| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 8 من 8

  1. #1

    الصورة الرمزية Akram

    رقم العضوية : 2114

    تاريخ التسجيل : 10Sep2007

    المشاركات : 2,904

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: لانوس1 مو 2000

    السيارة[2]: لانسر كرستالة

    دراجة بخارية: معنديش

    الحالة : Akram غير متواجد حالياً

    افتراضي ايه أحلى مكان روحته - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    كتير مننا في مصر مايعرفوش الاثار والاماكن السياحية الجميلة الموجودة في بلدنا واللي اجتذبت اعين العالم لما لها من اشياء مميزة ورائعة
    وانا في احدي الاماكن السياحية في القاهرة وبالاخص في مقبرة فرعونية رايت ثلاثه افراد يتناقشون ويتجادلون حول مقبره عباره عن غرفه مربعه ولها باب وفوق الباب بمسافة شبر واحد غرفه اكبر فكانوا يتناقشون ويتجادلون كيف يضعون الفراعنة موتاهم في المقبرة وباب المقبرة اسفل الغرفة بشبر واحد فقط كيف باحجامهم وبحجم الميت يدخلونه داخل الغرفة اذا يجب علي الاقل ان يكون هناك مساحة اكبر واوسع حتي يتسنوا لهم كيفية دخوله وانا علي ذلك استمع اليهم ولم يتوصلوا لشي .. شي محير مثير للنقاش ولكن مااثارني كيف هؤلاء غير مصريون ويعرفون ويحاولون ان يعرفوا كيف وكيف حدث ذلك ونحن من ابنائها ولا نعرف شي عنها .. فهيا بنا نعرف اشياء ولو صغيرة ولن نتعمق اكثر من ذلك نعرف عن الاماكن السياحية الجميلة في بلدنا مصر
    وسنبدا و سنتعرف عن سيناء معبر الديانات
    تقع شبة جزيرة سيناء فى الجزء الشمالى الشرقى من مصر وتأخذ شكل مثلث ، فى القسم الجنوبى منها يوجد خليج العقبة وفى الغرب خليج السويس. وإلي الشمال من هذا المثلث يكون الجزء الباقي علي هيئة متوازي أضلاع حده الشمالي ساحل البحر الأبيض المتوسط وحده الجنوبي هو الخط الفاصل الذي يصل بين رأس خليج العقبة ورأس خليج السويس ، وحده الشرقي خط الحدود السياسية لمصر ، وحده الغربي قناة السويس.
    وتبلغ مساحة شبه جزيرة سيناء نحو 61 ألف كيلو متر مربع أي ما يعادل حوالي 6% من جملة المساحة الكلية لمصر. وعلى مر التاريخ مثلت سيناء الدرع الاستراتيجى لمصر من جهة الشمال ، وتملك سيناء 30% من سواحل مصر ، وسيناء هى حلقة الوصل بين قارة أفريقيا وقارة أسيا وكانت على مر التاريخ معبر بين حضارات العالم القديم فى وادى النيل وفى دلتا نهرى دجلة والفرات وبلاد الشام.
    كما كانت سيناء معبر الديانات بدءا من الخليل ابراهيم الذى عبرها كما عاش فيها نبى الله موسى وعلى ارضها تلقى الشريعة من ربه كما عبرتها العائلة المقدسة فى رحلتها إلى مصر.وقد اثبت علماء التاريخ ان الانسان المصري كان يحيا فى سيناء منذ نحو 100 الف سنه .
    وكما كانت سيناء هى الدرع الاستراتيجى لمصر كانت ايضا ايضا معبر الجيوش المصرية للدفاع عن ارضها فمثلما خرج الجيش الاسلامي بقيادة صلاح الدين عبر سيناء لهزيمة الصليبيين ، فقد خرج جيش مصر بعد ذلك بأقل من قرن واحد لمواجهة التتار.
    وفى يونيه عام 1967 كانت سيناء هدفا للعدوان الاسرائيلى الذى خرج ذليلا بعد تضحيات كبرى تمثلت فى حروب الاستنزاف ثم حرب اكتوبر المجيدة عام 1973.
    وفى عام 1982 ارتفع العلم المصري على آخر جزء من اجزاء سيناء وهى طابا بعد معركة دبلوماسية.
    شرم الشيخ : وهى منتجع يقع على خليج العقبة ، شهد هذا المنتجع العديد من المؤتمرات الهامة ، وقد حصل منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الاحمر على جائزة مدن السلام لعام 2000 ـ2001 , التى تمنحها منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو ". واصبحت هذه المدينة المطلة على خليج العقبة منتجعا سياحيا جيد التجهيز فى جنوبى شبه جزيرة سيناء.
    رأس محمد : تقع عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة فى الجزء الجنوبى من سيناء على بعد نحو 12 كيلو متر من شرم الشيخ وتشتمل على امثلة لاهم المعالم الجيولوجية فى سيناء ، وهى تعتبر اجمل مناطق الغوص فى العالم لوجود حفريات بها ترجع إلى 75 الف عام اضافة إلى ثرائها بالشعب المرجانية والاحياء البرية.وقد تم تحويل منطقة رأس محمد إلى محمية طبيعية عام 1982.
    دهب :
    قيل انها سميت بهذا الاسم نظرا لتشبية البدو لرمالها المتلألئة تحت ضوء الشمس بالذهب ، وهى تقع على بعد نحو 100 كيلو متر شمال غرب شرم الشيخ , وهى تعتبر واحدة من اجمل بقع سيناء التى تصلح لممارسة رياضة الغوص.
    ودهب مشهورة بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التى تصلح للغوص مثل "بلو هول" Blue Hole و"كانيون" Canyon و "لايت هاوس" Lighthouse.والمنطقة تنقسم الى قسمين, مركز السائحين حيث توجد الفنادق الرئيسية، و قرية أصالة البدوية التي يجد السائحين جذابة بسبب مطاعمها الكثيرة وسكنها الرخيص.
    العريش :
    هى العاصمة و المدينة الرئيسية رسميا فى سيناء وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط , على بعد 214 ميل شرق القاهرة ، يعرض متحف سيناء في المدينة اشياء مبهرة عن حياة البدو مع عروض الحرف , الأدوات و الملابس . وتستضيف المدينة سوق بدوي صباح كل يوم خميس.
    ولقد كانت العريش منذ أقدم العصور ميناء مصريا هاماً ومركزاً استراتيجيا ، وأحد المراكز الرئيسية للجيش المصري خلال عصر الدولة الفرعونية الحديثة .
    ومن أهم ما بها الآن قلعة العريش ، والتى بقي منها الآن سور مربع ارتفاعه نحو 8 أمتار وقد اعتمد الاتراك علي هذه القلعة كثيراً في صراعاتهم حتي الحرب العالمية .
    جبل موسى :
    توجد فى أعلى قمته كنيسة صغيرة وجامع ، ويحرص السائحون على تسلق الجبل عقب منتصف الليل ليصلوا قمته قبيل شروق الشمس ، ورغم مشقة الرحلة وصعوبة تسلق الجبل إلا أن منظر الشروق فى تلك البقعة متعة تستحق كل مشقة حيث تبدو قمم الجبال المحيطة وكأنها قد اكتست بلون أحمر مع بزوغ الشمس ، ويرتفع هذا الجبل 2.285 مترا.ويعتقد ان هذا الجبل هو الذى كلم الله سبحانة وتعالى منه النبى موسى.
    سانت كاترين :
    تعتبر جنوب سيناء منذ العصور المسيحية الأولى أحد أهم مناطق الجذب للرهبان المسيحيين ، وقد أقام هؤلاء الرهبان العديد من الأديرة والكنائس فى أودية سيناء أشهر ما بقى منها دير طور سيناء المعروف باسم دير سانت كاترين .
    ويقع الدير أسفل جبل سيناء ، فى منطقة جبلية وعرة المسالك حبتها الطبيعة بجمال آخاذ مع طيب المناخ وجودة المياه العذبة . وإلى الغرب من الدير يوجد وادى الراحة .
    وللدير سور عظيم يحيط بعدة أبنية داخلية بعضها فوق بعض تصل أحياناً إلى أربعة طوابق تخترقها ممرات ودهاليز . وبناء الدير يشبه حصون القرون الوسطى،ويعود بناء الدير إلى القرن الرابع الميلادى.
    والدير هو اعلى قمة فى سيناء كلها ،دير سانت كاترين هو أحد الأديرة المعروفة في العالم كمكان أرثوذكسي مقدس.
    طابا :
    طابا مدينة حدودية ،حيث تغلف الجبال منتجعاتها السياحية . شريط طابا الساحلى هو الاكثر جمالا على مستوى شبة الجزيرة ويتكون من عدد من الخلجان والبحيرات و مضيق و جزيرة.من طابا يمكن أن تأخذ قارب إلى جزيرة الفراعنة المتوجه بحصن تاريخي. اجمل مناظر هذة الجزيرة هو حصن صلاح الدين الذى رمم من قبل منظمة الاثار المصرية.
    نويبع :
    تحتضن نويبع معظم البحر وبها اماكن عديدة لممارسة رياضات الصحراء , ركوب الجمال و رحلات السفاري , الغوص. نويبع تقع على بعد 85 كيلومتر شمال دهب بين خليج العقبة و جبال الصحراء العالية . في الماضي ادت هذة المدينة دورا كبيرا ومهم للحجاج المسلمين في طريقهم إلى مكة.
    وبخلاف المدينة الرئيسية تنقسم نويبع إلى مركزين , نويبع تارابين ( على بعد كيلومترين شمال للمدينة ) و نويبع مزيانا (سبعة كيلومترات جنوبا) ، وبشكل عام يشتهر هذا المنتجع الصغير بشواطئه الرائعة.
    اتمني من الله ان ينال الموضوع علي اعجابكم ..

    منقول


    مع تحياتي ,,
    أكــــرم


  2. #2

    الصورة الرمزية Karim_Monir

    رقم العضوية : 32

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 26,316

    النوع : ذكر

    الاقامة : جسر السويس-القاهرة

    السيارة: BMW E90

    السيارة[2]: Jeep KK 2009

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Karim_Monir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    برغم اني سافرت كتير جوة مصر
    لكن في مكان بعشق الذهاب اليه صيف وشتاء
    شاطيئ الدانفاه بالاسماعيلية جنب معدية 6 واستراحة الريس
    اضيق حتة في قناة السويس والسفن معدية من جنبك كانها ماشية جنبك تمام
    جوها صيف وشتاء تحفة
    لما بحب اختلي بنفسي بخطف رجلي هناك


    جروب ورشة نايل موتورز علي الفيس بوك


    صفحة ورشة نايل موتورز على الفيس بوك


  3. #3

    الصورة الرمزية Hisham_ElFeky

    رقم العضوية : 906

    تاريخ التسجيل : 10Jun2007

    المشاركات : 711

    النوع : ذكر

    الاقامة : cario

    السيارة: hundyi matrix 2009

    السيارة[2]: Honda Civic 2007

    دراجة بخارية: non

    الحالة : Hisham_ElFeky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    داخل مصر:
    اسكندريه في الشتا

    خارج مصر:
    روما

    [img2]http://i34.tinypic.com/63zo6s.jpg[/img2]


  4. #4

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حُرِمَ كثيرا من لم يرى المسجد الحرام والكعبة المشرفة ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وصدقوني من لم يذهب هناك فانه لا يعرف اي شئ عن هذا المكان وحتى لو شافه في الصور او التلفزيون مليون مره

    فأنا اؤكدلك اخي الكريم الذي لم يستطع الذهاب أنك حينما تذهب هناك ستندم اشد الندم انك لم تذهب في السنين السابقة لذهابك وستحس انه فاتك الكثير بعدم ذهابك هناك طول السنين الفائتة ...............

    فنصيحة لك أخي انوي النية لله وربنا يعينك واجعلها خالصة وان شاء الله تكون من المعتمرين او الحجاج في الأيام القادمة ان شاء الله

    ولا تنسى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (( حديث أنس بن مالك رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ليس من بلدٍ إلا سيطؤهُ الدجال، إلا مكة والمدينة. ليس له من نقابها نقب،إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها ، ثم ترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات ، فيخرج الله كل كافر ومنافق )) الله اكبر

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  5. #5

    الصورة الرمزية Chicco

    رقم العضوية : 1375

    تاريخ التسجيل : 08Jul2007

    المشاركات : 2,957

    الحالة : Chicco غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    في مصر الاسكندرية و شرم الشيخ. في أوروبا باريس و بروكسل. في اليابان سابورو و أوتارو. في كندا بانف و نياجرا. نفسي ربنا يرزقني زيارة الحرمين


  6. #6

    الصورة الرمزية eng_mkhalaf

    رقم العضوية : 1869

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 4,058

    النوع : ذكر

    الاقامة : السعودية

    السيارة: A11

    السيارة[2]: TAHOE

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : eng_mkhalaf غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالله
    حُرِمَ كثيرا من لم يرى المسجد الحرام والكعبة المشرفة ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وصدقوني من لم يذهب هناك فانه لا يعرف اي شئ عن هذا المكان وحتى لو شافه في الصور او التلفزيون مليون مره

    فأنا اؤكدلك اخي الكريم الذي لم يستطع الذهاب أنك حينما تذهب هناك ستندم اشد الندم انك لم تذهب في السنين السابقة لذهابك وستحس انه فاتك الكثير بعدم ذهابك هناك طول السنين الفائتة ...............

    فنصيحة لك أخي انوي النية لله وربنا يعينك واجعلها خالصة وان شاء الله تكون من المعتمرين او الحجاج في الأيام القادمة ان شاء الله

    ولا تنسى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (( حديث أنس بن مالك رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ليس من بلدٍ إلا سيطؤهُ الدجال، إلا مكة والمدينة. ليس له من نقابها نقب،إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها ، ثم ترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات ، فيخرج الله كل كافر ومنافق )) الله اكبر
    +100000000000000000000000
    يا رب

    [sor2]http://www2.0zz0.com/2012/03/20/06/448963560.jpg[/sor2]
    TAHOE THE LEGEND


  7. #7

    الصورة الرمزية Akram

    رقم العضوية : 2114

    تاريخ التسجيل : 10Sep2007

    المشاركات : 2,904

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: لانوس1 مو 2000

    السيارة[2]: لانسر كرستالة

    دراجة بخارية: معنديش

    الحالة : Akram غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا الحمد لله ربنا أكرمني بزيارة الحرمين في رمضان ,
    و مش عارف أوصف أد ايه الواحد كان حاسس بسَكِينة و إطمئنان ,


    مع تحياتي ,,
    أكــــرم


  8. #8

    الصورة الرمزية modux

    رقم العضوية : 263

    تاريخ التسجيل : 26Apr2007

    المشاركات : 1,689

    الاقامة : heliopolis

    الحالة : modux غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Akram
    انا الحمد لله ربنا أكرمني بزيارة الحرمين في رمضان ,
    و مش عارف أوصف أد ايه الواحد كان حاسس بسَكِينة و إطمئنان ,

    +1



 

المواضيع المتشابهه

  1. ايه اكتر مكان روحته كفسحه وعجبك
    بواسطة MOUSTAFA_SAAD في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 24-07-2011, 12:20 AM
  2. لو معاك فلوس تشتري شقه في مكان راقي ولا فيلا في مكان اقل؟
    بواسطة shaddadfalcon1 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 07:14 AM
  3. أحلى لون في الجين2
    بواسطة nightmare22 في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 26-08-2009, 02:25 AM
  4. أحلى بولو
    بواسطة original في المنتدى فــــولكـــس
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-04-2009, 12:37 AM
  5. أحلى نمر
    بواسطة lancerevolution في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 29-10-2008, 07:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2