هناك خطوط إنتاج لسيارات إبيزا وتوليدو وألتيا إكس.إل.
منقول