ذكرت مجلة ألمانية متخصصة اليوم، بأن أمير دولة قطر العربية يعتزم شراء حصة في بورش الألمانية لصناعة السيارات الرياضية المترفة، في خطوة من شأنها دعم هذه الشركة العملاقة التي تعاني من ضائقة مالية كبيرة، وهي التي تمتلك نسبة أكثر من 50% من أسهم المجموعة الأكبر في أوروبة VW!.


وأعلنت المجلة نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن أمير قطر أبلغ بورش برغبته بشراء أسهم فيها، ليساعدها بذلك على سداد ديون مستحقة عليها تقدر بحوالي 4.35 مليار دولار خلال عام، فيما امتنعت بورش عن التعليق بهذا الصدد للصحافة.
كما نقلت المجلة، عن شخص قريب من الموضوع، قوله بأنه بينما تستطيع بورش حالياً سداد مدفوعات الفائدة من تدفقات إيرادات التشغيل، فإنها تتطلع إلى حل يتعلق بكيفية إعادة تمويل سداد القرض.


يذكر أن مجلة "دير شبيغل" الألمانية، قد ذكرت الشهر الماضي بأن قطر تخطط للاستثمار في صناعة السيارات الألمانية، ويذكر أيضاً أن بورش زادت حصتها فى فولكس فاجن الى 50.76% أوائل العام الجاري، وقد أكدت وقتها بأنها جادة في زيادة حصصها إلى أكثر من 75% فيها، ولكن الواقع الحالي يقول بأنه من الممكن أن ينقلب السحر على الساحر، وتبتلع الـ VW بورش، وهذا ما تسعى له VW حالياً، ولكن مازالت الإحتمالات مفتوحة؟!!.
(منقـــــــــول)