| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

  1. #1

    الصورة الرمزية nasroo

    رقم العضوية : 14867

    تاريخ التسجيل : 17Jul2008

    المشاركات : 1,113

    النوع : ذكر

    الاقامة : HELWAN

    السيارة: verna2010 a/t

    السيارة[2]: lanos 99 m/t

    دراجة بخارية: no

    الحالة : nasroo غير متواجد حالياً

    افتراضي الأمن أجبر عمرو خالد على الرحيل من مصر - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">


    بغض النظر عن المؤيدين او المعارضين لعمرو خالد - شوفوا تعامل الحكومة معاه ازاي

    علمت «المصرى اليوم» أن الأمن أجبر الداعية البارز عمرو خالد على الرحيل من مصر، ومنعه من تصوير برامجه داخل البلاد، إثر خلافات ومناوشات بدأت قبل ٦ أشهر على خلفية مشروعه «إنسان» لمحاربة الفقر، ورفض الأمن لتصويره برنامج «المجددون»، وبلغت الأزمة ذروتها مؤخراً بمنع عرض الجزء الثانى من برنامجه «قصص القرآن» فى بعض الفضائيات المصرية.
    وقالت مصادر مطلعة إن خالد رحل إلى لندن صباح أمس فى رحلة طويلة قد تمتد بين عامين وثلاثة أعوام، حيث سيعود بعد عدة أيام بعد ترتيب أوضاعه فى لندن لاصطحاب زوجته وأبنائه، على أن يزور مصر على فترات متباعدة ولأيام قليلة، للاطمئنان على والديه، دون أى ظهور إعلامى أو المشاركة فى أى أنشطة عامة.
    وأضافت المصادر أن «عمرو خالد» يتكتم أنباء رحيله، مشيرة إلى أنه قام بتجميد مشروعاته فى مصر، وحجز مكاناً لابنه فى إحدى المدارس فى «لندن».
    وقالت المصادر إن الخلاف بين خالد والأمن بدأ منذ ٦ أشهر، بسبب مشروعه لمحاربة الفقر «إنسان»، واصطدامه بمشروع تنمية ألف قرية فقيرة، الذى يرعاه جمال مبارك، أمين لجنة السياسات فى الحزب الوطنى،
    وهو ما أدى إلى إلغاء المشروع فى مصر، ثم رفض الأمن برنامج «المجددون» الذى صور «عمرو» عدة حلقات منه فى لبنان الأسبوع الماضى، ويهدف إلى اختيار مجموعة من الدعاة الجدد.
    وتفاقم الخلاف بسبب نية خالد عرض قصة «سيدنا موسى» فى الجزء الثانى من برنامجه «قصص الأنبياء» الذى يشير فيه إلى تحدى النبى موسى للفرعون، وطرحه موضوع القصة للنقاش حول الفكرة فى منتدى موقعه الإلكترونى، الذى جاءت معظم التعليقات فى سياق ربط قصة موسى بالواقع المصرى حالياً.
    يذكر أن هذه هى المرة الثانية التى يتعرض فيها خالد للإبعاد من مصر، ويمنع من مزاولة نشاطاته الدعوية والإعلامية.


  2. #2

    الصورة الرمزية abzoabzo

    رقم العضوية : 9415

    تاريخ التسجيل : 22Apr2008

    المشاركات : 1,179

    الاقامة : giza

    الحالة : abzoabzo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ما ده الطبيعى فى البلد ده
    انا مش من معجبين عمرو خالد
    بس هاتلى حد قال حاجة كويسة فى البلد ده او فكر
    وكمل فيها
    اعمال النفى خارج البلاد من قديم الازل


  3. #3

    الصورة الرمزية PoweRPassioN

    رقم العضوية : 30094

    تاريخ التسجيل : 14Jan2009

    المشاركات : 2,256

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpTo

    السيارة: Only One

    السيارة[2]: Private

    دراجة بخارية: RR

    الحالة : PoweRPassioN غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لا تعليق


    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    [glow1=#7a3131]Dr.Ahmed AlSherif[/glow1]


  4. #4

    الصورة الرمزية hesham_tawfiq

    رقم العضوية : 1989

    تاريخ التسجيل : 31Aug2007

    المشاركات : 875

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 october city

    السيارة: Proton Saga

    السيارة[2]: Renault Logan

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : hesham_tawfiq غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    للاسف هو دا حال اى حد نفسه يعدل الحال المايل فالبلد دى
    مصر بعد ما كانت رائدة التنوير وبلد الازهر والاعتدال
    مبئتش حاجه خالص فى ميزان الدول

    رينو لوجان الجديده .... بتعمل كل حاجه بس مبتعومش ... ومبتمشيش عالحيطه


  5. #5

    الصورة الرمزية hesham_tawfiq

    رقم العضوية : 1989

    تاريخ التسجيل : 31Aug2007

    المشاركات : 875

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 october city

    السيارة: Proton Saga

    السيارة[2]: Renault Logan

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : hesham_tawfiq غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    واللى يحرء الدم اكتر ان السبب مش الاعتراض على برنامجه انما للتعارض مع مشروع جمال بيه
    يعنى عاوزين الباشا يبئى هو بس اللى فالصوره ومحدش غيره

    رينو لوجان الجديده .... بتعمل كل حاجه بس مبتعومش ... ومبتمشيش عالحيطه


  6. #6

    الصورة الرمزية Ahmed Samy

    رقم العضوية : 1716

    تاريخ التسجيل : 12Aug2007

    المشاركات : 12,834

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egy

    السيارة: ex polo ex lancer

    السيارة[2]: Kia Cerato

    الحالة : Ahmed Samy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله يكرمه ...

    والله ينتقم منه ...

    و كل ضمير يعود على صاحبه


  7. #7

    الصورة الرمزية aliabutaleb

    رقم العضوية : 1646

    تاريخ التسجيل : 31Jul2007

    المشاركات : 3,549

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 أكتوبر

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion 1.3 GLX - 2008

    الحالة : aliabutaleb غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عمرو خالد: أعود لمصر خلال 3 أيام ولم أرحل

    إيمان عبد المنعم - صحف



    خالد أكد عودته لمصر خلال 3 أيام القاهرة - نفى الداعية المصري الشهير عمرو خالد في تصريحات خاصة لـ"إسلام أون لاين" ما نشرته صحيفة "المصري اليوم" من أن جهات أمنية قد أجبرته على مغادرة مصر إلى لندن مجددا، مؤكدا عدم تلقيه أي تعليمات أو استدعاءات رسمية من جهات أمنية لإجباره على ذلك.
    وكانت الصحيفة المصرية الخاصة قد ذكرت في عددها الصادر اليوم الأربعاء 3-6-2009 أن "الأمن أجبر عمرو خالد على الرحيل من مصر، ومنعه من تصوير برامجه داخل البلاد إثر خلافات ومناوشات بدأت قبل 6 أشهر على خلفية مشروعه لمحاربة الفقر (إنسان)"، بحسب صحيفة "المصري اليوم".
    ولم يعلق خالد في حديثه على ما أوردته الصحيفة من تفاصيل ولكنه نفى بشكل قاطع إجباره على المغادرة قائلا: "لم أتلق أي تعليمات أو استدعاءات رسمية من أي جهة أمنية بهذا الشأن"، مؤكدا أنه سيعود للقاهرة خلال 3 أيام من زيارته الحالية لدولة الإمارات.
    طالع أيضا:

    وفي الإطار ذاته أكد مصدر مقرب من خالد لـ"إسلام أون لاين.نت" أنه "ليس في لندن حاليا كما ذكرت المصري اليوم، وإنما يلبي دعوة لإلقاء محاضرة في دولة الإمارات، ولم يقم عمرو كذلك بأي ترتيبات لنقل أسرته إلى العاصمة البريطانية".
    ونفى المصدر ذاته ما نقلته الصحيفة بشأن إثارة الجزء الثاني من برنامج قصص القرآن الذي تناول قصة موسى عليه السلام "صداما" مع الجهات الأمنية؛ قائلا: "لم نتلق أي اعتراضات بشأن الحلقة الخاصة بقصة نبي الله موسى عليه السلام، وهي حلقة واحدة فقط، ولا تركز على علاقة موسى وفرعون بشكل خاص، وإنما على قصة موسى النبي ككل".
    وأضاف: "الحلقات الثلاث التجريبية التي أشارت الصحيفة إلى أننا عرضناها بالفعل على الشركة المنتجة لم ننته من مونتاجها بعد؛ إذ عدنا من تصويرها في بيروت منذ 3 أيام فقط، فكيف نكون قد عرضناها واعتذرت الشركة عن الإنتاج؟!"، واستدرك: "هناك بالفعل بعض المشاكل المتعلقة بالإنتاج، ولكنها خلافات إدارية مع الشركة لا علاقة لها بأي ضغوط أمنية".
    رواية المصري
    من جهتها نقلت صحيفة المصري اليوم عما وصفته بـ"مصادر مطلعة" قولها: إن "عمرو خالد رحل إلى لندن صباح أمس في رحلة طويلة قد تمتد بين عامين و3 أعوام، تكون زيارته لمصر خلالها قصيرة وعلى فترات متباعدة للاطمئنان على والديه، شريطة ألا يتواجد إعلاميا أو يقوم بأي أنشطة عامة خلال تلك الزيارات التي تستغرق أياما قلائل".
    وتابعت أن الداعية الذي اختارته مجلة تايم الأمريكية عام 2007 بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم "سيعود إلى مصر بعد عدة أيام لاصطحاب زوجته وولده؛ حيث يكون قد رتب أوضاعه في لندن التي حجز مكانا لولده بإحدى مدارسها بالفعل"، مضيفة أنه "يتكتم أنباء رحيله بعد أوامر بألا يتحدث لوسائل الإعلام".
    وكان خالد الذي ارتبط اسمه بظاهرة الدعاة الجدد قد كشف في تصريحات إعلامية في مايو 2007 أنه "أجبر في فترة من الفترات، على مغادرة مصر في أقل من 24 ساعة، ليعيش بعد ذلك متنقلا بين لبنان وبريطانيا لمدة 3 سنوات"، مستطردا في ذات التصريحات "أما الآن، فأقوم برحلات مستمرة بين القاهرة ولندن؛ حيث أصبح الوضع أفضل حاليا".
    وقد تعرض الداعية المصري لضغوط وتدخلات أمنية، توقف على إثرها في عام 2002 عن إلقاء الدروس التي كان يلقيها بإحدى ضواحي القاهرة، وكانت تلقى إقبالا جماهيريا كبيرا، ومنذ ذلك الحين، لم يسمح له بالتواصل مع جمهوره في المساجد المصرية.
    أزمة جديدة
    وبحسب "المصري اليوم" تعود بدايات الأزمة الجديدة بين عمرو خالد والسلطات المصرية إلى نحو 6 أشهر بعد إعلانه عن مشروع "إنسان" لمحاربة الفقر في دول العالم العربي ومن بينها مصر؛ حيث طلب خالد 70 ألف متطوع لمساعدة 35 ألف أسرة مصرية فقيرة من خلال مشروعات تنموية، ومنع تسرب أطفالها من التعليم، وهو ما اصطدم بمشروع تنمية ألف قرية فقيرة الذي يرعاه جمال مبارك نجل الرئيس المصري وأمين لجنة السياسيات بالحزب الوطني الحاكم.
    وفي ديسمبر الماضي أعلن خالد في بيان مفاجئ توقف مشروعه في مصر فقط واستمراره في باقي الدول المختارة، مؤكدا أن "الهدف الأساسي للمشروع لم يكن مساعدة الأسر الفقيرة ومنع التسرب من التعليم بقدر ما كان يهدف إلى استيعاب طاقات الشباب الهائلة المعطلة في أنشطة تنموية تطوعية تخدم بلادهم، وتقيهم الانحرافات الفكرية كالتطرف، والسلوكية كتعاطي المخدرات".
    أما الصدام الثاني الذي تذكره الصحيفة فأتى عندما منعت السلطات تصوير برنامجه "مجددون" في مصر، وهو برنامج ينتمي لـ"تليفزيون الواقع"، ويهدف -بحسب خالد- إلى "اختيار جيل من الدعاة المجددين الذين يتبنون مفهوم (التنمية بالإيمان) لاستكمال المسيرة التي بدأها هو".
    وإثر هذا المنع قرر خالد تصوير برنامجه في لبنان وتسويقه لإحدى الفضائيات المصرية الخاصة التي عرضت التكفل بإنتاجه، ولكن بعد تقديم خالد الحلقات الثلاث التجريبية الأولى لإدارة القناة الأسبوع الماضي، فوجئ بتوجه رئيس القناة إلى منزله، واعتذاره له عن عدم قدرته على إنتاج البرنامج أو حتى إذاعة برنامجه الرمضاني القادم لـ"أسباب فوق طاقة القناة"، ورد خالد (وفقا للصحيفة) بعبارة واحدة "أرض الله واسعة وفضاء الله واسع".
    وأشارت "المصري اليوم" إلى أن الجزء الثاني من برنامج خالد "قصص القرآن" قد "تسبب في آخر الصدامات مع السلطات المصرية؛ حيث يتناول قصة موسى عليه السلام أو (الرجل الذي تحدى فرعون)، وكان مقررا أن يتم تصويره في أماكنه الحقيقية في مصر وخارجها، لكن إخراج خالد من البلاد يحول دون إنجازه".
    وكان الموقع الإلكتروني للداعية المصري قد طرح موضوع قصة موسى عليه السلام للنقاش في منتداه، وجاءت معظم تعليقات الجمهور لتربط القصة القرآنية بالواقع المصري الحالي.
    وفي هذا الصدد قالت الصحيفة إن "عمرو خالد" يحاول حاليا إعادة ترتيب أوراقه لتقديم الجزء الثاني من قصص القرآن، "والذي لن يجد نصيبا له في الإذاعة على الفضائيات المصرية بعد أن أصدرت السلطات أوامرها لتلك القنوات بعدم إذاعة برنامجه الجديد".

    Me on Twitter
    @aliabutaleb


  8. #8

    الصورة الرمزية speed demon666

    رقم العضوية : 1075

    تاريخ التسجيل : 21Jun2007

    المشاركات : 688

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادي

    السيارة: searching

    السيارة[2]: speranza tiggo 2010

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : speed demon666 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا مش فاهم هما عايزين ايه ..... عايزيننا نبقى جهله و مش فاهمين حاجه ..... داعية اسلامي ايه مشكلاتكو معاه ده راجل بيهدي به الله الناس الي الدين و الهدى ليه يتنفي !!!!!!!

    حسبي الله و نعم الوكيل

    FEAR NOTHING.... RISK EVERYTHING


  9. #9

    الصورة الرمزية Eng.Osama.Afifi

    رقم العضوية : 3314

    تاريخ التسجيل : 19Nov2007

    المشاركات : 796

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: Proton Saga 1.3 2012 AT

    السيارة[2]: Lancer 2007 1.6L F/A

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : Eng.Osama.Afifi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    no comment


  10. #10

    الصورة الرمزية ayman 2010

    رقم العضوية : 3115

    تاريخ التسجيل : 11Nov2007

    المشاركات : 186

    النوع : ذكر

    الاقامة : طنطا- محافظة الغربية

    السيارة: فيات اونو

    السيارة[2]: سوزوكى ماروتى

    دراجة بخارية: suzuke

    الحالة : ayman 2010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    على فين رايحة بينا يا بلد

    السبت 6 صفر 1433



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مع التابعين (عمرو خالد)
    بواسطة azmeralda في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-08-2011, 10:06 AM
  2. عمرو خالد....؟
    بواسطة OgsMc في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 15-06-2011, 07:47 PM
  3. الأمن الوطني يختطلف ناشطة ب6 ابريل - نقلا عن صفحة خالد سعيد
    بواسطة تامر.محمد في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 56
    آخر مشاركة: 12-06-2011, 12:47 AM
  4. من هو عمرو خالد ؟؟؟؟
    بواسطة m_car في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 14-01-2011, 09:54 PM
  5. عمرو خالد و حماية
    بواسطة mshamy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 05:59 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2