أصدقاء المنتدى الكرام :
قمت بتغير سيارتى البونتو 2004 وهى بحالة الفبريكه"23000كم" ليس لعيب فى السياره أو كرهاً فيها ولاكن
قدمت على تلك الخطوة بتردد شديد لأننى أحببت تلك السياره فعلاً فهى سيارة رائعه بكل المقاييس ولاكن مركذ الخدمة أتعبنى نفسياً .
والسبب الرئيسى فى ذلك وبكل أمانه هو أننى عندما كنت أذهب لأعمال الصيانه فى مركذ الخدمة المعتمد بالأسكندريه " الشركة المصريه الإيطاليه" كنت بحس أن السيارة بتتجه للأسواء:

1-مثلا لما ذهبت لعمل صيانة 20000كم وكانت السياره ذى الفل بدون أى شكوى حيث تم تغير الفلاتر والزيت وتيل الفرامل والسيور والبوجيهات بناء على توصيات المركذ بدعوى أن السياره مضى على إنتاجها 4 سنوات ودفعت حوالى 1200 جنيه وخرجت ذى الباشا لأفاجاء بصوت فى العفشه لم يكن موجود قبل ذلك رجعت لهم بعدها بيومين وكشفوا على العفشه وقالوا لى كان فى حاجه بسيطه فى العفشه وربطنا عليها وأنته الصوت !!!
وخرجت وقلت وارد ...
ولاكن فوجئت بمشكله أخرى وهى وجود بعض الثقل فى الدريكسيون
رجعت لهم بعدها بإسبوع وأبلغتهم عن المشكله وبعد فحص للسياره دام نصف يوم كان قرار الجهابذه أن السياره عيزه قطمة دركسيون !!!!!!!
بكام ياعم قالوا الموجود إستعمال وبـ3500 جنيه . مركذ خدمه معتمد وإستعمال !!!!
طلبت مقابلت مدير المركذ وقلت له أن السياره عمله 23000 كم وبحالة الفبريكه فكيف يحدث ذلك وأن المشكله دى مظهرتش إلا بعد أعمال الصيانه التى تمت بمعرفتكم , فكان رده بعد سؤال مهندس الورشه أن هذا شىء عادى وممكن السياره تغير القتمه بعد 23000 أو 150000 أو متغيرش خالص !!
خرجت من عندهم وأنا فى غاية الغيظ وكنت مقرر أن أتجه إلى ورشة صيانة أومترا بالقاهرة حيث أننى فقد المصداقيه فيهم.
والحل الأخير عندى هو أن أخاطب شركة فيات فى إيطاليا .
لاكن أحد الزملاء أشار على أن أذهب إلى شريف وده كان مهندس محترم فى هذا المركذ وقدم إستقالته وعمل ورشة صيانه خاص به.
رحت لشريف وكشف على السياره وقال لى العربيه ذى الفل بس إضبط دغط العجل والزوايا وفعلا ذهب لمركذ خدمة بردجيستون وتمت مراجعة ضغوط العجل فكانت غير مضبوطه وبإعادة ضبطها إنتهت المشكلة .

تخيلوا كانو عيزين يدفعونى 3500 جنيه فى قطمة مستعملة !!!!!!!!!!!!!!!

2-قبل ذلك وفى البدايه لما أشتريت العربيه ولما كنت بـ فول مكانش المؤشر بيصل لنهاية التدريج ذهبت لهم وقالوا الموضوع بسيط هنضبط العوامه وفعلا ضبطوا العوامه ويارتهم مضبطوهاش لأن العربيه بعد ذلك كانت بتغلبنى فى التفويل كانت بتشرق بشكل مزمن لدرجة أنى أتعرفت فى البنزينه
ولما رحت لهم وعملت مشكله معاهم قالوا لى هنغير لك زور التنك فى الضمان لأننا مش عرفين إيه السبب وفعلاً غيروا زور التنك بعدها بشهرين بعد مدوخونى وإشتكتهم لفيات إيطاليا.

أرجو المعذرة للإيطاله ولكن أردت أن أضع تجربتى أمامكم لعلها قد تفيد