ارباح هيونداي في الربع الاول تتجاوز التوقعات


4/23/2009 9:32:15 AM

سول (رويترز) - أعلنت هيونداي موتور أكبر شركة كورية جنوبية لصناعة السيارات يوم الخميس انخفاضا أقل من المتوقع بنسبة 43 بالمئة في أرباحها الصافية في الربع الاول من العام مدعومة بضعف قيمة العملة التي ساعدت في الحد من أثر تراجع المبيعات وارتفاع تكاليف التسويق.

وحصلت كل من هيونداي وكيا المتحالفة معها على حصة في السوق الامريكية لسياراتها الصغيرة لكن من المستبعد أن تبقى الشركتان بمنأى عن أسوأ تراجع عالمي في قطاع السيارات الذي دفع شركتا جنرال موتور وكرايسلر الامريكيتين للاقتراب من اشهار افلاسهما ويدفع منافسين يابانيين مثل تويوتا لتكبد خسائر.

وقال لي جونج وو رئيس شركة اتش.ام.سي للاستثمار في الاوراق المالية "في ظل التراجع الاقتصادي كان أداء هيونداي جيدا لكن ذلك يرجع بدرجة كبيرة الى مكاسب استثنائية نتجت عن ضعف قيمة الوون."

وابدت هيونداي تفاؤلها بشأن نتائجها في الفصول المقبلة.

وقال تسونج تاي هوان المدير المالي للشركة للصحفيين والمحللين "اعتبارا من الربع الثاني نتوقع ان تؤثر خطط التحفيز الحكومية وخطط دعم قطاع السيارات بالايجاب على القطاع."

وسجلت هيونداي خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ارباحا صافية قدرها 225 مليار وون (166.5 مليون دولار) متجاوزة توقعات بأن تبلغ 205 مليارات وون في استطلاع اجرته رويترز شمل 11 محللا.

وذلك بالمقارنة مع 392.7 مليار وون قبل عام. وانخفض هامش الربح بشكل عام بنسبة 2.5 بالمئة في الربع الاول من 6.5 بالمئة قبل عام بعد أن أثر الكساد العالمي على قطاع السيارات برفع تكاليف التسويق وخفض الاسعار.

وقالت هيونداي ان حصتها في السوق زادت الى 4.7 بالمئة في الربع الاول من اربعة بالمئة.

وانخفض سعر الوون بنسبة 30 بالمئة أمام الدولار وبنحو 40 بالمئة أمام الين في الفترة من يناير كانون الثاني الى مارس اذار بالمقارنة بالعام الماضي.

وارتفع سهم هيونداي بنسبة 40 بالمئة في الربع الاول من العام لكن انتعاش الوون في الفترة الاخيرة يلقي بظلاله على توقعات شركات السيارات في كوريا الجنوبية.

(الدولار يساوي 1351.1 وون)

http://www.masrawy.com/News/Economy/...23/773532.aspx

_________________________


نطلع من الكلام دة كلة بنقطتين
1-هيونداى تاثرت من الازمة المالية جامد بس مش زى جينرال موتورز
2-وانخفض سعر الوون بنسبة 30 بالمئة أمام الدولار وبنحو 40 بالمئة أمام الين و الكلام دة من قترة طويلة و بالتالى المفروض ان العربيات الكورى ترخص.

فين رشيد يشوف الاحتكار دة
شركات الاسمنت و الحديد غلابة بالنسبة للناس دى
هو فى دولة فى العالم غير مصر يبقى لكل ماركة عربية توكيل واحد بس و محدش يقدر ينافسة
ياهنا رجال الاعمال بالشعب دة.