انتهت وزارة الداخلية من وضع الخطة الأمنية والمرورية استعداداً لمباراة الزمالك والأهلي مساء الخميس على ملعب الكلية الحربية بمصر الجديدة.

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي عبر موقعها على الإنترنت أنه سيتم متابعة الحالة الأمنية والمرورية وسلوك الجماهير بالمنطقة المحيطة بالاستاد وكذلك داخله من خلال كاميرات مراقبة غير مرئية.

وكذلك العمل على راحة الجماهير من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية للوصول لمنطقة الاستاد والإنضباط الكامل بالطرق المؤدية له ووصولاً للمدرجات ووفقاً لعدد من الإرشادات.

وأعلن اللواء إسماعيل الشاعر مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة أنه لن يتم السماح بإنشاء منافذ لبيع التذاكر بمنطقة الاستاد يوم المباراة ، وتقرر فتح الأبواب للجماهير من الساعة الواحدة ظهراً حتى السادسة أو عقب إكتمال السعة.

إلى ذلك ، تم تخصيص الجهة اليمنى الشرقية من الاستاد لجمهور الزمالك ، والجهة اليسرى الغربية لجمهور الأهلي ، فيما تم تخصيص شارع المشير أحمد إسماعيل لانتظار سيارات جمهور المقصورة الرئيسية والأمامية والدرجة الأولى الممتازة والعادية.

وأيضا تم تخصيص شارع 6 أكتوبر لانتظار سيارات جمهور الزمالك المتجه للدرجة الثانية والثالثة يساراً ، وشارع أحمد مصطفى والهايكستب لانتظار سيارات جمهور الأهلي المتجه للدرجة الثانية والثالثة يمين.

وتقرر دخول جمهور الناديين للدرجة الأولى الممتازة والمقصورة الرئيسية والأمامية من خلال البوابة رقم 4 المطلة على شارع العروبة ، ودخول جمهور الزمالك للدرجة الثانية والثالثة يمين من خلال البوابة رقم 3 المطلة على شارع عبد الحميد بدوي ، بينما يدخل جمهور الأهلي للدرجة الثانية والثالثة يسار من خلال البوابة رقم 2 المطلة على شارع عبد الحميد بدوي.

كما تم إعداد خطة مرورية لإستخدام التحويلات والمحاور المرورية البديلة بمنطقة الاستاد عند الضرورة ، وكذلك تم وضع لافتات ارشادية بمنطقة الاستاد لارشاد وإعلام الجماهير بالتعليمات السابقة ، فضلا عن وضع كاميرات مراقبة غير مرئية بجميع مداخل ومخارج الاستاد والمدرجات لضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ما قد يحرمهم من مشاهدة المباراة.

كما تهيب وزارة الداخلية بالجماهير بالالتزام بقواعد وآداب المرور والامتناع عن إعتلاء السيارات والكباري حفاظاً على الأرواح وعدم إستخدام آلات التنبيه على نحو يسئ للجميع ومناشدة الجماهير بالتشجيع المثالي بعيداً عن التعصب.

--------------------------------------------------

لا تعليق