| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية mragh

    رقم العضوية : 8179

    تاريخ التسجيل : 30Mar2008

    المشاركات : 638

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: None

    السيارة[2]: Fluence 2012

    دراجة بخارية: none

    الحالة : mragh غير متواجد حالياً

    افتراضي تزايد حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    مكسيكو سيتي (رويترز) - اكتشفت حالات اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير في انحاء العالم يوم الثلاثاء واضر شبح الوباء بصناعة السفر وحذرت الحكومات المواطنين ليبتعدوا عن المكسيك حيث لقي 149 شخصا حتفهم.

    وزاد عدد حالات الاصابة في الولايات المتحدة الى 65 وفي كندا 13 حالة وتأكدت حالات عدوى جديدة في اسرائيل ونيوزيلندا. وأكدت كندا واسبانيا وبريطانيا ايضا وجود حالات اصابة وأعلنت دول اخرى عديدة عن الاشتباه في وجود حالات اصابة.

    ونصحت الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الاوروبي المواطنين بتجنب السفر الى المكسيك الا للضرورة وطبقت الشركات قيودا أكبر على السفر الى دول تأكدت حالات اصابة بها.

    وأوقفت كوبا كل الرحلات الجوية الى المكسيك ومنها لمدة 48 ساعة. وأوقفت الحكومة الارجنتينية الرحلات الجوية من المكسيك حتى يوم الاثنين.

    وفرضت شركات السفر والسياحة ايضا قيودا على السفر. والغت شركة كرنيفال كروزيس توقف ثلاث من سفنها في المواني المكسيكية يوم الثلاثاء وأجلت شركة ترانسات ايه.تي الكندية الرحلات الجوية من المكسيك حتى اول يونيو حزيران.

    وطلب الرئيس الامريكي باراك أوباما من أعضاء الكونجرس 1.5 مليار دولار اضافية يوم الثلاثاء لتعزيز التحرك الامريكي في مواجهة تفشي مرض انفلونزا الخنازير.

    وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض ان الاموال ستستخدم في انشاء مخزون من مضادات الفيروس وابتكار مصل ودعم جهود الصحة العامة في مواجهة انتشار المرض ومساعدة المنظمات الدولية لوقف انتشاره.

    وقالت منظمة الصحة العالمية ان انتشار وباء -- تفشي مرض جديد خطير في انحاء العالم -- ليس حتميا بعد لكن يجب على كل الدول الاستعداد للاسوأ وخاصة الدول النامية الفقيرة.

    وقال الدكتور كيجي فوكودا القائم بأعمال مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "ستصاب (تلك الدول) بشدة بطريقة مفرطة."

    ومن بين الامور الغامضة التي تكتنف التفشي الحالي للمرض هو السبب في ان كل الحالات خارج المكسيك خفيفة نسبيا حتى الان.

    وقال مسؤولون انهم يتوقعون بالفعل وفاة مصابين مع انتشار المرض وان الوباء قد يهدد المؤشرات الهشة للانتعاش الاقتصادي في انحاء العالم حيث سيلحق ضررا كبيرا بالسفر والتجارة وطاقة انتاج الصناعات التحويلية.

    وادى اخر وباء عالمي وهو انفلونزا هونج كونج في عام 1968 الى وفاة نحو مليون شخص.

    وأكدت سبع دول اكتشاف حالات اصابة مؤكدة بانفلونزا الطيور واعلنت 12 دولة اخرى عن حالات مشتبه بها للاصابة بالمرض.

    وأغلقت المكسيك محور تفشي المرض جميع المدارس في انحاء البلاد حتى السادس من مايو ايار على الاقل وفي العاصمة مكسيكو سيتي اغلقت المطاعم والحانات ودور السينما والاستادات والصالات الرياضية وبعض المكاتب الحكومية لمنع انتشار العدوى.

    وواصلت اسعار اسهم شركات الطيران الانخفاض يوم الثلاثاء نتيجة لمخاوف من انها قد تشهد انخفاضا شديدا في حركة الطيران.

    وتراجعت اسواق الاسهم الاوروبية والاسيوية والامريكية جميعا على الرغم من بيانات ايجابية عن معنويات المستهلكين الامريكيين اذ أثرت مخاوف الانفلونزا وأثرها المحتمل على البنوك الامريكية على معنويات المستثمرين.

    ولا تنتج الاصابة بانفلونزا الخنازير عن كل منتجات لحوم الخنازير لكن عدة دول منها روسيا والصين حظرت استيراد لحوم الخنازير الامريكية. وقال الاتحاد الاوروبي انه لا يعتزم تقييد واردات منتجات لحوم الخنازير من الولايات المتحدة.

    وينذر سيل من تحذيرات السفر التي اطلقتها حكومات اجنبية وشركات السفر والسياحة بضرب قطاع السياحة في المكسيك وهي مصدر رئيسي لدخل البلاد من العملات الاجنبية.

    وقالت شركتا تومسون هوليديز وفرست تشويز السياحيتان البريطانيتان انهما قررتا اعادة عملائهما من المكسيك والغاء رحلات كانت متجهة الى كانكون يوم الثلاثاء. ولكن معظم شركات الطيران قالت انها ستواصل تشغيل خدماتها.

    ويقول خبراء انه على الرغم من انه يستحيل وقف انتشار المرض فان جهود ابطاء تقدمه حول العالم قد تكسب الدول وقتا حاسما لشراء الادوية الضرورية


  2. #2

    الصورة الرمزية Imhotep

    رقم العضوية : 22719

    تاريخ التسجيل : 20Oct2008

    المشاركات : 3,543

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Accent rb

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Imhotep غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    البابا شنودة: الأقباط لا يأكلون لحوم الخنزير.. ونقدر جهود الدولة فى التصدى للمرض
    اضغط للتكبير
    البابا شنودة الثالث - ا ف ب
    احفظ الخبر
    اطبع
    أضف تعليق ارسل
    4/30/2009 6:15:00 PM

    القاهرة - محرر مصراوى - أكد قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الغالبية العظمى من الاقباط لا يأكلون لحوم الخنزير وأن استهلاك هذه اللحوم موجه بالأساس للسائحين فى الفنادق والجاليات الاجنبية ، رغم من أن خبراء الصحة يؤكدون أن تناول هذه اللحوم لا علاقة له بهذا المرض الذى ينتقل عبر الجهاز التنفسى.

    وقال البابا شنودة - فى محاضرته الاسبوعية - إننا نقدر جهود الدولة فى التعامل مع أزمة مرض انفلونزا الخنازير، مشيدا بقرار ذبح جميع القطعان ، معتبرا أن الدولة تتعامل بشكل جيد مع هذا الملف واتخذت الكثير من الاجراءات الوقائية الهامة.

    وأشار الى أنه التقى الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة قبل أيام واتفقا على ضرورة توعية المواطنين من خطورة هذا المرض، موضحا أنه يطمئن الى التقارير الرسمية التى تؤكد أن المرض لم يدخل الى مصر حتى الان ولا توجد إصابة واحدة فى البشر أو الحيوان.

    وطالب البابا المواطنين العاملين فى تلك المزارع بالحرص الشديد وتجنب أى احتمال لانتقال عدوى هذا المرض مع أعطاء اهتمام اكبر للنظافة.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط
    http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...pope_flue.aspx



 

المواضيع المتشابهه

  1. نهال عنبر تصاب بانفلونزا الخنازير
    بواسطة lada2010 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-08-2009, 03:17 PM
  2. مصر تعلن اكتشاف أول إصابة بانفلونزا الخنازير لطفلة مصرية قادمة من أمريكا
    بواسطة عمرو عمارة في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 03-06-2009, 07:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2