| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية mragh

    رقم العضوية : 8179

    تاريخ التسجيل : 30Mar2008

    المشاركات : 638

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: None

    السيارة[2]: Fluence 2012

    دراجة بخارية: none

    الحالة : mragh غير متواجد حالياً

    افتراضي اجراءات امنية مشددة مع زيارة اوباما..وسكوبي تعتبر دعم المنظمات الأهلية لا يعني تغيير - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، أن الرسالة التى سيوجهها الرئيس الأمريكى باراك أوباما من مصر الخميس القادم للعالمين العربي والإسلامي ، ستفتح صفحة جديدة فى العلاقات الأمريكية العربية الإسلامية فيما قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى مصر ان رغبة الجانب الأمريكي فى مشاركة ممثلى منظمات المجتمع المدنى الحكومية في الخطاب لا يعنى الرغبة فى تغيير الحكومات .
    وقال شهاب - فى بيان الحكومة أمام مجلس الشورى الاثنين عن زيارة الرئيس الأمريكى لمصر - إن اختيار القاهرة وهو المنطقى والطبيعى يعبر عن فهم أمريكى لثقل مصر الحضارى والتاريخى ودورها الرائد عربيا وإسلاميا وأفريقيا .
    ووصف شهاب زيارة الرئيس الأمريكى لمصر بأنها علامة فارقة فى علاقة واشنطن بالعالمين العربى والإسلامى وقال : " إننا تابعنا الرئيس الأمريكى خلال جولاته الانتخابية فى الولايات الأمريكية واستبشرنا بآرائه وأفكاره التى طرحها بعد نجاحه ".
    وأعرب عن الأمل فى علاقة أمريكية عربية إسلامية جديدة تقوم على تفهم مشاعر العالم العربى وحقه فى استرداد مقدساته التى حرم منها .

    سكوبي تشيد
    من ناحيتها أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى مصر مارجريت سكوبى أن زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للقاهرة تستهدف تجديد الصداقة والمشاركة بين مصر والولايات المتحدة.
    وقالت: إنها لحظة تاريخية فى العلاقات بين البلدين، حيث سيلقى أوباما خطابه للعالم الإسلامى من جامعة القاهرة.
    وأوضحت سكوبى - خلال مائدة مستديرة عقدت مع المحررين الدبلوماسيين بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة -أن علاقات الصداقة المتميزة بين الشعبين المصرى والأمريكى شهدت تطورات كبيرة عبر الثلاثين عاما الماضية وهى العلاقة التى تقدرها الولايات المتحدة وتسعى إلى دعمها على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية..مؤكدة تطلع بلادها لزيارة الرئيس حسنى مبارك للولايات المتحدة.
    وقالت إن الشهور الأولى للإدارة الأمريكية شهدت اتصالات مكثفة بين مصر وأمريكا حيث كان الرئيس حسنى مبارك أول زعيم بالمنطقة إتصل به الرئيس أوباما بعد تنصيبه..وقد عقدت أيضا مباحثات بين وزيرى الخارجية والدفاع من كلا البلدين ..منوهة بنجاح الزيارة الأخيرة التى قام بها مؤخرا وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد للولايات المتحدة مؤخرا.
    وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى مصر مارجريت سكوبى :" إن خطاب أوباما يستهدف تحسين العلاقات الأمريكية مع العالم الإسلامى فى ضوء إمتلاك الولايات المتحدة لتاريخ عظيم من التسامح الدينى لأى جماعة دينية فى البلاد، ووجود نظام قضائى لا يميز بين المواطنين الأمريكيين" مشيرة إلى الملايين من المسلمين يعيشون فى أمريكا ويمكن أن يفوق عددهم عدد سكان بعض دول منظمة المؤتمر الإسلامى.
    وفيما يتعلق بحضور ناشطين لحقوق الإنسان لخطاب أوباما،أكدت السفيرة الأمريكية رغبة الجانب الأمريكي فى مشاركة جميع فئات المجتمع المصرى من طلاب وممثلى منظمات المجتمع المدنى الحكومية وغير الحكومية التى تعنى بالتنمية والديمقراطية وتحصل على دعم مالى من الولايات المتحدة فى مصر وجميع دول العالم ..وقالت إن "دعم هذه المنظمات لا يعنى الرغبة فى تغيير الحكومات".
    وبالنسبة لقضايا المنطقة، أوضحت السفيرة الأمريكية أن الرئيس أوباما أكد أن قضية السلام تعد من أهم أولوياته وأنه ملتزم بالعمل نحو التوصل إلى إتفاق سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين والدول المجاورة،وهذا يعتمد على الحل القائم على إقامة دولتين..مشيرة إلى أن بلادها تؤمن بأن تحديد وضع القدس لابد أن يتم من خلال المفاوضات بين الأطراف المعنية فى إطار مفاوضات الوضع النهائى.
    على صعيد أخر ذكرت سكوبى أن الرئيس أوباما أعلن منذ بداية حملته الانتخابية عزمه إغلاق معتقل جوانتنامو،ومناقشة أساليب الاستجواب التى أتبعت فيه، ولا تتماشى مع القيم الثقافية والقوانين الأمريكية..مؤكدا أن قرار عدم نشر صور التعذيب فى سجن "أبو غريب" فى العراق جاء بهدف تأمين حياة الأمريكيين.
    وبالنسبة لترشيح وزير الثقافة فاروق حسنى لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، قالت السفيرة الأمريكية "إن الولايات المتحدة لم تعلن بعد دعمها لمرشح معين فى ضوء تبنيها سياسية عدم الإفصاح".

    خطط اعلامية
    وصرح أنس الفقى وزير الإعلام وزارة الإعلام أعدت كافة الترتيبات والتجهيزات الإعلامية من أجل إنجاح زيارة الرئيس الأمريكى للقاهرة.
    وكلف الفقى الجهتين (اتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة للاستعلامات) بتوفير كافة التسهيلات اللازمة للتغطية الإعلامية والتنسيق بين كافة الأطراف ، حيث تقرر أن تنقل قنوات التليفزيون بثا حيا لمراسم استقبال الرئيس أوباما بمطار القاهرة ، وكذلك مراسم استقبال واجتماع الرئيس حسنى مبارك مع أوباما بقصر القبة ، قبل توجههما إلى جامعة القاهرة حيث يوجه الرئيس "أوباما" خطابه إلى العالم الإسلامى .
    وأشار إلى أن الهيئة أعدت كذلك مركزا صحفيا داخل حرم جامعة القاهرة لاستيعاب ما يزيد عن 700 صحفى مجهز بكافة وسائل الاتصال التى تسمح ببث جميع الرسائل الإعلامية إلى وسائل الإعلام المختلفة ، والمركز مزود بترجمة فورية باللغتين العربية والفرنسية وقت إذاعة الخطاب حتى يتسنى للصحفيين متابعته .
    وتم الإعداد لاستيعاب حوالى 500 صحفى داخل قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة مع توفير كافة الامكانات لهم حتى يقوموا بمهامهم ، بالإضافة إلى تواجد ما يزيد على 700 صحفى داخل المركز الصحفى بحرم الجامعة .

    القاهرة شبه مغلقة
    وينصح المسؤولون الملايين من سكان القاهرة بعدم مغادرة منازلهم يوم الزيارة وارجع ضباط أمنيون السبب إلى ان الاجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة لتأمين زيارة أوباما التي لن تستغرق سوى ثماني ساعات ويلقي فيها خطابا تاريخيا يتوجّه فيه للعالم الاسلامي، ستجعل مهمة الانتقال بين أحياء القاهرة ومناطقها أشبه بالمستحيلة.
    وقال هؤلاء الضباط ان الخطة التي وضعت لتأمين سير موكب اوباما في المدينة ستؤدي الى إغلاق العديد من شوارعها وميادينها الرئيسية، مما سيمنع أكثر من مليون سيارة من الحركة لساعات طويلة في مدينة تعاني أساسا من أسوأ أنواع الاختناقات المرورية في العالم.
    وأضافوا ان الأفضل هو بقاء حوالي 18 مليون شخص من سكان القاهرة، أو جلهم، في البيوت طيلة فترة الزيارة التي ستستمر من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر.
    ووفقا لبيان من الرئاسة المصرية، فإن أوباما سيعقد فور وصوله وبعد استقبال رسمي له لقاء مع الرئيس حسني مبارك، ثم يتوجه بعد ذلك لالقاء خطابه في جامعة القاهرة، ليقوم بعد ذلك بزيارة بعض المعالم التاريخية في العاصمة قبل مغادرته.
    غير ان مصادر مسؤولة قالت ان أوباما سينتقل أولا بموكب من السيارات المدرعة التي أحضرت خصيصا من الولايات المتحدة الى مسجد السلطان حسن في منطقة القلعة الاثرية، حيث يقوم بجولة في المسجد الاثري قبل ان ينطلق من هناك الى مبنى جامعة القاهرة التي ستكون قد أفرغت تماما من طلابها ومدرسيها.
    وفي قاعة المحاضرات الكبرى في الجامعة، سيكون حوالي 3000 من اعضاء النخب المصرية وعدد من الدبلوماسيين الاجانب، في استقبال أوباما حيث سيلقي من هناك كلمته المتوقع ان يخاطب فيها العالم الاسلامي.
    ولفتت المصادر الى أنه وبعد إلقاء الكلمة، سيتحرك موكب أوباما الى مقرّ نادي الجزيرة الرياضي الشهير حيث تنتظره طائرة مروحية أمريكية لتنقله الى موقع الاهرامات في الجيزة، بعد ان يكون قد استبدل بدلته الرسمية بملابس غير رسمية في إحدى الغرف التي أعدت خصيصا لذلك.
    وبعد زيارة الاهرامات والمواقع الاثرية الفرعونية في المنطقة، ستحمل المروحية أوباما الى مطار القاهرة حيث تقله طائرته الرئاسية من هناك الى المانيا.
    وذكرت بعض الصحف المصرية أن عشرات الالاف من رجال الشرطة المصريين وعددا كبيرا من رجال الخدمة السرية الأمريكية قد يصل عددهم الى أكثر من 2000 شخص، سيشاركون في تأمين خطة حماية أوباما، بالاضافة الى أجهزة ومعدات بالغة الدقة للكشف عن المتفجرات وتعطيل الاتصالات الهاتفية تم جلبها خصيصا للزيارة.
    وأشارت صحف أخرى الى اعتقال أعداد كبيرة ممن يشتبه بهم أو لديهم سجلات كمتطرفين، تحوّطا من أي عمل قد يقومون به أثناء الزيارة.
    ثماني ساعات هي مدة زيارة الرئيس الأمريكي، ولكنها ستكون دهرا بالنسبة إلى الملايين من المصريين الذين سيضطرون الى قضائها داخل سياراتهم او الحافلات العامة وفي أجواء شديدة الحرارة اذا ما اضطروا او غامروا بالخروج يوم الزيارة التاريخية.
    وقرر رئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد الطيب تأجيل الامتحانات المقررة يوم الخميس المقبل بجميع كليات الجامعة بالقاهرة والفصول الدراسية الملحقة بها.
    وذكر بيان لجامعة الأزهر الاثنين أنه تقرر عقد تلك الامتحانات فى موعد لاحق يحدد عقب انتهاء امتحانات الجامعة.
    وأشار البيان إلى أن هذا القرار يأتى حفاظا على مصالح الطلبة وعدم التاخر عن أداء الامتحانات .
    وقرر الدكتور أحمد زكى بدر رئيس جامعة عين شمس تأجيل إمتحانات يوم 4 يونيو الحالى إلى ما بعد الإنتهاء من الأمتحانات بكليات الجامعة خوفا من تأخر بعض الطلاب عن أداء الإمتحانات.


  2. #2

    الصورة الرمزية abzoabzo

    رقم العضوية : 9415

    تاريخ التسجيل : 22Apr2008

    المشاركات : 1,179

    الاقامة : giza

    الحالة : abzoabzo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ايه الكوسة ده يعنى معاليه هيقفلنا الجيزة يوم الخميس يقوم الراجل صاحب الشركة الله يعمر بيته يدينا اجازة الخميس وينزلنا شغل السبت ده ايه القرف ده



 

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار فى اجراءات تغيير اللون
    بواسطة م/محمد صلاح في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 02:15 AM
  2. خدمه عاجله بخصوص اجراءات تغيير لون العربيه
    بواسطة MEDO84EG في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-04-2011, 12:45 AM
  3. دليل الطرق والشوارع غدا أثناء زيارة اوباما
    بواسطة basemzaki في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2009, 01:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2