أفصحت شركة FAW الصينية المتخصصة في صناعة السيارات، عن أفخم سيارة ليموزين صينية الصنع والتطوير، وهذه السيارة الجديدة ستستهدف أصحاب الياقات البيضاء من كبار المسؤولين الصينيين وعلى رأسهم الرئيس "هو جينتاو" والذي أبدى رغبته في أن تصبح سيارته الشخصية.


هونج كينج أو ما تعرف اختصاراً (HQE V12)، تم تصميمها على أيدي شركات محلية، لتتحلى بقالب فخم ورصين يوازي أعرق السيارات المترفة بالعالم، ومستمد من الفكر الصيني، ولو أنه مستوحى بعض الشيء من رولز رايس فانتوم!!، وتبلغ هذه الليموزين بطولها أكثر من ستة أمتار، كما تمتلك بداخلها مقصورة غاية في الترف ومجهزة بأحدث وأعقد وسائل الاتصال والأمان...



ولتصبح هذه السيارة مفخرة حقيقية للصين، تم تزويدها بمحرك عملاق بسعة 6,0 لتر ومؤلف من 12 أسطوانة بشكل حرف V، تم تطويره بالصين أيضاً ويستطيع توليد استطاعة كبيرة تبلغ 402 حصاناً و55 كج.م للعزم. كما تم تجميع السيارة يدوياً دون أن تتدخل الآلات في كافة أجزائها!.







أخيراً سيشكل الاحتفال المزمع إقامته في الأول من أكتوبر القادم، أول ظهور لـ HQE V12 عندما سيستخدمها الرئيس الصيني للاحتفال بالذكرى الستين لإعلان جمهورية الصين الشعبية.

منقــــــــــــــول