منقــــــــــــــــــــــ ــــول


تم اختيار سيارات فولكس فاغن غولف الجديدة VI، ونيسان GT-R وهوندا Fcx Clarity وفيات 500، كأفضل سيارات للعام 2009 في العالم.





وقد تم اختيار غولف في جيلها السادس الجديد، كأفضل سيارة جديدة متفوقة على لائحة طويلة من الأسماء القوية كفورد فييستا وجاكوار XF وسيتروين C5 ومازدا 6 وتويوتا IQ وBMW الفئة السابعة... ولم يأتي هذا الفوز من الفراغ، فالسيارة حصلت مؤخراً على أفضل تقييم في اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP بخمس نجوم و36 نقطة من أصل 37، فضلاً عن تصميمها المحافظ والعصري في وقت واحد ومحركاتها الجديدة والنشيطة والاقتصادية والنظيفة...
أما للسيارات الرياضية، فقد اختيرت السوبر رياضية الرائعة نيسان GT-R لتفوز بلقب أفضل سيارة رياضية في العالم 2009، متفوقة في نفس الوقت على غريمات لا يقلن شأناً عنها أبرزهم الألمانية بورش 911 وشفروليه كورفيت ZR1.



ولفئة السيارات الصديقة للبيئة، تم اختيار سيارة هوندا Fcx Clarity، والتي أطلقتها خلال معرض لوس أنجلوس 2008 وتم طرحها بأعداد قليلة، بفضل معالمها الثورية والتقنية، إذ لا ينبعث منها أي انبعاثات غازية، كونها تعمل بنظام خلايا الوقود، وتستخدم الطاقة الناتجة عن تفاعل الهيدروجين والأوكسجين ليخرج عنه الماء فقط. وقد تفوقت على صغيرة تويوتا IQ وميتسوبيشي الثورية i-Miev.




في حين استمرت فيات الصغيرة 500 في تحقيق الأحلام وحصد الجوائز، بعد أن تفوقت بتصميمها الجذاب والساحر الذي يعود بملامحه الأنيقة إلى أيام خلت من التاريخ الكبير لفيات، ولكن بقالب عصري، وحازت على جائزة أجمل تصميم، متفوقة على جاكوار XF وسيتروين C5 اللتين لاحقتاها حتى النهاية.