أعلن المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والمرافق بناء 10 آلاف وحدة سكنية ضمن مشروع ابني بيتك في محافظات مطروح والوادي الجديد وبني سويف وشمال وجنوب سيناء.

وأكد المغربي أن المحافظات الخمس تعهدت بتقديم الأرض على ان توفر وزارة الاسكان 15 ألف جنيه دعماً لكل قطعة أرض يبني عليها 3 وحدات سكنية.

كما تقوم لجنة لتنفيذ توجيهات الرئيس مبارك بتوفير 15 ألف جنيه دعماً لكل مواطن يشتري شقة من المستفيدين تضع حالياً الضوابط والشروط وبينها توثيق عقد البيع للطرفين.

وكان المغربى قد اعلن الاسبوع الماضي تقديم تيسيرات جديدة للمستفيدين من مشروع (ابنى بيتك) وذلك بزيادة المدة المقررة للانتهاء من الدور الأرضى من المبنى ثلاثة أشهر ليصبح إجمالى تلك الفترة 15 شهرا، حيث تم إضافة شهر زيادة للمدة المقررة للانتهاء من أعمال الحفر والأساسات وأعمدة الدور الأرضى لتصبح 4 أشهر.

كما تم إضافة مهلة شهر للانتهاء من مرحلة صب سقف الدور الأرضى لتصبح 4 أشهر ، بالإضافة إلى شهر ثالث لمرحلة الانتهاء من أعمال التشطيبات الخارجية للمبنى لتصبح هى الأخرى 4 أشهر ، بالاضافة إلى مهلة ثلاثة أشهر فور تسلم الأرض للانتهاء من استكمال الأوراق والاستعداد للبناء.

وصرح وزير الإسكان بأن هناك اهتماما خاصا من القيادة السياسية بمتابعة مشروع (ابنى بيتك) كأحد المشروعات الاجتماعية الضخمة التى تخدم قطاعا عريضا من الشباب محدودى الدخل وتسهم فى حل مشكلة الإسكان والتوسع العمرانى فى المدن الجديدة على أسس مخططة ومدروسة ، مشيرا إلى أن تعليمات الرئيس حسنى مبارك كانت واضحة وصريحة وهى ضرورة مساعدة الشباب المستفدين وعدم السماح بالمتاجرة فى هذه الأراضى.

المصدر: صحيفة الجمهورية ، مصراوي.