طرحت شركة نيسان موديلها الجديد كليا "2002" والتي أطلقت علية اسم "اكس- تريل" والذي تميز من الناحية التكنولوجية والتقنية عن سائر الأنواع الأخرى لشركة نيسان، فالتفاصيل العملية ذات الطابع الوظيفي هي التي تجعل من" اكس- تريل" امتدادا طبيعيا لحياتك في الهواء الطلق، من حيث الأسلوب الذكي المعتمد على وسائل الأمان التي تميز بها " اكس- تريل" من خلال حواجز الاصطدام والوحدات الهوائية، بالإضافة للمكابس الكهربائية الملائمة، و مساحات التخزين المتعددة الاستخدام.
"اكس- تريل" مصممة بدقة لتخدم أهدافا متعددة، ويمكن إدراك ذلك من خلال خطوط التصميم الأنيقة التي منحت السيارة مقصورة واسعة، والمتانة المتوازية والثابتة لقاعدة العجلات الطويلة.

الراحة والرحابة

لأول مرة باستطاعة الركاب في المقاعد الخلفية لـ" اكس- تريل" أن ينحو بالمقاعد الخلفية للوراء، الأمر الذي يعزز الراحة الفردية خلال الرحلات الطويلة، فالمساحة الاستثنائية لوضع القدمين والمخصصة لركاب المقاعد الخلفية، توفر ما يكفي من الفسحة للتمدد والاسترخاء بصورة فعلية.
كما أن إغلاق مسند الذراع الخلفي يسمح بنقل معدات طويلة الحجم، مع السماح بجلوس أربعة أشخاص بطريقة مريحة في الوقت نفسه.
زجاج نوافذ الباب الأمامي والواجهة الزجاجية الأمامية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية ، تحد من الوهج والاحتراق بفعل الشمس أثناء القيادة.

تصميم آمن

أن هيكل المقصورة مصمم لحماية الركاب من خلال المحافظة على تماسكه عند حصول تصادم، كما أن الوسادة الهوائية الأمامية المزدوجة والوسادة الجانبية تحمي السائق والراكب في المقعد الأمامي من تأثيرات الاصطدام الأمامي والجانبي.
إن أداة فتح السيارة وإغلاقها بدون مفتاح مصممة للسماح بحملها بطريقة مريحة في اليد، وذلك لتسهيل عملية التشغيل، ولتوفير المزيد من الأمن تأتي"اكس- تريل" مجهزة بنظام توقيف للمحرك.

قيادة مريحة

الأداة الأتوماتيكية لضبط السرعة"ascd" تجعل القيادة على الطرقات السريعة أسهل، وذلك من خلال المحافظة على سرعة ثابتة عندما يتم تشغيلها، كما أن محرك"qr25de" مزود بعمود موازنة صغير يحد من الضجة والارتجاج بصورة كبيرة، الأمر الذي يوفر قيادة هادئة ومريحة بصورة استثنائية، وبالإضافة لذلك يجوز تغيير السرعة بسلاسة كبيرة بواسطة ناقل الحركة الأوتوماتيكي المضبوط بصورة إلكترونية والذي يتضمن 4 سرعات، مما يعزز عملية الاقتصاد في الوقود