حمل شهر إبريل كثير من المفاجآت، أهمها تراجع تويوتا عن موقعها كأكثر العلامات بيعاً في السوق الأمريكية، ولعل الأمر الملفت للنظر، تقدم هوندا أكورد إلى مركز الأكثر مبيعاً في السوق الأمريكية خلال نفس الشهر، لتزيح فورد F البيك أب الكبيرة والشهيرة،عن هذا الموقع التقليدي لها. وتكشف الأرقام عن بيع هوندا لـ 29.212 وحدة من أكورد في ابريل 2009، مقابل 28.757 لفورد من البيك أب F. وهذا ما ساهم في رفع حصة هوندا في السوق الأمريكية إلى 12.3%، وتعزي هوندا هذا التطور الملفت إلى رفعها حوافز البيع على سياراتها بنسبة 7.9% في شهر ابريل لتبلغ 1.439 دولار لكل سيارة.

ومن جهتها كشفت تويوتا عن حملة ترويجية كبيرة، رداً على الشركات المنافسة وتراجع مبيعاتها بنسبة 41.1%، وهي مصممة على تقديم الحوافز المناسبة حسب حاجة كل ولاية في الولايات المتحدة.


السيارات العشر الأكثر مبيعاً خلال ابريل 2009/ أمريكا
1- هونداأكورد
2- فورد F
3 -شفروليه سيلفرادو 4 - هوندا سيفيك 5 -تويوتا كامري
6- تويوتا كرولا

7-
فورد فيوجين
8- دودج رام
9- شيفروليه امبالا
10- شيفروليه ماليبو


أما في القارة العجوز، فكان الربع الأول عموماً حافلاً بالنسبة لأوبل الألمانية، والتي تبحث حالياً عن مالك أو صانع تتحالف معه، بعد أن قررت مالكتها الحالية جنرال موتورز التخلي عنها بعد أكثر من 100 عام من الارتباط. وكان الخبر متوقعاً باعتلاء طراز السيدان الجديد والرائع منها إنسينيا قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في أوروبا، وهو الذي نال نهاية العام المنصرم لقب سيارة العام 2009 فى اوربا بفضل كل ما يحمل من ثورية وتألق وتفرد، وتوزعه على فئات متعددة أبرزها فئة OPC الرياضية الجديدة . واحتلت انسينيا المرتبة الأولى في فئتها متفوقة على بنات فئتها من الأوروبيات العتيدات، كأودي A4 وBMW الفئة الثالثة وفولكس فاجن باسات ومرسيدس C-Class، والطلبات والحجوزات عليها تنهال على وكلاء الشركة وهناك أكثر من 100.000 طلب حجز الآن، ما استدعى أوبل إلى رفع الطاقة الإنتاجية للانسينيا، ولكن لم تقدم الشركة أي أرقام عن مبيعات سيارتها للآن.