اقترح مشروع قانون إعادة. ‬اختبار سائقي. ‬النقل ممن انتهت تراخيص قيادتهم وألزم المشروع سائقي النقل بكافة أنواعها الالتحاق بإحدى المدارس المتخصصة. ‬كشرط. ‬لحصولهم على رخصة القيادة.

‬كما اشترط المشروع الذي تقدم. ‬به النائب. ‬مصطفي السلاب وكيل. ‬اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب أن. ‬يقضي الراغبون في الحصول على رخصة القيادة المهنية فترة دراسة تحددها وزارة الداخلية. ‬يحصلوا خلالها على شهادة صلاحية تفيد اجتيازهم لاختبارات القيادة والإلمام بكافة قواعد المرور. وذلك حسبما جاء في الصحف المحلية.

واستند مشروع القرار مستندا إلى أن كافة دول العالم تطبق هذا النظام ولا تمنح تراخيص قيادة. ‬إلا بعد التحاق السائقين. ‬بمدارس معتمدة.

‬وجاء في المذكرة الايضاحية. ‬لمشروع القانون أن .٠٩‬٪. ‬من حوادث سببها عدم إلتزام قائدي. ‬سيارات النقل بآداب وقواعد القيادة والمرور مدللا على ذلك بالحادث. ‬الذي وقع. ‬بالطريق الدائري. ‬بالمعادي مؤخرا وأدى إلى مصرع وإصابة أكثر من .٠٥ ‬شخصا.

وقال. ‬النائب. في مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر إن عدم. ‬إجتياز قائدي السيارات للاختبارات أدى إلى نتائج سلبية إنعكست على الشارع المصري ، مؤكدا ضرورة تأهيل. ‬الراغبين. ‬في الحصول على. ‬رخص القيادة. ‬للإلتزام بقواعد المرور في ظل ما يحدث. ‬في الشوارع والطرق السريعة. ‬من تجاوزات من سائقي. "‬الميكروباص." ‬وسيارات النقل بكافة أنواعها..‬