" نافتيك " تصدر أول خريطة رقمية لمصر


أعلنت شركة نافتيك (NAVTEQ) للخرائط الرقمية وبيانات المرور والمواقع الجغرافية، والتي يتم استخدامها في الحلول اللاسلكية النقالة المستخدمة في السيارات ولدى الشركات، عن إطلاق أول خريطة رقمية لمصر، وهي خريطة متوسطة المستوى من نافتيك تمثل البيانات الأرفع مستوى التي تقدمها جهة خاصة ويتم نشرها بالهيئة القياسية المدعومة من نافتيك على المستوى العالمي. وبفضل هذه الخريطة المتوسطة لمصر، ستتاح للسائقين إمكانية الاستفادة الكاملة من حوالي 50,000 كم من الطرقات وأكثر من 42,000 نقطة مرجعية مهمة على الخريطة أعدت لتحسين وظائف أنظمة الملاحة.

وتملك مصر شبكة طرق بالغة التعقيد وقطاعاً سياحياً قوياً، وهي إحدى أكثر دول المنطقة كثافة في السكان حيث يبلغ تعداد سكانها 78.3 مليون نسمة*. وقد صممت خريطة مصر المتوسطة لتلبية الاحتياجات المتطورة باستمرار للأعداد المتزايدة من المستخدمين.

تمثل الخرائط المتوسطة فئة مستقلة من بيانات الخرائط، توفرها نافتيك لدعم عملائها الراغبين بتقديم الخدمات المعتمدة على الموقع (LBS) وتطبيقات الملاحة في الأسواق الناشئة. وهي أداة مهمة للعملاء الراغبين بدخول الأسواق الرئيسية في العالم بسرعة، والتمتع بالخدمة والدعم الاستثنائيين المتوقعين من نافتيك.

يمكن لعملاء نافتيك أيضاً تسريع زمن الوصول إلى الأسواق من خلال الدعم التقني الذي تقدمه الشركة لمساعدتهم على دمج أي من خرائط نافتيك في حلولهم وتطبيقاتهم وأجهزتهم. كما توجد برامج تسويقية أخرى لدعم إطلاق هذه التطبيقات والأجهزة الملاحية.

وقال فرانك باولي، نائب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لمنتجات الخرائط والمحتوى في نافتيك: "مع الإعلان الأخير عن رفع الحكومة المصرية الحظر عن أنظمة الملاحة والهواتف النقالة المزودة بنظام تحديد المواقع العالمي، نتوقع أن نشهد نمواً سريعاً في الطلب على حلول الملاحة والخدمات المعتمدة على الموقع (LBS). وسيمثل توافر الخريطة المتوسطة لمصر ميزة تنافسية مهمة لعملاء نافتيك، حيث يمكن دمجها بسرعة وسهولة مع مختلف التطبيقات والحلول".

كما يظهر إطلاق خريطة مصر أيضاً التزام نافتيك المستمر بالمنطقة. وتشمل الخطط المستقبلية ترقية خريطة مصر إلى المرحلة المتقدمة حسب تصنيف نافتيك. ولتحقيق ذلك، سيقود المحللون الجغرافيون في نافتيك مركباتهم في الطرقات لتحديد والتحقق مما يصل إلى 260 علامة، وهو ما يؤدي لإنتاج خريطة بأعلى مستويات جودة الملاحة تشكل الأساس لوضع محتوى جديد. وتشمل تغطية نافتيك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حالياً خرائط للبحرين وبوتسوانا والكويت وليسوتو وناميبيا وعُمان وقطر والسعودية وجنوب إفريقيا وسوازيلاند والإمارات العربية المتحدة.