| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 42

  1. #31

    الصورة الرمزية bassemali

    رقم العضوية : 3275

    تاريخ التسجيل : 18Nov2007

    المشاركات : 1,753

    النوع : ذكر

    الاقامة : حاليا ... السعوديه

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: إسبرانزا 516 2012

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : bassemali غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    أستاذ /أكرم
    لايمكن ضرب الفساد من جذوره كما تطالب حضرتك إلا بقطع رأس الثعبان أولا .


  2. #32

    الصورة الرمزية mahamedaraby

    رقم العضوية : 5719

    تاريخ التسجيل : 14Feb2008

    المشاركات : 3,044

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: accident Accent 2011

    السيارة[2]: Opel Corsa 2007

    الحالة : mahamedaraby غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شركه النصر ده دى مش يتجمع عربيات قبل ما شركه هيونداى تعمل عربيه مش كده

    شوف دلوقتى حال دى وحال دى

    المشكله الكبرى اللى عندنا عقده الخواجه زى ما شرح الاستاذ سبعاوى

    هنعمل عربيه ازاى اذا كان مفيش حد هيغمار بفلوسه ويشتريها ما هى لازم تفشل طبعا معنداش حته دعم الصناعه الوطنيه الحقيقه

    يعنى كنا بنجمع الكيا برايد وكانت ناجحه وتمام دلوقتى رايحين نستوردها من ايران

    [shr71=http://www.dieselstation.com/pics/Hyundai%20Accent%202009-car-pictures.jpg]Hyndai Accent 2011[/shr71]


  3. #33

    الصورة الرمزية إبراهيم.صادق

    رقم العضوية : 2263

    تاريخ التسجيل : 21Sep2007

    المشاركات : 550

    النوع : ذكر

    الاقامة : شبرا الخيمة

    السيارة: رينو لوجان 2011

    السيارة[2]: 128 موديل 75 - 1100 سي سي

    دراجة بخارية: no

    الحالة : إبراهيم.صادق غير متواجد حالياً

    افتراضي تابع: إغتيال شركة! -

    ده المقال الثاني للدكتورة درية شرف الدين عن هذا الموضوع، بيتهيألي أنه فيه معلومات مهمة من دكتور عادل جزارين:
    تابع اغتيال شركة

    بقلم د. درية شرف الدين ٢٦/ ٥/ ٢٠٠٩عقب نشر مقالى يوم الثلاثاء الماضى فى نفس هذا المكان من جريدة «المصرى اليوم»، وكان بعنوان (إيه اللى بيحصل)، وموضوعه قرار تصفية شركة النصر للسيارات وتسريح عمالها فى سنة احتفالها بيوبيلها الذهبى، حيث إنها تأسست بقرار رئيس الجمهورية جمال عبدالناصر فى عام ١٩٥٩ - تلقيت العديد من التعليقات جاءت كلها تدين القرار وتهاجمه وتأسف لوضع نهاية لصناعة وطنية كان لها أن تقوى وتستمر وتتطور وتكون لبنة فى صرح صناعة قوية.
    ومن الغريب أن معظم هذه التعليقات جاءت من أبناء جيل لم يتعد الأربعين، تغلفها نبرة وطنية عاطفية تأسف لانسحاب قيمة من السوق المصرى فى حين لم يقدم نفس السوق بآلياته الحالية قيمة بديلة أو مصنعاً بديلاً أكثر تطوراً وحداثة، وبقى إنتاج الشركات الأجنبية من السيارات المستوردة بأنواعها هو البديل الوحيد المتاح فى الوقت الذى نمت فيه صناعة السيارات فى العديد من بلدان العالم التى عرفتها بعدنا وأصبحت مادة للتصدير ولتنمية الدخل القومى.
    وفوجئت بكتاب مُهدىً إلىَّ من رائد من رواد صناعة السيارات فى مصر الدكتور مهندس عادل جزارين الذى قرأ المقال وبعث إلىَّ بالكتاب وعنوانه (أربعون عاماً من الصناعة فى مصر) ومع الكتاب خطاب ذو شجن يحمل ألماً تعكسه حروفه وكلماته على ما آل إليه أمر شركة النصر لصناعة السيارات،
    يقول الخطاب: (لقد قرأت مقالكم وقد آلمنى هذا القرار كما آلمكم، فلقد شاركت فى تأسيس هذه الشركة منذ بدء التفكير فى إقامتها، وتدرجت فى وظائفها إلى أن وصلت إلى رئاستها عام ١٩٦٩، وحين تركتها فى عام ١٩٨٢ كانت هذه الشركة صرحاً صناعياً ضخماً يعمل به ١٢ ألف عامل، ويتعدى إنتاجه الـ٣٠٠ مليون جنيه ويحقق أرباحاً ويقوم بالتصدير إلى العديد من البلاد العربية).
    ويضيف المهندس د.عادل جزارين أن الشركة واصلت نجاحها بعده على يد المهندس محمد عبدالوهاب والمهندس سعيد النجار حتى منتصف التسعينيـات حيـن تقرر خصخصتها. وتقول كلماته الحزينة التى تلخص رحلة اغتيال الشركة (تُركت الشركة بعد ذلك دون استثمارات جديدة هى ضرورية فى صناعة تتقدم بسرعة، وتم تقسيمها إلى أربع شركات بدأت جميعها فى التدهور تدريجياً وازدادت ديونها وبدأ بيع معدات الإنتاج فيها، التى دفعت الدولة فيها مئات الملايين من الدولارات، بالمزاد!!
    وأخيراً صدر قرار تصفيتها بعد أن أرغم ما تبقى فيها من عاملين على الخروج إلى المعاش المبكر، وقد حاولت خلال رئاستى للشركة وبعد إعلان سياسة الانفتاح الاقتصادى تحويل الشركة إلى أربعة مشروعات مشتركة ضخمة لكننى فشلت نتيجة للتخبط فى سياسة الدولة).
    وينهى د.مهندس عادل جزارين خطابه بقوله: (إنى أشاطركم الأحزان فى تصفية هذه الشركة التى كانت فى يوم ما مفخرة للصناعة المصرية ومزاراً لزائرى مصر من الرؤساء الأجانب وقد زارها السيد الرئيس محمد حسنى مبارك مرتين وأشاد بما شاهده فيها من نسب تصنيع مرتفعة تتعدى الـ ٧٥% فى اللورى والاتوبيس، و٤٥% فى سيارات الركوب وهو ما لم تصل إليه العديد من الشركات الحالية).
    انتهى خطاب المهندس عادل جزارين الذى أحالنى فى نهايته إلى كتابه الذى يحوى الكثير من المعلومات القيمة عن الصناعة فى مصر بشكل عام وصناعة السيارات بشكل خاص، بداية من عام ١٩٥٨ حين بدأ التفكير فى مشروع صناعة عربات النقل تلبية لاحتياجات القوات المسلحة ثم تطور إلى التفكير إلى صناعة اللوارى المدنية، ثم مشروع صناعة الأتوبيسات، إلى أن صدر القرار الجمهورى بتأسيس شركة النصر لصناعة السيارات ورأسمالها عند التأسيس ٣٠ مليون جنيه تسددها الهيئة العامة للتصنيع بالكامل، أى أن الشركة ملك للدولة بالكامل.
    ويحكى المهندس عادل جزارين عن البداية للشركة فى مصنع ٣٦ وهو مصنع الطائرات فى حلوان حتى انتقالها إلى وادى حوف وهو مقر الشركة الحالى وكيف كانت الشركة توفد مائة عامل فنى من عمال الشركة إلى مصانع شركة دويتز الألمانية سنوياً للتدريب هناك لسنة واحدة يعودون بعدها إلى الشركة، وكيف أشادت الشركة بكفاءة العمالة المصرية وحاولت الاحتفاظ بهم لكنهم صمموا على العودة.
    ويحكى عن الريس عبدالرحيم رئيس العتالين بالشركة الذى علم بالمبلغ الذى تطلبه شركة ألمانية لتركيب مكبس فى عنبر مكابس الشركة، وكان ٩٠ الف جنيه فعرض نقله مع العمال دون مقابل وبوسائلهم الخاصة باستخدام عروق خشب وبكر ونجح فى ذلك وسط دهشة الخبراء الألمان الذين بادروا بتصوير هذه العملية. وتتوالى بالكتاب معلومات عن تصدير أتوبيسات شركة النصر إلى الكويت وإلى ليبيا وإلى السودان، وعن التعاون الفنى مع الهند وبولندا ورومانيا، عن الجرارات والمعدات الزراعية وسيارات الركوب الصغيرة.
    وتختلط الوقائع بالمشاعر بالذكريات بالإحساس بالخسارة فى كلمات د.مهندس عادل جزارين، ولكن هل توقف الحسرة تصفية شركة كانت أملاً فى يوم مـا؟ وهـل تقف الكلمات سداً فى وجه من يبيعون الماضى والحاضر والمستقبل؟ لا أظـن



  4. #34

    الصورة الرمزية إبراهيم.صادق

    رقم العضوية : 2263

    تاريخ التسجيل : 21Sep2007

    المشاركات : 550

    النوع : ذكر

    الاقامة : شبرا الخيمة

    السيارة: رينو لوجان 2011

    السيارة[2]: 128 موديل 75 - 1100 سي سي

    دراجة بخارية: no

    الحالة : إبراهيم.صادق غير متواجد حالياً

    افتراضي سيناريوهين لتحديد مصير «النصر للسيارات» -

    وده خبر عن سيناريوهات التعامل مع الشركة:

    تدرس الشركة القابضة للصناعات المعدنية تحديد القرار النهائى لمصير شركة النصر للسيارات من خلال سيناريوهين، الأول إما تصفية الشركة والتمهيد لذلك بخروج العمالة بنظام المعاش المبكر، والأخير بيع الشركة لمستثمر رئيسى أو استقطاب شريك.
    وعلمت «المصرى اليوم» أن ٢٥٠ عاملاً، من أصل ٥٠٠ عامل بالشركة، تقدموا حتى ظهر أمس بطلبات لإنهاء خدمتهم بنظام المعاش المبكر، وذلك عقب رفع الشركة القابضة المعدنية للحد الأقصى لقيمة المعاش إلى ١٥٠ ألف جنيه.
    وقالت مصادر عمالية بالشركة إن القابضة وضعت نظاماً جديداً للمعاش المبكر، يتضمن صرف مبلغ يتراوح ما بين ٥٥ ألفاً و٦٠ ألف جنيه تمثل مكافأة نهاية الخدمة، إضافة إلى ألفى جنيه عن كل سنة.
    قال المهندس أحمد عبد الغفار رئيس شركة النصر للسيارات، إن «المسؤول الأول عن الشركة حاليا هو الشركة القابضة المعدنية والتى تطبق سياسات وزارة الاستثمار».
    وأضاف فى تصريح لـ «المصرى اليوم» أن الشركة تترقب حاليا قرار الشركة القابضة إما بالتصفية أو بدخول شريك استثمارى بالبيع أو المشاركة.
    وقال عبد الغفار تعليقاً على استفسار لـ «المصرى اليوم» حول تعيين مفوض للشركة من قبل الشركة القابضة المعدنية ليحل محل رئيس مجلس الإدارة «لن أرد فى هذا الشأن».
    وأشارت مصادر بالقابضة المعدنية، وثيقة الصلة بملف شركة النصر، إلى أن المستهدف حاليا خروج ٢٠٠ عامل بنظام المعاش المبكر نهاية الشهر الجارى،
    على أن يتم خروج باقى العمالة وعددها ٣٠٠ عامل فى نهاية العام الجارى.
    وأكدت المصادر أن مصير الشركة سيتم تحديده على ضوء نتائج مفاوضات وزارة الاستثمار مع شركة «بروتون» للدخول كشريك مساهم فى شركة النصر لتجميع إحدى السيارات الماليزية مقابل جزء من الإيرادات يتم الإنفاق عليه.
    وأوضحت أن وزير الاستثمار يقود هذه المفاوضات التى تعتبر بمثابة «الرمق الأخير» لعودة نشاط الشركة صاحبة التاريخ العريض فى صناعة السيارات على مستوى الشرق الأوسط.
    وقالت المصادر إن شركة النصر تبحث حاليا عن أى تعاقد مع موردين أجانب لتجميع السيارات بعد أن ألغت شاهين وفيات تعاقداتها مع الشركة وتراجع العديد من الشركات العالمية عن التوسع فى الأسواق بسبب الأزمة المالية العالمية.
    وحددت المصادر شهر يونيو المقبل ليكون موعداً لعقد اجتماع يناقش مجلس إدارة الشركة القابضة من خلاله إصدار قراره النهائى سواء بالتصفية أو بدخول شريك.
    ونفت وجود قرار بتصفية الشركة فى الوقت الذى أكدت فيه أن القرار المنفذ حاليا هو «وقف النشاط» تجنباً للتكاليف والمصروفات.
    غير أنها كشفت عن وجود عمليات فحص وجرد للمخازن العامة للشركة، فضلا عن تقييم أصولها، مشيرة إلى أن هذا التقييم لا يتم «إلا فى حالات البيع».
    وقالت إن الشركة ليست لديها فروع وتتضمن أصولها هيكل المصنع، الآلات والمعدات والأرض المقام عليها.
    وتعانى شركة النصر التى تأسست عام ١٩٦٠ كأول شركة سيارات فى الشرق الأوسط من تراكم مديونيات تصل إلى ٢ مليار جنيه،
    كانت الشركة القابضة للصناعات المعدنية أجلت فى يوليو الماضى طرح الشركة للبيع ولم تحدد موعداً لإعادة الطرح.
    =================
    مصدر الخبر:
    http://www.almasry-alyoum.com/articl...3&IssueID=1418


  5. #35

    الصورة الرمزية Ashraf_Ashraf

    رقم العضوية : 16611

    تاريخ التسجيل : 17Aug2008

    المشاركات : 1,294

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: mazda

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : Ashraf_Ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يوم ماتدى الاداره الى انسان غير مؤهل للقياده ولا يملك غير اللهف والبيزنس ويوم مايكون هناك ترتيب لبيع شركه لمساهم برخص التراب + العمولات طبعا يبقى اكيد انت بتتكلم عن شركه النصر
    للاسف ان الحال وصل لكده وانه مامكنش هناك حتى محاوله للوقوف على اسباب الانهيار ومعالجته ( شوف عمر افندى مثلا )
    عموما هى مش اغلى مش شركات كتيره قوى كانت ناجحه واتباعت واترمى العمال فى الشارع علشان مستثمر يلهفها وبعد كده يبع هو الاراضى الخاصه بالشركه ويعملوها عمارات
    وادى الخصخصه وادى سوء الاداره وانعدام الضمير والتخطيط


  6. #36

    الصورة الرمزية pedro732000

    رقم العضوية : 36867

    تاريخ التسجيل : 30Mar2009

    المشاركات : 463

    النوع : ذكر

    الاقامة : suez

    السيارة: واحد كفاية

    السيارة[2]: Persona 2010 manual F.O

    دراجة بخارية: no

    الحالة : pedro732000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سلامو عليكو الاول
    على فكرة قرات كل المشاركات حتى هذه اللحظة ولاقية انها كلها وبلا استثناء موجهة الى تحديد المشكلة او تخمينها ودة فى حد ذاته كويس "ان نحدد المشكلة الاول عـشـــاننلاقي ليها حل
    وبعد ما حاولنا نخمن المشكلة ايه "انا فى راى مجموع ما تم طرحه فى جميع المشاركات بستثناء مشاركة او اثنين" لازم بقه نشارك عشان نخرج بمجموعة حلول ونجتهد احنا كاعضاء فى هذا المنتدى المتميز ونطلع بمجموعة حلول منها ماهو خيالى ومنها ماهو عملى ومنها عايز قرار سياسى عشان يدعمه ومنها ماهو قابل للتطبيق على هذا الوضع بس محتاج اننا نفكر بعمق ونحسبها بالورقة والقلم ( ربنا ادى لينا العقل اللى بيه+الحكمة+الحيلة ممكن نعمل المستحيل)
    فابداء انا باول حل ممكن "من وجهة نظرى"
    اولا نجبيب مستثمر مصرى قوى مثلا "ال ساويرس-اوراسكوم لانشاء و الصناعه" ياخده حصه كبيره من اسهم الشركة المعنية وبعد كده اجيب شركة سيارات حديثة "اقصد ممن دخلوا السوق قريبا ولهم من السمعه والمنتج الجيد مستقبل واعد مثلا (برتون - شيرى....) وندخلهم شريك فى تطوير هيكل المصنع من حيث اداريا وتصميم المنتج وتدريب العاملين مع اعطاء هذه الشركة الاجنبية امتيازات بداخل السوق المصري "وده عشان نجذبهم لعملية التطوير"
    وشكرا
    اسف للاطالة واسف لعدم التنسيق الجيد لافكارى


  7. #37

    الصورة الرمزية compuland

    رقم العضوية : 29338

    تاريخ التسجيل : 06Jan2009

    المشاركات : 526

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Gen2

    السيارة[2]: Daewoo

    الحالة : compuland غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sab3aawy مشاهدة المشاركة
    والله حتى لو جمعوا فيرارى ولامبورجينى هتلاقى برضه اللى ييجى يقول"اصل دى الفيرارى المصرى التعبانة"، زى ما بيحصل مع اى حاجة تتعمل فى مصر، مهو لما يجتمع الفساد الادارى مع الترهل الأدائى المميز للقطاع العام مع زبون عنده استعداد يشترى ليس فقط المنتج الصينى او الجنوب افريقى او الهندى او الايرانى ولكن حتى الاسرائيلى المهم انه ميكونش "منتج مصرى تعبان" ، يبقى فعلا نقفلها ونروح احسن ، هتفتح ليه اذا كان الزبون المصرى بيستعر انه يركب عربية مصرى حتى لو كانت مرسيدس وللا بى ام دبليو ، نقفل البلد كلها ونهاجر احسن ،
    استاذى الكبير سبعاوى
    المرسيدس من زمان بتتقفل فى مصر
    البى أم دبلو بتتقفل فى مصر
    حد يقدر يجيب سيرتهم فى حاجه؟
    وعايز اقول لحضرتك كمان
    أن التقفيل المصرى ممكن يكون احسن مليون مرة من التقفيل الصينى او الهندى
    الفكرة فى العربيه نفسها ومكونات الصناعه بتاعتها


  8. #38

    الصورة الرمزية compuland

    رقم العضوية : 29338

    تاريخ التسجيل : 06Jan2009

    المشاركات : 526

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Gen2

    السيارة[2]: Daewoo

    الحالة : compuland غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    المشكله بقى لما تتباع شركه النصر
    هتتباع لمين وبكام
    انا عرفت انهم قفلوا المصنع خلاص
    ومعدات موجوده هناك بملايين بتتباع على انها خرده بالكيلو


  9. #39

    الصورة الرمزية amrico

    رقم العضوية : 3484

    تاريخ التسجيل : 29Nov2007

    المشاركات : 2,120

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة بلا لانسر (بومة) في الشوارع

    السيارة: Daihatsu Sirion 1.3L GLX 2009

    السيارة[2]: BMW 525i 2007

    دراجة بخارية: أحبوش

    الحالة : amrico غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عقبال باقي الشركات

    ودا إذا كان فاضل حاجة عليها القيمة في مصر

    [aldl]http://nileup.com/up/uploads/nilemotors_13899410841.jpg[/aldl]


  10. #40

    الصورة الرمزية highrosetta

    رقم العضوية : 16070

    تاريخ التسجيل : 09Aug2008

    المشاركات : 39

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: -----

    السيارة[2]: لوجان

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : highrosetta غير متواجد حالياً

    افتراضي واخدين بالكوا -

    hasad">

    النصر للسيارات يتم غلقها وبيعها ،ولكن الجرائد الحكومية الفاشلة (التعاون والشعب ) يتم مساندتها ودفع التكاليف اللازمة لذلك ..... ياترى ليه ؟ أظن السبب مفهوم ،مش كده ولا إيه !!!!!!



 
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. طرح شركة النصر للسيارات للبيع اواخر مارس القادم
    بواسطة رامى خيال في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 16-10-2008, 10:27 AM
  2. مدرسة تعليم السواقة في غمرة-شركة النصر للسيارات
    بواسطة msami2k في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 07:20 AM
  3. الشاهين و مصنع النصر للسيارات
    بواسطة diesel في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-01-2008, 04:44 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2