توقعت مجموعة فولكس فاغن الألمانية لصناعة السيارات انهيار سوق مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا خلال العام المقبل 2010 بسبب الانخفاض المتوقع للطلب على السيارات، بينما أعلنت بي أم دبليو زيادة مبيعاتها الشهر الماضي.

وقال رولف ديلنشنايدر رئيس فرع شركة سيات في ألمانيا والمملوكة لمجموعة فولكس فاغن في حديث مع مجلة أوتو موتور أند سبورت "نتوقع أن تصل مبيعات السيارات الجديدة بأكملها في السوق الألماني خلال العام المقبل لنحو 2.6 مليون سيارة".

وأشار مسؤول الشركة إلى أن البرنامج الحكومي ساهم في زيادة مبيعات السيارات الصغيرة من خلال تسليم السيارة القديمة وشراء أخرى جديدة، ومنح مالك السيارة 2500 يورو خلال العام الجاري.

وأضاف أن مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا خلال هذا العام ستتراوح بين 3.6 و3.7 ملايين سيارة, ليصبح 2009 أفضل أعوام المبيعات في ألمانيا منذ عشرة أعوام ببفضل البرنامج الحكومي لتشجيع شراء السيارات الصديقة للبيئة.

مبيعات أفضل
من جهة أخرى ذكرت بعض المصادر في مجموعة بي أم دبليو الألمانية لصناعة السيارات أن الشركة حققت خلال الشهر الماضي زيادة في المبيعات على مستوى السوق المحلي.

وقالت المصادر إن مبيعات الشركة من السيارات التي تحمل العلامة الأصلية (بي أم دبليو) بالإضافة لمبيعاتها من السيارات الصغيرة التي تحمل العلامة (ميني) حققت خلال الشهر الماضي زيادة مقارنة بالمبيعات في نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن بي أم دبليو حققت مجددا خلال شهر مايو/ أيار الماضي تراجعا واضحا في مبيعاتها، حيث بلغت مبيعاتها من السيارات على مستوى العالم في تلك الفترة 109 آلاف و42 سيارة بتراجع نسبته 18.3%.

كما بلغ إجمالي مبيعات الشركة في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 487 ألفا و906 سيارات بتراجع نسبته 21.1%. وتراجعت مبيعات الشركة خلال نفس الفترة داخل السوق الألماني إلى 6.7% حيث لم تتجاوز المبيعات 27 ألف سيارة.

المصدر: الألمانية

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6...DF43808A73.htm