الى اى مدى ترى التامين هام للسيارة وهل سيارتك مؤمن عليها ام لا
عرض للطباعة
الى اى مدى ترى التامين هام للسيارة وهل سيارتك مؤمن عليها ام لا
هو التأمين مهم طبعا للعربية جدا
لكن للأسف لان فيه شبهة حرام فعلشان كده ان مش مأمن
(ودى مش دعوة لمناقشة حرامنية او مشروعية التأمين لانى عارف ان المواضيع دى بتعمل مناقشات حامية واعتقد انها ممنوع فى المنتدى هنا
أرجو مطالعة مقالتي بعنوان " حقيقة التأمين وحكمه" ومداخلات الزملاء عليها
شكراً
أنا كنت فعلا بصدد التأمين على سيارتى و بناتى ... لكن سألت أكثر من شيخ و فقيه مع أن الشركه التى كانت ستقدم لى عقود التأمين أتت لى بأكثر من فتوى من السعوديه عن شرعية التأمين التكافلى و نا إلى ذلك ... لكن بقى أن يستفت الإنسان قلبه ... إتباعا لقول الرسول صلى الله عليه و سلم ما معناه (إستفت قلبك و إن أفتوك)
أعتقد على حد علمى المتواضع فى هذا الموضوع إن التأمين التكافلى يجب أن يكون بين أفراد من داخل دوله واحده أو يجمعهم إقليم واحد كأن يكونوا عرب مثلا ... و يجب أيضا أن تكون مصادر إستثنارات تلك الشركات معروفه و واضحه ... فلا ينبغى مثلا أن أتكافل مع شخص يكون داخل دوله معاديه ... أو تكون أستثمارات تلك الشركات فى المخدرات مثلا أو غسيل الأموال و ما إلى ذلك ....
و بذلك فقد قررت أن أبتعد تماما عن هذه الشبهه
آسف للأطاله
انا لم اؤمن ابدا على سيارة امتلكتها ولم افكر فى هذا لانى لست من هواة دفع الاقساط ولا اعرف ان كانت حلال ام حرام وبما انى لا اهتم بها فلن اهتم بما اذا كانت حلال ام حرام.
موش عارف ليه حاسس ان اللي بيقؤلوا ان التأمين حرام موش مواكبين للعصر اللي احنا عايشين فيه والله أعلم
استفتاء غير كامل ------نعم
ارغب فى التامين وانتظر العرض الجيد
لا ارغب فى التامين ولن اؤمن عليها
نعم وساقوم بالغاء التامين
كان يجب ان يكون اختيار اخر --الا وهو ---(( انا متردد فعلا خايف على سيارتى ولكن خوفى من الله اكبر واقوى )) يا ريت تراجعوا موضوع الاستاذ وائل فى رووم الاسبيرانزا --صدقونى المواكبة العصرية اذا كانت تتعارض مع ما حرمة الله ---فأهلا بالتخلف والرجعية -
انا معاكم ان التأمين على السيارات فيه شبهة حرمانية
بس الشخص مجبر على التأمين بسبب شروط القسط من البنك الذى يشترط التأمين فما الحل هنا وامكانياتى لا تسمح بشراء سيارة جديدة وادفع ثمنها مرة واحدة ولا استطيع الانتظار لكى احوش ثمنها وخصوصاً أن الأسعار فى زيادة دائماً والأمر محتاج بعض المرونة فهل من حل