البلية قفشط وضأرط فى الدسك وكلتة و زنقط فى الاسطوانة و الحل تغير اسطوانة وبلية ودسك
رقم العضوية : 40356
تاريخ التسجيل : 15May2009
المشاركات : 136
النوع : ذكر
الاقامة : مصر
السيارة: لانوس 2
السيارة[2]: هونداى اكسينت
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
يا جماعة أنا عايز حد يفيدنى ويقوللى إيه السب ؟ظ
أنا عندى سيارة 128 موديل 88 مشكلتى فى الفتيس وهو إنه عند الغيار الثالث والرابع والمارشديير يتم الانتقال لهم بصعوبة بعد عدة محاولات وممكن أسمع صوت زرجنة عند تغيير المارشديير - ومن حوالى اسبوع لاحظت ان السيارة عند اعطائها الغيار الثانى أو الثالث تكركب وتهتز وممكن تبطل -وآخر فصول القصة امبارح لما ركنتها وبعد العودة بالمارشريير فوجئت بعصا الفتيس أصبحت سائبة تماما ولا تعطى أى غيار حتى الأول مما سيضطرنى إلى قطرها الى الميكانيكى ..ولكن قبل أن أفعل ذلك أرجو من الأخوة المهندسون تفسير ماحدث .ز
رقم العضوية : 6035
تاريخ التسجيل : 19Feb2008
المشاركات : 57
النوع : ذكر
الاقامة : م . نصر
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: 128
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
البلية قفشط وضأرط فى الدسك وكلتة و زنقط فى الاسطوانة و الحل تغير اسطوانة وبلية ودسك
رقم العضوية : 72
تاريخ التسجيل : 21Apr2007
المشاركات : 5,092
النوع : ذكر
الاقامة : البحرين
السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر
السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
رقم العضوية : 72
تاريخ التسجيل : 21Apr2007
المشاركات : 5,092
النوع : ذكر
الاقامة : البحرين
السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر
السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
المشكلة الاخيرة غالبا هى اما انكسار المعلقة واما انسكار التيش واما انكسار خابور العصاية، وكلها مشاكل لا تستلزم الورشة ولا تستلزم غرامة قطر السيارة، ولذلك اقترح انك تجيب حد يبص تحت العربية ويفك اللازم ويشترى زيه من عند بتاع قطرع الغيار ويركبه وبعد كدة تسوق السيارة لحد الميكانيكى،
انا من فترة قريبة صلحت مشكلة مماثلة فى عربية 128 تخص ناس معانا هنا على المنتدى بدون الذهاب الى اى ورشة وكان يوم حد كمان،
اما بالنسبة لصعوبة النقلات فاحتمال كبير جدا انها برضه بسبب بوشان العصاية اللى كان حاصل بسبب بوشان المعلقة او التيش او خابور العصاية وبكدة فان تغيير الجزء المكسور هيحلها، لكن لو استمرت بعد اصلاح الجزء المكسور ، يبقى هنفكر فى الفورك وغوايش الفتيس، لكن دعنا نأمل الأفضل ونتمنى ان اصلاح الجزء المكسور هيحل المشكلة
سبعاوى
_______________________________________________
رقم العضوية : 6035
تاريخ التسجيل : 19Feb2008
المشاركات : 57
النوع : ذكر
الاقامة : م . نصر
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: 128
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
شكرا لاستاذ اللغة العربية الفصحى وخبير المصطلحات العلمية الاستاذ / سبعاوى على التعليق البناء على الرسالة المكتوبة باللغة الفارسية او التركية او شئ لم يأخذ باله منه .
وبرجاء ارفاق المصطلح العلمى لبعض الكلمات التى وردت برد سيادتكم مثل ( الملعقة - التيش - خابور - قطرع الغيار ) وياريت توضح لنا الفرق بين الملعقة و الفورك
وكنت اتمنى ان نركز فى افادة بعضنا بما اتانا الله من علم بدلا من ان نسخر من بعضا بعضا و الله الموفق .
رقم العضوية : 72
تاريخ التسجيل : 21Apr2007
المشاركات : 5,092
النوع : ذكر
الاقامة : البحرين
السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر
السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
طب ما بالمرة تترجم لنا (قفشط ) و(ضارط) و(زنقط) و(كلتة) الى اللغه العربية حتى تعم الفائدة؟ انا لو كنت فهمت كلمة واحدة من ردك مكنتش هحتاج انى اعلق عليه
يعنى واضح من ردك الاخير انك بتعرف تكتب عربى كويس وانك مش جاهل باسلوب الكتابة وبالعربى ولا حاجة، يبقى لما تكتب كلامك باسلوب مش معتاد وتحط لنا حرف ال ط للتأنيث بدلا من ال ت وتعذبنا علشان نفهم معنى كلامك برغم ان واضح من ردك الأخير انك بتعرف تكتب صح، يبقى انت قاصد تعذبنا او تغلس علينا، يبقى متزعلش لما حد يعبر بأى اسلوب انه مش فاهم اللغة الغريبة اللى انت كتبت بيها رسالتك الاولى
سبعاوى
_______________________________________________
رقم العضوية : 22625
تاريخ التسجيل : 19Oct2008
المشاركات : 884
النوع : ذكر
الاقامة : ismailia
السيارة: .
السيارة[2]: Chevrolet N300 Move
دراجة بخارية: مش بعرف اسوقها اصلا
الحالة :
يا جماعة هو فيه ايه
بنتخانق على اقل حاجة كده ليه
Mohammed Raafat
Proud to be A memmber in NileMotors Family
mohammed_raafat سايقاً
رقم العضوية : 6035
تاريخ التسجيل : 19Feb2008
المشاركات : 57
النوع : ذكر
الاقامة : م . نصر
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: 128
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
بعد هذا الحور الذي أوضح إشكالية التواصل اللغوي مع الأخر و إشكالية التواصل في ابسط صورها تتجسد في اختلاف اللغات واختلاف اللهجات و اختلاف الاختصارات والمصطلحات و ما إلى ذلك و تتمثل بساطة هذه الإشكالية في انه يمكن التغلب عليها من خلال محاولة توحيد لغة الحوار مع إمكانية استخدام مصطلحات موحدة لكل مجال على حدي ناهيك عن إشكالية التواصل المركبة أو المعقدة و الناتجة عن اختلاف الأفكار و العقائد و المكنون النفسي و التي يمكن التغلب عليها أيضا من خلال الحوار الذي قد يؤدى الى إحداث تغير ولو بسيط قد يقرب بيننا و بين الأخر .
وبناءاً على ما تقدم فقد مرت المصطلحات المستخدمة في مجال السيارات فى مصر بالعديد من مراحل التطور بدء من استخدام المصطلح الوارد باللغة الأصلية لصانع السيارة إلى الترجمة العربية الفصحى لبعض الأجزاء إلى التحريف العمى ( السوقي ) المتداول لكل أو تلك هذه المصطلحات حتى ترسخ تداولها ونطقها على السنت الكافة وتغلبت على غيرها من المصطلحات .
و أنى اعتقد اعتقاداً يساوره شك قد تبدده أنت أو تظهره أن ما استخدمته من مصطلحات في ردى الأول قد يتشابه أو يتقارب أو يأتلف أو ينسجم أو ينطبق مع ما وارد من مصطلحات في ردك .
مما يجعلني أعود إلى الاقتباس من ردى الثاني حين قلت (أتمنى أن نركز في إفادة بعضنا بما أتانا الله من علم بدلا من أن نسخر من بعضا بعضاًو الله الموفق )
مع الإشارة إلى أن اللغة قد وجدت في الأساس للتواصل وليس للتهكم والسخرية .
ولما كان سيادتكم بذاتكم و بصفتكم مشرف على المنتدى لم تقم باعتماد اللغة القياسية لهذا المنتدى ( عربية فقط او انجليزية فقط او كل ذلك او غير ذلك ) بل لم تعتمد لغة موحدة تستخدمها أنت شخصياً فى رسائلك فتارة تكتب باللغة العربية وتارة تستخدم اللغة العربية للدلالة الى كلمات غير عربية وتارة تستخدم حروف اللغة العربية لإظهار كلمات غير عربية ولا اعرف لها مصدراً لغوياً يمكن الارتكان إلية .
بل لم تقم بتبويب مساهمتك فى المنتدى تحت موضوعاً محدداً ( مثلا السيارات والميكانيكا ما علاقتها بصورة الفتاة المنقبة ) وكان يمكنك أن تنشأ منتدى خاص بالمشاهدات التليفزيونية لتفرد فيه مشاهداتك للفتيات المنقبة او غير المنقبة او غير ذلك .
كما انك قد اعتمدت ازدواجية المعايير حين اعتبرت ان استخدامي ت مكان ط او العكس لا اذكر إنما هو أسلوب من أساليب التعذيب و الذي يدرج تحت الجرائم ضد الإنسانية بينما قيامك بكتابة ( قطرع الغيار ) قاصدا ( قطع الغيار ) إنما هو من أساليب الشعر العمودي ( عمود الكرنك ) حيث أضفت حرف من عندك إلى الكلمة الأصلية بغرض توليد موسيقى تطرب الأذن ( بأزيز المحركات ) مما يجعلك تطالب مستقبلا بان تكون أميرا لشعراء المنتدى .
و لما كان العديد من أعضاء المنتدى قد تنوعت لغتهم القياسية ( اللغة العربية – الانجليزية – الفرنسية – 000 ) وخلفيتهم الفكرية ( مهندسين – أطباء – محاسبين – 0000 ) وطبقتهم الاجتماعية ( عليا – متوسطة – أولى بالرعاية ) ( إن أكرمكم عند الله اتقاكم ) مما اوجد تنوعاً حوارياً محموداً خاصاَ عند وجود النية الخالصة فى الحوار دون الإقلال من شأن احد أو السخرية من احد مع الاستعانة بآداب التعلم والسؤال عند استيضاح ما التبس من ألفاظ أو موضوعات وذلك بأية لغة ما دامت نية التواصل موجودة .
علماً بأن الموضوع ككل ليس إلا حواراً مبنياً على أسس موضوعية نعمل فيه على ترويض أفكارنا وثقافاتنا لتتسع للاختلاف مع الأخر سواء كان هذا الاختلاف كبيراً ام صغيراً وذلك دون تقيل أو تهويل و الله الموفق .
رقم العضوية : 72
تاريخ التسجيل : 21Apr2007
المشاركات : 5,092
النوع : ذكر
الاقامة : البحرين
السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر
السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
مرة اخرى بتثبت للجميع ان امكانياتك اللغوية اكثر من جيدة، فيما معناه انك لما استعملت هذة الكلمات الغير مقروءة والغير مفهومة فى رسالتك الاولى كنت قاصد تعذبنا وليس بسبب قصور لغوى، يبقى زعلان ليه لما حد بيقول انه مش فاهم الطلاسم اللى انت كنت كاتبها فى الأول طالما انك بتعرف تكتب عربى كويس؟ انت كتبت موضوع وعظى انشائى طويل عريض لا ادرى ما علاقته بالموضوع الأصلى، انا كنت بسال سؤال بسيط جدا، طالما ان اماكنياتك اللغوية على ما نراه فى رسالتيك الثانية والثالثة، كان لزومها ايه الطلاسم الموجودة فى رسالتك الاولى؟
سبعاوى
_______________________________________________
رقم العضوية : 6035
تاريخ التسجيل : 19Feb2008
المشاركات : 57
النوع : ذكر
الاقامة : م . نصر
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: 128
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
( انت كتبت موضوع وعظى انشائى طويل عريض لا ادرى ما علاقته بالموضوع الأصلى) ( من نص رسالة الاخ سبعاوى )
عند تبسيط لغة الحوار لم تستطع استيعاب المضمون .
عند الارتقاء بلغة الحوار لم تدرك العلاقة التسلسلية بين الأفكار لنصل إلى المضمون الكلى من خلال الفقرات الجزئية .
برجاء إعادة قراءة رسائلي السابقة ولا سيما الرسالة الأخيرة و محاولة الرد بموضوعية عما ورد بها من مأخذ .
أما فيما يتعلق باعتقادك بأن عدم الوصول إلى لغة حوار مشترك هو نوع من التعذيب فإن هذا قد يكون راجعا إلى نوعاً من عقد الاتهاض و التي قد تنشأ لأسباب بعيدة تماماً عما ورد برسائلي بدليل انك تستخدم دائماً لفظ الجماعة عند ذكر التعذيب (تعذبنا ) فى كل رسائلك و لا اعرف لذلك سبب الا انك تحاول ان تستجلب باقى المنتدى ( و قناة الجزيرة ) والجمعيات الحقوقية لإيقاف هذا الحوار القاسي دون جدوى أو قد تريد فرض رأيك الشخصي بما قد يعتريه من قصور على الأخريين فبرجاء التحدث بصيغة المفرد ( تكلم عن نفسك فقط ) وشكرأً .
المفضلات